أخبار

بسبب التدخل الايراني المباشر في الشأن الخليجي

الامارات تخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قررت الامارات العربية المتحدة الاثنين خفض تمثيلها الدبلوماسي مع إيران وخفض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين على أراضيها.

ابوظبي: أعلنت وزارة الخارجية الاماراتية الاثنين استدعاء سفيرها في طهران وخفض التمثيل الدبلوماسي مع ايران، بسبب "التدخل الايراني المستمر في الشأن الداخلي الخليجي والعربي"، في خطوة تلي اعلان السعودية والبحرين قطع علاقاتهما مع الجمهورية الاسلامية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (وام) عن بيان للخارجية، أن الامارات "قررت (...) تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع جمهورية ايران الاسلامية الى مستوى قائم بالاعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الايرانيين في الدولة".

واضاف البيان انه "تم استدعاء سعادة سيف الزعابي سفير الدولة في طهران تطبيقًا لهذا القرار".

واوضحت الوزارة ان "هذه الخطوة الاستثنائية تم اتخاذها في ضوء التدخل الايراني المستمر في الشأن الداخلي الخليجي والعربي، والذي وصل الى مستويات غير مسبوقة في الآونة الاخيرة".

واكدت أن "المبادىء الحاكمة للعلاقات الايجابية والطبيعية بين الدول اساسها الاحترام المتبادل للسيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وكانت السعودية اعلنت الاحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران غداة الهجوم على سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد (بشمال شرق ايران).

وتتمتع الامارات بعلاقات اقتصادية وتجارية جيدة مع الجمهورية الاسلامية، وتقيم في امارة دبي جالية ايرانية كبيرة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا تخفيض وليس قطع
عراقي -

الامارات مع الأسف شريان ايران الاقتصادي يجب قطع العلاقة مع تلك الدولة المارقة المجرمة وليس التخفيض فقد ولغت بدماء المسلمين اكثر من كل المجرمين الاخرين وهذه نتجة مافعلتموه بنظام صدام فقد ناصبتم العداء اليه مع العلم مد لكم جسور المصالحة والنتجة اصبح العراق مخلب لإيران حيث قامت كلاب المليشات بقتل وتفجير مساجد السنة بجريرة لم يفعلوها ,والاجدى يفعلها اهل المنطقة الشرقية بالوهابية او شيعة ايران بسنة ايران بل فعلتهاا مليشات القذارة العراقية

حرروا جزركم
jo -

رحم الله شهداء الإمارات اللذين استشهدوا في اليمن وليس إيران في سبيل تحرير جزر الإمارات ماذا فعلت لكم الدبلوماسية منذ ثلاثون عاما ؟؟؟

الى كل عربي شريف
احمد -

اما المعلق الثاني فاسمه جو، يعني يهودي اسرائيلي، والطيور على اشكالا تقع وهنيأ لاسرائيل بكم.

من الحكمة الإبقاء
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

من الحكمة الإبقاء على قنوات اتصال خلفية لدول مجلس التعاون مع ايران ... نعم هناك دول من مجلس التعاون الخليجي قاطعت ايران وهناك دول مازالت على علاقات معها على الستوى المتوسط على اقل تقدير وهذا مقبول ... في فن السياسة والتكتيك الذكي والمصالح بين الدول يجب ان لا تفقد كل اوراقك مرة واحدة .. ومن الحكمة الإبقاء على اوراق مع الطرف الأخر واستخدامها في وقت الحاجة .. هكذا تدار السياسات الدولية الناجحة ... ويجب على ايران عدم خسارة العرب ويجب عليها وقفة مع الذات ومراجعة شاملة لمواقفها وسياساتها العدوانية مع جيرانها ومع العالم ... وعليها مسائلة نفسها طوال ال 37 عام الماضية ماذا جنت وماذا حققت من مكاسب سواء على المستوى الداخلي او الخارجي مع العالم ... الحياة تتغير وتتطور للأحسن والعالم يجاري هذه التطورات وهذه الأحداث والسياسات تتغير مع مستجدات العصر ومن كان بالأمس عدو اصبح اليوم صديق . والعكس ... هكذا هي قوانين الطبيعة تجري .... ومطلوب من ايران وقفة مراجعة وإعادة تقييم مع سياساتها ... فمن غير المنطق او العقل التشبث في منهاج سياسة قديمة عفى عليها الزمن استحدثت قبل 37 عام وتطبيقها والأيمان بأستمراريتها إلى الأبد ... من غير المنطق هذا الكلام ... / لا زالت بعض دول الخليج العربي فضلت الإبقاء على شعرة معاوية مع ايران كي لا تنقطع وتسوء الأمور اكثر وهذا الأمر يجب على ايران النظرة اليه بأستحسان ونوايا طيبة ونوايا خير .. ويجب عليها التعقل والنظرة بإيجابية تجاه جيرانها وتجاه العالم وانتهاج سياسة الحكمة والتعقل بديلآ عن سياسة التعصب والأندفاع والتهور وخلق الفوضى والفتن والعداوات ... ماذا جنت واستفادت ايران من سياستها العدوانية الدائمة مع العالم ومع جيرانها طوال ال 37 عام . لا شيء غير الفتن والحروب والخراب والتدخلات في شئون الغير ... اليس من الحكمة التغيير إلى الأفضل والأحسن كي تستقيم الأمور .....

...
احمد -

...