أخبار

نجاة ثلاثة مسؤولين يمنيين من تفجير في جنوب اليمن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عدن: نجا ثلاثة مسؤولين بارزين في جنوب اليمن، بينهم محافظا عدن ولحج، من تفجير سيارة مفخخة الثلاثاء استهدف موكبهم، وادى الى مقتل احد مرافقيهم واصابة ثمانية آخرين، بحسب ما افادت مصادر امنية.

وأوضحت المصادر أن سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور موكب المسؤولين في حي الانماء بمدينة عدن (جنوب)، حيث بدأت السلطات حملة ضد المسلحين الذين تنامى نفوذهم فيها خلال الاشهر الماضية.

واكد مستشفى البريحي في عدن، ثاني كبرى مدن اليمن، حصيلة التفجير. وبحسب المصادر الامنية، اصيب جراء التفجير محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير امن عدن اللواء شلال علي الشايع ومحافظ لحج ناصر الخبجي، والذين كانوا يستقلون السيارة نفسها.

واشار مسؤول محلي رفض كشف اسمه الى ان التفجير وقع اثناء عودة المسؤولين الثلاثة الى عدن، بعد زيارة لمعسكر لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي يدعم منذ آذار/مارس الماضي سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها مسلحون محافظ عدن، إذ تم اغتيال محافظ عدن السابق، اللواء جعفر محمد سعد، في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في انفجار استهدف موكبه بمنطقة التواهي جنوبي اليمن، وتبناه في وقت لاحق تنظيم داعش المتشدد.
&
وقد أعلن داعش فيما بعد، في بيان نشرته مواقع إلكترونية موالية للمتشددين، مسؤوليته عن اغتيال سعد في "عملية أمنية خطط لها بدقة" في التواهي.
&
وكانت القوات اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بدعم من التحالف العربي، قد حررت قبل أشهر عدن ومحافظات جنوبية أخرى من الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف