أخبار

المعارضة تواصل العمل مع دي ميستورا من أجل حلّ سياسي

الائتلاف السوري: الأسد سبّبَ أزمة اللاجئين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يُذكر الائتلاف السوري المعارض الذي يواصل مساعيه مع المبعوث الأممي الخاص من أجل الحل السياسي، العالم بأنّ بشار الأسد هو الذي تسبب بمأساة المهاجرين بسبب دموية نظامه.

بهية مارديني: مع زيارة المبعوث الدولي الخاص الى دمشق مجددا اليوم، قال يحيى مكتبي الامين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض إن الائتلاف سيواصل العمل مع المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا على خطته والبناء عليها وتوضيح تفاصيلها.

ولفت مكتبي في تصريحات لـ"إيلاف" إلى أنّ "الائتلاف مع كل تحرك دولي ومع أيي قرار اممي يصب في مصلحة الشعب السوري، ومن اجل ذلك يتريث ويدرس أي قرار ويطالب بتفاصيله قبل الموافقة عليه".

وحول اللاجئين السوريين، قال إن حل ملف اللاجئين يأتي في نصرة الشعب السوري والتخلص من بشار الأسد، وطالب ردا على تصريحات استرالية بضرب داعش للقضاء على مشكلة الهجرة، بألا ننسى أن "سبب كل ما يجري في سوريا هو الاسد وعلينا عدم نسيان جذور المشكلة وذلك دون التخفيف من وجوب القضاء على داعش".

ودعت أستراليا إلى مشاركة المزيد من الدول الأوروبية في الغارات الجوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق كوسيلة لحل أزمة اللاجئين التي تشهدها أوروبا.

واعتبرت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب في لقاء صحافي أن تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف هو الذي يدفع مئات آلاف اللاجئين للتوجه إلى أوروبا ومن الضروري بالتالي أن يتصدى الائتلاف الدولي لهذا التنظيم الإرهابي، وأن هناك 60 دولة تدعم بطريقة أو بأخرى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، لكن بعض الدول يمكنها أن تقوم بالمزيد في مجال الغارات الجوية".

وقالت الوزيرة: "إن أكثر من 40% من طالبي اللجوء حاليا في أوروبا قادمون من سوريا وعلينا أن نكون جبهة موحدة لدحر المنظمات الإرهابية التي تتسبب بنزوح هذا العدد الكبير من الناس".

ولكن مكتبي شدد في الوقت ذاته على أن وسائل الحل التي اتبعها التحالف الدولي ما زالت قاصرة ولم تحل المشكلة بل فاقمتها حيث منذ منتصف العام 2014، سيطر التنظيم المتطرف على مساحات جديدة في محافظات حماة وحمص في وسط سوريا والحسكة ودير الزور في شرق البلاد، والرقة وحلب شمالا.

وشدد مكتبي على أنه من هنا "يجب على الدول مراجعة سياستها وفي البداية ايجاد حل سياسي عادل للشعب السوري الذي وقف ضد الاستبداد ورفض الدكتاتورية ومازالت المجازر ترتكب بحقه والبراميل تلقى بشكل يومي في كل مناطق سوريا على المدنيين".

ويشارك عدد قليل من البلدان الأوروبية وبينها فرنسا وبريطانيا في الغارات الجوية على مواقع يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، ضمن ائتلاف دولي تقوده واشنطن منذ صيف العام& 2014.

وتشارك أستراليا في الائتلاف من خلال ست طائرات قتالية من طراز "اف ايه 18" وطائرتي دعم تتمركز في الإمارات العربية المتحدة، وشنت الطائرات الاسترالية حتى الآن غارات في العراق لكنها لم تستهدف حتى الآن مواقع في سوريا مشيرة إلى مسائل قانونية لكنها تدرس طلبا قدمته الولايات المتحدة هذا الشهر لتوسيع حملتها حتى تشمل سوريا.

مواجهة تدفق اللاجئين

وفي الاطار ذاته، يعقد وزراء الداخلية الأوروبيون اجتماعا طارئا في منتصف أيلول/سبتمبر لبحث كيفية مواجهة أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

ووصل عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى حدود الاتحاد الاوروبي خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2015 إلى 340 ألف لاجئ مقابل 123500 خلال الفترة ذاتها من عام 2014، بحسب وكالة "فرونتيكس" المكلفة بالحدود الخارجية لمنطقة "شنغن".

ويعمد اللاجئون السوريون الى طرق عدة للدخول الى اوروبا قد تكلف الكثيرين منهم حياتهم فقد قالت صحيفة الغارديان البريطانية انهم يتوجهون الى الدائرة القطبية الشمالية& للولوج من قرية صغيرة في روسيا الى النرويج.

وكما توجه السوريون الى السواحل في ليبيا واليونان للدخول الى اوروبا فان عشرات السوريين توجهوا إلى شمال روسيا في محاولة للوصول إلى نقطة حدودية، بين روسيا والنرويج.

ويعبر شهرياً بعض الأشخاص إلى بلدة كوركينز النرويجية التي تبعد عن دمشق أكثر من 5000 كيلو متر، ومعدل درجات الحرارة اليومي فيها تحت الصفر. للهروب من جحيم الحرب الذي طال بلادهم منذ سنوات.

عملة "داعش"

في غضون ذلك، أصدر تنظيم “داعش” السبت، الماضي& فيلماً وثائقياً باللغة الإنكليزية مدته 54 دقيقة لسّك عملته الجديدة التي ينوي طرحها في المناطق الخاضعة لسيطرته في كل من سوريا والعراق.

وحمل الفيلم الذي أنتجه مركز “الحياة” عنوان “شروق الخلافة وعودة الدينار الذهبي” ويوثق مشاهد سكّ التنظيم عملته الجديدة، التي اعتبر إنها “ستقضي على الدولار، وستدمر اقتصاد الكفر العالمي”.

وهاجم الفيلم الولايات المتحدة، وقال إنها أنشأت الرأسمالية الفاسدة، على حد تعبيره، وغرست ورقة لا قيمة لها وأسمتها الدولار، وفرضتها على العالم ، وأضاف بعد كل ما ارتكبوه من ظلم وطغيان، توقعوا أن يتركوا ليستمر شرّهم بلا رادع”.

كما اعتبر الفيلم “إعلان الخلافة” قد نجح بعد “تحكيم الشريعة بشكل تام، عبر تطبيق الحدود، وإيتاء الزكاة، وأخذ الجزية من النصارى”.

وعرض الفيلم مشاهد من الورشات التي يتم فيها سكّ العملة النقدية الخاصة، ومشاهد أخرى لعمليات تداول هذه العملة في بيع الخبز كمشهد تمثيلي، وقال إن فطرة الإنسان أن ينشد للمعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.

وروج الفيلم لمزايا التعامل بالذهب والفضة بدلا من الأوراق النقدية، حيث يعتبر أن هذين المعدنين نادران ولا يفقدان قيمتيهما، وقال إن تعامل النبي يوسف عليه السلام أنقذ مصر وأهلها من المجاعة بعد أن أعاد التداول بالعملة المعدنية.

وتحدث عن الفضل الكبير للتعامل بالدينار الذهبي في ازدهار “الدولة الإسلامية” في العصور الماضية، في الوقت الذي كانت المجاعة والخلافات تضرب في أوروبا، خلال الفترة التي يسميها الغرب “عصور الظلام”.

وقال إن تعامل الدول الأوروبية بالعملة الورقية بدأ بعد أن "خدعتها أميركا" خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية وأخذت منهم الذهب مقابل الذخائر، حيث كانت بريطانيا أول من طبع الأوراق المالية، لتلحق بها الدول الأوروبية بداية القرن العشرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بهية مارديني
سريانو.... -

الائتلاف السوري: الأسد سبّبَ أزمة اللاجئين بهية مارديني - .......كان على الدول التي تمد ثواركم بسلاح الدمار ان تؤيهم و هي عندها النفط و المال و المساحات الشاسعه ....النازحين هم ليسو شيعه بل سنه

الاتحاد الاوربي والنازية
مواطن سوري -

يقوم الاتحاد الاوربي الجبان ماعدا المانيا بممارسة شتى انواع التعذيب بحق اللاجئ السوري .يحاكمونهم بمحاكم تفتيش العصور الوسطى .يجبرونهم على النصرانية وترك الاسلام .ديمقراطيات زائفة فساد اخلاقي ابتزاز مالي وجنسي.

من ارض الحرمين الشريف
مسلم حجازي -

الى الاخت بهية مارديني المحترمة هاؤلاء المجرمين الذين يدعمون الارهاب في سورية و العراق باسم المعرضة لا يهمهم الشعب السوري او الشعب العراقي ابدا ! رغم ان اغلبيت الشعب السوري من اهل سنة ولا كن كل هم هاؤلاء هو تدمير سورية و قتل عددا اكبر و اضخم من الشعب السوري لكي ترضا عنهم اسيادهم الصهاينة المجرمين ! دول الخلي العربي تستطيع استقبال اللاجئين العراقين و السورين و فرص عمل موجودة لهم ايضا !!!

الصراحة راحة
michael -

فضيحة جديدة للمعارضة السورية... اجتماع مع العدو الصهيوني في ألمانيا برلين - المانيا – كشف أحد ضباط ميليشيا «الجيش الحر» عن فضيحة التقاء أحمد طعمة، رئيس حكومة الائتلاف السوري، الذي يشكل بدوره الذراع السياسية للميليشيات الإرهابية في سورية، بممثلين عن كيان الاحتلال الصهيوني في ألمانيا. وقال العقيد الفار، زاهر الساكت، أن طعمة التقى بالإسرائيليين في ألمانيا وكان معه أنس العبدة وعبيد نحاس. وأضاف أن نتائج اللقاء كانت إيجابية، وأن هذه النتائج هي الطعن بمن سماه «الشيخ المحترم» في إشارة إلى رئيس الائتلاف السابق أحمد الجربا. ولم يطل الأمر بالساكت، الذي كان في صفحته يسمي نفسه مدير «مركز التوثيق الكيماوي لانتهاكات النظام» على حد تعبيره، غير أن بياناً مفاجئاً من المركز المذكور نفى أي علاقة بالساكت، مما دفع بعض المراقبين لاعتبار الأمر انقلاباً على الساكت بسبب الأسرار التي يفشيها. الساكت، الذي اتهم الرئيس بشار الأسد، أيضاً بالتعامل مع حكومة العدو، دعا إلى حملة للإطاحة بطعمة وما تسمى بـ«الحكومة المؤقتة»