أخبار

أكد أنه سيبدأ بالرعيتين الموجودتين في الفاتيكان

البابا يدعو كل رعية في أوروبا إلى استضافة عائلة لاجئة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا البابا فرنسيس اليوم الأحد كل رعية كاثوليكية في أوروبا إلى استقبال عائلة من اللاجئين، مشيرًا إلى أنه سيبدأ بالرعيتين الموجودتين في الفاتيكان.

إيلاف - متابعة: دعا البابا فرنسيس اليوم الاحد كل رعية كاثوليكية في اوروبا الى استقبال عائلة من اللاجئين، مشيرا الى انه سيبدأ برعيتي الفاتيكان.

واعلن البابا خلال قداس الاحد في ساحة القديس بطرس في روما انه في "بادرة ملموسة" في اطار التحضير ليوبيل الرحمة الذي يبدأ في كانون الاول/ديسمبر، على "كل رعية، وكل جماعة دينية، وكل دير، وكل مكان مقدس في اوروبا ان يستقبل عائلة" من اللاجئين.

وقال البابا انه "في مواجهة مأساة عشرات الآلاف من طالبي اللجوء الهاربين من الموت، وضحايا الحرب والجوع والذين هم على الطريق بحثا عن رجاء في الحياة، فإن الانجيل ينادينا ويطلب منا ان نكون +اقرباء+ للصغار والمتروكين، ومنحهم رجاء ملموسا".

واضاف البابا ان الامر لا يقتصر على الدعوة لهم بـ"الشجاعة، والصبر"، مضيفا ان "الرجاء المسيحي مناضل".

وتابع "اتوجه الى اخوتي اساقفة اوروبا، القساوسة الحقيقيون، ليدعموا دعوتي في ابرشياتهم"، مضيفا انه سيبدأ مع ابرشيته في روما، وان رعيتي الفاتيكان ستستقبلان خلال الايام المقبلة عائلتين لاجئتين.

ومستندا الى نص الانجيل الذي يذكر كيف قام المسيح بشفاء اصم ابكم، اكد البابا ان "المعجزة تمت، لقد شفينا من الصمم والانانية والصمت على التراجع".

واضاف ان "الزوجين المنغلقين على نفسيهما، العائلة المنغلقة، المجموعة المنغلقة، الرعية المنغلقة، الوطن المنغلق، كل هذا نابع منا، وهذا لا يمت الى الله بصلة"، مذكرا بمثال الام تيريزا من كالكوتا، التي احيت الكنيسة في الخامس من ايلول/سبتمبر ذكرى وفاتها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.............
Rizgar -

لبابا يدعو كل رعية في أوروبا إلى استضافة عائلة لاجئة لتدمير القيم الانسانية . غباء غير معقول ,على الفاتيكان دعم انحلال الدول العنصرية العربية والتقاسيم العنصرية اللقيطة المبنية على الغرائز الصحراوية القتلية.

من منعهم من الرجوع
Rizgar -

من منعهم من الرجوع الى السعودية ؟ ١٤٠٠ من قتل واغتصاب الاخرين .ارجعوا الى مركزكم .

اطال الله عمر البابا
Salman Wahhab -

هكذا يكونوا رجال الدين المؤمنين بالله ، رجال دين السلام ينشرونا الحب والامان والإيمان بين الشعوب ، متسامحين ، متى نرى رجل دين مسلم واحد يدعوا الى مساعدة اللاجئين مهما كانت جنسيته ؟ اطال الله عمر البابا فرانسيس خادم الله ،

الرحمة والانسانية
علي البصري -

هؤلاء الصليبين والنصارى احسن وافضل من متاسلمي الشرق الذي يقذفون قاذوراتهم للعالم قتلا وسبيا وتقطيع اوصال ولجم للحريات فيهرب الناس من دينهم افواجا افواجا ،لم يخرجوا لنا شاعرا او كاتبا او فنانا بل سيافيين وذباحين وقتلة ومجرمين وانتحاريين في امارات بؤسهم ومسالخهم الا ساءت اعمالكم وعنت مخازيكم في كل الدنيا ،العالم مدعو للوقوف صفا واحدا ضد هؤلاء وضد اللمالك الداعشية التي تدين وتؤمن بدين هؤلاء وتصدروه للعالم ،فالعالم اكثر امنا وسعادة واطمئنانا ومستقبلا دون هؤلاء..

كن مسلما مثلهم
عين البصيرة -

فما من أحد من المسلمين سيقول لك شكرا لأنك في نظرهم " صليبي كافر" و إذا كنت تريد أن تكون مقبولا ومرضيا عنك من قبلهم فكن مسلما " مثلهم " فحينذاك ستحصل على عشرات ملايين لايك إعجابا بك و ترحيبا كبيرا :اخ مسلم في العائلة المسلمة المكبيرة ، يلا أخونا فرنسيس شد حيلك و كن مسلما " مثلهم "

جمهورية الحجاب السورية
أوروبي عربي -

الغريب والعجيب في اللاجئين السوريين أن جميعهم محجبات ,شيئ غريب وعجيب من أين هذا الكم الهائل من المحجبات ? ألا يوجد بسوريا متحضرات عصريات متمدينات راقيات دون حجاب ?ولماذا أرسل هذا الكم الهائل من المحجبات .أقولها الأن وبدون تردد أنا لايشفني أن أنتمي الي دولة جلُ لاجئيها محجبات ولايشرفني أن يتصدر المشهد السوري في الغرب محجبات وكأن لايوجد في سورية سوى محجبات ,هذه ليست حرية شخصية .لو كانت حرية شخصية لماذا لانشاهد محجبات . بهذاالكم الهائل من دول عربية وإسلامية إخرى يغيبون عن الفضائيات العربية أليس لأن الحجاب صادم ??

islam
christian -

اين مفتي السعوديه ليدعوهم للجوء الى بلاده

فلنحذر
الطير المسافر -

هذا الإحتفاء غير المسبوق لأي قضية لاجئين عبر التاريخ من قبل دول الغرب يؤكد أن ثمة عمل ممنهج لتفريغ سوريا من المسلمين السنة .. يبدو أن الفاتيكان مشترك في هذه المؤامرة .

الندم مر
ابن الوطن العراق الجريح -

البابا والله لو تفتح للمسلمين ملكوت السماوات ستبقي في نظرهم الكافر ما يفيد ليش تعب حالك يا اخويه مثل ما قالوا علي ميركل فتحت المانيا وبعدين قالوا انها امراة طيبة والحنونة انها تعاملنا مثل المعاملة المسلميين ونتمني تصير المسلمة وليش تكون كافرة

في ضيافة الملائكة
عربي ..وأخجل من عروبتي -

ألستم أنتم ياعرب من صدع رؤوسنا على مقاعد الدراسة صباحاً ومساءً بأن هذا الغرب المسيحي كافر?!هذا الغرب الكافر حسب تصنيفكم ونعتكم له وقف على قدمية وأستنفرت كل شعوبه لإستقبال لاجيئكم المسلمين وتوافدت قوافل جماهيرهُ في المانيا والسويد النمسا ووووالخ محملين بالمساعدات والبسمات والحب ,الغرب الكافر وقفت منتخباته لكرة القدم دقيقة صمت حزناً وتضامناً مع ضحاية البحار .أين العرب المسلمون من هذه الضواهر الإنسانية ! هل وقف منتخب أو نادي خليجي دقيقة صمت.الستم أنتم أيهة العرب المسلمون ملائكة والجنة كتبت على أسمكم وحرمت على الغرب الكافر?? أم حماسكم ونشاطكمم يكمن في إرسال داعش والنصرة وجيش الفتح هذه المنظمات الدموية التي تغتصبالنساء وتذبح وتدمر الحضارات.لماذا إفتقدنا الى (إنسانية ) إسلام الخليج ? بينما شاهدنا بأم العين إنسانية الغرب الكافر حسب تصنيف ثقافتكم

كنت اتمنى
Khalid -

دعوة قداسة الحبر الاعظم لكل الابرشيات والكنائس لاستقبال العوائل المهاجره دعوة محبه صادقه....بالمقابل توجد مئات الجوامع والحسينيات في اوروبا ظلت ساكته كانها لا تسمع ولا تري ما يحصل لهؤلاء المسلمين القادمين المساكين...يا للعار لهذا السلوك المشين....كان يجب المبادره على الاقل بدعوتهم للسكن هناك ولو لفتره قصيره....لكنهم يعرفون جيدا انه سوف لا يستجيبون لهم.....وكذلك لان المسؤليين عن الجوامع لا يريدون كشف ما موجود في الجوامع من اسلحه و معدات قتل.....لذلك كان سكوتهم كسكوت الاموات...هذه هي المحبه الصادقه التي قدمها قداسة الحبر الاعظم....كنت اتمنى ان تكون موجوده عند الاخرين.

البا با محترم
جابر عمر حمزة المراهن -

فعلا كلام ونداء قداسة البابا المحترم يستحق الثناء والتقدير

ليتك لم تقل شئ يا بابا!
آشورية -

لماذا دائماً المسيحي يساعد المسلم والمسلم يكفر ويقتل ويذبح المسيحي!! رجاءً يا بابا توقف عن خطاباتك التي هي ضد جذور المسيحية في اوروبا!! فلتفتح السعودية والدول الاسلامية جوامعها لهم فالكنائس ليست لمن يدعوننا من الكفار يجب على المسيحي الاوروبي حماية اوروبا وكفى مجاملة ومساعدة المسلمين!!!

ألله يسامحك يا بابا
bassam -

أعلى اي عمل عملوه مع رعيتك في العراق او سوريا تنادي بمساعدتهم؟؟ كنت اتمنى ان تسال العالم كله لماذا ذبحو و شردو اطفال و مسيحي الشرق.. مع الاسف ... كما قال المسيح سوف يضطهدكم العالم كله من اجل اسمي.

تحية للبابا
كندي -

انا مسلم ، للاسف لم اسمع حاكما مسلما وجه دعوة مماثلة لدعوة البابا ، المفاتي ( مجموع مفتي ) المسلمين اقتصر دور أفضلهم على الدعوات والشجب والسب والشتم ، آيات الله العظمى والاعتيادية يشجعون ويحضون على قتل اللاجئين وتهجير المزيد ، البابا بهذه الوقفة الإنسانيه البسيطة الهادئة والعملية الصريحة المباشره أحرج كل الحكام المسلمين وكشف نفاقهم وخبثهم و فسادهم وحقارتهم ، رئيس وزراء النروج ( مسيحي ) جعل بيته في تصرف اللاجئين ، اين بيوت وقصور واملاك الملوك والسلاطين والامراء المسلمين ؟ البابا من حيث لا يدري وجه ضربة قاضية لكل من يدعي الاسلام ولا يرى في اللاجئين السوريين الا ( جواري ) يشتريهن ليستر عليهن !! ، كارثة اليوم أظهرت بوضوح انه : لا يمكن ان يكون هناك للاسلام مكان في حوار الاديان ، سقط الاسلام ( الحالي ) في الامتحان ، وأقول الحالي لان الاسلام الحقيقي هو المطابق لدعوة البابا لا لموقف الملوك والامراء والرؤساء .

مفيش فايدة يا بابا
مزايدات خطرة و انت كافر! -

البابا لا يعرف مغزى كلام المسيح كونوا ودعاء كالحمام ولكن يقضين منتبهين كالحيات/ ان تكون وديعا كالحمام ولا تعتدي على الأخر لا يعني ان تخرب بيتك. لنكن واقعيين المشكلة ان المسلم لن يغبر رأيه في البابا حتى لو فتح ابواب الفاتيكان .للأجئين المسلمين و لن استغرب انةيخرج غدا لاجيء مسلم و يدعو البابا لإعتناق الإسلام !اكيد سنسمع من يقول ان البابا لغاية في نفسه يريد ان يعمل دعاية ! النقطة الأخرى هي اذا احترق بيت جارك ربما تقتضي المروءة ان تسكنه عندك الى ان يدبر حاله ؟ و لكن هذا الجار المسلم سيبقى عندك في البيت حتى لو انصلحت اموره و لن يرجع الى بيته و ليس فقط انه سوف لن يغير رأيه فيك و ستبقى انت كافرا بنظره حتى لو اوقدت له اصابعك العشرة له شموعا لأن إلهه يحرضه على الغلظة معك ! بل المشكلة الخطيرة هي انه عندما يتكاثر عدده سيطردك من بيتك .ربما بعد 3-4 عقود عندما يزيد عدد المسلمين و يصبحون اغلبية سيخيرون المسيحيين بإعتناق الإسلام او ترك بلدانهم الهجرة . او في احسن الأحوال سيتركون المسيحين يعيشون على الهامش الى ان يضطروا ان يهاجروا مثلما يفعل ان مسيحيي الشرق

رد على الاروبي العربي
علي عمار -

الغريب والعجيب ايها الاروبي العربي ليس حجاب السوريات وانما هويتك المفبركة من المتناقضات = (اروبي /عربي ) ؟ اعلم ايها المشوه ان الحجاب حماية للجميلات من انظار وتحرش واغتصاب الذئاب وكم هم كثيرون واعلم ايها المشوه ان كنت قادرا على ان تعلم ان التحضر ليس في السفور والعراء وانما في الستر والحجاب والدليل ان كنت تقبل وتفهم الدليل : ـــ ان العراء حالة مر بها الانسان قبل ان يصنع اللباس من الجلود ثم من النسيج اما الحجاب والستر فلم يظهر الا بعد ان تحضر الانسان ولهذا القبائل التي لم تتحضر بعد يسود فيها العراء وليس الحجاب . ــــ الاخوات المسيحيات والراهبات في اروبا محجبات والمفروض انهن سيستقبلنهن بفرح وسرور لانهن سنشرن في اروبا مظهر العفة والطهر والايمان بقدر ما نشر فيها الملاحدة من مظاهرالالحاد و الفجور والشذوذ والدياثة , ـــ ام انك ضد الاخوات المسيحيات ايضا فهل هن في نظرك الفاسد متخلفات مثل اللاتي انزعجت من حجابهن