أخبار

آلاف الاشخاص يتظاهرون في أنقرة ضد الإرهاب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: تظاهر الاف الاشخاص الخميس في انقرة للتنديد بـ "الارهاب" حسبما افادت مراسلة لوكالة فرانس برس في المكان، في حين استؤنفت المعارك الدامية بين الجيش والمتمردين الاكراد في جنوب شرق تركيا.

وبدا المتظاهرون الذين احتشدوا تلبية لنداء اكثر من مئتي منظمة غير حكومية ونقابات ومنظمات مهنية بالتوجه بعد الظهر الى البرلمان السابق وهم يحملون علما تركيا بطول مئات الامتار ويهتفون "نعم للوحدة لا للارهاب".

وصرح بندوي بلاندوكن رئيس احدى النقابات المنظمة للتظاهرة لوكالة الصحافة الفرنسية "علينا اظهار تضامن واخوة 78 مليون من سكان البلاد تحت العلم التركي. ليس هناك اي شعار سياسي او حزبي".

واضاف "نحن هنا للتنديد بالارهاب والمطالبة بوقفه". واستؤنفت المواجهات العنيفة منذ نهاية تموز (يوليو) بين قوات الامن التركية وحزب العمال الكردستاني وتتوالى هجمات المتمردين والعمليات العسكرية التركية بشكل شبه يومي خصوصا في جنوب شرق& البلاد ذي الغالبية الكردية.

وبحسب حصيلة غير رسمية فان هذه المواجهات اوقعت اكثر من 120 قتيلا في صفوف الجيش والشرطة وعدة مئات في صفوف المتمردين. ومن المفترض ان يلقي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة الاحد في اسطنبول خلال تجمع ضد "الارهاب" يتوقع ان يشارك فيه عشرات الالاف من مؤيدي الرئيس.

كما من المتوقع اجراء انتخابات تشريعية مبكرة في البلاد في الاول من تشرين الثاني (نوفمبر).
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف