أخبار

إصلاح القسم المتضرر سيتم خلال أيام

مناسك الحج ستجري كالمعتاد بعد حادث سقوط الرافعة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مسؤول سعودي لفرانس برس السبت أن مناسك الحج ستجري كالمعتاد بعد مقتل أكثر من 100 شخص في حادث سقوط رافعة في المسجد الحرام في مكة المكرمة الجمعة.

إيلاف - متابعة: قال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "هذا لن يؤثر على موسم الحج هذه السنة، وسيتم اصلاح القسم المتضرر على الارجح خلال أيام". وقتل 107 اشخاص على الاقل، واصيب 238 آخرون، عندما سقطت الرافعة في باحة المسجد وسط رياح قوية الجمعة.

وكان مئات آلاف الحجاج من انحاء العالم قد وصلوا لاداء المناسك قبل نحو عشرة ايام على بدء موسم الحج. وتقوم السلطات السعودية السبت بالتحقيق في اسباب الحادث.

إكمال الفريضة بسيارات
في السياق، اكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل انه تم تشكيل لجنتين للتحقيق في أسباب وتداعيات حادث سقوط رافعة داخل المسجد الحرام، مما تسبب في سقوط عدد من الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام. مشيرا إلى ان الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها الدفاع المدني، باشرت عملياتها في حينه.

ونقل سموه تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، إلى ذوي المتوفين جراء سقوط رافعة في الحرم المكي. وقال لدى وقوفه ميدانيًا على موقع الحادث اليوم: "نسأل الله الرحمة للمتوفين، وأن يجمعنا بهم في جنات النعيم، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل".

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الأمير خالد الفيصل زار المصابين الراقدين في مستشفيات العاصمة المقدسة، سائلاً الله لهم الشفاء العاجل. وأكد في حديثه لهم أن إصاباتهم لن تمنعهم من إكمال حجهم، وأن الدولة ستوفر لهم تنقلاتهم في المشاعر بسيارات مجهزة من وزارة الصحة لإكمال فريضتهم.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ناطحات السحاب أم القرى؟!.
عراقي -

في بريطانيا لايسمح لعمارات شاهقة بالقرب من كاتدرائية سان بول تحجبها عن الرؤية ولو من بعيد وهذه عاصمة بريطانيا العظمى !!؟..