أخبار

في ظل صمت أميركي مريب

طائرات روسية بالأجواء السورية... والهدف: داعش!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتقلت كتيبة جوية روسية للتدخل السريع إلى قاعدة عسكرية سورية قرب دمشق، بمعرفة الأميركيين وصمتهم، مهمتها شن الغارات المكثفة على مواقع داعش والكتائب الاسلامية الأخرى.

مروان شلالا من بيروت: بدأت روسيا تدخلًا عسكريًا مباشرًا في سوريا، إذ نشرت كتيبة من قواها الجوية في قاعدة سورية لتشن هجماتها ضد مواقع داعش والمتمردين الاسلاميين الآخرين، بينما تلتزم الولايات الصمت. ومن المتوقع أن يصل الطيارين الروس، المشاركين في الغارات، إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلة، كما ذكرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" على موقعها الالكتروني.

تدخل سريع

ووفقًا لدبلوماسيين غربيين، وصلت قوة تدخل سريع روسية فعلًا إلى سوريا، واقامت في قاعدة جوية تابعة لنظام الأسد في منطقة قريبة من دمشق، ستكون منطلقًا للغارات الروسية على داعش. وفي الأسابيع المقبلة، سينتقل الآلاف من العسكريين الروس إلى سوريا، بينهم مستشارون ومدربون وعاملون في الخدمات اللوجستية وكوادر فنية، وأفراد في قسم الحماية الجوية، إلى جانب الطيارين.

وكانت تقارير سابقة ذكرت أن الروس يفاوضون السوريين لبيعهم مجموعة طائرات مقاتلة من طراز ميغ 29، وطائرات تدريب من طراز ياك 130، التي يمكن استخدامها طائرات هجوم. واليوم، لا شك في أن تحليق الطيارين الروس في الأجواء السورية سيغير بالتأكيد الديناميات الحالية في الشرق الأوسط.

فالروس لا يضمرون شرًا تجاه إسرائيل أو دول أخرى ذات سيادة في المنطقة، والهدف المعلن الرئيس لهذا التدخل هو قتال داعش، وحماية نظام الأسد من السقوط، بحسب تقارير غربية. ورغم ذلك، وجود هؤلاء الطيارين يمثل تحديًا لحرية سلاح الجو الإسرائيلي في سماء الشرق الأوسط.

الأميركيون أيضًا

وذكرت مصادر دبلوماسية غربية أخيرًا أن مفاوضات جرت بين الروس والإيرانيين، تركزت بشكل رئيس على التهديد الذي يشكله داعش على نظام الأسد.

وكان الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، زار موسكو أخيرًا في إطار هذه المحادثات، وكانت النتيجة قرارًا روسيًا إيرانيًا استراتيجيًا، وهو بذل كل جهد ضروري للحفاظ على الأسد في السلطة، ومنع انتشار داعش والتنظيمات الاسلامية المدعومة.

وبحسب التقارير الغربية، ليس الروس وحدهم من ينسق مع الإيرانيين. فالولايات المتحدة تفعل ذلك أيضًا. وكان مسؤولون أميركيون أجروا مشاورات مكثفة مع النظام الإيراني بشأن توحيد الجهود ضد& داعش في العراق، خصوصًا أن الحكومة الأميركية تنظر إلى إيران كقوة مركزية وضرورية في الحملة ضد داعش في العراق.

ويركز هذا التعاون الإيراني الأميركي على نقطتين: محافظة الانبار التي فشل العراقيون في طرد داعش منها؛ والموصل، حيث يعمل العراقيون للتوصل إلى خطة عملية لاستعادة المدينة.

صمت أوباما

إلى ذلك، أكدت مصادر دبلوماسية غربية أن ادارة الرئيس الأميركي باراك اوباما تدرك القصد الروسي من التدخل المباشر في سوريا، لكنها لم تصدر حتى الآن أي رد فعل.

وقد بدأ الإيرانيون والروس والأميركيون الكلام همسًا عن إعادة تأهيل&الجيش السوري، والتي تركت الحرب الأهلية في حالة يرثى لها، بل يعتزمون أيضًا ليس تدريبه وتسليحه، علمًا أن شحنات السلاح الروسية لم تتوقف عن جيش النظام خلال كل الحرب الأهلية، من خلال إمداد اسبوعي عبر ميناء طرطوس السوري. فكانت السفن الروسية تجلب صواريخ وقطع الغيار ومختلف أنواع الذخيرة.

في هذه الأثناء، يتقهقر جيش النظام في محافظة إدلب الاستراتيجية، مع تقدم جيش الفتح نحو مطار أبو الظهور العسكري، آخر مركز للأسد في المحافظة، القريبة من محافظة اللاذقية، التي تضم مسقط رأس الأسد نفسه. وحتى الأتراك لا يرفضون التحرك الروسي - الإيراني في ظل الصمت الأميركي، لأنه سيسفر عن حملة قصف عنيفة على مواقع داعش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألف شكر لروسيا
Ali -

وأن كنت لا أعتقد أن هذا الخبر صحيح فقد تعودنا على سماع هذة الحواديت من الكاتب, ولكن بأفتراض أن الخبر صحيح,, ماذا حققت غارات التحالف خلال ما يقرب من سنة؟, لو كانو جادين لقضو على الدواعش فى ثلاثة أشهر, القتل والذبح والصلب والرجم والسبى والسلب والنهب وتحطيم التراث مستمر وداعش تتقدم,, مرحباً بالروس..

باتت مصادرنا..!!
جنان -

"يديعوت آحرنوت"...!!!

اؤيد الروس
خليجي-لا ينافق -

نعم لابد من هذا لان الدواعش الهمج لا يفهمون الا لغة الضرب على وجوههم ونتف ولحائهم المليئة بالقمل---هذا الجيش العملاق والقوة العالمية بالسلاح النووي--لن يسمحوا لمشعوذين دجالين -يمولون من دول بالخليج ان تعربد--لان نهاية النظام العلماني بغض النظر من الحاكم- يعني المنطقة-بل سيخلقون مشاكل بروسيا ومدنها وخصوصا ان فيها اقلية اسلامية حوالي 20 مليون------وانا قلت هذا من اسبوعينان الروس سيدخلون بقوة ولو اضطروا سيستخدمون حتى الاسلحة التكتيكية النووية من اي دولة تتدخل غصبا عن الحكم بسوريا--الروس لايريدون تكرار افغانستان والهزيمة بسبب التدخل الامريكي والخليجي من الارفغان العرب الارهابين

مع الروس الابطال
خليجي اؤمن بالتقمص -

نعم اضربوهم بدون رحمة--دمروهم ابيدوهم--انهم وحوش القرن 21اي دين وعقيدة هذه -التي يمارسونها ماهذا الرب الذي يقف معهم--هل هو دراكولا----مثلهم---

الى الجحيم الابدي
خليجي اؤمن بالتقمص -

خبر مفرح ضد القذرين الدواعش الانذال--الهمج----سكان القبور واللحى الوسخة

اسحقوهم
هادي بن سليمان ال بوحمزه -

نكره عقيدة دمرت البشرية --خلاص قرفنا منها-----

بين الروس والازهر
كافر من قريش -

اين الازهر الذي يقول ان الدواعش مسلمين--مع كل الاجرام والهمجية---لقد قدم الروس الاشاوس سيلقنون معتقيديه هذه العقيدة معنى البطولة والرجولة-

الى الامام
كافر من قريش -

ايها الابطال-----------الجيش الاحمر المفدى---سيلقن المنحطين الهمجوسيرميهم مكان يستحقونه وهو الزبالة----------

تريدون الخلاصة-
ناصح -

هذا افضل خبر-------------------هؤلاء ليس عندهم وقت للعب والهزل--الروس الابطال --يعرفون ماذا يفعلون--ستسمعون اخبار ممتازة--وسيستخموا اسلحة لن تخطر على بال--احد--فقط اسابيع---اقول للدواعش اهربوا الى الدول التي تمولكم--لانكم ستكونون حطب للنار

الدب الروسي
سالم بن كمال-بن مراد -

لا وقت للمزاح-----------------------سيزلزل الارض على الدواعش وسيدفنهم واجسامهم العفنة القذرة

جاكم الاسد الروسي
عربي-قومي اشتراكي -

انتهبوا ايها الدجالون الاوغاد-----------------الروس قوة تستطيع تدمير الارض 6 مرات بما تملكة من اسلحة نووية حوالي 9000 راس نووي--فعلىالدواعش القذرين ان لايلعبوا بالنار لانهم شوية مشعوذين همج ومن يدعمهم

اقصفوهم بقوة
غازي رمضان -

الى اين ستفرون ايها المخربين الاسلامين--

احسن خبر
لاعب قديم -

اسمعه من سنتين--عندما بدا الوحوش الاسلاميين بجرائمهم ضد الابرياء--الروس لا يلعبون مع الصغار والجرابيع---بل يبيدونهم واذا تدخل الممولين من دول فلن يسكت الروس

بداية نهاية الازمة
ثامر باشا -

اتوقع بتدخل الروس سيكون الحل جاهز---بعد ان يسحق الابطال الروس اصحاب اللحى القذرة وعقيتهم الهمجية

اتوقع
فؤاد بن عمربن همام -

ان اروس سيأخذون معهم صواريخ ال اس 300 والاكثر تقدم ال اس 400ممكن 11-14 بطارية---هذا الكلام اصبح واقع

افضل حكم شيوعي
غازي بن جابر ال سويه -

نعم مليون سنةحكم شيوعي مدني متحضر---ولا يوم واحد مع حكم ديني اسلامي داعشي متخلف

الدواعش لا تطير
Adel -

داعش ليس لديها سلاح طيران, لا أعتقد أن الروس سيكونو بحاجة لهذة الصواريخ..

!!
Mike -

الغارات الروسيه سوف تأتي بنتاّجها المرجوه انشاء الله, على العكس من غارات التحالف التي هي مجرد استعراصات جويه يوميه لا تؤثر على الدواعش القذرين بل على العكس الدواعش بدوا اكثر قوه ويهاجمون القرى والمدن متى يريدون.

كيم ايل سونغ
OMAR OMAR -

الحكومة السورية وحرصا منها على تمتين أواصر الصداقة بين سيادتو تبعنا وسيادتو الكوري الشمالي كيم قامت بتدشين حديقة "كيم ايل سونغ" في حي كفرسوسة في دمشق...وقد فرح أهالي كفر سوسة بحديقة كيم آيل سونغ المعلقة الأسطورية وفرحوا باسمها السهل جدا والسلس وتمتعوا بالهدوء والرخاء المطلق في عهد سيادته وأصدقاءه الجدد...وقد كانت الشمس حارقة على غير العادة, فاضطرت مبعوثة الرئيس المهم جدا كيم حمل شمسية زهري عند الافتتاح...وتم تخطيط اسم سيادتو الكوري بالزهري والفوشيا بطلب خاص منه...لأنه دقيق ويحب الدقة والألوان الفرايحية . وقد أعلن ميكرو كفرسوسة دوار عن توفير رحلة لحديقة كيم سونغ للراغبين بزيارة هذا الصرح الحضاري الهام جدا كراجات كيم سونغ. كما احتفل التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي بهذا الانجاز العظيم ووعد بمساعدة سوريا بكل الصواريخ والطائرات والامكانات فداء لتلك الحديقة النفيثة التي لم تر عين مثلها قط...وفي خطوة قادمة, ربما يعلن سيادتو تبعنا عن تبنيه تسريحة شعر رئيس كوريا الشمالية في المستقبل...من يعلم؟

عالم الحر ضد دواعش ماعدا
shaqlawa -

كل عالم الحر ضد دواعش ماعدا الأتراك الذين يدعمون دواعش باموال خليجيه والعربية وبمعرفة اسرائيل عن طريق البعثين المتواجدين في أنحاء العالم واموال صدام الهائل ( مئات المليارات )

روسيا المسيحية
احمد شاهين -

لقد عادت روسيا حامية المسيحيين وسوف تقضي على هؤلاء المجرمين...... الولايات المتحدة ليست سوى دولة لا يهمها الا مصالحها.... الله يحمي روسيا وبوتين البطل

روسيا وراء الدمار
احمد -

روسيا و منذ اليوم الاول دورها سلبي و هكذا مع المجرم بشار السبب في الدمار في سوريا و زيادة التطرف. هذا التدخل سيؤدي الى نفور اكبر و تاييد جماهيري للمسلحين. النظام السوري سقط اخلاقيا و شعبيا و كل تايد له معناه تاييد اكثر للمتشدديين .

كلامك
شاحن تريب -

ابحث عن راس الشر المجوسي تعرف السبب

انت معروف
دقدق تش -

كويس انك عارف نفسك

استخدام القنابل المدمرة
huda -

يجب استخدام القنابل المدمرة زنة 2 طن على الاقل والموجهة بالليزر لضرب للارهابيين من دون رحمة تو رأفة بهم لهؤلاء الكفار المجرمين اللذين ينفذون اوامر ابليس في القتل والذبح وسفك الدماء