أخبار

بعد هجوم صاروخي شنته بيونغ يانغ

الكوريتان تتبادلان إطلاق النار على الحدود

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: قصفت كوريا الشمالية الخميس وحدة لجيش كوريا الجنوبية على الحدود بين البلدين كما افادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر عسكرية. وتعذر على وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن تؤكد على الفور هذه المعلومات التي نشرت في فترة تشهد تصعيدا للتوتر بعد تفجير لغم ارضي نسبته سيول الى بيونغ يانغ.

وردت&كوريا الجنوبية بعشرات القذائف عبر الحدود على كوريا الشمالية ردا على هجوم صاروخي شنته بيونغ يانغ كما يبدو بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع في سيول.

وقال متحدث باسم الوزارة ان بلاده رصدت مسار صاروخ اطلق من الجهة الكورية الشمالية في منطقة غربية من الحدود الفاصلة بين البلدين قبيل الساعة 16,00 مساء (07,00 ت غ).

وافادت الوزارة في بيان "ردا على ذلك اطلق جيشنا عشرات القذائف من عيار 155 ملم في اتجاه نقطة اطلاق جيش كوريا الشمالية الصاروخ".

وتابعت "لقد ضاعفنا مستوى التأهب ونراقب بتيقظ تحركات جيش كوريا الشمالية".

وتعذر على الفور معرفة اي وحدة كورية جنوبية استهدفت، او ان كان الهجوم يستهدف بالفعل جنودا كوريين جنوبيين، فيما لم ترد معلومات عن اي ضربة في اراضي كوريا الجنوبية.

وصرح ممثل السلطات المحلية في مقاطعة ييونشيون التي تبعد حوالى 60 كلم شمالي سيول، لفرانس برس ان سكان عدد من القرى الحدودية تلقوا اوامر بإخلاء منازلهم والاحتماء في ملاجئ.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعاء حلاق الجولان
فرحان ابن زعلان -

يا رب تعلق بين الكوريتان والصين واليابان وروسيا وكازاخستان وتركيا وايران والصومال والسودان ونصر الله وعون لبنان واوباما وابن كيران حتى يحلوا عن سمانا وتتحرر الزبداني وبلودان ومن القامشلي لحوران من عصابة بشار الجربان يلي من القصير هربان