أخبار

بتهمة قتل عقيد في الجيش السوري في اللاذقية

السجن 20 عاماً لسليمان هلال الأسد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حكم القضاء السوري بالسجن عشرين عاماً على سليمان هلال الأسد، أحد أقرباء بشار الأسد، لقيامه بقتل العقيد في جيش النظام السوري حسان الشيخ، العام الماضي.

بيروت: أصدرت محكمة سورية حكمًا بالسجن لمدة عشرين عاماً على سليمان الأسد، أحد أقرباء الرئيس السوري بشار الأسد، بتهمة قتل عقيد في الجيش في مدينة اللاذقية في غرب البلاد، بحسب ما افاد مصدر امني الجمعة.

وقال المصدر الامني لوكالة الصحافة الفرنسية، "أصدرت محكمة في اللاذقية الخميس حكمًا بالسجن 20 عامًا على سليمان الأسد بتهمة قتل العقيد حسان الشيخ".

واقدم الأسد في السادس من آب (اغسطس) الماضي على قتل العقيد في القوات الجوية حسان الشيخ بسبب خلاف على افضلية المرور في مدينة اللاذقية ذات الغالبية العلوية على الساحل السوري.

وروى شقيق الفقيد الذي كان برفقته اثناء وقوع الحادث أن سليمان الأسد قتل شقيقه لأنه لم يفسح المجال امام سيارته للمرور بسبب زحمة على الطريق. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان وقتها أن الأسد "ترجل من سيارته واطلق النار على الشيخ من رشاش كان بحوزته".

وسليمان الأسد هو ابن هلال الأسد، ابن عم الرئيس السوري وقائد قوات الدفاع الوطني الذي قتل في آذار (مارس) 2014 في المعارك ضد الفصائل المعارضة في ريف اللاذقية.

وساد الاستياء والتوتر في مدينة اللاذقية وريفها على خلفية الحادث. ونظم الاهالي تجمعات احتجاجية وطالبوا بتوقيف سليمان الأسد. وألقت السلطات السورية القبض على سليمان الأسد بعد ايام قليلة على الحادث.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عقوبة صارمة جدا
سعد وقاص -

اكيد ال20 عام سيقضيها في منتجع من منتجعات سويسرا او في قصر على سواحل احدى جزر امريكا الجنوبية .

رأي
محمود حمدان -

أجمل نكتة قرأتها في حياتي هههههههههههههههههه

اعدام عشرة من آل أسد
سليمان عبد الله -

هذا المعتوه كغيره من آل أسد مجرم ابن مجرم ولص ابن لص والشهيد شهيد اللاذقية بل سوريا كلها عقيد في الجيش السوري وابن ارقى عائلات سوريا وديته يجب أن تكون إعدام عشرة من عائلة آل أسد المجرمين لأنه مدعوم من قبلهم لا حكم صوري تخديري مؤقت لامتصاص نقمة الشعب السوري . الإعدام وفي الساحة التي استشهد فيها العقيد حسان ا أقل ما يمكن قبوله وتعويض أهل الشهيد بمليار دولار

الحكم غير عادل
Anid -

اذا لم يكن الإعدام فالسجن المؤبد اقل ما يمكن ، انه قاتل عمداً وبدون سبب ، الحكم غير عادل .

مسرحية هزلية مضحكة
JALAL UK -

مسرحية هزلية مضحكة ذات مستوى متدني تأليف واخراج سيء للضحك على الذقون أذا تم القبض عليه وأعدامه سنصدقكم وغير ذلك كلها مسرحيات هابطة

لو هناك عداله
متابع للاخبار -

المفروض يعدم كاي مجرم يرتكب جريمة قتل متعمد