أخبار

رفع دعوى قضائية لتسجيل زوجاته الأربع

"الحاج متولي"... بنسخته الأميركية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب مواطن أميركي يعيش مع أربع نساء يعتبرهن زوجاته بتسجيل زواجاته في سجلات الدولة بما أنه يتبع كنيسة تسمح بتعدد الزوجات، رافعًا دعوى قضائية لرفع الحظر عن تعدد الزوجات في ولايته المحافظة من منطلق الحريات الشخصية تمامًا كما أقر زواج المثليين.

أقام المواطن الأميركي كودي براون دعوى قضائية للسماح له بالزواج من أربع نساء، مستندًا في ذلك إلى قرار المحكمة العليا الأميركية القاضي بالسماح بزواج المثليين جنسيًا.

ويعيش كودي براون، الذي كان بطل أحد برامج تلفزيون الواقع عام 2010، مع أربع نساء يعتبرهن زوجاته، وأطفاله الـ17 في لاس فيغاس، وهم يتبعون كنيسة تسمح بتعدد الزوجات. ورفع براون الدعوى القضائية أمام محكمة الاستئناف العاشرة بعد طعن المحامي العام للولاية بقرار محكمة أدنى حكمت لمصلحته.

تهدف الدعوى التي قدمها براون يوم الأربعاء 26 أغسطس/آب، إلى رفع الحظر عن تعدد الزوجات في ولاية يوتا، مستندًا في ذلك إلى قرار المحكمة العليا الأميركية، الذي يجيز زواج المثليين جنسيًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وورد في الدعوى أن موقف محكمة ولاية يوتا الرافض لتعدد الزوجات يستند إلى قانون عفا عليه الزمن.

ويعد تعدد الزوجات غير قانوني في الولايات الأميركية الخمسين. لكن قانون ولاية يوتا متشدد بعض الشيء،& ليس لأنه فقط يحظر تعدد الزوجات، وإنما أيضًا يجرم من يحمل رخصتي زواج قانونيتين ومن يعيش مع شخص بالغ وهو متزوج من شخص بالغ آخر.

وأشار المحامي جوناثان تورلي إلى أنه "من الواضح أن الولايات المتحدة لم يعد بإمكانها استخدام القوانين الجنائية لإجبار أو معاقبة من يختارون العيش في كنف من يريدون، حتى وإن لم يكن هذا مألوفًا".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المورمون
رمسيس الحناوى -

هذا الرجل وزوجاته يتبعون طائفة المورمون وهم ليسوا مسيحيين فهم يتبعون نبيهم " جوزف سميث " ولهم كتابهم الذى يسمونه كتاب المورمون ويزعمون ان واضعه شخص اسمه " مورمون " وهذا سلمه الى ابنه " مورونى " الذى خباه فى صفائح حنى يوم 21 سبتمبر سنة 1823 حيث اعلنها الى نبيهم " جوزف سميث "وهكذا فهم ليسوا مسيحيون ومكان عبادتهم يسمى معبد المورمون وليس كنيسة.وهم يجيزون تعدد الزوجات فيما قد يصل الى اكثر من اربعة !

افهم قبل ان تكتب يا كاتب!
آشورية -

كنيسة تسمح بتعدد الزوجات؟ رجاءً صحح معلوماتك ليس هناك كنيسة على وجه الارض وتتبع الانجيل المقدس تسمح بذلك يعني ليست كنيسة ولا دخل لها بالمسيحية.

ليس مسيحيا
جوزيف -

الان سيظهر بعض المسلمين ويقولون هذا دليل على صحة الاسلام.!!!!! هذا الشخص ليس مسيحيا بل بحاجة الى علاج نفسي هو وزوجاته الاربعة فورا, تعدد الزوجات ضد فطرة الانسان, لا افهم كيف يمكن لأمراة محترمة أن ترضى بمبيت زوجها في غرفة او منزل أمرأة أخرى.!!

عزيزتي الاشورية
حسين -

عزيزتي اشورية هؤلاء يدعون انهم مسيحيون، من انت حتى تحضري عليهم اعتقادهم؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No darling they are Christian they believe in Jesus so they should be Christians so are Baptists & luthrians ans presbyterians Catholics Jahova witnesses they all are Christians but they have somilar or new improved Bibles so to rid them from their Christianty claim is "Takfeer" just like ISIS anyone who do not believe in their crap are Koofar including myself so same shit different names who ever say they are not Christian is D''aesh but in techno colors again this is old news to me 8 watched this show on TLC channel called my five wives not 2 or 3 4 but FIVE happy sister wives with one rooster

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Don''t be liars Joseph Smith is their Mathew, Mark, Luke & John was their founder but he was born to a family that went to the Church of Christ just like the many churches that was founded by different leaders are still Christians example the German religeous leader Martin Luther founded the Lutherian church Joseph Smith did the same quit lying throw your teeth no way out you''re BUSTED big time deal with it

النقاب
عبدو امين -

ولماذا لا يلبسن الزوجات الاربعة النقاب

اخوة بين الاسلام والمرامن
مرمونى -

انا عندى اقتراح انكو تنضموا للاسلام وتاخوا بين الاسلام والمورمون بفرض انكم توافقون على التعدد مثلهم

عيب يا حسين(تعليق 5)
مسلم بن دبي -

يا حسين ,لقد أذيتم اللغة العربية كثيرا انت وجماعتك ,لا يقولون تحضر,بل تحظر,فانتبهوا للغة ايها المسلمون خصوصا في الكتابة .

رد على جوزيف
Awal -

تاريخ البشرية زاخر بالتعدد سواء كزوجات او جوار او خليلات... التعدد يمكن أن يكون ضد التركيبة النفسية للمرأة فقط بخلاف الرجل الذي أثبتت الدراسات انه مفطور في الغالب على حب التنويع بدليل كثرة الخيانات الزوجية من قبل الزوج اكثر من الزوجةوبالمناسبة ما قولك في زواج المثليين هل هو مع الفطرة الانسانية !!اما الاسلام فهو في غنى لإثبات صحته عن هذا الكلام.

فعلا
سيف -

سواء كان هذا نصراني او مرموني فهذا لا يهم. في العهد القديم هناك تعدد زوجات و في العهد الجديد لا يوجد نص يمنع ذلك او يعدل ما صدر في العهد القديم بخصوص هذا. النصوص المبهمة لا تنفع في هكذا موضوع.

تعدد الزوجات
ابن حـزم -

الأسـلام يا سـادة نزل من عند فاطر السـموات والأرض و هو سبحانه و تعالى أعلم بخلقه ، فهو جل و علا يعلم بطبيعة الرجل ، وعلم منذ الخليقة بطبيعة الأنثى ،لذلك ، أجاز نظام تعدد الزوجات ، فيما لا يزيد عن أربعة ، أما الآن فى أوروباو أمريكا الشمالية و أستراليا فالرجل المتزوج خلال حياته ، على علاقة بالمئاتمن السيدات خلاف زوجته ، و الزوجه على علاقة بالعديد من الرجال بعد زواجها ، و يربى الزوج أطفالا فى بيته لا يعلم إن كانوا اولاده أو اولاد غيره ،بعد هذه الحرية الجنسـية ، و كذلك أضاع نظام الحرية الجنسـية فى الغربالمواريث ، ناهيك عن انتشار الأمراض الجنسـية فى الغرب انتشار النار فى الهشــيم ، فأيهما افضل إقتصار علاقة الرجل على زوجتين أو ثلاث أو اربع على أقصى تقدير ؟ أو إنتشــار هذه الفوضى الجنســية كما فى الغرب ؟

مرجع الخلق
جاك عطالله -

علينا ان نعود للمرجع الاساسى وهو الخالق -فى البدء خلقهما هكذا ادم واحد وحوا واحدة ولم يخلق ادم واربع حوات- قليل من العقل والعودة للمرجعية الالهية بدون سفسطة

rip hajj
zaher -

allah yerhamak ya haj metwali keter el neswan jab ajalak

لا تعدد زوجات عن الله
george -

ما دام من البدء كان هناك أدم وحواء أي رجل واحد وأمرأة واحدة أذن لاتعدد عند الله للزوجات !والتعدد البسيط الذي حدث في العهد القديم لن نجد له نص يبرره ..والعهد الجديد حدد الزواج بأمرأة واحدة لا اكثر ! يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بزوجته ليصبحان جدس واحد !! فأين التعدد هنا يا من تود التعدد ؟

اقراها التاريخ
محمد الخطيب -

حتى القرن السادس عشر كانت الكنيسة تسمح بتعدد الزوجات وبعدد غير محدودومنع التعدد جاء لاسباب لاتتعلق بجوهر المسيحية، وإنما لإجراءات خاصة برجال الكنيسة.والذين يزعمون باطلا بان الكنيسة بعيدة عن موضوع التعدد وان هناك من المسلمين من سيؤكد صحة الشريعة الاسلامية نقول:كيف سكتم على زواج الشاذين وعلى المعاشرة خارج إطار الزواج. وثرتم على التعدد؟انتم حاقدون. تملا الكراهية قلوبكم، منفصلين عن الحجة والمنطق.

الى الاخ محمد الخطيب
george -

يقول الاخ محمد الخطيب الكلام التالي...... (حتى القرن السادس عشر كانت الكنيسة تسمح بتعدد الزوجات وبعدد غير محدود ومنع التعدد جاء لاسباب لاتتعلق بجوهر المسيحية)........ كيف تسمح المسيحيو بالتعدد دون وجود سند في أنجيل المسيحيين يبيح التعدد؟؟ فقليل من المنطق يا عزيزي ........ وأضفت تقول ( وإنما لإجراءات خاصة برجال الكنيسة. والذين يزعمون باطلا بان الكنيسة بعيدة عن موضوع التعدد وان هناك من المسلمين من سيؤكد صحة الشريعة الاسلامية نقول)........ يا صديقي أنت تعيد الكلام دون ان تقدم اي شاهد من انجيل المسيحيين أباح التعدد ؟؟ لا يوجد تعدد لا في العهد القديم ولا في العهد الجديد من الكتاب المقدس فكيف تدعي بأن المسيحية أباحت التعدد !!..........( فالسيد المسيح قال (يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بأمرأته فيصبحان جسداً واحداً لا أثنين وما جمعه الرب لا يفرقه أنسان ؟ وكان يقصد هنا تحريم التعدد؟ وبهذا أكد بأن لا تعدد في شريعته على الأرض ؟ وعندما قال السيد المسيح في أنجيل متى (لأَنَّهُمْ فِي الْقِيَامَةِ لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاءِ.( متى 22: 30) هنا أيضاً أكد بأن لا تعدد في السماء حيث محضر الله الحي القدوس ؟ أذاً السيد المسيح حرم التعدد في المسيحية على الارض وكذلك في السماء ......فهذه هي عقيدتنا ونحن أعلم بها ممن يجهلونها ...... أنت تقول كيف سكتم على زواج الشاذين وعلى المعاشرة خارج إطار الزواج)......... في الحقيقة لا يوجد في المسيحية ما يبيح زواج الشاذين لأن رآي المسيحية بالشذوذ هو واضح حين قال ((أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله . لا تضلوا لا ((زناة)) .ولا عبدة أوثان .ولا فاسقون ولا ((مأبونون)) ولا ((مضاجعوا ذكور)) ولا سارقون ولا طمعون ولا (((سكيرون))) ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله)(1-كورنثوس 6: 9-13) ).... فأنظر عزيزي كم أثم حرم هذا النص ..1- الزنى...2- عبادة الاوثان...3- الفسق ...4- المابونون وتعني المفعول بهم ...5. مضاجعوا الذكور ... 6- السرقة...7- الطمع ...8- السكر...9- الشتم ...10- الخاطفون.......... وجاء في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 1: 27 ((وَكَذلِكَ الذُّكُورُ أَيْضًا تَارِكِينَ اسْتِعْمَالَ الأُنْثَى الطَّبِيعِيَّ، اشْتَعَلُوا بِشَهْوَتِهِمْ بَعْضِهِمْ لِبَعْضٍ، فَاعِلِينَ الْفَحْشَاءَ ذُكُ