أخبار

اتهمت المعارضة السورية وطالبت بتحرك ملموس

روسيا تعلن تعرض سفارتها في دمشق للقصف

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت روسيا الاثنين تعرض حرم سفارتها في دمشق للقصف، متهمة معارضي النظام السوري بهذا الامر ومطالبة بـ"تحرك ملموس".

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن "قذائف أطلقت على حرم سفارة روسيا في دمشق في 20 ايلول/سبتمبر من دون ان تخلف اضرارا".

واضافت الخارجية في بيانها "نحن ندين القصف الإجرامي للحضور الدبلوماسي الروسي في دمشق. وننتظر موقفا واضحا عن هذا العمل الارهابي من جميع اعضاء المجتمع الدولي، بما في ذلك الجهات الاقليمية الفاعلة".

وتابع البيان ان "ما هو مطلوب ليس اقوالا فقط بل افعالا ملموسة"، موضحا ان "قصف السفارة الروسية اتى من جهة (حي) جوبر، حيث يتواجد مسلحون معارضون للنظام".

ولفتت الخارجية الروسية الى ان لهؤلاء المسلحين "رعاة خارجيين" مسؤولين عن تحركاتهم.

وسبق ان تعرضت السفارة الروسية في حي المزرعة في دمشق الى سقوط قذائف. ففي ايار/مايو قتل شخص بسقوط قذيفة هاون في مكان قريب. &كما أصيب ثلاثة اشخاص بجروح عندما سقطت قذائف هاون ايضا في حرم السفارة في نيسان/ابريل.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت ان روسيا ارسلت في الاونة الاخيرة قوات ومدفعية وطائرات الى سوريا ما اثار مخاوف من ان تكون موسكو تتحضر للقتال الى جانب القوات النظامية السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وضحت الحقيقة
سوري -

اوباما وادارته باعوا سوريا لايران في البازار النووي عدا الساحل الذي باعوه لروسيا في البازار الاوكراني ، اذن المجرمين الحقيقيين هم اوباما وادارته ، لا يوجد ارهابيين غيرهم ، على السوريين الحصول على صواريخ مضادة للطائرات باي شكل وبأية وسيلة للتصدي للاحتلال الروسي ، يجب مقاومة الاحتلال الروسي بكل الطرق ، الشعب السوري غير معني ببازارات اوباما وادارته ، كلهم اعداؤنا ، التحالف مع الشيطان مقبول ومطلوب لافشال مخططات اوباما وبوتن وخامنئي ، يجب توحيد كل الفصائل وكل السلاح ضد الاحتلال الروسي - الفارسي والمدعوم من ادارة اوباما ، يجب تقديم المجرمين الذين جعلوا من الدم السوري وسائل للمفاوضات والبازارات الى المحاكم الدولية ، اليس من المدهش حقاً ان يحصل اوباما على لقب مجرم القرن ؟؟

فوق حقو دقو
شوشو -

معها حق روسيا, كان يجب على المعارضة السورية ان ترمي حرم سفارة روسيا بالياسمين والرياحيين لأن الكرملين ترسل الورووووووووود والرياحييين للسوريين!!!!

الشعب السوري البطل
سالم -

بأبي انتم وأمي أيها السوريون , لقد اجتمع عليكم انذال واشرار الأرض وحاقدي العالم كله ليفرغوا ما في جعبتهم من غل وحقد على العرب والإسلام فيكم انتم. ولكن صمودكم الأسطوري في وجه هؤلاء الانذال أعاد الينا امجاد اجدادنا العرب ومقارعتهم الأسطورية لبقية الأمم الشريرة وعلى راسها الفرس المجوس. سيكنس ثوار سوريا روسيا وقاذوراتها من ارض سوريا الطاهرة وسيصبح تواجد الروس في دمشق حلم بعيد المنال, هكذا يقول التاريخ : لا بد للحق ان ينتصر في النهاية على قوى الشر والعدوان مهما كانت التضحيات.

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

ألاعيب العصابة الاسدية المجرمة لم ولن تعد تنطوي على أحد هذة حجة للسماح بالتدخل الروسي في سوريا بحجة الدفاع عن السفارة الروسية بدمشق ...العصابة الاسدية لديها خبرة جيدة بأفعال الفتن كما فعلت بلبنان ....