أخبار

كوبلر: كل يوم من دون إبرام الحل في ليبيا يصب بمصلحة داعش

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: حذر موفد الامم المتحدة مارتن كوبلر من ان كل يوم يمر من دون المصادقة على الاتفاق السياسي الليبي يصب في مصلحة تنظيم داعش الذي يسعى الى الاستيلاء على الموارد النفطية في ليبيا.

وقال رئيس بعثة الامم المتحدة الى ليبيا في بيان "كل يوم يمر دون المصادقة على الاتفاق (السياسي الموقع في صخيرات) يوم يكسبه تنظيم الدولة الاسلامية".

ووقع الاتفاق السياسي برعاية الامم المتحدة في 17 كانون الاول/ديسمبر في المغرب بين اعضاء من البرلمانيين المتنافسين وممثلين عن المجتمع المدني الليبي. وينص على تشكيل حكومة وفاق وطني مقرها طرابلس.

وقال كوبلر "الموارد النفطية ملك للشعب الليبي واجياله الصاعدة"، داعيا "الاطراف الليبية كافة الى عدم توفير اي جهد لقطع الطريق امام اي محاولة من تنظيم الدولة الاسلامية للاستيلاء على النفط الليبي".

ويحاول داعش منذ اسابيع التقدم نحو الشرق انطلاقا من سرت لبلوغ منطقة "الهلال النفطية" حيث تقع اهم موانىء تصدير النفط الليبي.

وقال الدبلوماسي الالماني ان هجوم التنظيم على المنطقة التي تقع فيها المرافىء النفطية الرئيسية في ليبيا "يجب ان يذكر كل الليبيين بضرورة التطبيق الفويا للاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وتشجع الاسرة الدولية الفصائل الليبية على الاتفاق للتصدي للتنظيم الذي انتهز فرصة انتشار الفوضى في ليبيا بعد سقوط معمر القذافي في 2011 ليتمركز في البلاد.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف