أخبار

كانوا يشاركون في جهود إعادة الشرعية

الإمارات تعلن مقتل 22 من جنودها في اليمن

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) يوم الجمعة إن 22 جنديا إماراتيا قتلوا أثناء المشاركة في الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن الذي تهيمن عليه جماعة الحوثي.

ابوظبي: أعلنت الامارات الجمعة مقتل 22 من جنودها في اليمن حيث تشارك قواتها ضمن التحالف العربي المؤيد للرئيس عبدربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين.

وهي الحصيلة الاكبر التي تعلنها قيادة القوات المسلحة لكن دون ان توضح ملابسات الوفاة.

الا ان مصادر عسكرية يمنية اشارت الى وقوع عدة ضحايا من بينهم "جنود في التحالف العربي" في انفجار "عرضي" داخل مستودع للذخيرة في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

واشار مصدر عسكري في المكان لوكالة فرانس برس الى وقوع "العديد من الضحايا من اليمنيين".

وافادت مصادر عسكرية ان الانفجار وقع في قاعدة عسكرية في منطقة صافر العسكرية (250 كلم شرق صنعاء).

والامارات من ابرز الدول المشاركة في التحالف بقيادة السعودية والذي بدا في اذار/مارس حملة غارات جوية لمنع المتمردين من السيطرة على كل انحاء اليمن.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فيتنام الشرق !!
علي البصري -

كارثة كبيرة في دولة صغيرة تخسر 22 جندي وهي تدخل الوحل اليمني والحرب الطائفية التي لن تنتهي لانها ستجر الى الاحقاد والثارات واشاعة الطائفية في المنطقة جميعا قد يكون هؤلاء الجنود من المرتزقة وليسوا من سكان البللد .

الامارات بيت من الزجاج
احمد -

انا استغرب من الامارات لماذا ادخلت نفسها بمشاكل اليمن وغير اليمن، الامارات ما هي سوى بيت من الزجاج، فقط صاروخ واحد يسقط عليها ستفر كل رؤوس الاموال منها وستبور تجارتها، لماذا ادخلت انفها بهكذا معمعه؟، هنالك احتمالان لا ثالث لهما ، اما انهم شبعوا والعربي من يشبع يبحث عن البطولات الفارغة وهذه عادتهم، او ان الاسياد اولي الامر ارادوا ذلك، الجيش الاماراتي، كلنا نعرف ان الهنود والاسيويين يشكلون معظم سكان الامارات وفوق هذا تضحون بالشباب الاماراتي الذي يعد بالاصابع في حرب خاسرة لا ناقه لكم فيها ولا جمل,

الامارات فخر العرب
عبدالله -

الامارات فخر العرب ،، رحم الله الشهداء التحالف العربي امام حرب وجود اما العرب واما المجوس وازلامهم ..

شهداء الواجب
بوسلطان -

الله أكبر ألله أكبر ،أحياء عند ربهم يرزقون،إلى كل شعب الامارات أنعي شهداء الوطن رحمهم الله وأسأل الله إن يمن على المصابين بالشفاء العاجل،والى آباء وأمهات وأخوان وأخوات وأعمام وعمات وأخوال وخالات الشهداء أن جميع الشهداء أخواننا ومصابكم هو مصابنا فصبرا جميل والله المستعان وما هذه الدماء الطاهرة إلا بشائر نصر ضد الظلم والارهاب الحوثي ضد أخواننا في اليمن الشقيق ،فأرفعوا رؤوسكم عالية فى هذا الوطن الحبيب،

وش السالفه يا معود؟
خبير أردني -

سبحان الله، حمى انتضارات بوش على كل من يعادي أمريكا بلغت جميع أعضاء العصر الأمريكي الجديد، كلها تنتظر انتصارات، وحتى على الشعب اليمني الطيب المسكين. وش ورط الامارات هالورطة ماني عارف، وش السالفة يا معود؟ ماتقول في جن مخبا بالدار؟اجاك الجواب يا معود، الجن بهالأيام اسمه دولار، جنن العربان، ونساها عوايدها الطيبة. يا حيف على ايام الضيف، والاخو العربي اللي ما نقبل له ضيم، صرنا نطخه بالبارود ونقول شرعية ومرعية بالا راعي.

22 شهيد يمثلون 22 دولة ع
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

إنا لله وإنا إليه راجعون .. أعزي الدولة وقيادة الدولة المباركة وشعبها الكريم واعزي نفسي والإمارتيين بهذا .. . احد الأقرباء الموجودين في جنوب المملكة واليمن في مهمة لتنفيذ أمر قيادة الدولة المباركة استشهد وهو في عز شبابه استخاره الله في هذا اليوم المبارك . رحمة الله عليه وعلى روحه الطاهرة هو ومن معه رحمة الله على ارواحكم الطاهرة ايهـى الأبطال .. ايهـى الأبطال جيش الإمارات العزيز الغالي الأبي سطرتم وضربتم اروع الأمثلة في الشجاعة والإقدام في خوض المعارك والمواجهة وكنتم بصائر الحق التي لا تلين . والتي تتحطم وترتعب من امامها جحافل المرتعبين .. وانتم المثال الذي يحتذى ويفتخر ويعتز بكم وطنكم وامتكم وقدمتم وضحيتم بأسمـى معاني وقيم التضحيات في سبيل الله وفي سبيل وطنكم دولة الإمارات وشعبها وقيادتها وفي سبيل وطنكم الثاني المملكة العربية السعودية وشعبها وقيادتها ومقدسات المسلمين وكنتم خير من افدى وطنه .../ 22 شهيد ومصاب امارتي . مثلتم 22 دولة عربية .. إنا لله وإنا إليه راجعون . والحمدلله رب العالمين على كل حال ....

الامارات العربية ارض الشجعان والفخر
اماراتي وافتخر -

هولا شجعان اشاوس يعلمون انهم في ميدان الوغا وهم مشروع شهادة ضد الفرس أعداء الاسلام والعروبة

لا فرس ولا شهداء انها الطائفية
خليجي محايد -

اية فرس مجوس وعن اية شهادة تتكلمون؟ هل هؤلاء المساكين قضوا دفاعاً عن حدود الوطن؟ واين الفرس من ارض اليمن؟ يا ناس رحمةً بعقولنا والعرب ليسوا رعاة غنم لايفهمون. مالا يفهم هو لماذا الامارات المتقدمة المسالمة ورطت شعبها في وحل اليمن، ويأتي مثقف واعي ليقول حتى لايكون للفرس الايرانيين موطئ قدم في الجزيرة! كلا والف كلا، انها الطائفية المقيتة ياعرب، هذه نتيجة التخريف والتحريف: ضحايا من كل الاطراف ودمار وقنابل محرمة وووووو ولاعزاء للجهلة.

المعلق ٧
احمد امين -

الى اماراتي وافتخر ، وليش هذا الطريق الطويل لضرب الفرس ؟ ان بلاد فارس اقرب لكم من اليمن وبلاد فارس تحتل جزء من اراضيكم منذ اكثر من أربعين عاما ؟واليك معلومة اذا كنت لاتعرفها ان اصل العرب وهم العاربة وليس المستعربة من بلاد اليمن ؟ فاليمن عرب حقيقة والباقي مشكوك بهم اما فرس وأما باكستانيون او عرب،، او خليط ؟والأفضل ان تقول ضرب الشيعة باليمن وليس ضرب الفرس باليمن.،؟كان صدام يقوم تحرير فلسطين يمر من الكويت وأنتم تريدون تحررون جزركم من اليمن؟ماذا تريدون من هذا الشعب الفقير ٧ أشهر وتسعة دول وأكثر من ١٠٠ طائرة حديثة والعشرات من البوارج والسفن وكل صنوف القتال ولم تكتفوا؟الم تتعلموا الدرس جيدا ، انه وحل قد دخلتم له بتخطيط من الدول الكبرى وسوف تستنزف ثرواتكم مثلما استنزفت ثروات العراق ؟وبدء اللعبة بالدول الهشة كسوريا وسوف تصل إليكم لاحقا؟ والايام بيننا ؟ان الغرب ينظر الى الخطر الاسلامي. ككل وليس شيعي او سني؟ لان السني والشيعي يختلف في الأمور الدينية ولكنه يتفق في الأمور التي تخص اسرائيل والمسيحية ؟ولكن هذه هي سنة الحياة تذهب اقوام وتأتي اقوام. فإما أزيد فيذهب وأما ما ينفع الناس باقي

اماراتي وافتخر
ايش يعملو في اليمن -

رحمة الله عليهم مهما فعلوا...فهم ليسوا مذنبون المذنب من ارسلهم الى اليمن ........فلسطين أولى بشهادتهم.......بدل الموت في بلاد العرب اوطاني من الشام الى اليماني...لا تقتلوا بعضكم يا عرب القدس يناديكم...اشد على اياديكم

الامارات عز وفخر
ياسر احمد -

رحم الله الشهداء الابرار .. الامارات صغيرة نعم .. لكن كبيرة بأفعالها ... شعبها قلة نعم ... لكن كثر بفضائلهم واقدامهم ... والدولة المسالمة يااخي ليس بالضروري ان تكون جبانة ..ومن لا يعرف ما ذا يحل باخواننا اليمنيين يقول الفراغ .. ومن يعرف يدرك ان الامارات قدمت أغلى ما عندها لتعيد الأمن والامان والحياة الطيبة لاخواننا في اليمن .. ومن يقول أن الامارات بيت من زجاج ... فهو لايعرف عن الامارات سوى اسمها وهو معذور .. الحمد لله رب العالمين والله اكبر .

الى جنة الخلد يا ابطال
سالم -

لقد امتزج الدم العربي الأصيل في اليمن منبت العرب وعزهم. الى جنة الخلد أيها الابطال لقد سطرتم بدمائكم الزكية معان سامية في الدفاع عن الحق وأهله ضد قوى الظلم والرياء والتخلف. بوركت يا امارات الخير وبورك شيوخك الكرام وشعبك العظيم. نعم انكم عز وفخر العرب ادامكم الله ذخر وسند لامتكم العظيمة. وليخسئ الخونة من اتباع ايران المجوسية ولن تحلم ايران في ان تدنس ارض يمننا السعيد الذي نفتديه بأرواحنا .

رحم الله ابطال الإمارات
سامي -

من لم يعش في الامارات فهو يقول ما لا يعلم ومن لا يعرف شعب الامارات يهذي بما لا يعرف فهي واحة الأمن والامان الى الأبد

رحم الله جنود الامارات
سامي -

قاموا بواجبهم واستشهدوا في سبيلها هذه هي الامارات وأياديها البيضاء في زمن السلم والقويه عند الشدايد