أخبار

كيري لم يأسف عن الحادثة خلال مكالمته مع ظريف

إيران تبث شريطاً استفزازياً للبحارة الأميركيين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: اعتبر محللون نشر الحرس الثوري الإيراني مقطع فيديو يظهر كيفية اعتقال قوات المارينز الأميركي عملاً مثيراً للسخرية و"استفزازياً" خصوصاً وأن البحارة لم يقوموا بأي عمل عدواني.

وأظهرت لقطات الشريط زوارق بحرية إيرانية تحيط بالزورقين الأميركيين حيث قفز جنود الحرس الثوري إليهما وأمروا البحارة الإيرانيين بالاستسلام.

وحتى المصادر الإيرانية نفسها اعترفت بأن خرق الزورقين الاميركيين للمياه الاقليمية الايرانية قرب جزيرة (فارسي) كان سهوا "ولذلك تم اطلاق سراحهم في المياه الدولية".

لا أسف

وإلى ذلك، قال مسؤول أميركي يوم الأربعاء إن وزير الخارجية جون كيري لم يعبر عن أسفه خلال محادثاته مع نظيره الإيراني سعيا لإطلاق سراح عشرة بحارة أميركيين احتجزتهم إيران في الخليج.

وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، حسب (رويترز): "لم تكن هناك حاجة للتعبير عن الأسف" مضيفا أن كيري لم يفعل هذا خلال عدة محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف. وكان ظريف هو المفاوض الإيراني الرئيس مع كيري في المحادثات التي أدت للتوصل إلى اتفاق نووي العام الماضي بين إيران والقوى العالمية.

وأفرجت إيران عن البحارة يوم الاربعاء بعد احتجازهم ليلة واحدة واضعة نهاية سريعة للحادثة التي أثارت توترات قبل أيام من التنفيذ المتوقع للاتفاق النووي.

وأكدت وزارة الدفاع الأميركية الإفراج عن البحارة بسلام، لكنها لم توضح في بيان صيغت كلماته بحذر كيف انتهى الأمر باحتجاز البحارة من قبل إيران قائلة إنها ستحقق في "الملابسات التي أدت لوجود البحارة في إيران".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تسليط !!
متابع -

الله مسلط ناس على ناس هههههه!!

غياب
مشاهد -

للاسف اوباما وكيري لم يظهرا في الشريط المصور ، يبدوا أنهما كانا على طرف المركب

انها ايران الكرامة
احمد -

اسيادكم كالجرذان، هذه الرسالة التي ارادت ايران البطلة ايصالها، وعند المنازلة الحقيقة ستفعل العجب.

الجبان أوباما
فراس دمشقية -

دولة مارقة... تفرعنت وما حدا ردها... ففي عصر الجبان أوباما رأينا الأعاجيب

انها ايران
Omer -

انها ايران وليس العرب يقتلون بعضهم البعض ويكرهون بعضهم البعض ويختارون وزرائهم بالمجاملة

و الزمن طويل
واحد -

و اليابان و العراق و ليبيا استفزت أمريكا و ما مصير هذه الدول؟؟؟؟....لتسمتع أيران اليوم و لكن ستدفع ايران الثمن غاليا عندما ينهي حليف الأخوان و ايران أوباما فترة حكمه و صديق ايران كيري فالامريكان لا ينسوا... يوم لك و يوم عليك و ستدفع ايران الثمن غاليا..... إن شاء الله نرى أوباما و كيري يحاكمان لخيانتهم لوطنهم- مع أنه هناك اشتباه كبير في أن أوباما أمريكي اصلا - و لم يغضب لاعتقال هؤلاء البحارة لأنهم بيض و هو أكبر عنصري في أمريكا بكرهه البيض لو كانوا سود لأقام الدنيا و أقعدها على رأس أيران و اتهمها بالعنصرية-- سبب وجود هذا الخائن في منصب الرئاسة هو تمويل أحدهم له و ليس خيار الشعب الأمريكي لأن المال يحكم أمريكا اليوم ليست الديمقراطية!

لعب على المكشوف
خالد -

حركه مفتعله من الخصوم الجمهوريين ضد اوباما قبل خطابه الأخير....نحن هنا ياريس ومصلحه اسرائيل فوق كل شيء وقد نلغي كل الاتفاقيات حتى وان كانت ابنه السيد كيري متزوجه من عضو اللوبي الايراني بواشنطن....لقد نكثت بوعودك ياريس وفشلت في اداره الشرق الاوسط حتى وان قتلت بن لادن واعدت العلاقات مع كوبا...فلتستعد ايران للقادم

لو رسوا عندنا
Wahid -

لاقاموا في فنادق ٥ نجوم او في قصور الحاكم ولذهب طويل العمر زاحفاً ليعتذر عما فعلته مياه الخليج لزورقهم المعظم ومنحهم الهدايا وتعويض عوائلهم لقلقهم فمبروك لنا شخصيات العام ٢٠١٥ وكل عام من حكمهم المعزز بالكرامة

امريكا مشغولة
يوسف - قطر -

امريكا هذه الايام مشغولة ولن ترد على هذه الاهانة لأنها مشغولة بقانون اباحة الزواج المثلي ومشغولة بارسال التهاني للمواطنين الذي يعلنون انهم شاذين جنسيا والمواطنين الذين يحولون جنسهم من رجل الى امرأة مثل بروس جنير وغيره. وهذه فرصة سانحة لاعداء امريكا لمرمغتها في التراب قبل وصول دونالد ترمب الى البيت الابيض.

تصحيح
NTBLP -

نعم كيري اعتذر اعتذارا دبلوماسيا علي الحادث الذي حصل, الشريط عادي يظهر مدي تعامل الايرانيين مع الاسرى واكرامهم. الصوره المنشوره هنا شيء طبيعي ان يضع الجندس المستسلم يده على راسه حفظا على حياته وليس خوفا.

هذه ايران
كريم الكعبي -

ان الله اعمى بصيرتك يانصر المجالي الايرانيون فعلوها باسر البحارة الامريكيون عند دخولهم المياه الاقليمية الايرانية والامريكيون اعتذروا للحكومة الايرانية لكن السؤال لك يامجالي هل تستطيع دولتك ان تأسر فأر امريكي على سفينة حربية امريكية .. رسالة واضحة للخليج وللامريكان بأن من يتحرش بايران سيندم على اليوم الذي ولدته فيه امه وأن احد سولت له نفسه فليقرأ تصريح كولن باول لقادة السعودية

,,,,,,,,,,,,,
امريكي -

خالف شروط النشر

تمثيلية لأمر ما غامض
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

يا اما تمثيلية محبوكة لكن اتقان تنفيذها لم يكن بذلك الذكاء .. يا اما .هناك امور مخفية من وراء ذلك وهي رسالة موجهة لطرف ما . انا شاهدت مقطع الفيديو كاملا .. السؤال لماذا البحارة الأميركان كانت بحوزتهم جوازات سفر وهم في مهمة تدريبية روتينية وقريبه جدا من البحرين وهل المهمة التدريبية في البحر تتطلب ان يكون مع البحارة جوازات سفرهم وهم عسكريين . ام هم كانوا في مهمة نزهة سياحية وزيارة دولة ما ... حيث لاحظنا في مقطع الفيديو عدة جوزات سفر امريكية تعود للبحارة الأميركان يتفحصها جندي بحري ايراني ..يفترض جوازاتهم تكون في سكناهم او في وحداتهم في القاعدة البحرية .. فقط تكون معهم بطاقاتهم العسكرية .. ثانيا هناك طائرات في الجو تصور ذلك التمثيل .. واصلا الزوارق الحربية الأميركية اكبر واضخم واكثر تجهيزا واكثر تسليحا من الزوارق او طرادات البحرية الأيرانية .. وهل يعقل او من المنطق مجموعة طرادات حربية صغيرة تختطف وتسيطر على هذين الزورقين الحربيين الأميركيين المتطورين والمجهزين تجهيزا وتسليحا متطورا .... القصة ومافيها هي رسالة غامضة لجهة ما لكنها حيكت بطريقة فاشله مضحكة لأغباء الأغبياء ... او انها مقصودة لأستكشاف أمر ما

بدهاش تضبط يا زلمة
محمود -

بدهاش تضبط يا زلمة حسين اوباما من الممكن انك لعبتها مع الايرانيين بطريقة مسرحية كوميدية ولا شو جاب جوازاتهم معهم