أخبار

مجمع البحوث الإسلامية يخاطب الغرب بلغته

الأزهر يطلق موقعًا إلكترونيًا للفتوى بالإنجليزية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق مجمع البحوث الإسلامية، أعلى هيئة علمية في الأزهر الشريف، موقعًا الكترونيًا باللغة الأنجليزية، لمخاطبة الغرب والمسلمين في الخارج، في خطوة جديدة تهدف إلى مواجهة الجماعات المتطرفة، وتصحيح صورة الإسلام، وتقديم الفتاوى اللازمة إلى مسلمي الغرب.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، إنه من منطلق حرص الأزهر الشريف علي خدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتلبية احتياجاتهم الدينية في ما يتعلق بأمور دينهم، وأهمية معرفة الرؤية الوسطية للإسلام ومراعاة أحوال الناس؛ أطلق المجمع موقعه الالكتروني باللغة الانجليزية لمخاطبة المسلمين في دول العالم، وتقديم العديد من الخدمات العلمية إليهم، والإجابة عن أسئلتهم، من خلال لجنة الفتوى الرئيسة في الجامع الأزهر.

وأضاف عفيفي أن المجمع سيتلقي جميع الأسئلة المتعلقة بالفتاوى على الموقع الإلكتروني للمجمع ممن لديهم حاجة من المسلمين في دول العالمإلى التعرف إلى رأي الدين في القضايا المختلفة، من خلال بيان رؤية العلماء المتخصصين في اللجنة الرئيسة للفتوى في الأزهر الشريف.

أوضح عفيفي أنه انطلاقًا من عالمية الأزهر ودوره في بيان المعالم الحقيقية للإسلام بعيدًا عن الغلو والتشدد والتطرف والإرهاب، لذا فإن المجمع سيتواصل مع الراغبين من المسلمين في أنحاء العالم للاستفسار عن كل ما يشغل أذهانهم، وسيتم التوضيح من منظور السماحة واليسر والاعتدال بعيدًا عن التشدد والجهل والانغلاق.

ولفت إلى أن المجمع سوف يقوم بتلقي الأسئلة على موقعه الإلكتروني باللغة الاجنبية، وسيقوم بالرد عليها باللغة نفسها التي تم إرسال الأسئلة فيها، بعد ترجمتها ترجمة صحيحة، مما ييسّر على الناس إمكانية الحصول على المعلومات الموثقة، التي تبلور رؤية الأزهر الشريف في التفاعل مع واقع الناس، وما يضمن تصحيح المفاهيم وتبيان المعالم الحقيقية للإسلام.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لغة اهل الجنة
فول على طول -

على الأزهر الشريف أن يلتزم بلغة القران الكريم ولغة أهل الجنة ..ولا داعى لاستخدام لغة الكفار فهذا مخالف للشرع الحنيف ...ما الداعى أن تخاطب الغرب باللغات الكافرة ؟ الغرب لا يحتاج الى فتاوى بل المؤمنين فقط ...وتصحيح صورة الاسلام تأتى من تصحيح الأصل وساعتها سوف تتحسن الصورة تلقائيا . . يكفى الافتاء للمؤمنين أما الغرب الكافر لا يحتاج للفتوى ..ألا يكفى ضياع المؤمنين بسبب الفتاوى ؟ ناقص تضيعوا الغرب ؟

الأولويات
نادر -

ركزوا على مسلمي سوريا الذين بدأوا يتفلتون في هذا البحر اللجي من دول الغرب فمسؤولية الحفاظ على صفاء عقيدتهم من التدنس في رقابكم وتقع على أعتاقكم.. ودعوكم من الغرب وبث القيم وماشابه وكل هذه الشكليات .

عيب ..عيب
المسلم بن دبي -

والله عيب عليكم ,اطلقوا موقع لمساعدة المهجرين من ديارهم باسم الاسلام والحروب وهم من المسلمين المحتاجين للعقل والفهم والمال والمساعدة والتنوير.

please
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

You lost so much credibility all kinds of strange Fatwaas no connection to our times as a Muslim woman I care less what they say in Arabic or English " you don''t matter any more to Muslims around the world!! " that is the honest truth Thank God we don''t need a Pope like figure we can manage without all that drama