أخبار

تزامناً مع مناورات ضخمة لحلف شمال الأطلسي غرباً

بدء المرحلة 2 من المناورات البحرية الروسية ـ الصينية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت وحدات من القوات البحرية الروسية والصينية، الأحد، المرحلة الرئيسية من مناورة "التعاون البحري 2015"، منطلقة من قاعدة القوات البحرية الروسية في مدينة فلاديفوستوك.

وقال العقيد رومان مارتوف، مدير جهاز الإعلام التابع للمنطقة العسكرية الشرقية، إن المرحلة الرئيسية تتضمن تنفيذ أعمال الدفاع ضد غواصات العدو الافتراضي وطائراته وبوارجه البحرية وتنفيذ أعمال الإبرار.

وجرت المرحلة الأولى من هذه المناورة في شهر أيار (مايو) الماضي في البحر المتوسط.

وتتضمن فعاليات المرحلة الثانية التي تنفذها 22 سفينة حربية وسفن مساندة روسية وصينية و20 طائرة وطائرة هليكوبتر وأكثر من 500 فرد من مشاة البحرية و40 آلية عسكرية تنفيذ أعمال الدفاع المضاد لطائرات وغواصات وسفن العدو الافتراضي وأعمال الإبرار البحري.

المرة الأولى&

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها مشاة البحرية الروسية والصينية عملية إنزال مشترك على السواحل الروسية.

ويشهد الغرب الروسي أيضا في نفس الوقت مناورات عسكرية بينها مناورة "التعاون 2015" بين روسيا وحلفائها من أعضاء منظمة الأمن الجماعي: أرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان.&

وبدأت المناورات في منطقة بسكوف يوم 22 آب (أغسطس) وتنتهي يوم 28 من الشهر ذاته.

وفي شهر أيلو (سبتمبر) تبدأ مناورة "الأخوية السلافية 2015" الروسية البيلاروسية الصربية المشتركة على شواطئ البحر الأسود.

مناورات الناتو&

ويشار إلى أن المناورات بين روسيا وأصدقائها وحلفائها تتزامن مع مناورات الناتو (حلف شمال الأطلسي) في أوروبا.

وكانت وكالات أنباء غربية أعلنت عن "أكبر مناورة عسكرية في أوروبا منذ انتهاء الحرب الباردة" بدأها أكثر من 4.8 آلاف جندي مظلي من بلغاريا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وتستمر هذه المناورة حتى 13 أيلول (سبتمبر).

وفي 11 أيلول (سبتمبر) يبدأ حلف الناتو مناورة بحرية في البحر الإيوني وهو أحد أفرع البحر المتوسط ويتصل من شماله بالبحر الأدرياتيكي ويحد البحر غربا الأجزاء الجنوبية من إيطاليا وكذلك جزيرة صقلية، ومن الجنوب الغربي تقع جمهورية ألبانيا والعديد من الجزر اليونانية والتي تعرف باسم الجزر الأيونية.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف