أخبار

في تسجيل صوتي جديد

الظواهري لا يعترف بالبغدادي خليفة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في تسجيل صوتي، رفض أيمن الظاهري الاعتراف بخلافة داعش، وقال إنها إمارة استيلاء، وإن البغدادي ليس اهلًا للخلافة.

إيلاف - متابعة: نشر تنظيم القاعدة تسجيلًا لزعيمه أيمن الظواهري، رفض فيه الاعتراف بشرعية تنظيم داعش وزعيمه أبو بكر البغدادي، واصفًا خلافته بخلافة استيلاء وغلبة، لكنه قال إنه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون مع البغدادي ضد التحالف الغربي.

وأعلن الظواهري في التسجيل الصوتي أنه لا يعترف بشرعية تنظيم الدولة الإسلامية، ولا يرى أبا بكر البغدادي أهلًا للخلافة، قائلًا: "لا نعترف بهذه الخلافة، ولا نراها خلافة على منهاج النبوة، بل هي إمارة استيلاء بلا شورى، ولا يلزم المسلمين مبايعتها، ولا نرى أبا بكر البغدادي أهلا للخلافة".

إلا أن الظواهري أشار إلى أنه رغم عدم اعترافه بتنظيم داعش وبدولته وخلافته، فإنه لو كان في العراق أو الشام لتعاون معه في قتال "الصليبيين والعلمانيين والنصيريين والصفويين، فالأمر أكبر مني ومن زعمهم إقامة الخلافة".

وكان تنظيم داعش شن هجومًا شديد اللهجة على الظواهري في أيار (مايو) الماضي، واتهمه بالانحراف عن النهج الجهادي، وبشق صفوف الجهاديين، رافضًا الامتثال لأوامر الظواهري بالانسحاب من القتال في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جميعهم
حفيد قريش-كافر -

همج ومشعوذين وارهابين----اكثر ناحية يشتركون بها--هياللحية المقملة---معقول امة عربية 360 مليون ناضلت من بداية سقوط مايسمى الدولة العثمانية--يقعون اسرى تحت رحمة جرابيع سكان الجحور ----دمروا سمعة العرب والدين بالعالم---اصبح العرب مكروهين--من وراء هذين الدجالين ومن يمولهم من دول لنكن صرحاء----بعدها تعرفون --لماذا يحصل هذا--الذي يحصل من قتل وارهاب وتخلف انساني وحضاري-----------

.............
حمد -

! مين يطّلع الظواهري ؟؟؟ لماذا يقوم الاعلام بالاهتمام بهولاء و ليس ضحاياهم؟؟؟

رسالة الى الظواهري
من قطري -

لا اصدق----الطبيب شغله انقاذ الارواح والمصابين والمرضى---وانت ايها الظواهريدرست وتعلمت وتعذب اهلك لتصبح طبيب ---انت تقوم بمساعدة وعمل التنظير الى الارهابين لقتل الابرياء بالشوارع والاماكن العامة-حتى العرب قبل الاسلام كانوا قمة بالرجولة والمرؤة لايقتلون الاعزل والبريء ---

نصف مليون سوري في المريخ
الطنطاوي -

نصف مليون سوري في الإمارات و نصف مليون آخر في السعودية و الثالث في البحرين و الرابع في الكويت و الخامس في قطر و السادس في عمان أما مئات الآف الذين يزحفون إلى الدول الأوروبية فهم من هنود حمر أو سمر !!!!

الظواهري والبغدادي
سيد عبد الستار -

لم يقدم الظواهري أو البغدادي أي شئ مفيد الى الانسانية ولكن أضروا العالم بأعمالهم الوحشية ضد المسلمين والإسلام. فقد تسببوا في قتل آلاف من البشر معظمهم من مسلمي الشرق الأوسط تنازعا على السلطة الدنيوية، كما قدموا تفاسير خاطئة عن الإسلام أدت الى التطرف الذي أدى الى وصفهم بالتنظيمات الارهابية. وأصبحوا مكروهين في جميع أنحاء العالم وكان من الأفضل أن يكونوا دعاة ومثلا أعلى على التعاون على البر والتقوى ومحبة الجميع وتقديم المعونة الى المحتاجين فيحسبهم الله تعالى من المختارين الذين نصيبهم الجنة.