أخبار

مصر تضبط 228 مهاجرا في ثلاثة مراكب في البحر المتوسط

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن الجيش المصري الاحد احباط محاولة هجرة غير شرعية ضمت 228 شخصا في ثلاثة مراكب صيد في البحر المتوسط الذي يشهد موجة هجرة غير مسبوقة اذ عبره اكثر من 300 الف مهاجر ولاجئ الى اوروبا منذ بداية 2015.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان على صفحته على فيسبوك ان وحدات القوات البحرية المصرية ضبطت "3 بلنص (مركب صغير) صيد أثناء إبحارها أمام ساحل مدينة الإسكندرية (شمال) عليها 228 فردا من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية خارج البلاد".

واشار الناطق العسكري الى انه جرى ايضا ضبط "17 فردا من اطقم البلنصات الثلاثة".

واقتادت البحرية المصرية المراكب الثلاثة وافراد طاقمها والركاب الى قاعدة الاسكندرية البحرية.

ونشر الجيش صورا لافراد معظمهم رجال افارقة اثناء توقيفهم فوق قطعة بحرية عسكرية واخرى في زورق بحري وثالثة في منطقة برية تبدو وكأنها مرسى سفن في ميناء.

ويشهد البحر المتوسط موجة هجرة غير مسبوقة لمهاجرين معظمهم من دول تشهد صراعات في الشرق الاوسط مثل سوريا والعراق وكذلك من دول افريقية وخاصة في فصل الصيف حيث يكون الجو مناسبا والبحر اقل اضطرابا.

والقسم الاكبر ممن يصلون الى اوروبا هم سوريون يفرون من الحرب في بلادهم.

واعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاسبوع الماضي ان اكثر من 300 الف مهاجر ولاجئ عبروا المتوسط الى اوروبا منذ بداية 2015، بينهم نحو 110 الاف الى ايطاليا والباقي الى اليونان.

ولقي حوالى 2500 مهاجر حتفهم خلال عبور البحر منذ بداية العام الجاري فقط. وتفيد المفوضية ان نحو 3500 مهاجر ولاجئ قضوا او فقدوا في المتوسط في 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف