أخبار

ضحايا الاعتداءات نساء محجبات أو منقبات

ازدياد جرائم الكراهية ضد المسلمين في لندن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ارتفع عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين في لندن بنسبة 75 في المئة تقريبا في غضون عام وخاصة ضد المحجبات والمنقبات، كما تبين ارقام الشرطة.

إعداد عبد الاله مجيد: قالت شرطة اسكتلند يارد ان 816 جريمة سُجلت ضد المسلمين في انحاء العاصمة البريطانية خلال الأشهر الاثني عشر المنتهية في تموز (يوليو) الماضي بالمقارنة مع 478 جريمة خلال الأشهر الاثني عشر السابقة عليها.

الاسلاموفوبيا

وأوضحت شرطة العاصمة البريطانية ان هذا يعني زيادة اجمالية في جرائم "الاسلاموفوبيا" تربو على 70 في المئة ولكن بعض المناطق سجلت جرائم تزيد أكثر من مرتين على عددها في العام الماضي.

وقال فياض موغال رئيس منظمة "تل ماما" Tell Mama التي تراقب جرائم الكراهية ضد المسلمين ان 60 في المئة من ضحايا هذه الاعتداءات نساء محجبات أو منقبات.
&
ونقلت بي بي سي عن موغال قوله ان المنظمة ادركت في وقت مبكر ان النساء اللواتي يرتدين النقاب تعرضن الى أكبر عدد من الاعتداءات. وعزت شرطة اسكتلند يارد زيادة هذه الحوادث الى استعداد الضحايا للابلاغ عنها اكثر من السابق وتنامي قدرة الشرطة على تحديد هذا النوع من الجرائم بصفة خاصة.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية ان الأحداث الجارية في انحاء العالم والمناسبات الدينية يمكن ايضا ان تؤثر في ارتفاع جرائم الكراهية مع تسيير مزيد من الدوريات لرصد هذه الجرائم وملاحقتها وتقدم مزيد الضحايا للابلاغ عنها.

لا تسامح

وقال ضابط الشرطة ماك تشيشتي ان الأجهزة الأمنية لن تتسامح مع جرائم الكراهية وهي تتحرك ايجابيا للتحقيق في كل الاتهامات ومساندة الضحايا واعتقال المرتكبين. وأضاف أن لدى شرطة اسكتلند يارد أكثر من 900 ضابط متخصص يعملون في سائر انحاء لندن ضمن وحدات حماية الأحياء للتحقيق في جرائم الكراهية.

واضاف تشيشتي ان الشرطة تبحث دائما عن سبل التشجيع على الابلاغ عن جرائم الكراهية والعمل مع جهات ثالثة تنقل انباء هذه الجرائم على الانترنت بحيث ان الضحايا الذين لا يشعرون بالقدرة على مراجعة الشرطة مباشرة يستطيعون ابلاغ منظمات وناشطين لا علاقة لهم بالشرطة بما تعرضوا له من اعتداءات.

وأكد المسؤول "ان لا أحد يجب ان يعاني بصمت لذا نناشدكم ابلاغنا عن جرائم الكراهية بأسرع وقت ممكن لكي نتمكن من التحرك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رجال الدين السبب
هادي بن سليمان ال بوحمزه -

مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم-- لماذا خرجت فجاءة ظاهرة اللباس بقوة-- .--انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل---لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء-- السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار--وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-. حتى بالفرءأن الحجاب ورد 7 مرات--لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر-- وانما الجيوب اي فتحة الصدر - --- هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة-- والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه--ادركتم قصدي بالاخير ولاننسى دور الدول. الثرية بالمنطقة في نشرة عن طريق ولو بطرق غير مباشرة ظهور رجال الدين وكثرة الاموال -والمحاضرات ووسائل الاعلام ساعدت بالانتشار المهم نحن لانحترم رغاباتها ..

خرافة الحجاب
ياسر مراد -

سوف اتكلم هنا عن مصر—نعم فعلا-السلفية التكفيرية–عملت هذا— رحم الله–ايام هدى شعراوي-وقاسم امين—-والاكثر حقبة الزعيم الخالد–جمال عبدالناصر—–قبل 40 سنة لم تكون هناك محجبة واحدة- كان المصريين يستغربون من هذا اللباس—كانت المرأة المصرية متعلمة وقوة وكاريزما -وسبقت اغلبية نساء العرب وفي المنطقة-تمدنها—-الان خيم سوداء تتمشى– – الان تستغل لبس النقاب بأمور تعرفوها-والمضحك–ان اغلبية لابسات الحجاب -تخلصن من الاهتمام بالشعر-ولو خلعت الحجاب به رائحة غير جيدة بسبب التغطية وعدم العناية به لان يحتاج فلوس والاكثر ان اغلبية لابسات الخيمة -السوداء تحتها لابسة بيجامة النوم–هذه حقائق- وانا قبل الختام اقول انه لباس صحراوي -جلبه السلفيون والعمالة المصرية الى ام الدنيا من الخليج وخصوصا السعودية-التي المرأة بقمة الحرية والدليل انها تمنع قيادة سيارة–اخيرا اقول الخلود لروحك اللعظيمة يا جمال-ابو خالد كانت النسوة يلبسن الملابس العصرية—الان لباس الخيمة السوداء المتحركة— وانا هنا اتحدى وجود أية واحدة تقول بالحجاب-والاية لاتعني الشعر والرأس بدليل ان النساء كانت صدروهن ظاهرة -الاية جاءت وهي تغطية الجيوب—وهي فتحة الصدر— عموما القضية ليست فقط اللباس لكن تحت الرأس المليء بالتشنج والخرافات والشعوذه-بسبب الفتاوي الغير متحضرة—-سؤالي -لماذا تحاولن النساء بسؤال لماذا الرجل 72 حورية ونحن اما الزوج او اذا عانس المصير مجهول- —كل االتحيات على الحرية والتعبير—

فتش عن المنبع
تيمور -

عجباً لن يتحركوا إلا بوجود بلاغات .. أين التحرك الوقائي .. تحركوا نحو المنابع التي تنفث سموم الكراهية .. اتجهوا إلى هذه المنابع وستجدونها عندكم .. ستجدونها في البعض من كنائسكم التي تمد أذرعها الأخطبوطية خارج حدودها بالدعم والمؤازرة لأمثال زكريا بطرس الذي يعد أحد رموز بث الكراهية .

ياغريب كن اديب
زائر 2014 -

ومن قال بان هذا المخلوق الملفلف المخيف حتى للاطفال هو انثى؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Don''t believe one word of this report not ONE!!! LONDON my friends is mostly multicultural diverse city again Nikab is not even Islamic symbol but woman are free if they want it? In Hajj time "NO ONE WEARS IT" so what is more holy than Hajj however in London which is mostly Muslims all over this report shows the person who wrote never sat foot in the UK or City of London the name Mohamed is the most used name last year calm down your hate will age you so fast

يا تيمور
سيف النصر -

والشيخ وجدي غنيم ماذا يفعل ؟ والشيخ محمد العريفي ماذا يفعل؟ و الشيخ محمد الزغبي ماذا يفعل؟ ووفاضل سليمان ماذا يفعل ؟ والشيخ الحويني ماذا يفعل ؟ووووو الخ ماذا يفعلون ؟! ؟؟ فلماذ ذكرت زكريا بطرس وهو وحيد بينما لم تذكر الكم الهائل من شيوخك

الصراحة راحة
michael -

باختصار شديد النقاب للمراة غير واجب ولا لزوم له ابدا في اوربا و ان كانت المراءة المنقبة ان ترتدي النقاب فعليه العيش و الاقامة في بلدها الاصلي لان اوربا مليات بالسافرات و هذه ثقافتهم ! اما الحجاب فلا باس به ولا احد يخالف عليه , في العشرة السنين الاخيرة في بريطانيا و اوربا شاهدنا ازدياد عدد المنقبات في الشوارع و من غير دليل و سالنا عنهم قالوا انها ثقافة يمني و سعودية بدوية قديمة جدا !و بعض النساء من المنقبات يضعن المساحيق بكثرة و بخصوص الكحلة التي تبرز عيناهن كبيرة رغم ارتداء النقاب و هذا يسمى تبرج ! طيب اذا كانت المراءة المسلمة المنقبة و المحافظة ما هي فائدة وضع المساحيق و الكحلة بكثافة على العينين و استخدام العطور ؟ على المراءة المسلمة ان تتجمل في البيت و تضع المساحيق و الكحلة على العينين في داخل البيت و تتنبرج في المنزل لزوجها فقط !ملاحظة اخيرة , الكثير من المسلمات السافرات الذين يرتدون ملابس محتشمة من غير حجاب يخرجون الى الاسواق من غير مساحيقة التجميل و هذا هو الحصيح ...

من أرادت فهي حرة
سلمى -

من أرادت لباس النقاب والحجاب فهي حرة في ذلك ولكننا كبريطانيون نطالبها بالرحيل والعودة الى حيث جاءت .

legally they can''t
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

As Bristish no one should believe anything you read unless otherwise proven with evidence date & place my reason British people or the state "GIVES VISAS" to non British Muslims from Gulf countries in fact they loooove the Burka & Nikab wearing women because they bring Money to the UK so only on Elaph some worthless angry non Muslims!!! remember in the west their numbers are tiny maybe less while Asian & African Muslims in massive voting block numbers still Muslims but British too while our friends children will melt & disappear in the next 5 to 10 years basically dying as a culture so no worries they are not the real British authority they are lucky to have a say in the bathrooms

هذا اقل ما يمكن ان يعمله لانكليز
Shared -

ماذا تريدون من الإنكليز ان يتركوا بريطانيا ويرحلوا من اجل المنقبات والمنقوبات واصحاب اللحى مكنسة الشوارع ، كما يقول المثل شحاتين ومشارطين كمان ،

PEOPLEIN EUROPE DONT LIKE
ABDO -

YOU ARABES AND MULIMES...EUROPE DONT LIKE YOU..DONT COME TO EUROPE

الجرائم بحق غير المسلمين؟
المسلم بن دبي -

هل تراقبون وتوثقون جرائم القتل والابادة ضد غير المسلمين في بلاد الاسلام؟ام إنكم تريدون البيضة وقشرتها؟بمعنى اخر كل شيء لكم ولا شيء لغيركم؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again that report is wacky to say the least Europe is not the UK it is different for example France has laws against Nikab & Burka in "government building" so who ever wrote this fake report mixes France & the UK that''s why you dismiss it totally again this is for the folks on Elaph to cheer them up I guess