أخبار

دعمت قرار موسكو بشن الغارات

الكنيسة: روسيا تخوض "معركة مقدسة" في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
دعمت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، قرار موسكو بشن غارات جوية على سوريا ضد داعش، واصفة المعركة بـ"المقدسة".
موسكو: أعربت الكنيسة الارثوذكسية في روسيا الاربعاء عن دعمها قرار موسكو شن غارات جوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية، ووصفت هذا التدخل ب"المعركة المقدسة".&ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن رئيس قسم الشؤون العامة فسيفولود تشابلن ان "القتال ضد الارهاب هو معركة مقدسة اليوم، وربما تكون بلادنا هي القوة الانشط في العالم التي تقاتله".&وشنت روسيا الاربعاء اولى غاراتها الجوية في سوريا بعد ان حصل الرئيس فلاديمير بوتين على موافقة البرلمان لاستخدام القوة. وفي بيان رسمي قال بطريرك الكنيسة الروسية كيريل "لقد اتخذت روسيا قرارا مسؤولا باستخدام القوة العسكرية لحماية الشعب السوري من المعاناة التي يلحقها بهم الارهابيون".&واضاف البطريرك، الذي عادة ما يبدي رايه في الامور السياسية مؤيدا للكرملين، ان التدخل المسلح ضروري لان "العملية السياسية لن تؤدي الى اي تحسن ملحوظ في حياة الابرياء المحتاجين الى الحماية العسكرية".&وتحدث عن معاناة المسيحيين في المنطقة وخطف رجال الدين المسيحيين وتدمير الكنائس، مضيفا ان "معاناة المسلمين لا تقل عن ذلك". واعلن تشابلن ان الكنيسة تدعم قرار روسيا استخدام قواتها الجوية في سوريا لمهاجمة تنظيم الدولة الاسلامية.&واضافت ان "هذا القرار ينسجم مع القانون الدولي وعقلية شعبنا والدور الخاص الذي تلعبه بلادنا دائما في الشرق الاوسط". واعرب طلعت تاج الدين رئيس الادارة الروحية المركزية للمسلمين في روسيا عن دعمه للتدخل العسكري وقال ان السوريين "هم جيراننا".&وقال في تصريح نقلته وكالة ريا نوفوستي الرسمية للانباء "نحن ندعم تماما استخدام كتيبة من القوات الروسية المسلحة في القتال ضد الارهاب الدولي". واكد تشابلن ان مجلسا يمثل الديانات الرئيسية في روسيا وهي الارثوذكسية والاسلام واليهودية والبوذية، سيصدر بيانا مشتركا حول دور روسيا في سوريا.&وقال تشابلن "في هذا البيان سنؤيد القرار الذي اتخذته حكومتنا".&واستعادت الكنيسة الارثوذكسية الروسية وبعد سنوات من القمع ابان الاتحاد السوفياتي، الكثير من نفوذها واقامت علاقات وثيقة مع الحكومة رغم الفصل الرسمي بين الكنيسة والدولة. ويشاهد الرئيس فلاديمير بوتين يشارك في قداديس الكنيسة بشكل منتظم.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بنكهة القرن 21
سمارة -

أنا قلبي دليلي ..المشهد يبدو لي أنه بوادر حملة صليبية جديدة .. يارب سلّم .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

دعمت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، قرار موسكو بشن غارات جوية على سوريا ضد داعش، واصفة المعركة بـ"المقدسة")) << طلعت معركه """" مقــدسه "" شوه رايك فول ؟؟؟؟ او انت اعــور ما تشاهد غير الذين آمنوا !!!! على العموم هذا رد العزيز الجبارقال تعالى (سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ*بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ*إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلالٍ وَسُعُرٍ *يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ )

حرب غير مقدسة.
زبير عبدلله -

رئيس الكنيسة الارثودكسية ساعته ب620الف يورو, وهو مثل غيره في الانظمة الشمولية, منهم منهم وعليهم علبهم...اين كان كيريل (وهو اسم رئيس كنيستهم) ,الى.قتل اكثر من نصف مليون سوري, اين كان البطريارك الى ان شرد نصف سكان سوريا...بوتين يقتل مواطنيه الارهابيين, من الشيشان والداغستنيين...وابخازيا...فرنسا تقتل ارهابييها...بريطانيا تقتل ارهابييها.. والدي جمعهم هناك الاسد وايران وتركيا...انها حرب قذرة. للعلاقات للدين فيها...اي كان هدا الدين..

كنيسه فاشيه
Blodia -

كنيسه فاشيه

alhu akbar
christian -

حماية مسيحي سوريا الارذوكس واجب على السعوديه ايضا و لكن من ساعد مسيحي العراق من اندثارهم و الايزيديين لا احد٠٠٠٠٠ لذلك ارحب بتدخل روسي ليضع حدا لمجازر داعش و النصرة٠٠٠٠٠ كما هناك عاصفة الحزم هناك عاصفة سيبيريا

نهاية الشيطان
سرجون البابلي -

سيأتي الخلاص لشعوب الشرق الأوسط التعيس على يد الروس وسيكون الانهيار الكبير للشيطان الإرهابي الذي كان قتالا منذ البدء.

العين الحمرة
اياد -

يبدو ان الكنيسة في روسيا تجامل بوتين على حساب التعاليم المسيحية التي تدعو للسلام\ ندعو انها تكون بداية النهاية للتطرف .

اعادة مجد الكنيسة
محمد -

ويقولون الحروب الصليبية لا تمثل الكنيسة هههههه اين فول والمهاجر وجورج كلهم كذبة

حرب على داعش وليس الاسلام
المعارض رقم 1 -

هل هذا حقا هو دفاعك عن الاسلام ......يا ست روسيا تحارب داعش وحسب ادعائكم ان داعش لا صلة لها بالاسلام ,اليس هذا دفاعا غريبا منك ؟؟؟؟!!!!

مضحك أمر المسلمين
P@ul -

مضحك أمر المسلمين بقرأون النصف يستوعبون الربع يفهمون لا شيء ويثرثرون الضعفين . هو قد قال أنها حربا مقدسة كونها تدافع عن المسلمين والمسيحيين وباقي الطوائف فهي تدافع عن أبناء الله في الوقت الذي يندد المسلمين بداعش ويفرحون بداخلهم ( راجعوا تعليق الإمراتيه ) حيث بلادها تقوم يوميا بأقذر أنواع المجازر في اليمن ويرقصون على مقتل كل من هو غير مسلم أو حتى شيعي . قلنا مرارا أن الغرب قادر على إفناء دولكم لكنه لا يريد ، أما الدول الإسلامية فهي تريد إفناء دول الغرب المسيحي لكنا غير قادرة ،والآن فكروا بأنفسكم من هو الشرير . روسيا قادرة على جعل دولكم بأجمعها من الألف إلى الياء ملعب كرة قدم لكن ما يمنعها هو أنها دولة مسيحية ولن أذكر باقي الدول التي تستوعب الآلاف من اللاجئين المسلمين الذين لم يختارو مكة للهرب بل الدول المسيحية ، أما أنتم فكل ما يمكنكم القيام به هو حرق سفارة أو طعن مسكين لا حماية له . العالم أكتشفكم فالأفضل لكم أن تستعدوا لردات فعل جديدة كان من المفترض أن تبدأ منذ زمن بعيد .والآن تابعوا صلواتكم عله يستجيب .

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا لا يفرقون بين الألف وكوز الذرة الصفراء ..مجرد قراءة الخبر قالوا حربا صليبية ...طيب يا حلوين نسألكم : هل روسيا قامت بالغزو أم بناء على طلب من السوريين أو من بشار حتى لا يغضب الذين امنوا ؟ ولماذا تطالبون بالتدخل الأمريكى - الصليبى أيضا - وترفضون التدخل الروسي وتعتبرونة صليبى سواء وافق بابا الروس أم لم يوافق فهو فى النهاية لا يملك أى قرار ؟ هل البابا هو الذى حرض على التدخل الروسى ؟ وسؤال هام هل داعش تمثل الاسلام الان ؟ مع ملاحظة أن تعليقاتكم الاسابقة قلتم أن داعش لا تمثل الاسلام ...يعنى من الاخر هل داعش تمثل الاسلام أم لا ؟ واذا كانت داعش منظمة ارهابية كما قلتم سابقا اذن الحرب على الارهاب حربا مقدسة ..وما العيب فى ذلك ؟ وواجب على كل انسان أن يشترك فيها . أما اذا كانت داعش تمثل الاسلام فلنا كلام أخر . والسؤال الأخير وماذا عن ايران الى تساعد بشار .هل هى تحارب الاسلام أيضا وتعتبرونها دولة صليبية أم سوف يتغير كلامكم ؟ فعلا مساكين ..ربنا يشفيكم .

مين ابن ال....؟؟؟؟
جاك عطالله -

انا موش فاهم اللى بيحصل - دلوقت السعودية بتقول احنا موش بنمول وعلى العكس بنحارب داعش و قطر وتركيا بتقول نفس الكلام وايران بتقول احنا على العكس بنحاربهم وامريكا بتقول احنا اكثر ناس بنضربهم بالطيران وبنساعد العراق ضدهم طب هما بيتوسعوا و بيجيلهم سلاح ورجالة منين ؟؟ دول ليهم ناس فى مصر وتونس وليبيا وسوريا والعراق والسعودية و فى اوروبا خلايا نائمة وفى امريكا ؟؟؟؟؟!! طب ومن الاخر مين ابن القحبة اللى بيمولهم ويساعدهم ؟؟؟ ناس من المريخ ؟؟؟

الحرب المقدسة
محارب -

الحرب المقدسة في نظر رئيس الكنيسة الروسية هي قتل المسلمين وابادتهم بالكيماوي والبراميل وولائم بالجيش الروسي ، نحن نقول الحرب المقدسة هي قتال روسيا بكل الوسائل ونقل المعارك الو ارضها ، اذا جاؤوا لبلادنا ليقتلونا يقولون نحارب الارهاب ، وإذا ردينا على العدوان يقولون ارهابيين ، نعم نحن ارهابيون اذا كان دفاعنا عن بلادنا واهلنا يعني ذلك ، وفي الشر نجاة اذا لم ينجيك احسان ، على السوريين ان يعلنوا الجهاد ضد روسيا وايران بعد ان دخلت روسيا الحرب فعلا وعلنا وبدأت بقتل الشعب السوري ، نعم ، الجهاد ، الجهاد ، حي على السلاح ، حي على الكفاح ، حي على قتال الغزاة من روس وفرس ، وما النصر الا من عند الله .

الدب الروسي
جوزف عبد المسيح -

الدب الروسي سينتصر على فلول داعش الإرهابيين.

آمين
فاتن الهنداوي -

الموت لأمريكا... ولروسيا!

الغاز
هادي المستجيبين -

فتش عن الغاز دائماً في كل ما تفعله روسيا وقطر وإيران وأميركا تالياً

منتصرون
ليلى -

النصر للأرثوذكس

روسيا ترد على الفتوحات
الاسلامية في العراق وسور -

الموت لداعش الخلافة الاسلامية وداعش تحت الاقدام وسيتم حرق وابادة كل الارهابيين من داعش الى القاعدة حيث ما يسمى المعارضة السورية هو حقيقة القاعدة وهي جبهة النصرة ولا يوجد فرق بين داعش والقاعدة اثنيناتهم ارهاب اسلامي ونقول ان كل الشرق الاوسط واناضوليا وارمينيا كانت بلدان مسيحية ارثودوكسية قبل احتلالها واسلمتها بالقوة والغصب ان للمسيحيين السكان الاصليين للشرق الاوسط واناضوليا حق في اقامة دول مسيحية في اراضيهم التاريخية والتدخل الروسي رد على الفتوحات الاسلامية في القرن الاحد والعشرين روسيا ترد على الفتوحات الاسلامية في العراق وسوريا

غطيها
مصرى -

غطى مؤخرتك يا اخ محارب وسعت منك

روسيا الفاشية
سليم ياسين -

وأخيراً كشر المهووسون الروس المتدينين عن أسنان الحقد والكراهية التي يرضعونها لأطفال روسيا الفاشية