أخبار

المغني الفرنسي الأشهر ينحدر من أسرة مهاجرة

شارل أزنافور مستعد لاستقبال لاجئين في منزله

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال المغني الفرنسي الشهير شارل أزنافور، الذي ينحدر من أسرة مهاجرة،&إنه مستعد لاستقبال مهاجرين في منزله. وموقف أزنافور المتعاطف ليس جديدًا حيث سبق له أن أطلق حملةً لمناصرة اللاجئين العراقيين والسوريين.

إعداد ميسون أبو الحب: صرح المغني الفرنسي صاحب الشهرة الواسعة في فرنسا شارل أزنافور أنه على استعداد لاستقبال مهاجرين في منزله. أزنافور الذي ينحدر من أسرة مهاجرة هو الاخر، قال "علينا الا ننسى ما قدمه المهاجرون لهذا البلد من أمثال بيكاسو وبييار وكلوران وآخرين كثر".

وموقف أزنافور هذا ليس جديداً، فسبق له أن دعا لإعادة خلق قرى وبلدات فرنسية جديدة من خلال اللاجئين، كما أطلق قبل أشهر حملةً لمناصرة اللاجئين العراقيين والسوريين.

ولد أزنافور في عام 1924 لاب وأم مهاجرين من أرمينيا الى فرنسا وعاش حياته في هذا البلد واندمج في حياته بشكل كبير وعلى صعد عديدة منها فنية ومنها سياسية. غير أنه لم ينس بلده الام وظل يذكرها في مناسبات عديدة.

"المهاجرون"

أزنافور يبلغ الان الحادية والتسعين من العمر وينوي إحياء حفلات تستمر لستة أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بعد انقطاع دام أربع سنوات.

ويشير برنامج حفلاته إلى أنه سيبدأ بأغنية "المهاجرون" وهو ما يعتبره النقاد اشارة واضحة الى موقفه الشخصي المؤيد لاستقبال المهاجرين.

كتب أزنافور هذه الاغنية قبل ثلاثين عاما غير انه أدخل تعديلات عليها لتواكب الوضع الحالي مع توافد الالاف من اللاجئين على الدول الاوروبية ومنها فرنسا.

مع الذين يطرقون الباب

وكان أزنافور قد عبر عن تأثره العميق بما يجري الان وبأحوال اللاجئين المزرية وقال "أتخيل ما حدث لوالديّ عندما غادرا أرمينيا متوجهين الى فرنسا".

وقال أزنافور ايضا "إنني اقف مع اولئك الذين يطرقون الباب وليس مع اولئك الذين يغلقونها" في إشارة الى موقف جهات سياسية عديدة تدعو الى منع توافد اللاجئين. ومن هذه الجهات الجبهة الوطنية المعروفة بمواقفها المناوئة لوجود الاجانب في فرنسا.

وكانت زعيمة الجبهة ماري لوبان قد انتقدت استقبال اللاجئين والمهاجرين وفرض حصة 160 الف شخص هذا العام على فرنسا ونبهت بالقول إن هذا العدد سيرتفع الى 700 الف في العام المقبل وربما الى اكثر من مليون في العام الذي يليه.&

أزنافور جديد

هذا وأكد أزنافور أن لديه ما يكفي من المال لايواء لاجئين كما قال إن وجود هؤلاء المهاجرين يمثل إغناء لحضارة فرنسا ثم قال ضاحكا "من يدري، قد يخرج أزنافور جديد من بين ظهراني هؤلاء المهاجرين".

هذا وقد ادى تدفق المهاجرين واللاجئين الى الاراضي الاوروبية الى خلق نوع من الانقسام بين الدول المعنية غير ان هذا الانقسام يقابله ترحيب شعبي واسع بهؤلاء الهاربين من فظائع المعارك والحروب لاسيما في منطقة الشرق الاوسط.

في هذه الاثناء تنظر الحكومة الفرنسية في المشاركة في توجيه ضربات جوية الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وهو ما يعتبر محل تأييد من جانب الناخبين الفرنسيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

better than fool ala tool the old hag Ashoriya and the rest of the Arab enemies like brothers hating their own like if they are going to hurt them if they took them in really shameful legacy for you Arab the Christian and Muslims what are you heads of lettuce haaaaaaaa lol God bless that French immigrant man he is worth more than you all combined real shame to you all

اللعنه على اللي دمر الشام
بسام عبد الخراق -

كلهم في اوروبا و العالم مستعد لقبول النازحين حتى في بيوتهم الا ....الاخوة و الاشقاء العرب ...يريدونهم فقط في الجنه...

النازحين يريدون فقط خبز
كاتوه خليجي -

حصلت أسرة عربية ثرية على أغلى قالب حلوى في العالم، بعد أن كلّف نحو 75 مليون دولار أميركي. وذكرت صحيفة بريطانية أن العائلة طلبت من ديبي وينغهام صنع قالب الحلوى بشكل “لا مثيل له” بمناسبة عيد ميلاد وخطبة ابنتها. واتخذ قالب الحلوى نمط عرض أزياء كامل، تضمن مسرب العارضات وصفوف المشاهدين. واستغرق إعداده أكثر من 1100 ساعة عمل. ويتكون القالب من 120 كيلوغراماً من العجينة السكرية، و50 كيلوغراماً من الشوكولاتة ونحو 80 لوناً مختلفاً، بوزن بلغ 450 كيلوغراماً. والسبب في الثمن المرتفع جداً للقالب، هو احتواؤه على 4000 قطعة من الألماس الوردي والأصفر والأبيض. واستطاع قالب الحلوى هذا أن يصبح الأغلى في العالم، بعد أن حطّم الرقم القياسي المسجّل عام 2013 بنحو 50 مليون دولار أميركي.

لا تذهبوا
محمد خللاف -

لا تذهبوا لبيوت الكفره سيعلمونكم اشياء محرمه ..موسيقي واغاني و...عودواودوله الامن والامان دوله الخلافه في انتظاركم.....

Viva La
jj -

ﻻحفاد المهاجرين اﻻرمن والرحمة على شهداء اﻻباده اﻻرمنية والعون من اللة لكل مهاجر سوري بدون استثناء ..

Ok
Salman Haj -

How many Arabs and Muslims have taken Rab and Muslim refugees into their homes? Are there statistics?

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

to 5 well he did not even mention out of respect to the refugees while you yap about the Armenian genocide this guy never said that so again the mentality is the reason the poor Syrians is in this situation and furthermore this guy is so great and worth to humanity and God in his little pinky finger more than all the Arabs Christian or Muslims so you would know the blame is plenty and will go to you all losers instead of dragging old laundry that guy did not even mention get a clue as for Mr. Hajj man you know these people have done nothing but shameful acts of inhumanity towards the Syrians that''s why they go to be the sharks lunch or dinner you pick your meal here?? so no need to ask the answer is NIL

فرصة
احمد -

لسوريون وجدوها فرصة للهجرة. كما هو معروف حلم الكثير من العرب ان يهاجروا الى الغرب ( اوروبا وامريكا) والسوريين استغلوا الازمة في بلادهم للهجرة. انا اعرف الكثيرين من السوريين بحكم دراستي لفترة وجيزه في جامعة دمشق وقد تركتها لاني لم احتمل الشعب السوري....... والان يهدرون كرامتهم ( ان وجدت) حيث نرى اشكالهم في وسائل الاعلام وقد تحولوا الى مستولين. لقد هاجر من قبلهم العراقيين ولكن حافظ العراقي على كرامته ولم تهدر بهذه الطريقة المخزية المهينة كما يفعل السوريين