أخبار

بين فوائد اللحوم ومضارها

حسنات وسلبيات التحوّل الى نباتي

الطعام النباتي المتوازن يمنح الجسم كل الفيتامينات المطلوبة
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ربما يفكر البعض في التخلّي عن تناول اللحوم والتحوّل الى نباتي، وربما يكون لذلك أسباب صحية او حتى نفسية، ولكن ماذا يحدث للجسم عندما لا يتناول اللحوم؟&إعداد ميسون أبو الحب: حاول فريق في كلية الطب في جامعة جورج واشنطن في واشنطن ان يحدّد كم يخسر الانسان من وزنه إن امتنع عن تناول اللحوم وتحوّل الى نباتي.&&وأظهر البحث الذي راجع دراسات سابقة ونشر في مجلة اكاديمية التغذية والانظمة الغذائية أن الاشخاص الذين يمتنعون عن تناول اللحوم يفقدون ما يقارب من 4.5 كيلوغرامات في المعدل دون اتباع اي نظام غذائي مصاحب ودون ممارسة الرياضة اكثر من ذي قبل.&&وقال نيل بارنرد لصحيفة التايم وهو احد المشاركين في الدراسة والاستاذ المشارك في كلية الطب& في جامعة واشنطن إن الحصيلة النهائية تظهر ان اتباع نظام غذائي نباتي قد يؤدي الى انقاص الوزن.&&بكتيريا الامعاء&ونظرت دراسة اجريت في عام 2014 في الفرق بين بكتيريا الامعاء لدى النباتيين وغير النباتيين وعثرت على ثلاثة اختلافات. ولكن الدراسة الجديدة لاحظت ان الاشخاص الذين لا يتناولون اللحوم لديهم بكتيريا في امعائهم تحميهم من الامراض أكثر من آكلي اللحوم.&&يمكن لطعام نباتي متوازن ان يمنح الشخص الذي يتناوله ما يكفي من المواد المغذية والفيتامينات والمعادن ولكنه قد يخلو من كميات كافية من الحديد ومن فيتامين د وفيتامين ب 12 وفقا للخبراء.&&ويحتاج الجسم الى استهلاك الحبوب مثل الفاصوليا والعدس والمكسرات والفواكه والنباتات ذات اللون الداكن والحبوب الكاملة التي تحتوي على كمية كافية من الحديد.&&ويمكن الحصول على فيتنامين ب 12 من خلاصة الخميرة مثل منتجات الصويا والحبوب المستخدمة للافطار الصباحي. ويمكن الحصول على هذا الفيتامين ايضا من البيض وبعض انواع الحليب.&وذكر تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية ان اللحوم المعالجة قد تؤدي الى الاصابة بالسرطان حالها في ذلك حال السجائر. وتم اعتبار استهلاك اللحوم الحمراء بشكل مفرط سببا للاصابة بالسرطان ايضا لا سيما سرطان الامعاء.&&أمراض القلب&إلى ذلك، لاحظ العلماء مؤخرا ان اللحوم الحمراء لها علاقة بأمراض القلب إذ أظهرت دراسة اجراها معهد ليرنر للبحوث في الولايات المتحدة ان مادة الكارنايتين الموجودة في اللحوم تؤدي الى مجموعة تفاعلات قد تسبب امراض القلب. & &&وقال ستانلي هيزن، نائب رئيس قسم البحوث في معهد ليرنر وأحد المشاركين الرئيسيين في الدراسة ورئيس قسم الوقاية من أمراض القلب إن هذه النتائج تضيف الكثير من المعلومات الخاصة بأمراض القلب.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...............
الكبش -

الامتناع عن تناول اللحوم دون سبب صحي يدخل في باب تحريم ما أحل الله من طيبات وهذا لايجوز في شريعتنا الغراء .. المسلمون لايمتنعون عن تناول اللحوم إلا التي أمرهم الله باجتنابها كالميتة والمنخنقة والخنزير وما أكل السبع وذوات الأنياب .. أما حكايات مسلسل التخويف من اللحوم من بكتيريا ونحو ذلك والتي جاءت بها هذه الدراسة في هذا التقرير فلا أظن أن لها محل من الإعراب في نفوس أمة لا إله إلا الله .

الى الكبش ،عقل التحريم
جبار ياسين -

احل ربك لك الزواج بأربع فهل يدخل من باب الحرام الزواج بأمرأة واحدة فقط؟ ثم كيف تناقش في علم يبدو انك لاتفقه منه مثقال بذرة خردل ؟ الطب اثبت ضرر تناول اللحوم ، خصوصا بأفراط . ثم لماذا لا تأتي البكتريا وتستقر في معدة او امعاء المسلم ؟ ثم لماذا يموت الناس في بلاد المسلمين بأمراض بسيطة بسبب انعدام النظافة وانتشار الفيروسات والبكتريا الضارة في المواد الغذائية . هل تعرف مسلما لايعاني من امراض الضغط والسكر وقرحة المعدة ؟ ثم أخيرا لماذا تريد قتل الحيوان الجميل ، المسالم ، النافع ، المضحي بكل حياته لأمثالك . انا نباتي واشعر بنظافة معدتي وسويتي ولن آكل لحم حيوان حتى لو كان ثمن ذلك موتك كمدا ...يا آكل الحيوان الميت .

موضوع مهم
آشورية -

انا كنت نباتية صرف اي لا اكول اي شئ من الحيوانات وعشت على الفواكه والخضراوات وكنت اطبخ طعامي بنفسي من دون اي زيوت وخسرت وزن كثير لكن عندما عدت الى الزيوت اي عندما عدت اطبخ طعامي بأضافة الزيوت اكتسبت بعض الوزن وام اعد اخسره بسهوله اي حسب تجربتي ان الزيوت والصوديوم وال gluten هم اساس السمنة عندة الانسان. وانا الان ovo vegetarian يعني اكل فقط البيض من المنتوجات الحيوانية لان بعد ان كنت نباتية صرف لسنوات صار معي نقص بالبروتينات واوجاء بالاسنان واللثة.

My theory in life
Wahda -

To be healthy be moderate in every thing not just food. Too much like too little. By the way you said hasanat wa salbiat so where is the salbiat

إلى جبار
الكبش -

يبدو أنك سنة أولى نباتية .. التوتر المفرط الذي يتلبسك أصدق دليل وعليه فإني أنصحك لوجه الله أن تعود إلى رشدك وتترك عالم النباتية فالمؤكد أن هذا العالم ليس عالمك .

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

all I want to add even if you are not a full vegan or vegetarian we need to eat colourful veggies red yellow green blue purple red and so on and so forth put if you want to have solid strong bones and you need to have beautiful strong hair you need iron and protein so this means you need to eat meat to live a good full life but the extremes of eating meat 24/7 day in and day out is not healthy and not to eat it at all is not healthy your meat should be organic and raised on grass not eating other cows or meat when it is not supposed to do so and on growth hormones then cancer is your sure destiny it is not an if but a when issue