أخبار

المقاومة الشعبية تسيطر على الجنوب

اليمن: القوات الشرعية تحرر رابع مديرية في إب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - متابعة: دخلت القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي مديرية الرمضة في محافظة إب بعد مفاوضات مع الميليشيات انتهت بخروجهم وإلقاء السلاح، لتصبح رابع مديرية يطرد منها الحوثيون في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية دخول مقاتلي المقاومة الشعبية المجمع الحكومي في الرمضة بعد خروج ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منها.

وذكرت المصادر أن الميليشيات تركت أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة في محيط المجمع الحكومي في مركز المديرية بينها دبابة ومصفحة وتسلمتها القوات الموالية للشرعية.

إلى ذلك، قتل سبعة من ميليشيات الحوثي وصالح في كمين للقوات الموالية للشرعية في منطقة الرضمة في محافظة إب بعد فرارهم من جبهات القتال في دمت في محافظة الضالع.

ويأتي ذلك فيما تستمر قوات هادي المدعومة جوا وبرا من جيوش التحالف العربي بالتقدم في جنوب اليمن الذي بات بغالبيته تحت سيطرتها.

وعمليا، باتت قوات هادي التي تقاتل بأسلحة حديثة زودتها بها دول التحالف العربي، تسيطر على محافظات عدن ولحج والضالع وغالبية ابين التي لا يزال الحوثيون يسيطرون فيها على لودر، ثاني اكبر مدنها.

ومن المتوقع ان تشهد محافظة شبوة الصحراوية الشاسعة في شرق ابين، المرحلة المقبلة من القتال اذ انها باتت المعقل الاخير تقريبا للحوثيين وحلفائهم في الجنوب.

واوضحت المصادر العسكرية انه اثر هجوم شنته من عدن، كبرى مدن الجنوب، وبدعم من طيران التحالف بقيادة السعودية، تمكنت القوات الموالية لحكومة هادي من السيطرة اولا على مواقع اللواء الخامس عشر الذي انضم قادته الى الحوثيين، قبل ان تدخل زنجبار.

وهي رابع محافظة يخسرها الحوثيون في الجنوب بعد عدن ولحج التي تتضمن خصوصا قاعدة العند الجوية الاستراتيجية الاكبر في البلاد، والضالع التي باتت بحسب مصادر عسكرية بدورها تحت سيطرة "المقاومة الشعبية"، وهو الاسم الذي يطلق على القوات اليمنية المتعددة الانتماء الموالية لهادي.

ونشرت القوات الموالية لحكومة هادي الاحد مدرعاتها التي زودها بها التحالف، في مدينة زنجبار لتعزيز مواقعها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف