أخبار

شهادات مروعة عن جرائم التنظيم في العراق وسوريا

مجلس الأمن يناقش اضطهاد "داعش" المثليين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عقد مجلس الامن الدولي الاثنين جلسة "تاريخية" هي الاولى التي يخصصها لبحث حقوق المثليين جنسيا واستمع خلالها الى شهادات مروعة عن الفظائع التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف في سوريا والعراق بحق المثليين.

الامم المتحدة: قال صبحي النحاس المتحدر من مدينة ادلب في شمال غرب سوريا ان "المثليين في الدولة الإسلامية يلاحقون ويقتلون على الدوام".

واضاف الشاهد السوري الذي فر من بلده خوفا من التنكيل ولجأ الى الولايات المتحدة حيث يعمل في منظمة لمساعدة اللاجئين ان التنظيم المتطرف يعمد الى رمي المثليين من اعلى مبانٍ شاهقة او يضعهم في ساحات عامة حيث يرجمون بالحجارة من قبل جموع غفيرة من الناس، بمن فيهم اطفال، كما لو ان المشاركين في عملية الإعدام هذه "يحضرون حفل زفاف".

بدوره قال شاهد عراقي في شهادة امام مجلس الامن ادلى بها عبر الهاتف من مكان في الشرق الاوسط لم يكشف عنه ان عناصر التنظيم الجهادي "يطاردون المثليين بطريقة احترافية. انهم يلاحقونهم واحدا واحدا".

واضاف الشاهد العراقي الذي عرف عن نفسه باسم مستعار هو عدنان وذلك خوفا من ان يتم التعرف إليه "عندما يعتقلون احدا يفتشون هاتفه ويتحققون من معارفه واصدقائه على موقع فيسبوك".

واوضح عدنان انه كان شخصيا ضحية معاملة وحشية تعرض لها على ايدي القوات العراقية قبل ان يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينته، وعندما وصل الجهاديون فرّ من المدينة خوفا من ان تسلمه عائلته الى التنظيم المتطرف.

واضاف ان الجهاديين "يحاولون مطاردة كل الرجال المثليين. والامر اشبه بحجارة الدومينو، اذا سقط احدها تسقط البقية".

من جهته قالت جسيكا شتيرن مديرة اللجنة الدولية لحقوق المثليين والمثليات جنسيا لاعضاء مجلس الامن في هذه الجلسة المغلقة إن تنظيم الدولة الاسلامية تبنى اعدام ما لا يقل عن 30 شخصا بتهمة قيامهم ب"عمل قوم لوط".

واضافت ان التنظيم الجهادي بث عبر الانترنت ما لا يقل عن سبعة تسجيلات مصورة لعمليات اعدام نفذها من تموز/يوليو 2014 بحق رجال قال إنهم مثليون.

وفي تموز/يوليو افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية رمى رجلين من اعلى مبنى في مدينة تدمر الاثرية السورية بتهمة انهما مثليان، قبل ان يعمد جمع من الناس الى رجمهما بالحجارة.

وهي المرة الاولى التي يعقد فيها مجلس الامن جلسة مخصصة للبحث في حقوق المثليين جنسيا، وهي جلسة يأتي عقدها في لحظة "تاريخية"، بحسب ما قالت المندوبة الاميركية الدائمة في الامم المتحدة سامنتا باور.

واضافت باور "حان الوقت، بعد مرور 70 عاما على تأسيس الامم المتحدة، لان يوضع تحت دائرة الضوء مصير المثليات والمثليين والثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا الذين يخشون على حياتهم في العالم اجمع".

وعقدت الجلسة بمبادرة من الولايات المتحدة وتشيلي ودعي جميع اعضاء مجلس الامن للمشاركة فيها ولكن انغولا وتشاد لم تلبيا هذه الدعوة، في حين ارسلت كل من الصين وماليزيا ونيجيريا وروسيا مندوبين عنها الى الاجتماع لكن هؤلاء لم يشاركوا في المداولات.

ومن اصل الدول ال193 الاعضاء في الامم المتحدة هناك اكثر من 75 دولة تجرم قوانينها المثلية الجنسية.

وقال عدنان امام مجلس الامن "في مجتمعي ان تكون مثليا يعني ان تموت وعندما تقتل الدولة الاسلامية مثليين جنسيا يكون غالبية الناس سعداء لانهم يعتقدون اننا شيطانين، والدولة الاسلامية تستفيد من هذا الامر".

من ناحيته دعا صبحي النحاس في شهادته امام مجلس الامن الحكومات الى توفير ملاذ آمن لهؤلاء الضحايا "لكي يتمكنوا من العثور مجددا على الامان".

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المثليون متضامنون
محمد توفيق -

أهتز أعضاء مجلس الأمن للمعاملة القاسية التي تعرض لها المثليون على ايدي داعش ، ونحن لا اعتراض لنا على ذلك لأن المثليين بشر مثلنا لكن لديهم ميولهم الجنسية الخاصة ،لكن لماذا لم يهتز مجلس الأمن على جريمة اغتصاب الأيزيديات العراقيات وبيعهن بسوق النخاسة ؟ لماذا أعطى المجلس الأفضلية للمثليين على القاصرات اليزيديات؟ أليس هذا دليل على تعاطف مشبوه بين مثليي العراق بين المثليين غير المعلنيين في مجلس الأمن ؟

مش مهم
اناني -

مش مهم ينكل داعش بالمدنيين والاطفال بس انو يقتل كم لوطي بدها مجلس امن . والله اخر زمان .

الظلم ظلمات
صوت الحق -

ليس دفاعاً عن المثليين ولكنه دفاع عن الانسان, كوننا لسنا مثلهم لايعني ان نرتضي ان يظلموا . فالمسلم الذي يرضى بظلم برئ سيرضى بظلم مسيحي او ازيدي او يهودي والعكس صحيح وقد تتوسع لظلم من يحمل هذه الجنسية او تلك واسود وابيض ولكننا تعودنا ان نصفق للظالم ما لم يظلمنا ...

انتقائي
احمد شاهين -

مجلس الامن...هيئة الامم...حكوماتنا العربية والحكومات الغربية لا يهمهم سوى مصالحهم مشكلتنا في العالم العربي والاسلامي ان كل شيء موجود في الغرب عندنا مثله بس مخفي (والمخفي أعظم) لكن نحن بدورنا نتهم الغرب بأنه أنحلالي وكل الموبقات عنده ونحن الحمدلله لا يوجد عندنا يجب ان نقر بوجود كل شيء ونبدأ نعالجه عكس ذلك الدمار لمنطقتناالغرب غالج مشاكله ووصل الى ما وصل اليه نحن لا نريد الاعتراف ونكتفي بجملة الحمدلله على نعمة الاسلام؟؟؟؟ما نحن فيه هو من نعم الاسلام علينا

هي ليس مجلس الأمن
shaqlawa -

هي ليس مجلس الأمن بل مجلس المثليين يدافع عن مثليين يصدر قرار حرب ضد شعب العراقي بشرط بقاء صدام في السلطه تحت مسمي عدم التدخل في شؤن الداخلية كأن قتل مليون عراقي هي شأن خارج العراق وتدمير البنيه التحتية للعراق هي شأن خارج العراق ولكن بقاء صدام مسبب الحروب والقتل الجماعي شأن داخلي ،وقتل واغتصاب 4500 فتاة يزيديات لايحتاج أي ادانه من مجلس الأمن والله المفروض يكافئون الدواعش لان مجلس الأمن يكافي الظالم ولم يدين صدام عندما استخدم أسلحة كيمياوية لقتل ألاف من الكرد ، والآن تركيا تقتل وتعتقل ألاف المدنيين وتعلن الحرب عليهم أين مجلس الأمن

...................
هادي بن سليمان ال بوحمزه -

اتحدى رجال الفتاوي ان ينفوا هذه الاعمال الاجرامية الهمجية--

؟؟؟؟؟؟
حمد -

و الأطفال و النساء و المدنيين و و و ما يهم لجنة الأمن المثليين؟؟؟؟؟؟؟ و الله اقتربت القيامة و الله

معيب ومخجل
متابع--خليجي -

سؤال بسيط—-لماذا الازهر والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين—انتقادهم للدواعش ورد فعلهم مخجل ويعتبرهم مسلمين- هل هذا عمل وتحضر وانسانية–عندما يفتكون بالابرياء دون حق او محاكمات عادلة -وهم قطاع طرق لا مسلمين واقولها بصراحة لو هم الدواعش مسلمين فانا اعلنها من الان اني خرجت من المله والان كافر واتشرف بالرجوع لدين اجدادي - .

هل اصاب المسلمين جنون
خليجي-لا ينافق -

ماذا يفعلون بالعالم-------لا شغل الا قتل الاخرين - .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-UK -

How silly is this article shows the fiction at its best if ISIS according to all lies news have super hero women that they got in the super concubine market also yesterday we heard they also ISIS atheist members they are so inclusive now they have gays too which passed in importance of yesterday''s destructions of antiquities in Syria which if real is more important than this dumb piece above how stupid to choose homosexuality than human history that they destroyed go figure

حكم الله بقوم لوط
abdallah alzetawe-Norway -

فجعلنا عاليها سافلها وامطرنا عليها حجارة من سجيل منضود مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببعيدبيجتمع مجلس الازدواجية يلي مسيطرين عليه الماسونية عشان اكم شاذ وشاذة يا حرام بخطر ,البهايم مارضيت بالشذوذ ,وكل يوم بيرحلو ١٠٠ سوري غير المعاقين غير الي بالعراق وفلسطين فعلا حرب علنية على اهل السنة غيرالكيماوي بالغوطة والفسفوري بغزة بس صبرا فبشرنا عليه السلام بالنصر والفتح

la vraie
jamal -

les da3chs sont presque tous des homosexuels,et pourquoi ont ils choisi ceux-ci qu''ils cherchent parmi eux il y a des homo

أم السلطة أو التمرد
إلى abdallah alzetawe-Nor -

أهل السنة متمردون على طول الخط فأما يحكمون أو يتمردون و يكونون من القاعدة أو داعش وبالمناسبة لا يوجد في ليبيا شيعة ولا نفوذ ايراني فلماذا يتقاتل أهل السنة هناك فيما بينهم أفليس على السلطة والمال ؟

ايهما يستحق الرحمة؟
متسائل -

مثلي مبتلي يمارس الرذيلة بالسر ام من يفجر نفسه بالابرياء ومن يناصرونه ؟ سؤال للمسلم ولديه خيار واحد فاختاروا

صباح الخير مجلس الامن
عراقيه -

عنوان المقال مضحك جدا مجلس الأمن يناقش اضطهاد "داعش" المثليين طبعا المثليين ايضا بشر ومن حق مجلس الامن مناقشة وضعهم لكن المضحك في الامر هل اقتصر اضطهاد داعش على المثليين فقط الم يرتكب داعش جرائم اخرى سوى اضطهاد المثليين لكي يخصص مجلس الامن جلسه خاصه لمناقشة اضطهاد المثليين اليس داعش وباء يجتاح العالم باسره ويهدد بانقراضه اذا لم يحدث تدخل سريع وفوري من قبل مجلس الامن والامم المتحده والقوى الساسيه في العالم ام ان مجلس الامن كان نائما حين ارتكبت داعش كل تلك الجرائم وصحى الان على جريمة اضطهاد المثليين؟؟؟؟!!!!!!!