أخبار

بايدن: الولايات المتحدة مستعدة لحل عسكري في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال بايدن إن تخويف الصحفيين، واغلاق وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وإتهام منتقدي الحكومة بالخيانة، يعد نموذجا سيئا للمنطقة.

&

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة وتركيا مستعدتان لحل الأزمة في سوريا بالوسائل العسكرية، إذا استحال التوصل إلى حل سياسي.

وقال بايدن إن الاتفاق السياسي "سوف يكون أفضل" ولكن "إذا استحال" فإن الولايات المتحدة سوف تستخدم بدائل أخرى.

وأضاف بايدن أن تلك الوسائل تتضمن "القضاء على داعش"، في اشارة إلى ما يعرف باسم تنظيم "الدولة الإسلامية.".

وكان بايدن يتحدث بعد اجتماع مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في اسطنبول.

وتعليقا على فرص تحقيق تسوية سياسية في سوريا قال بايدن "لسنا متفائلين ولا متشائمين، لكننا مصممون."

وقال بايدن إنه ناقش مع أوغلو كيف يمكن لبلديهما تقديم المزيد من الدعم للمسلحين السنة المعارضين للرئيس بشار الأسد.

فظيع للغاية

وقال بايدن إن واشنطن ادركت أن حزب العمال الكردستاني، المحظور في تركيا، يمثل تهديدا لأنقرة بقدر ما يمثله تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح "أنها ببساطة ووضوح جماعة إرهابية وما يقومون به أمر فظيع للغاية."

ويواجه حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية، اتهامات بتنفيذ عدد من الهجمات القاتلة على قوات الأمن التركية منذ انهيار الهدنة في يوليو/ تموز.

وقال الحزب، الذي يقاتل تركيا منذ عقود لانشاء وطن مستقل للأكراد، إن الهدنة "لامعنى لها" بعد أن واجهت اعتداءات من القوات التركية.

ووجه بايدن انتقادات حادة للقيود المفروضة على حرية التعبير في تركيا.

وقال إن تخويف الصحفيين، واغلاق وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وإتهام منتقدي الحكومة بالخيانة، يعد نموذجا سيئا للمنطقة.

وكما التقى بايدن في زيارته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هولوكوست حقيقي موثق
بسام عبد الله -

هذا ما يؤكده المنطق، محاربة الإرهاب يكون بقطع رأس الأفعى لا ذنبها ، ورأس الأفعى موجود في الكرملين وقم وقضر المهلجرين والضاحية وليس ذنبهم في الرقة والموصل . فهل يعقل أن يعجز العالم كله ٥ سنوات عن القضاء على خلافة مزعومة يقودها خيال مآتة لولا وجود غطاء له من أقطاب الإرهاب الدولي؟ الحل السياسي هو مخدر موضعي أدى لمجازر ومذابح حصيلتها نصف مليون بريء ودمار وطن وتشريد شعب. هلوكوست حقيقي ووصمة عار في جبين العالم كله ولأول مرة بالتاريخ موثق بالصور وبالألوان ، فإن هربتم من ضمائركم فأين ستهربون من لعن الأجيال لكم؟

تحريك تركيا ضد روسيا
معناه انتحار تركيا -

واضح جدا ان امريكا والغرب لن تستطيع ان تواجه روسيا والقوة النووية الروسية التي تستطيع تدمير الكرة الارضية عشرات المرات وان امريكا لن تغامر بمواجهة روسيا في سوريا او غيرها وامريكا لا تريد ولا تستطيع ان تتحمل او تفوز في حرب عالمية ثالثة ولكن امريكا تريد ان تتخلص من تركيا الاخوانية وان تحريك تركيا ضد روسيا معناه انتحار تركيا وابادتها للابد وان تركيا دولة مجرمة وارتكبت الابادة الارمنية والمسيحية1915-1923 وهي تسبب الكثير من المشاكل لامريكا والغرب ولا ننسى ان تركيا الكمالية اسستها روسيا الشيوعية بزعامة لنين واستالين

تركيا
محمد ال فرحج -

تركيا ام العلل

حلفاء المانيا
جورج بعاصيري -

تركيا عدوة العالم بأسره... لا تنسوا أن تركيا كانت حليفة المانيا في الحرب الأولى وهي التي أطلقت مفهوم الحل النهائي، أي الإبادة الجماعية، لكل من ليسوا مسلمين، ابتداء بالمسيحيين في المشرق وصولاً إلى اليهود في عموم أوروبا

قزمة أخلاقياً
ماهر -

تركيا دولة قزمة أخلاقياً

هزلت
محمد الشابطي -

تفاهة الغرب أنه يحالف تركيا بينما يعادي حقوق الأقليات في الشرق

تفتيت تركيا
سليمان القانوني -

تفكيك تركيا صار مطلباً عالمياً بدونه لن ترتاح دول المنطقةيجب إعادة حقوق الأقليات إلى أهلها في تركيا من مسيحيين ودروز في هاتاي وحلب وأكراد وعلويين وصابئة وأيزيديين وغيرهم الكثير

la victime est le peuple
jamal -

c un crime àqui participe tt lemonde d''abord Bachar et sabande,l''iran la russie et les EU La victime est tjrs le peuple syrien.je crois pas si les EUa voulu dés le début destituer bachar ne peut pas le faire.Une honte pour l''ONUet la communauté internationale,pourquoi Kadafi l''ont vite tué parcequ''ils ont voulu le faire