أخبار

يعيش فيها ايضًا 243 ألف سوري

الإمارات: قدمنا أكثر من مليار دولار للاجئين السوريين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول دولة الإمارات إنها قدمت أكثر من مليار دولار دعمًا للاجئين السوريين وفي الحرب على داعش، حيث تشارك في التحالف الذي تقوده واشنطن لشن ضربات جوية ضد هذا التنظيم المتطرف.

ابوظبي: اكدت الامارات العربية المتحدة الاربعاء انها قدمت " حوالى 1,1 مليار دولار" لمساعدة اللاجئين السوريين وفي الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.&ويأتي هذا الاعلان فيما تعرضت دول الخليج الغنية، وبينها الامارات، الى انتقادات لعدم اتخاذها أي خطوة لاستقبال نسبة من اللاجئين الذين يحاولون الوصول الى اوروبا هربًا من الحرب في بلادهم.&واعلن وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور بن محمد قرقاش ان "دولة الامارات تعد احدى اكبر الدول المانحة للمساعدات الانسانية والتنموية للاجئين السوريين داخل سوريا والدول المحيطة، اذ وصل اجمالي المساعدات الاماراتية المتراكمة منذ بداية الصراع في سوريا الى اكثر من 4 مليارات درهم إماراتي (حوالي 1,1 مليار دولار"، واضاف "لقد شملت هذه المساعدات 581,5 مليون دولار اميركي في هيئة مساعدات انسانية استفاد منها اللاجئون السوريون"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية.&وفصلت الوكالة المساعدات المقدمة لسوريا منذ بداية النزاع في العام 2011، مشيرة الى انه تم توزيع المساعدات الاماراتية للاجئين السوريين بواقع 167,8 مليون دولار للمعونات الغذائية، و88,1 مليون دولار لتوفير المأوى والمواد غير الغذائية.&واضافت انه تم رصد مبالغ أخرى لتوفير الخدمات الصحية وخدمات التنسيق والمياه والصرف الصحي، كما التعليم ومصاريف اضافية اخرى.&واضاف قرقاش أن الامارات قدمت ايضًا "اكثر من 420 مليون دولار للتصدي لارهاب داعش في سوريا والعراق ونتائجه من تهجير داخلي ودعم اغاثي وانساني للنازحين".&وتشارك الامارات في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لشن غارات جوية ضد الجهاديين.&وبحسب الارقام الرسمية، فإن الامارات تستقبل حاليًا 243324 سوريًا، بينهم 101364 وصلوا منذ بداية النزاع في العام 2011.&واشار قرقاش الى ان الامارات سمحت "لعشرات الآلاف من السوريين الذين انتهت اقامتهم أو وثائق سفرهم بتعديل اوضاعهم، ما يمكنهم من البقاء في الدولة".&ويبلغ عدد سكان الامارات تسعة ملايين نسمة، معظمهم من الاجانب.&وهجرت الحرب السورية اكثر من اربعة ملايين شخص على مدى اربعة اعوام.&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقائق
سالم -

يتجاهل البعض السوريين المقيمين في دول الخليج والذي وصل عددهم الى اكثر من مليون ونصف بعد الحرب المجنونة التي شنتها ايران وروسيا ضد الشعب السوري. ويتجاهل البعض بان سوريي الخليج هم من ينفق على أقاربهم وعائلاتهم الذين مازالوا في سوريا او قصدوا الدول المجاورة. وينسى البعض بان سوريي الخليج هم من دعم الاقتصاد السوري لعشرات السنوات وضخ السيولة الأجنبية فيه لكي يبقى صامدا بالرغم من الفساد المنقطع النظير في النظام السوري والسرقات وسوء الإدارة وفي كافة المجالات. هناك ما يناهز النصف مليون سوري يقيمون ويعملون في الامارات ويتلقون معاملة ممتازة من السلطات المحلية بل وهناك تسهيلات تقدم لهم في المدارس والجامعات الخاصة منها والحكومية. قدمت دولة الامارات الكثير من المساعدات وهناك مخيم بالكامل في الأردن تنفق عليه الامارات من الالف الى الياء. وفي المقابل : هل استقبلت ايران او روسيا لاجئ سوري واحد وهما السبب الرئيسي في طول الازمة السورية ولولا هاتين الدولتين المارقتين لسقط الأسد من الشهور الأولى لاطهر وانقى ثورة عرفها التاريخ - البعض لن يوافق على كلامي هذا ويقول لي داعش والنصرة, أقول لهم داعش صناعة إيرانية -عراقية - اسدية بامتياز وستثبت الأيام كلامي هذا ولا علاقة للشعب السوري بهذه العصابة المجرمه.

سالقة المجادي
طلال العراقي -

هاي متعودين من يدك بابك مجدي يا تنطي كم فلس لو تكله الله ينطيك فالأمارات قامت بنفس العمل فحتى تبرر موقفها من موضوع اللاجئين وقبولهم في الأمارات وبقية البلدان العربيه والأسلاميه يكول الرجل اعطيناهم مليار وكاللهم الله ينطيكم نفس الشغله المتبعه مع المتسولين والمجادي عيب عليكم ياناس ليش ماتخجلون وتسكتون احسن الكم مت هذا الكلام الفارغ

منافقون
أمريكي أصل سوري -

مساعدتكم عبارة عن إرهابيين و أسلحة و فتاوي .الشعب السوري لا يحتاج مساعدتكم ؟نتمنى من الحكومة السورية العمل بالمثل كل دولة عربية بماذا ساعدنا علينا إرجاع مساعدتهم لهم.

مليار
NTBLP -

مليار لتهجير السوريين من ديارهم شيء يخجل حقا..

من ارض الحرمين الشريف
مسلم حجازي -

بث الإعلام الحربي في اليمن تسجيلا مصورا لاحد العسكريين السعوديين ممن أسرهم الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال المواجهات على جبهة الحدود مع السعودية. والاسير يدعى ابراهيم عراج محمد حكمي من الكتيبة الرابعة في اللواء الاول المتمركز في جيزان بمنطقة احد المسارحة.وشكر الحكمي الجيش اليمني واللجان الشعبية والشعب اليمني الذين "تعاملوا معنا باحسن ما يكون ووفروا لنا كل الاحتياجات". وناشد المتحدث باسم أسرى الجيش السعودي"الجيش السعودي ووزارة الدفاع ايقاف هذه الحرب التي ليس من ورائها الا الدمار والقتل لاشقائنا في اليمن". وأضاف:"لا تصدقوا ما يقال لكم من تبريرات لهذه الحرب ونحن اخوة في الدين والجوار وهذه الحرب اساءة لعلاقة الجوار بيننا وبين اليمن". وظهر الاسير السعودي في حالة جيدة جدا" وطمأن اهله انه بخير متمنيا" اللقاء بهم في أقرب وقت .

هكذا هم
مسلم عربي -

إذا فيك خير يا أمريكي سوري ارجع لوطنك واعمل فيه!!! وحارب الدواعش كما تقول .. كثير من المهاجرين يهجرون بلادهم ولا يقدمون أي شيء ينفع وطنهم وكل ما يقدمونه هو الكلام الفارغ

ذهبت للإرهابيين وعوائلهم
عراقي متشرد -

إذا كان هذا صحيحا فإن هذه الأموال ذهبت إلى الإرهابيين وعوائلهم كأموال وأسلحة ورواتب للمرتزقة الأجانب.لم نشاهد مخيما واحدا في أية دولة خليجية،يبدو أنهم أسكنوهم في قصور ومنازل ضخمة.أفضل ما عليكم تقديمه للعراقيين والسوريين واليمنيين والليبيين هو أن تكفوا شركم عنهم وتتركوهم يحلون مشاكلهم بأيديهم .مآسي العراقيين واليمنيين جاءت منكم فاتقوا الله إن كنتم مسلمين ودعوهم وشأنهم.إمكانيات جاحش تزيد على إمكانيات دولة كبرى غنية فمن أين لها كل هذه الأسلحة والأموال؟أليست من أموال النفط الخليجي؟

ألارقام غير مفهومة..
ملحد1 -

قبل كم يوم نشر ايلاف السوريون اللذين يعيشون في السعودية هم 500 ألف وقبلها 200 ألف واليوم 243 ألف !!!؟؟؟ يا ترى اي رقم هو صحيح ؟

حقائق
سالم -

الجواب قدمتم ٢٠٠ مليار للمعارضة المسلحة السوريه اما نازحي سوريه ما عليكم الا الى زيارتهم في المخيمات في لبنان و الاردن لتعرفوا ما قدمتم لهم.......٢٠٠ مليون فقط...موزعة على ٤ ملايين نازح.....

واجب اخلاقي
أبو أمير -

هي ليست منة منك ياقرقاش دولة الأمارات تعتبر من الدول الصديقة للشعب السوري وهي من الدول التي بادرت بمساعدة المعارضة بجميع اطيافها بالمال والسلاح والفتاوى ويترتب عليها الأن واجب اخلاقي بأستيعاب نصف مليون سوري لاجئ على الأقل بدل العراقيين والسوريين الذين ابعدوا بدون ذنب بالرغم من قضاء عمرهم في خدمة البلد ويكفيهم فقط اشادة المرحوم الشيخ زايد طيب الله ثراه بهم ، ان اوروبا بأستيعابهم مئات الألوف من المهاجرين واللاجئين يضربون مثلا انسانيا الى دول العالم يجب ان تقتدي دول الخليج به . ان اول خطوة تخطيها الأمارات عليها ان تغير الوجوه المطلة على الجماهير ومنها قرقاش وتستبدلهم بوجوه سمحة واناس ذوي خبرة فلم تعد تنطلي على الشعوب هذا الكلام .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

OMG

الخليج العربي قتل اللاجئين السوريين
جهاد -

مخجل جدا تصريح قرقاش انه يتفاخر بالمال والدعم الذي لو كان فعلا مفيد لما اضطر الألاف إلى الهجرة عبر تركيا ...أمر مخجل حقا دور الخليج العربي في مساعدة الأخوة السوريين ...لو اعطوهم صحرا في منطقه نائية وبنوا مخيم مثل الزعتري كان أفضل من المليار !!!! اتقوا الله

دعم بلا حدود
متابع -

الامارات قدمت المليار دولار للعصابة الاسدية على شكل معونات ومواد غذائية لكي يستمر في قتل الشعب السوري .

ايها الحاقدون الناكرون
سالم -

حقدكم لم ولن يخفي الحقائق وإذ لم تصدقوا كلامي اسالوا السوريين المقيمين في الامارات وبقية الدول الخليجية - . ايران دمرت بلدكم وروسيا ستكمل عليه وتمزقه وانتم مازلتم تمجدون بايران لانكم ببساطة مطايا لها . لم ولن يمن الخليجيون على احد بل هم يقوموا بما تمليه عليهم عروبتهم واخلاقهم الإسلامية التي لا تعرفون عنها شيئا. اما الأسطوانة المشروخة عن لوم دول الخليج في خراب سوريا فهذه كذبة سمجة حتى انتم لا تصدقونها. من دمر سوريا هو المعتوه بشار الأسد وبراميله وعصاباته العراقية والافغانية والباكستانية واللبنانية وبقية شذاذ الافاق. اما داعش فهي صناعة الولي الفقيه وبدعم من المالكي الذي اطلق سجناء أبو غريب واوصلهم الى الحدود السورية. هل نسيتم؟ لماذا تتجاهلون الحقائق. حالما يتم التخلص من نظام القرداحة سيكون هناك مشروع مارشال عربي لإعادة اعمار سوريا ولن يتخلى عنها اشقاؤها العرب .