أخبار

اقترح إصدار قرار دولي لمحاربة داعش

بوتين: عدم التنسيق مع الجيش السوري خطأ فادح

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب الرئيس الروسي بتقديم مساعدات الى حكومات العراق وسوريا وليبيا، مؤكدًا أن عدم التنسيق مع الجيش السوري في مواجهة الإرهاب خطأ فادح. كما اقترح بوتين ان يصدر مجلس الامن الدولي قرارًا يحدد طبيعة التحرك العسكري الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

جواد الصايغ من نيويورك: اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان يصدر مجلس الامن الدولي قرارًا يحدد طبيعة التحرك العسكري الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما افاد مبعوث روسيا في الامم المتحدة فيتالي تشوركين الاثنين. وصرح تشوركين للصحافيين في الامم المتحدة ان حكومة الرئيس السوري بشار الاسد وحليفتها ايران يجب ان تشاركا في اي عمل مشترك لالحاق الهزيمة بالجهاديين.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة له خلال الجمعية العامة للأم المتحدة، أن بلاده لا تمتلك اي طموحات في سوريا.

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة في الامم المتحدة الاثنين الى تشكيل "تحالف واسع" لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.& وقال بوتين انه يجب تشكيل تحالف يشبه التحالف "ضد النازية" خلال الحرب العالمية الثانية، مؤكدا ان الدول الاسلامية "يجب ان تلعب دورا رئيسا" في التحالف. واضاف "علينا ان نعالج المشاكل التي تواجهنا جميعا ونؤلف تحالفا واسعا ضد الارهاب".

وألقى بوتين كلمته بعد نظيره الاميركي باراك اوباما الذي عرض العمل مع روسيا وايران لانهاء سفك الدماء في سوريا، الا انه انتقد تأييد روسيا وايران للرئيس السوري بشار الاسد.& وانتقد بوتين رفض الغرب التعاون مع قوات الاسد في القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة من سوريا والعراق.

واكد انه "من الخطأ الجسيم عدم التعاون مع الطرف الذي يحارب الارهابيين وجهاً لوجه". واضاف "علينا ان نقر بان لا احد سوى القوات المسلحة للرئيس (بشار) الاسد تقاتل فعلا تنظيم الدولة الاسلامية ومنظمات ارهابية اخرى في سوريا". ومن المقرر ان يلتقي اوباما بوتين الاثنين في اول اجتماع لهما منذ اكثر من عامين على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.

خطأ فادح

ورأى ان "التخلي عن التنسيق مع الحكومة السورية والجيش السوري في مواجهة الإرهاب خطأ فادح".

واعتبر الرئيس الروسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن انتهاء الحرب الباردة خلق مركز هيمنة وحيد في العالم، وأن هناك من حاول تهميش الأمم المتحدة وعرقلة مهامها.

وقال بوتين "إننا مستعدون للتعاون مع الشركاء لتحقيق التوافق في القضايا الدولية"، لافتاً إلى أن "التدخل الأجنبي العنيف في الشرق الأوسط أدى لتدمير أنماط الحياة".

كذلك رأى الرئيس الروسي أن "عدم التعاون مع نظام الأسد خطأ جسيم"، داعياً إلى "تشكيل تحالف عريض يشمل الدول الإسلامية لمحاربة الإرهاب".

مساعدة العراق وسوريا وليبيا

وقال بوتين، "اننا نشهد في دول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا تدفقاً للارهابيين تحت راية داعش حيث يحارب عشرات الالاف، ولذلك لا بد من تقديم المساعدة لحكومات العراق وسوريا وليبيا في اطار حل مشاكلها".

وغمز الرئيس الروسي من اقدام بعض المقاتلين الذين تلقوا تدريبات اميركية، على تسليم اسلحتهم لجبهة النصرة، قائلا،" لا فرق جوهريا بين داعش و ما يسمى بالمعارضة المعتدلة في سوريا".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عراب الاجرام
سالم -

أصبحت روسيا دولة داعمة للدول المارقة حول العالم وذلك من ايران الى نظام القرداحة وصولا الى الدولة المسخ كوريا الشمالية. بكل صفاقة ووقاحة وقف ايفان الرهيب يحرض العالم على الشعب السوري ويطالبه بدعم ابشع مجرم عرفته البشرية وهو بشار الأسد. ولكن الرد جاء صادما وقويا من العالم الحر فرنسا وأميركا بانه لا مكان لبشار الأسد في سوريا الجديدة.

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

هذا ما قال السيد بوتين في الامم المتحدة اليوم ! .. بوتين يدعو الى تحالف واسع ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” يشبه التحالف “ضد النازية” خلال الحرب العالمية الثانية ويعتبر ان رفض التعاون مع الحكومة السورية سيكون “خطأ كبيرا”

عاشت روسيا والموت لداعش
والارهاب الاسلامي -

يجب ابادة داعش الخلافة الاسلامية وكل الارهاب الاسلامي مرة واحدة وللابد في سوريا والعراق وكما يجب اصطيادهم في كل الدول الاسلامية ومن الطوائف الاسلامية في بريطانيا وفرنسا والمانيا وامريكا وكل مكان ويجب معاقبة الدول المساندة للارهاب عاشت روسيا والموت لداعش والارهاب الاسلامي

ypk,ypg يحارب داعش
كاروان -

يجب أن يعرض أقوال بوتين بالكامل واضاف "علينا ان نقر بان لا احد سوى القوات المسلحة للرئيس (بشار) الاسد تقاتل فعلا تنظيم الدولة الاسلامية ومنظمات ارهابية اخرى في سوريا". وأنا أسأل لماذا قطعوا من أقوال بوتين دور مقاتلين الكورد ؟؟؟ بوتين قال : لا أحد يحارب الداعش بغير قوات نظام السوري والمقاتلين الأكراد وهذا حقيقة لأن من كسرت شوكة التمدد الداعش من كوباني وتل أبيض وتل براك وحسكة هو قوات حماية الشعب يبك وقوات حماية المرأة ....

روسيا ولكن ...
سوري -

الشعب السوري قد يتقبل روسيا اكثر من الدول الغربية ولكن هناك اُسلوب واحد يحقق لروسيا وبوتن هذا التقبل : يجب اخراج ايران نهائيا من سوريا وابعادها وابعاد كل عصاباتها ومليشياتها ، عدو الشعب السوري الاول والاكبر هو ايران والفرس ، اذا لم يفهم بوتن هذا فسوريا ستكون مقبرة للروس والايرانيين معا ، دكتاتورية الاسد افضل بكثير من مجرمي الغرب امثال اوباما وكاميرون وهولاند الذين يتحملون المسؤوليه الاولى عما جرى ويجري في سوريا ، انما ايران والفرس هم العدو الاول ، حتى قبل اسرائيل التي برهنت الاحداث انها جسم غريب لم يتمكن من لعب دور إيجابي في سوريا والمنطقة ولا يمكن التعايش معه بشكله الحالي ، هل يفهم بوتن هذه المعادلة ويسحب البساط من تحت اقدام اوباما وشركاه ويهزمهم بالضربة القاضية ؟ ام انه اغبى مما نتصور ؟

أي جيش سوري يابوطين؟
سليم ياسين -

أي جيش سوري يابوطين؟ جيش بوشحاطه أنتهى والبقيه بعمرك