أخبار

تخضع برنامجها لتقويم بعد تسريب أسلحة للنصرة

واشنطن توقف موقتًا تدريب المعارضة السورية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها ستتوقف لفترة عن تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية، وذلك حتى مراجعة هذا البرنامج، الذي لم يؤدِ إلى نتيجة مهمة. بل حتى إن بعض أهدافه انقلبت رأسًا عقب وقوع بعض الأسلحة بيد النصرة&في ما قيل إنها&صفقة مرور أبرمت مع بعض مسلحي المعارضة.

إيلاف - متابعة: قال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك، "توقفنا لبعض الوقت" في نقل مجندين إلى مراكز التدريب في تركيا والأردن. لكنه أضاف إن الجيش الأميركي "يواصل تجنيد" مرشحين تمهيدًا لاستئناف عمليات التأهيل. وأوضح المتحدث نفسه أن برنامج التأهيل هذا مستمر بالنسبة إلى الذين بدأوا بتلقي التدريبات.

وكان من المقرر أن يشمل هذا البرنامج لتأهيل وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية، الذي بدأته الولايات المتحدة في مطلع العام، بتمويل يبلغ 500 مليون دولار، حوالى خمسة آلاف مقاتل سنويًا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

لكنه لم يسمح حتى الآن بتدريب أكثر من مجموعتين من 54 و70 مقاتلًا، حسب أرقام البنتاغون. وكان الجيش الأميركي اعترف في الأسبوع الماضي بأن بعض هؤلاء المقاتلين سلموا جزءًا من معداتهم وذخيرتهم إلى جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دمار سوريا بايديكم
ساميه -

كل الذين دربتهم امريكا تحت اسم معارضة معتدلة انتقلت بكامل اسلحتها المتطورة جدا الى المنظمات الارهابيه٠٠٠٠ يعني بصراحة نظام الاسد يحارب على اربع جبهات جنوبا الفتح و معه اسرائيل شرقا شمالا داعش و تركيا و غربا النصرة و من وراها الحريري السعودي

!
***سلطان*** -

وكأن امريكا ومخابراتها اطفال صغار، لا يعرفون ان اللعب بالنار قد يحرق الديار !؟ يعني امريكا التي صنعت ودربت وسلحت القاعدة في افغانستان بمساعده دول خليجيه وغربية بهدف تدمير الاتحاد السوفياتي، لم تتعلم من بعد ان من دربتهم من المعارضين قد انقلبوا عليها مثلما فعل بن لادن وملا عمر، وتحول العرب الافغان الى خلايا ارهابيه سرطانيه تنخر العالم العربي والاسلامي !؟ !؟ المخابرات الامريكيه تعمل مع المخابرات التركية، لتسهيل مرور الجهاديين عبر الحدود، وتسلحهم وتمولهم وتمدهم بالخبرات وصواريخ تاو وكونكورس لتدمير الدبابات، وتمدهم بالمتفجرات للقيام بعمليات انتحارية، انها حرب عالمية على الارض السورية....نعم نظام الاسد فاسد ولا يصلح لحكم سوريه، لكن لن يقنعني احد ان جبهه النصره وجيش الفتح وداعش (99% من المعارضة) هم افضل من الحكم الحالي، وعلى انهم قدموا لسوريه لتحويلها لدوله مدنيه ديموقراطيه تحترم حقوق الانسان، وستحترم حقوق الاقليات الدينيه والمذهبيه والعرقية في سوريه !؟ !؟ !؟ امريكا هي المسؤوله عن 90% من حروب العالم والانقلابات العسكرية، وهذا فقط لخدمه مصالحها ومصالح حلفائفها وان كانت الثمن قتل وتشريد الملايين، وتمزيق الدول لكيانات فاشلة...........لا احد يقتنع ان المخابرات الامريكية لم تكن على علم بتسليم الاسلحه الامريكيه لجبهة النصرة، بل هي صفقة من تحت الطاولة، وتبرئة ذمتها امام الاعلام والراي العام العالمي....وكما يقال "اكذب الكذبة الف مرة تصبح حقيقة."