أخبار

كوكبنا محاط بحياة أذكى تستخدم إشارات متطورة

علماء: الإنسان عاجز عن فك شيفرات خارج الأرض

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبّر علماء عن شكّهم في قدرة الإنسان على رصد حياة ذكية خارج الكرة الأرضية، وذلك لسبب بسيط، وهو أن حياة أذكى منا ستستخدم إشارات أكثر تطورًا، ولا يمكننا رصدها.

إعداد ميسون أبوالحب: في هذا الكون الشاسع الذي نعيش فيه يعتقد علماء أنه من المستحيل تقريبًا ألا تكون هناك حياة ذكية في إحدى زواياه. هذا الاعتقاد يقابله استغراب وشعور بالإحباط لدى بعض العلماء، الذين يستغربون لعدم العثور على إشارة، ولو بسيطة، إلى وجود هذه الحياة حتى الآن.

مراهقة بشرية
غير أن علماء آخرين يرون أنه ورغم التطور الكبير الذي حققه الإنسان على الأرض لا يزال هذا الإنسان لم يصل إلى مستوى يؤهله لرصد إشارات من حضارات خارجية ربما تكون أكثر تطورًا منه بكثير. "حققنا الكثير من التقدم، ولكننا لا نزال في سن المراهقة"، حسب قول ناتالي كابرول المسؤولة عن رصد الحياة خارج الكرة الأرضية في معهد سيتي في كاليفورنيا، لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

كابرول توقعت العثور على حياة ميكروبية بسيطة وبدائية في الأماكن القريبة من الكرة الأرضية، لكنها استبعدت رصد الإنسان حضارات أخرى في الكون، وذلك بسبب محدودية ذكائه وقدراته، حسب قولها. أضافت كابرول: "رغم التقدم الذي حققه الإنسان على مدى الأعوام المائة الأخيرة، نحن لا نزال في مرحلة الجهل تقريبًا. والله وحده يعلم أي الوسائل يمكن لحضارة خارجية استخدامها للاتصال بحضارات ذكية أخرى في الكون، حتى لو كانت أقدم منا بألف عام فقط".

عبر الذبذبات الصوتية
يذكر أن العلماء يحاولون رصد حياة ذكية في الكون باستخدام تكنولوجيا تستطيع رصد إشارات صوتية، غير أن كابرول ترى أن هذه الطريقة قد لا تكون مجدية على الإطلاق لو اعتبرنا أن حياة ذكية أخرى في الكون قد تكون أكثر تطورًا منا، وتستخدم بالتالي سبل اتصال أخرى.
&
واقترحت العالمة رصد إشارات أخرى، مثل قياس مؤشرات المناخ في الكواكب الأخرى، انطلاقًا من أن أي حضارة، مثل حضارة الكرة الأرضية، لا بد وأن تفسد المناخ وتغيره عند تطورها.&

وكان متخصص آخر في الفضاء، وهو جون غرونسفيلد، قد قال في وقت سابق من هذا العام، في مؤتمر عقد في شيكاغو، إنه لو كانت هناك كائنات أخرى ذكية في الكون لعرفوا بوجودنا، مشيرًا إلى أن أبسط رصد للتغييرات على جو الكرة الأرضية سيكشف عن هذا الوجود.
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين الغرابة
من قطري -

للذين يعرفون وهم النوادر عن سر الكائنات الفضائية---ولماذا تتعجبون عن سر الانسانانا اعرف وعن يقيين من هم واعرف 100%--اننا جئنا منهم -بعد تحويرات جينية--والله اني صادق واشوفهم كل يوم على هيئة ظلال ورسوم حتى بالنهار ببيتي على حوائط الجدران واغلبيتهم يشبهوننا كن العيون بزاوية على فوق-وجوه طويلة--ويكتبون بالعربي والانجليزية -اعتقد انهم يعرفون عما نفكر ومستوانا--بل احيانا يكتبون عن امور تحدث بعد فترة -حصلت مع بعضها ----تأكدوا اني اقول الصدق -ولا اريد الاكلام اكثر

القران
محمد رمضان -

القران فك هذه الشفرات باعجازه .

i3jaz
jawab -

القرأن الكريم لم يتطرق إلى هذا الموضوع تحديداً ولكن تطرق إلى أمثالك من المستهزئين والايت عن أمثالك كثيرة

العرب
ملحد -

أكيد أن سكان الأرض العرب وباقي الأنسانية من كوكب أخر وذالك من الفرق بالذكاء والدين الإسلامي

رقم 1
كريم سالم ولد كريم -

اعتقد انت الوحيد بالعالم--------الذي عنده هذه الموهبة

طلب مساعدة الجن الفضائي !
عراقي -

كما فعل سليمان النبي(؟؟) مع الجن لجلب بلقيس بكامل خدمها وحشمها وكنوزها ولكن نست أن تجلب معها ما يستر ركبتيها !!؟..

موجودة فى الكتاب المقدس
من يسكن فى بيت من الزجاج -

الأخ المعلق محمد جرجس رمضان, للأسف عالمنا الكبير الدكتور زغلول النجار مغضوب علية وهربان من مصر لأنة أخوانى وليس لدية الفرصة للبحث عن هذة الظاهرة, ولكنى قرأت كتاب الأستاذ Ray Comfort بعنوان Scientific facts in the Bible , ووجتها فى الكتاب المقدس,, Hallelujah .. وقد أسعدنى ذلك لأنة المهم أن تكون فى أحد الكتب السماوية, مش مهم أى كتاب, أحنا بردو أخوة...

Truth is commming
The truth -

الفيديو .. رجل يعود إلى الحياة بعد وفاته بـ 45 دقيقة .. ماذا رأى؟ Share Tweet 17 أيلول 2015 الساعة 15:38 نشر موقع PIX11 تقريراً وصفه بـ"المعجزة" التي هزت مستشفى بكامله في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، عندما عاد رجل من بين الأموات.ووفقاً للموقع، توقف قلب بران ميلر، سائق شاحنة يبلغ من العمر 41 عاماً، عن النبض لمدة 45 دقيقة، وأعلن الأطباء وفاته، قبل أن يعود إلى الحياة ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.وذكر الموقع أن ميلر فاجأ العاملين بالمستشفى حيث استيقظ برؤية خاصة عن وجود حياة بعد الموت.وأوضح الموقع أن ميلر كان يمارس حياته بشكل طبيعي ويستعد لتناول طعامه قبل أن يتصل بالطوارئ لطلب المساعدة الطبية، قائلا لعامل الهاتف: "أنا سائق شاحنة وأظن أنني مصاب بنوبة قلبية"، ليأتي الإسعاف على الفور وينقله إلى قسم الطوارئ في المستشفى، ووجد الأطباء أن شريانه الرئيسي كان مسدوداً، ما تسبب له بنوبة قلبية من نوع widow-maker.وأشار الموقع إلى أنه بعدما نجح الأطباء في إنعاشه وفتح شريانه، استعاد ميلر وعيه، وفجأة دخل قلبه في حالة عدم انتظام، ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها الأطباء لإنقاذه إلاّ انه لم يتجاوب، ليعلن الأطباء عن وفاته، لكن بعد 45 دقيقة، حدثت معجزة صدمت الجميع بعودته إلى الحياة.وذكر الموقع أنه عندما استيقظ ميلر، قال: "كنت موجوداً في عالم سماوي والشيء الوحيد الذي أذكره هو أنني بدأت أشاهد ضوءا في طريق غريب، وحدود هذا الطريق كانت مزروعة بأزهار رائعة".وأضاف: "قابلت زوجة أبي المتوفاة حديثاً، وعندما وصلت كانت جميلة جدا وبدت في غاية السعادة، وأمسكت ذراعي وقالت: (لم تأت ساعتك بعد، لست بحاجة لتكون هنا.. هناك أشياء عليك أن تفعلها بعد)".وختم قائلاً: "توجد حياة بعد الموت، والناس بحاجة ضرورية ليؤمنوا بهذا".

nasiha
amal -

أنا رأيي أن نطلب رأي هيئة كبار العلماء في السعودية و القرضاوي ليفكوا لنا هذه المعادلات بعلمهم الغزير والنافع