أخبار

المشتبه بتفجير بانكوك يتحدث لغة أجنبية ليست انكليزية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بانكوك: اعلنت الشرطة التايلاندية الاربعاء ان المشتبه به الرئيس في تفجير مزار ديني في بانكوك اودى بعشرين شخصا كان يتحدث لغة أجنبية غير الانكليزية. وقال المتحدث باسم الشرطة براووت ثافورنزيري "لغة اجنبية وليس الانكليزية" ردا على سؤال للصحافيين عما اذا كان المشتبه فيه الذي ترك حقيبة ظهر في المزار قبل دقائق من انفجار الاثنين يتكلم لغة اجنبية. لكنه لم يكشف كيف عرفت الشرطة ذلك.

لكن الشرطة كانت اعلنت سابقا انها حققت مع اثنين من اصحاب الدراجات النارية تستخدمان للتنقل بالاجرة قرب الضريح، اقل احدهما المشتبه به. واعطى المتحدث وصفا لعرق المشتبه به، باستخدام كلمة مخصصة لوصف بشرة المسلمين من جنوب آسيا وآسيا الوسطى والشرق الاوسط.

واضاف ان "جلده ابيض وانفه افطس حسبما بدا من اللقطات لا لا اعرف اذا كان من هذه المناطق" التي ذكرها. وكانت محكمة في ابنكوك اصدرت في وقت سابق الاربعاء مذكرة توقيف لمدة سنة لهذا الشخص الذي اظهرته لقطات فيديو مع حقيبة الظهر التي يتشبه في انها كانت تحوي المتفجرة.

وتصف مذكرة التوقيف المشتبه به بانه اجنبي طويل القامة من ذوي البشرة البيضاء. ووقع الهجوم الاثنين اثناء احتشاد مصلين في معبد هندوسي في العاصمة التايلاندية. وغالبية الضحايا العشرين من السياح الآسيويين.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف