أخبار

بسبب عدم انتظام في دقات القلب

شمعون بيريز إلى المستشفى مجددا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علمت "إيلاف" من مصدر في مستشفى شيبا تل هاشومير في تل أبيب بادخال الرئيس الاسرائيلي الاسبق شمعون بيريز، نتيجة اصابته بأزمة قلبية حادة.

تل ابيب: ادخل الرئيس الاسرائيلي الاسبق شمعون بيريز مساء الاحد الى المستشفى بعدما شعر بالام في الصدر وشخصت اصابته "بعدم انتظام في دقات القلب"، كما قالت متحدثة باسمه.

وقالت المتحدثة في بيان ان بيريز (92 عاما) الحائز جائزة نوبل للسلام سيمضي ليلته في مستشفى في تل ابيب "لكي يبقى تحت المراقبة ولاجراء تحاليل" وذلك بعد عشرة ايام على تعرضه لمشاكل في القلب خضع على اثرها لعملية قسطرة.

وخضع بيريز في 14 الجاري لعملية قسطرة في مستشفى شيبا تل هاشومير القريب من تل ابيب لتوسيع شريان في القلب.

وقال مصدر طبي مطلع من مستشفى شيبا في تل ابيب في وقت سابق لـ"إيلاف"، إن شمعون بيريز سيبقى بالمستشفى لفترة غير معروفة، وذلك لان اعضاء داخلية لديه اصابتها تعقيدات جراء النوبة القلبية وعملية القسطرة التي خضع لها لفتح احد الشرايين المغلقة قي قلبه.

واضاف المصدر ان شخصا في سن شمعون بيريز (نحو 93 عاما)، وهو يدأب على العمل يوميا بالرغم من سنه المتقدم وضعف عمل اعضاءه الحيوية، لن يستطيع حاليا العودة الى مزاولة عمله كالمعتاد، وسيضطر إلى الخضوع للعناية الطبية والمراقبة المستمرة لعدة اسابيع، ربما يقضي بعضها في بيته، الا ان عودته لممارسة جدول اعماله غير وارد.

وكان شيمون بيريز أحد صانعي اتفاقات اوسلو للسلام في 1993، وحصل على جائزة نوبل للسلام في 1994، بالاشتراك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقد تسلم بيريز منصب رئيس الوزراء مرارا، ثم منصب رئيس دولة اسرائيل من 2007 الى 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجرم حرب بلبوس السلام
جبار ياسين -

que il creve

عاصفة الصحراء المباركه
مقاتل بعاصفة الصحراء -

تحيه لدولة اسرائيل المتحضره والمتقدمه على العرب الذين وقفوا مع صدام بغزوه للكويت عام 90 بالوقت الذي وقفت فيه دولة اسرائيل مع الكويت وادانت الغزو العراقي الهمجي بساعاته الاولى وايدت جميع قرارات مجلس الامن لتحرير الكويت وضبطت النفس عندما قصفها صدام بصواريخه السكراب ولم تنجر لحربه كما كان يأمل هو ومعه الفلسطين والعرب تحيه لشرفاء العالم ممن وقفوا مع الحق الكويتي . الكويت حره موتوا حره .

...............
جرجس -

إلى الجحيم .. لنا معهم ثارات .. قتلوا وصلبوا يسوعنا .