أخبار

حاول محادثتها فأعاقه جهله اللغة الإنكليزية

السعودية توقف المراهق "أبو سن" بعد رقصه الراب مع مدونة أميركية

المراهق "أبو سن" أثناء حديثة مع المدونة الأميركية
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شاع فيديو المراهق السعودي&أبو سن والمدونة الأميركية على "يونو" كريستينا كروكيت على نطاق واسع، بعدما أوقفته الشرطة في الرياض لتورطه في سلوك شائن على الانترنت.

​ايلاف من الرياض: ​أوقفت السلطات السعودية مراهقًا سمى نفسه "أبو سن" بعد تورطه في "سلوك شائن" في مقطع فيديو مشترك مع أميركية تدعى كريستينا كروكيت، تداوله الناشطون بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوقف أبو سن

بحسب تقرير نشرته "غارديان" البريطانية، قال العقيد فواز الميمان، المتحدث باسم شرطة العاصمة السعودية الرياض، إن المراهق المعروف بـ"أبو سن" قد أوقف الأحد، بعد سلوكه المشين عبر برنامج البث المباشر "يونو". ولا يزال اسم "أبو سن" الحقيقي مجهولًا.

ونقلت "غارديان" عن صيحفة "سعودي غازيت" السعودية الناطقة بالإنكليزية ما نسبته إلى الميمان، وهو: "لقيت مقاطع فيديو أبو سن الكثير من الشجب، والمطالبات بمعاقبته على أفعاله".

تابع الميمان: "تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص وضبطه (سعودي، 19 عامًا)، وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقه بحسب الاختصاص".

وقد شاهد هذه المقاطع الآلاف على برنامج يونو، ثم في موقع يوتيوب بعدما تم تحميلها، وهي تظهر أبو سن وكروكيت يحاولان التخاطب، على الرغم من المعوقات اللغوية بينهما، إذ يجهل أبو سن الانكليزية جهلًا تامًا.&

وفوجئت كروكيت بالشعبية التي حصدتها بفضل هذه المقاطع، ومحادثتها المتعثرة مع "أبو سن"، ثم رقصهما معًا على أنغام الراب الأميركية، بحسب ما أخبرت "غارديان".

أضافت: "لقد استضفت هذا المراهق، وما كنت أفهم ما يقوله لأنه كان يتكلم العربية، إلا أن الجميع قال إنه مضحك. لم يكن يتكلم الإنكليزية، وكنت أحاول أن أفهم ما يقوله. وكان يرقص بطريقة مضحكة جدًا، ورقصنا معًا لأننا عجزنا عن التفاهم بالكلمات. كان هذا مسليًا جدًا".

ليس خطئي

تظن "غارديان" أن المحادثة بين هذين المراهقين انتشرت بهذا الشكل الواسع بسبب تفاهتها، فالجانبان كافحا ليتغلبا على الفواصل اللغوية بينهما، من أجل أن يبحثا موضوعات مختلفة، مثل جاستن بيبر على سبيل المثال.

بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، يواجه أبو سن حكمًا بالسجن ثلاث سنوات، وهذا ما أحزن كروكيت التي قالت لغارديان: "لا أظن أنه يستحق ذلك"، مشيرةً إلى أن ثمة من أرسلوا إليها رسائل على برنامج يونو يلومونها فيها على ما حصل له، وقالوا: "نكرهك، فبسببك سيرمى في السجن، لكن هذا ليس خطئي، فأنا أحادث كل من يحادثني".

لكنها أكدت أن هذه الرسائل ليست كثيفة، وقد حذفتها من صفحتها.

والجدير بالذكر أن "ابو سن" كان يحادث مشتركًا آخر على برنامج البث المباشر يونو حين أوقفته الشرطة السعودية، وتم تصوير لحظة توقيفه، وقد بث المقطع على يوتيوب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

تحية الى ابو السن
كوردي الكوردي -

ابو سن ماذا فعل كي يلقى القيض عليه لماذا تريدون ان تخضعوا الانسان لرغباتكم ابو السن كان سعيدا لم يقتل ولم يقطع راس إنسان لوبكم خيرا يا شرطة السعودية اذهبوا وألقوا القبض على الذين يحرضون على العنف ليل ونهار وينشرون الكراهية ببن الشباب

مسكين
كريم الكعبي -

الله يكون بغونك ابو سن ستقضي سنوات في السجن وانت في ريغان الشباب لانك جاملت فتاة امريكية مثل كل شبان الغالم للتسلية ،لو كانت القضية بالمغكوس فهل السلطات الامريكية تقاضي ابو سن الامريكي، هنا الفرق لايشربون نخب البغير

أرجو الصحة العقلية للجميع
محمد الشعري -

تابع ( العقيد ) الميمان: "تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص وضبطه (سعودي، 19 عامًا)، وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقه بحسب الاختصاص". ( إنتهى الإقتباس . ) من يقرأ هذه العبارات يعتقد أن الموضوع خطير و أن الجريمة كبرى و أن المجتمع قد تضرر منها ضررا حقيقيا و جسيما . أشعر بالإشمئزاز من ضجة إعلامية و شعبية ناتجة عن سخافات و تفاهات و من قانون يتطفل حتى على عبث المراهقين و يتدخل حتى في تفاصيل شخصية و في تسلية بريئة لا خطورة فيها لا تشكل أي إعتداء على أحد بأي شكل من الأشكال المباشرة أو غير المباشرة . أتمنى أن تنال قضية التعاونيات الزراعية و كيفية حث الفقراء على الإنخراط فيها و كيفية تدريبهم على العمل فيها و كيفية حسن إدارتها و التصرف فيها إهتماما شعبيا و إعلاميا لا يقل عما لقيه فيديو صبياني تافه . أتمنى كذلك أن يتم القضاء على أسباب هذا الغباء الجماعي و الجنون الشامل و الهوس الديني و السياسي المتمثل في تجسس الجميع على الجميع و في تنكيد الجميع على الجميع و في سيطرة الجميع على الجميع حتى في أشد الأمور خصوصية و أبعدها عن الشؤون العامة . أرجو الصحة العقلية لكافة البشر .

الحضارة النازية
Rizgar -

يهربون بالملايين الى دول الكفار , حتى التنفس ممنوع .

فلم هولي ودد
Rizgar -

ترامب وعد بارسال رامبو الى السعودية حيث المراهق "أبو سن" بعد رقصه الراب مع مدونة أميركية في سجن صحراوي في الربع الخالي القاحل. ترامب سوف يحرر ابو الاسنان ...ويعلم العرب الديمقراطية خلا ل ٢٤ ساعة . محو اثار ١٤٠٠ سنة من ...........defeat with a trump, play a trump

قد تكون
خوليو -

قد تكون جريمة ابو سن انه يرقص الراب بوقت الصلاة فهذه حقاً جريمة تزلزل العروش السماوية والأرضية ،، افرجوا عن ابو سن يا امة ضحكت من جهلها الامم وقولوا للاميركية لاتحزني فلن تفهمي هذه الامور الخاصة جداً بهكذا مجتمعات ،، ابو سن ان افرجوا عنك فانتبه لوقت الرقص ،، فهل عرفتم سبب الحر والجفاف في تلك الاصقاع ؟ لان ابو سن يرقص ،، فهو فعل مشين كما يقول اهل العلم .

رقصة أبو سن
فول على طول -

أعتقد أن رقصة أبو سن هى سبب مشاكل الشرق الأوسط وسبب الانفجارات والدماء وخاصة فى بلادنا السعيدة ولذلك رأى الأمن السعودى أن القضاء على أبو سن والقاء القبض علية وربا اعدامة هو أفضل الحلول للمشاكل التى تعانى منها شعوبنا وخاصة فى العراق وسوريا وليبيا واليمن الخ الخ ...وأرى الاسراع باعدام أبو سن حتى يتهنأ منطقتنا بالسلام ويعم الخير على الجميع ...لا أستبعد أن رقصة أبو سن هى سبب الجفاف فى أفريقيا والفيضانات فى أسيا والمجاعات فى مصر ...شكرا للأمن السعودى الذى خلصنا من الملعون أبو سن ....امجاد يا عرب أمجاد .

amaer
عامر -

بأي فخر تفتخرين ياصومالية lممكن نعرف رجاءاً . ممكن تكتبين صومالية فقط. لو انت ماراتية تكتب وبفخر نحن نعرف الامارات وصلت الى مقام الدول الكبرى ، ولو كانت سعودية فلها كل الحق ان تكتب وبفخر أما الصومال بعد بلد من العالم الثالث المتأخر .

الكبوت الجنسي مشكلة كبير
usa -

الكبوت الجنسي مشكلة كبيرة في الشرق الاوسط . حلم الشباب الهروب .

عجيب
د سليمان/ الرياض -

عجيب!! لا أدرى اي جريمة تستحق العقابن لا يجوز المعاقبة على مثل هذا، هذا يؤدي للكبت الذي يؤدي للتطرف والعنف

ابوسن
مواطن -

ربما لايستحق ابوسن السجن ولكن كان يجب ايقافه لانه مقزز ويسىء للامة العربية والاسلامية التهريج مسموح ولكن التهريج العلني بطريقته اساءه

احفاد الصحابة
يوسف - قطر -

ما فعله ابو سن لا يليق ابدا بأحفاد الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم. لأن السعوديين من احفاد الصحابة هم على درجة عالية من الاخلاق الحميدة والمثالية العالية وهذا الولد أساء كثيرا لهم وخرب سمعتهم الطيبة بين الامم.

ارفعوا ظلمكم عن كاهل النا
المهاجر السوري -

ما هو سبب الاعتقال هل فعلا بسبب محادثاته على النت ان كان كذلك فهذه حرية شخصية .. ولكن بالحقيقة اعتقد ان هيمنة الفروع الامنية وخاصة بالدول العربية هو السبب وراء كل هذا الكبت

درجة عالية من الاخلاق الح
Rizgar -

درجة عالية من الاخلاق الحميدة والمثالية العالية.......... صحيح اتفق معك تماما وخاصة في المغرب العربي و مدينة Pattaya في التايلند . الكبوت ......الكبوت.....