أخبار

بعد هجوم دامي خلف 7 قتلى

رئيس نيجيريا يعزز الأمن في مخيمات النازحين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يولا: امر رئيس نيجيريا محمد بخاري الجمعة بتعزيز الأمن في مخيمات النازحين بعدما خلف انفجار قنبلة سبعة قتلى على الاقل في مخيم نازحين فارّين من إرهاب جهاديي بوكو حرام.

وقال المسؤول في الصليب الاحمر عليو مايكانو "وقع انفجار في مخيم مالكوهي للنازحين في يولا قرابة الساعة 11,00 (10,00 تغ)". وأوضح ساني داتي المتحدث باسم الوكالة الوطنية لادارة الحالات الطارئة في بيان "قتل سبعة اشخاص حتى الآن، واصيب 20 في الانفجار".

وأفاد سكان ماداغالي في ولاية اداماوا ان انتحارية فجّرت نفسها عند مركز مراقبة، وهو ما لم تؤكده السلطات حتى مساء الجمعة. وندد الرئيس النيجيري في بيان بالاعتداء "الجبان"، وامر بتعزيز الامن في كل مخيمات النازحين. واضاف "يجب عدم منح اي متنفس لهؤلاء المجرمين اليائسين والشيطانيين"، داعيا الجميع الى مزيد من اليقظة الامنية في كل مكان.

والمخيم الواقع قرب قاعدة عسكرية في جنوب يولا هو من المخيمات الكثيرة التي اقيمت في عاصمة ولاية اداماوا لإيواء رجال ونساء واطفال هربوا من النزاع. ولم يتم تبني الاعتداء، لكن مسلحي بوكو حرام نفذوا في الماضي هجمات بعبوات بدائية الصنع على اماكن يرتادها مدنيون، مثل الاسواق ومحطات النقل. واوقع تمرد بوكو حرام حوالى 15 الف قتيل منذ 2009، كما اسفر عن نزوح اكثر من مليوني شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف