أخبار

الطرفان يؤكدان ضرورة تفعيل العملية السياسية في سوريا

فطور يجمع كاميرون وهولاند الأربعاء

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال لقائهما مساء الثلاثاء في تشيكيرز بوسط انكلترا على "ضرورة تفعيل العملية السياسية" في سوريا، بحسب ما افاد مصدر في الاليزيه.

وقال المصدر في الرئاسة الفرنسية طالبًا عدم ذكر اسمه إن هولاند وكاميرون "اتفقا على ضرورة تفعيل العملية السياسية وابديا رغبتهما في العمل سويًا" في ما يتعلق بالملف السوري. واستقبل كاميرون هولاند في مقر الاقامة الصيفي لرئيس الوزراء البريطاني في وسط انكلترا، حيث اجريا مباحثات استمرت قرابة ساعة، بحسب المصدر نفسه.

سوريا وليبيا

ولفت المصدر الى أن الزعيمين اجريا "مباحثات معمقة ومفصلة ومن كثب عرضا خلالها وجهات نظرهما ولا سيما في ما خص سوريا وليبيا". من جهتها، اعلنت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان ان كاميرون وهولاند اتفقا على ان "جزءًا كبيرًا من الرد على ازمة اللاجئين يجب ان يكون في ايجاد حل للوضع في سوريا".

وشدد الزعيمان على ضرورة أن تقر القمة الاوروبية الطارئة في بروكسل الاربعاء "تقديم مساعدة للدول المجاورة لسوريا لتمكين المزيد من اللاجئين من البقاء فيها".

وبعد الاجتماع، رافق كاميرون ضيفه في جولة على ارجاء المقر الصيفي، قبل أن يستضيفه مجددًا على عشاء عمل تباحثا فيه خصوصًا في "المسائل الاوروبية اضافة الى ملفي روسيا واوكرانيا".

الفطور سويا

وصباح الاربعاء سيتناول الزعيمان فطورهما سويا وسيشكل ذلك مناسبة لهما لاجراء "محصلة" لمباحثاتهما.

وقبل اللقاء أعلن الرئيس الفرنسي& ان "اوروبا تحملت مسؤولياتها" حيال اللاجئين، في اشارة الى اتفاق وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي في شأن توزيع 120 الف لاجىء. وصرح هولاند ان "اوروبا قادرة على استقبال (اللاجئين) ولكن ضمن شروط وقواعد، وهذا ما كانت تطالب به فرنسا".

واضاف ان "الاتفاق يتيح في نهاية المطاف اقامة مراكز (الحصول على) المعلومات وخصوصًا (مراكز) تسجيل اللاجئين".

وتبنى وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي الثلاثاء قرار توزيع 120 الف لاجىء رغم معارضة عدد من دول شرق القارة.

وتابع الرئيس الفرنسي أن "فرنسا كانت اعلنت التزاماتها. كنت اعلنت بنفسي اننا سنستقبل 24 الفًا. وهنا، على كل الدول أن تفي بالتزاماتها. البعض لم يصوّت لكن القاعدة هي الغالبية الموصوفة. هذا يعني انه حتى من صوتوا ضد عليهم أن يطبقوا الاتفاق الذي تم التوصل اليه".

وتعقب الاجتماع الوزاري في بروكسل الاربعاء قمة طارئة لرؤساء الدول والحكومات محورها المساعدة الواجب تقديمها للدول المجاورة لسوريا لاحتواء تدفق طالبي اللجوء.

وخلص هولاند "من الاهمية بمكان أن ترصد اوروبا غدًا امكانات مالية بحيث نتمكن من التحرك سريعًا. 120 الف شخص لقارة تضم 450 مليون شخص ولن نكون قادرين؟ سنثبت اننا قادرون على استقبال (هؤلاء اللاجئين) وفي الوقت نفسه اعتماد قواعد يمكن احترامها. هذا ما يسمى المسؤولية، هذا ما يسمى التضامن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسيو هوﻻند
jj -

هؤلاءالمهاجرين بيجمعولك وهيجيبولك كنادر، والسبب انت احد المسببين لمعاناتهم

ها ها ها ها
ابو الرجالة -

بكرة تدوروا علي جزم تضربوا نفسكم بيها ما تلاقوشعندنا مثل فلاحي مصري عسل اوي لما واحد يكون حزين يقول ( الطم بشقافة )والشقافة هي كسر القلة والقلة هي اناء من الطين المحروق الذي يوضع فية ماء وبة مسام فيتسرب منها قليل من الماء يتبخر وتبرد القلة وتصبح مياهها باردة وجميلة ولما تتكير يبقي اجزائها تسمي الشقافة وفية حي في الاسكندرية جميل اسمة كوم الشقافة علي اي حال لن تجدوا جزم تضربوا نفسكم بينعا ستكون غالية جدا لان كل واحد فيكم ها يقطع الجزم علي راسة بنفسة ولهذا اقترح استيراد كمية كبيرة من القلل القناوي من مدينة قنا لكي تلطموا بها وساعتها اللهم لا شماتة سوف نرقض علي جثثكم التي سوف تكدسها داعش في شوارعكم ولا تلوموا الا انفسكم فان غبائكم وصل للمدي الم يسال اي اوربي لماذا ترفضهم السعودية والامارت وهم مسلمون مثلهم ؟ ولكنها الحماقة اعيت من يداويها يقول الحكيم ( لو دقت الاحمق بين الهاون والسميذ لن تبرح عنة حماقتة )ان اي تحذير لاوربا هو غباء فلا فائدة فيهم اتركوهم لداعش وللمسلمين يحرقوا بلادهم ويذبحوهم ويعتدوا علي نسائهم ويضربوهم بالاحذية فهم يستحقوا م اسيحدث لهم قريبا انشاء الله وعشنا يارب قبل ان الاقيك اري هذا اليوم وانقلني لرحابك يوم ترضي فية عن عبدك

دموع وبكاء
البصري -

اوربا وامريكا: يقتل القتيل ويمشي بجنازته،،،الله يسامح من قتلنا ومستمر في ذلك.

ALMOST IN THE END
.............. -

. أنتم لا تعرفوا شيء من التحرك الروسي المفاجئ !هناك يكون قريباً جداً، قلب الطاولات على الرؤوس ، ومفاجآت رهيبة وتغييرات في الخرائط !!!!؟؟؟؟؟؟ ، نحن ، من أعطينا الخطط والفكرة للتغيير لصانعي القرار، لأنها أصبحت ضرورة لاغنى عنها !؟ من أجل آمان العالم أجمع .لأننا نحن يالكو / *ينال ، الخبير الوحيد في العالم ! والفعال في مكافحة الإرهاب الدولي، مع خبرة طويلة حكيمة ، على كيف إنهاءالإرهابيين وراعيهم!؟ كما فعلت لأنهاء الإرهاب في منتصف السبعينات من القرن الماضي ؟ ، سنفعله الآن. نحن يالكو / *ينال ، لنا مكانة عالية !؟ على مر٣٥ عام ، عند صانعي القرار الكبار، هم يأخذوا نصائحنا، بتقدير وعلى محمل من الجد، ويطبقوها ! كل ما فعلناه ونفعله الآن، إتجاه إنهاء[ الزوبعة السورية ] ، وأسداء النصح لكبار صانعي القرار، موثق حسب التقدير، ووفقاً للقانون الدولي !؟. العالم أجمع، عليه بالشكر ل- يالكو / *ينال !.Y

عمو هولاندي
ابن الوطن العراق الجريح -

يا فرنساويين انتم ما شبعتوا الارهاب لعد تنتظروا شي كبير دسم مثل ايدعش اسكندر