أخبار

دعا 4 عائلات إلى الإقامة فيه 5 سنوات

رئيس وزراء فنلندا يفتح منزله للاجئين السوريين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في بادرة إنسانية دعا رئيس وزراء فنلندا عائلات سورية مهاجرة إلى الإقامة في منزل له اعتبارًا من أول العام المقبل، في خطوة يهدف من خلالها إلى تحفيز المواطنين الفنلنديين والأوروبيين على الاقتداء بها ووضع حد لمعاناة يتكبدها هؤلاء الهاربون من جحيم الحروب إلى نيران العبور.

إيلاف - متابعة: انتخب يوها سيبيلا المليونير رئيسًا لوزراء فنلندا منذ 3 أشهر فقط بعدما اختاره البرلمان الفنلندي. اشترى سيبيلا المولود في 1961 هذا المنزل قبل عام في ضاحية اسمها "سيبو" بجوار العاصمة هلسنكي، يملك المنزل في بلدة لا يزيد سكانها على 17 ألفًا.

هذه البلدة هي كامبيليه Kempele البعيدة في وسط الشمال الفنلندي 594 كيلومترًا عن العاصمة. ويتكون منزله من 9 غرف نوم. تجدر الإشارة إلى أن أسوأ ما في بلدة كامبيليه أن شتاءها قارس جدًا، لكنها بين الأجمل في الريف الفنلندي، ورئيس بلديتها ثوماس سالمون، الذي رحّب باستضافته للاجئين، ذكر لموقع ESS.fi الإخباري، الأحد، أنه لم ير في المنطقة أي لاجئ في حياته حتى الآن.

استشار سبيبلا عائلته المكونة من زوجته وأبنائه الخمسة قبل أن يتخذ هذه الخطوة، ولم تتردد الأسرة بل شجعته على الفكرة الإنسانية خصوصًا أنها لا تقضي في هذا المنزل سوى أيام معدودات في العام. تجدر الإشارة إلى أن سيبيلا وزوجته كانا فقدا ابنا لهما في شباط/فبراير الماضي أثناء خضوعه لعملية جراحية معقدة لم يذكرا نوعها حينها.

وذكر موقع ESS.fi أنه يعرض المنزل "لإقامة 3 أو 4 عائلات، أي 20 لاجئًا تقريبًا حتى نهاية ولايتي"، والتي تنتهي بإجراء انتخابات نيابية جديدة بعد 5 سنوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هيا ياامراءنا
العسيري -

عند امراءنا مئات الفلل باوربا نرجو فتحها لللاجئين

شهامة
izet -

أكيد هذا اصوله عربية اسلامية ولهذا يتميز بالشهامة والتضامن!!

شوفوا معاني الانسانية
خليجي-ملحد -

مش عندنا--وخصوصا اغلبية رجال الفتاوي المحرضين--ملاكي الملايين-هل سمعتم ان احد منهم قال او تبرع--فقط صراخ بالميكرفون--خدمةالاغراض السياسية--اللبيب يفهم

شكراً فلندا
jj -

الجنة بدون ناس ما بتنداس ...

هنا الفرق-لو يفهمون
خليجي اؤمن بالتقمص -

عندك 57 دولة اسلامية--فيها مئات الاف من الاثرياء--واكثر 500 من اصحاب البلايين( اغلبتهم من العوائل الحاكمة)-----الا تعتقدون ان السيد رئيس الوزراء -هو انسان نبيل بمعنى الكلمة-- هو افضل-او رجال الدين المجانين وفتاويهم المدفوعة الثمن--هل سمعت ان احد منهم اخرج امواله للفقراء المساكين السوريين-

منزل
البصري -

كل عربي يملك جزر في اوربا وقصور في اوطانهم ،فاما سبايا وملكات يمين او غنائم،،الم يكن من الاجدر قبول بعض اللاجئين واغلبهم مسلمون في بلا الاسلام،، حرام يامسلمون لم تنفعوا البشرية ولاالانسانية بشئ استمروا في تخلفكم لاتذبحوا في الاضحى لانكم ذبحتم بعضكم سلفا.

ومعه
بن عمر مراد -

الانسان المحترم رجل الاعلام المصري الصعيدي نجيب ساويرس---الذي يريد شراء جزيرة ويبنيها لكي يقيم بها المساكين الاجئيين----

اصوله عربية
Iraq -

ليش انتم عرب و مسلمين يعرفون انسانية انتم سخافة مجتمعانتم مجرمين

.............
خليجي اؤمن بالتقمص -

ورد خبر بموقع بما معناهداعية سعودي وصل السودان.. وأوقف سهرة غنائية راقصة! تسبب داعية سعودي ”بإيقاف سهرة غنائية راقصة في الساحة الخضراء بالعاصمة الخرطوم.-هذا الي فالحين فيه رجال الدين الاسلاميين--منع الناس بالاستمتاع-وتحريم الموسيقى--بينما البقر بهولندهوالدنمارك يسمعونها موسيقى لتدر حليب اكثر----الان من هو معه الحق---

تحية لهذا الكافر(الملحد)
ملحد1 -

رئيس وزراء فنلندا هو انسان بمعنى الكلمة! أين هم أصحاب دين الرحمة ؟؟؟

مزايدات و مسابقات على
تخريب اوروبا -

الملاحظ هذه الأيام بدأ المزايدات بين اعضاء عصاية الرؤساء الأوروبيين كل واحد يزايد اكثر على الثاني و التي تم بعد تسويق صورة الطفل و كأنه لم يكن يتم قتل الأطفال طيلة هذه السنين في العراق و سوريا و ليبيا و اليمن و الخ ببدو ان التعليمات صدرت من المحفل الرئيسي الى كل عصابة الأحزاب الساسية و و اتخذ قرار بجعل اوروبا متعددة الثقافات و الأديان هذا القرار الذي تم اتخاذه لا رجوع عنه لأنه بهذه التكتيك فقط يستطيع المحفل من ألإستمرار بسيطرته على اوروبا و انها هذه الطريقة الوحيدة التي يستطيعون بها مواجهة احزاب اليمين التي تعارض سيطرة المحفل على اوروبا و التي اخذت شعبيتها بلأزدياد نتيجة تذمر الأوروبيين العاديين : النقطة التي تجلب الإنتباه هي الإستعاتة بالمسلمين تحديدا و ليس غيرهم من ألاديان كالصينيين و البوذيين و الهندوس لجعل اوروبا متعددة الأديان والثقافات و السبب لأن الأولين هم اكثر ناس رفضا للإندماج مع الأوروبيين فضلا عن استعدادهم لضرب و القيام بالتفجيرات متى تصدر لهم الأوامر للقيام بذلك و التي ستتم و تصدر حتما عندما تبدأ الأحزاب اليمين بتصعيد مطالبها او في حالة فوزها في الإنتخابات فلن يكون عندها امام المحفل الا ضرب الاحزاب اليمينية و لن يجدوا خيرا من المتطرفين الإسلاميين للإستعانة بهملتنفيذ تلك المهمة

فيلات الاسلام العرب
وين الاسلام -

ليست لاحتواء المتضررين من ويلات الحرب وهم من اشعلوا هذه الحرب ، رءيس وزراء فنلندا لا يعرف شيء عن هؤلاء اللاجئين وسيغدرونه ،اين السعودية ، ولماذا لا يسافر اللاجئين الى مكة والمدينه فهناك الاسلام والصلاة والركعات اذا كُنتُم دولة اسلامية تطبق الشريعة لماذا الى الدول الغربية التي تسمونها بالكافرة .

تعليق
كريم الكعبي -

رئيس وزراء فنلندا سنّي ويكره مذهب أهل البيت. وقد قام بهذه الخطوة نكاية بالشيعة!

بطيخ
amin -

هم الذين عندهم شهامة ونحن عندنا بطيخ.

حاجة تكسف أوى.
برعى -

يجب أن تقطع جميع الدول العربية علاقتها مع فنلندا, تصرف هذا الرجل أملاة علية ضميرة الأنسانى وهذا تصرف غير دوبلماسى بالمرة لأنة وضع الحكام العرب فى مخجل جداً..

مجنون
Khalid -

لا ادري لماذا منح هذا الرجل داره لهذا المهاجر فللثاني حق السكن كما للاخرين....انتظروا ماذا سيفعل هؤلاء المسلمبن في المانيا واوربا عندما يتوكنوا...انهم خلايا سرطانيه زرعت في الجسد الاوربي والذي سيظهر نتائجه في السنوات القادمه....خطوة ميركل انسانيه ولكن مع الناس الخطا ....لانهم لم يتعلموا من دينهم مبدا السلام والمحبه

ضحك على الدقون
فارس الهندي -

نفاق من أجل كسب الرأي العام... في النهاية، الحدود مقفلة أمام اللاجئين إلا بضعة آلاف منهم. تذكروا يا جماعة أن هناك ملايين السوريين تحت القصف والموت اليومي، وحماية بضعة آلاف منهم ضحك على الدقون.

ما خلاص
ابو الرجالة -

بكرة ها تتنازلوا عن كل شيء حتي نسوانكم وكنائسكم وكرا متكم

شكرا اوروبا
السلطان عبد الحميد -

قبول المانيا وغيرها من دول اوروبا باللاجئين العرب وباعداد كبيرة اكبر ضربة وجهتها المانيا الى دولة الخلافة (داعش) . انها حقيقة ضربة معلم . ستكون لها تداعيات كبيرة على المتطرفين الاسلاميين وعلى دولة الخرافة بالذات . انها رسالة واضحة الى داعش وفيها سؤال لماذا اختارت هذه الجموع المسلمة دول الغرب ولم تختار دولة الخرافة !؟ وان دولة البغدادي غير صالحة للاستعمال البشري .