أخبار

المجر تنهي بناء سياج حدودي لمنع المهاجرين من دخولها

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكتمل بناء سياج حدودي من الاسلاك الشائكة على طول حدود المجر مع صربيا لابعاد المهاجرين غير الشرعيين، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع المجرية السبت.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بيان لوزارة الدفاع انه "قبل يومين من الموعد النهائي في 31 اب/أغسطس، تم الانتهاء من القسم الاول من اغلاق الحدود".

لكن السياج من ثلاثة اطواق من الاسلاك الشائكة على الحدود البالغ طولها 175 كلم فشل في منع عبور المهاجرين كما شاهد مراسل لوكالة فرانس برس.

واضافت الوزارة "سيتبع ذلك بناء جدار بطول اربعة امتار بدا الجيش المجري ببنائه لمنع العبور غير القانوني للحدود".

ويتولى نحو الف عنصر من شرطة الحدود مراقبة الحدود في الوقت الراهن ومن المقرر ان يدعمهم الفا عنصر اضافي مطلع الشهر القبل بحسب الحكومة. ورصدت المجر العضو في الاتحاد الاوروبي ومنطقة شنغن هذا العام اكثر من 140 الف مهاجر يدخلونها من صربيا.

وفي الاسبوع الماضي وحده، عبر نحو عشرة الاف مهاجر غير شرعي الى المجر في مستوى قياسي غير مسبوق. ويرغب هؤلاء في الوصول الى اوروبا الغربية مثل المانيا والسويد من خلال منطقة غرب البلقان.

وتعرضت الحكومة اليمينية بزعامة رئيس الوزراء فيكتور اوربان لانتقادات من قبل بروكسل بسبب بناء الجدار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليش علي اوروبا
ابن الوطن العراق الجريح -

اكثرية من المهاجريين السوريين والافغان وباكستانيين هم من الطبقة المسلمة المتشددة المتعصبة لماذا علي اوروبا عندكم السعودية والدول الخليج العربي يكفيكم لماذا البلاد الكفار ولحم الخنزير والا الخطة مرتبها الداعش للقضاء علي البلاد الكفار