أخبار

دراسة تنصح المستشفيات بإدراجها وسيلة علاجية

الموسيقى تسرع في شفاء المرضى

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشفت دراسة بريطانية حديثة نشرت في دورية "لانسيت" الطبية أن الاستماع إلى الموسيقى يساعد المرضى على التعافي بعد العمليات الجراحية، وأنه يجب توافر الموسيقى في جميع المستشفيات.

إيلاف - متابعة: قال باحثون من جامعة برونيل وكلية الملكة ماري في جامعة لندن في دراسة شملت سبعة آلاف مريض "إن الاستماع إلى الموسيقى قبل وخلال وبعد الجراحة يمكن أن يخفف الألم والقلق بشكل كبير، ومن ثم يقلل الحاجة إلى المسكنات".

وقالت الدكتور كاثرين ميدز من جامعة برونيل، وهي المعدة الرئيسة للدراسة، إن أكثر من 51 مليون عملية جراحية يتم إجراؤها سنويًا في الولايات المتحدة، ونحو 4.6 ملايين عملية في إنكلترا.

وأضافت أن الموسيقى عبارة عن وسيلة تدخل آمنة ورخيصة، ويجب أن تتوافر لكل شخص يخضع لجراحة. وتابعت أنه "ينبغي السماح للمرضى باختيار نوع الموسيقى الذي يفضلون سماعه من أجل تحقيق أقصى استفادة تعود على سلامتهم".

وراجع الباحثون بيانات من 72 تجربة تقارن تأثير الموسيقى على المرضى بعد العمليات في ظل رعاية قياسية أو تدخلات غير دوائية مثل التدليك والاسترخاء.

وقال معدو الدراسة إن "المدهش هو أنه حتى الاستماع إلى الموسيقى في ظل الخضوع للتخدير العام يقلل مستويات الألم لدى المرضى، رغم أن التأثيرات تكون أكبر عندما يكون المرضى في وعيهم". وأضافوا أنه لا يوجد دليل على أن الاستماع إلى الموسيقى يقلل مدة بقاء المرضى في المستشفيات عقب الجراحات.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مزامير الشيطان
عبدالصمد -

أعوذ بالله من هذا المنكر من القول .. مامن شيء نهى الإسلام عنه فيه خير .

الى رقم 1
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

اثبت تجارب في هولنده والدنمارك--ان البقر يدر حليب اكثر بسماع الموسيقى-كذلك تجارب طبية تقول ان الموسيقى تقوي جهاز المناعة لانها تؤثر على جينات الخلايا--الان الموسيقى تساعد على الشفاء وهذا يأتي من مصدر موثوق مجلة لانست البريطانية المعروفه دوليا-----بالمقابل--عندنا حديث اسمه المعازف يحرم الموسيقى--سؤالي منه على حق البقر او التجارب العلمية--او الحديث المشعوذ والدجل-نريد اجابة بعيدا عن التهجم ---------------ولهذا نحن امة فاشلة

دراسة بالتأكيد سليمة
Ali -

تشعر أبداً حيال أي موسيقى خصوصاً الموسيقى العظيمة ( اوبرا ، كلاسيكيات ... الخ ) بالراحة النفسية فذلك ما يؤكد سلامة الدراسة ، وحيال أي ضغوطات خارجية نهرب إلى الموسيقى لتخلصنا من براثن تلك المنغصات .

الى 1
خليجي اؤمن بالتقمص -

بصراحة--المزامير الشيطانية هي عقول المفسرين من اصحاب الفتاوي البزنس تيك اواي فتاوي الدجالين المشعوذين--الذين ارجعونا الى عصور الجهل والتخلف والرجعية-ونحن بالقرن 21لابد من القاء القبض عليهم لانهم سبب بتدمير الحياة..

الى تعليق رقم 1
. واحد بدون شغل -

الخير في البقر--تعرف لماذا لانها تدر وتنتج حليب اكثر لسماعها الموسيقى--هذه حقيقة وليس حديث القرون الوسطى

.رقم 1
ثامر عمر بن خالد -

وهل الله لا يرغب بالموسيقى--كيف يقضي اوقاته -يستمع لشعارات داعش

الى مزامير الشيطان
كريم سالم عمرو -

تعرف اين توجد مزامير الشيطان---انها بداخل عقول الدجالين والمشعوذين--------

إلى كل اللي فوق
عبدالصمد -

أنا حقيقة لن أعلق بشيء وسأطلق ساقيّ للريح طلباً للنجاة .. أخشى أن تصيبني صاعقة من السماء أو عذاب أليم إن مكثت هنا بين هذه الثلة من المعلقين الذين علقوا بكلام وأقوال حقيقة تهز الجبال من الكفريات الصريحة التي تحتويها .. باي عمتم عذاباً .

الموسيقى في الدين البهائي
شهاب الدين البهائي -

من الكتاب الأقدس : “ انا حللنا لكم إصغاء الأصوات والنغمات, إياكم أن يخرجكم الأصغاء عن شأن الادب والوقار افرحوا بفرح اسمي الاعظم الذي به تولهت الافئدة وانجذبت عقول المقربين انّـا جعلناه مرقاة لعروج الارواح الى الافق الاعلى لا تجعلوه جناح النّفس والهوى انّـي اعوذ ان تكونوا من الجاهلين. ”

..................
شمس -

عندي إحساس قوي أنه سيشرف هذه الصفحة بوذي وهندوسي وماالله به عليم من الملل والنحل ليكتمل العقد .. دنيا متشقلبة .