أخبار

تم ضرب رأسها بآلة جارحة وتقارير عن وفاتها

حملة لمحاكمة والد رضيعة تم تطبيرها بعاشوراء في العراق

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أطلق ناشطون عراقيون خلال الساعات الاخيرة حملة شعبية لجمع تواقيع تطالب بمحاكمة والد رضيعة عمرها ثلاثة أشهر، قام والدها بتطبيرها بكربلاء في يوم عاشوراء، فيما تداول ناشطون خبرًا يفيد بوفاتها.

وتوجهت الحملة التي حظيت بحوالي ألفي توقيع فور إطلاقها بالطلب من رئيس مجلس القضاء العراقي الأعلى مدحت المحمود "بإلقاء القبض على والد الطفلة الرضيعة التي اعتدى عليها بالضرب على رأسها بواسطة آلة جارحة في كربلاء يوم العاشر من محرم 2016" الاربعاء الماضي وذلك ضمن الشعائر التي احيا فيها حوالي مليوني عراقي ومسلم من خارج البلاد مراسيم استشهاد الإمام الحسين بن علي بن ابي طالب في واقعة الطف عام 681. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بوفاة الطفلة بعد ضرب رأسها بالآلة الجارحة لكنه لم يتسنَّ لـ"إيلاف" بعد التأكد من ذلك.

فيديو تطبير الطفلة، وهي مضرجة بالدماء:

&

&وقد اثار هذا التصرف غضبًا واستنكارًا واسعين، حيث دعا ناشطون ومختصون الى انقاذ اطفال العراق من شعيرة "التطبير" التي يمارسها المسلمون الشيعة لإظهار الولاء للإمام الحسين، حيث تمارس شعائر تؤكد الحزن في شهر محرم من كل عام في تقليد سنوي، يحرص عدد كبير من الشيعة في العالم على الالتزام به&.

ممارسة خطيرة

ومن بين أشهر الممارسات وتعتبر خطيرة وتؤدي في كثير من الأحيان إلى الموت أو حصول إعاقة هي "التطبير" في يوم العاشر من محرم& ويقصد به ضرب الأشخاص بالسيوف على رؤوسهم وشجها لغاية إظهار الحزن، وكذلك وضع الطين على الرؤوس والأجساد والضرب بالسلاسل الحديدية على الجسد& والزحف لمسافات طويلة.

ولم تكن ظاهرة تطبير الاطفال شائعة في العراق الا انها انتشرت خلال السنوات الاخيرة، حيث يرغم بعض الآباء اطفالهم على تطبير رؤوسهم وضرب أنفسهم بالسلاسل اعتقاداً منهم بأنها تقربهم إلى الله.. ما دعا ناشطين واطباء وبعض رجال الدين الى مطالبة الحكومة بإصدار قوانين تحرم تطبير الأطفال ومحاسبة الآباء والقائمين على تطبيرهم،&مؤكدين انه من الناحية القضائية تعتبر هذه الممارسة انتهاكًا لحقوق الطفل وجريمة يحاسب القانون مرتكبيها .

وتشير مصادر طبية الى أن التطبير يتسبب في انتقال كافة الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الدم مثل أمراض التهاب الكبد الوبائي والايدز والملاريا وغيرها من الأمراض الخطرة. وتؤكد أن العدوى تنتقل خلال ممارسات التطبير عبر عدة طرق احدها من خلال السيوف والأدوات الحادة التي تستخدم في جرح الرأس خصوصًا التي يستعملها عدة مطبرين حتى لو تم تعقيمها بالمطهرات بسبب مقاومة الكثير من الفيروسات المعدية للمطهرات والمعقمات الكحولية، والتي ربما يستخدمها مطبرون لتجنب انتقال العدوى.

خلاف فقهي

ويختلف علماء الشيعة بين تحريم التطبير وتحليله ويستعين كل فريق بمصادره لإثبات صحة وجهة نظره، حيث يقود التيار الرافض لضرب الرؤوس بالأدوات الحادة علماءُ الدين المقربون من فكر رجل الدين الشيعي اللبناني الراحل محمد حسين فضل الله الذي كان يرى أن التطبير يشوه المذهب والدين، وكان يعتبره شكلاً من أشكال إيذاء النفس إلى جانب مخاطر انتقال مرض الإيدز بين الممارسين لهذا الطقس باستخدام نفس الأدوات الحادة.
ومن جانبهم، يصر أنصار ممارسة طقوس التطبير والذين يقودهم تيار آية الله المرجع الشيرازي على مواصلته حتى إن البعض يحوله إلى مصدر لفوائد دنيوية بينها اكتساب الشجاعة وتعديل ضغط الدم واعتدال النبض وخفض كمية السكر في الدم كما يدعون. ويرى أنصار التيار الشيرازي أن وقف& التطبير في عزاء عاشوراء بداية وقف العزاء برمته .

معنى التطبير

يشار إلى أن التطيير لفظ عاميّ مأخوذ من طبر الشيء بالسكين،&واللفظ مستخدم في العراق وما جاوره من عرب الجزيرة الشمالية والجنوبية والخليج والأحواز،&فيقولون طبر الخشبة أو العظم بالطبر (الفأس أو القدوم أو الساطور) فيما يرى البعض أن للفظ أصولاً تركية أو بابلية لأن طَبَرَ في العربية الفصحى لا تصح إلا بمعنى قفز واختبأ.

والتطبير شعيرة دينية عند المسلمين الشيعة ضمن الشعائر المسماة بالشعائر الحسينية التي تقام من أجل استذكار معركة كربلاء والقتلى الذين سقطوا فيها كالإمام الحسين بن علي وأخيه العباس. وتستخدم في التطبير سيوف وقامات أو أي أدوات حادة أخرى، فيضرب المطبرون رؤوسهم بهذه الأدوات لإحداث جرح لإسالة الدماء من الرأس ويردد المطبرون أثناء التطبير كلمة "حيدر"، والتي تشير إلى الإمام علي بن أبي طالب.

ومن الشعائر الحسينية الشبيهة بالتطبير "سلسلة السكاكين" ويكون بإدماء الظهر بسلسلة خفيفة من السكاكين وهذه الشعيرة شعيرة مستقلة وليست من التطبير وقد وقع الخلاف حولها كما وقع حول التطبير. &

مأساة الطف

وتشهد كربلاء خلال شهري محرم وصفر من كل عام توافد ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه&لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في اليوم العاشر من محرم الحرام واربعينيته التي تحل في العشرين من شهر صفر في نوفمبر العام الحالي.

ويحيي المسلمين الشيعة في العراق والعالم ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم من كل عام، حيث تعد من أكبر المناسبات الدينية لديهم وهي مقتل الامام الحسين في أجواء يخيم عليها الحزن وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية& للحدث.&

ففي العاشر من محرم، وقعت مأساة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين مع عشرات من افراد عائلته عام 61 للهجرة المصادف 680 ميلادية بإعتبار هذه المناسبة اكثر الاحداث مأسوية في تاريخ الشيعة، ولذلك تعد زيارة كربلاء خلال عاشوراء من ابرز المناسبات الدينية حيث يصلها مئات الآلاف من الاشخاص سيرًا على الاقدام من مختلف مناطق العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شعب متخلف
باسم زنكنه -

يؤمن بالخرافات والاساطير (سنه وشيعه)--لافرق بين اصحاب الشهادات العلميه او راعي الغنم فالذي يؤمن بالتطبير كوسيله للتقرب للاله لايختلف عن من يتبرك ببول البعير

الايدز
كريم الكعبي -

صاحب التقرير يقول التطبير يسبب مرض الايدز ، كيف يفسر لنا الغلم هذه الحاله ، ماهي الغلاقة بهذا المرض الذي يصاب به المريض غن طريق الاتصال الجنسي والتطبيرنغلم انكم تكرهون الحسين وتكرهون اهل البيت وتكرهون الشيغة بشكل غام ، لكن تصل الامور بالكذب لايدخل الغقل أمر غريب ، نشاهد هذا الغام قليل من المواكب قامت بالتطبير ، بفغل الاغلام المسلط غلى هذه الظاهرة لدى البغض غير محببه وخصوصا اصحاب المنابر كثير منهم لايحبذون ذلك ، كثير من مواكب التطبير كتبوا لافتات نغتذر هذا الغام من التطبير وانهم سيتبرغون بالدم للقوات الامنية والحشد الشغبي

آية الله السيستاني في ال
Rizgar -

آية الله السيستاني في العراق لا يحرّم ولا يجيز التطبير في الوقت عينه اي ان المسالة حرية شخصية . حتى اذا توفيت الرضيعة فهي شهيدة كربلاء .السنة يحاولون تسويق موت الرضيعة كنهاية العالم .حرية المعتقدات مسالة مبدءية .

الحضارة العربية : 1400
Rizgar -

الحضارة العربية : 1400 سنة ولم ينتجوا الا داعش والقاعدة والنصرة والتطبير والانفال والتعرب. تطبير الاطفال فلم عربي جديد.... عقول متحجرة ,من تناشدون لا حياة لمن تنادي ؟؟؟

المطبرون
usa -

لطالما طبر المطبرون بصمت ! إيماناً منهم بأن المواساة لا تحتاج إلى كثير كلام..

أنكروا علينا نزف دمنا
خوزستان -

أنكروا علينا نزف دمنا على الحسين !ونزفت دمنا في حلب وأنحاء الشام !ونزفت دمنا في كل بقعة من العراق !

لماذا ؟
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

الدول التي تتباكى على الحسين ينخرها الفساد . لماذا ؟

طقوس التطبير
كربلاء -

توفي احد ممارسي طقوس التطبير في كربلاء نتيجة نزيف حاد اصابه في رأسه , في حين سقط العشرات منهم الخميس مغشيا عليهم في ساحة ألحبوبي وسط الناصرية بعد تعرضهم لنزف دماء شديدة نتيجة تطبير رؤوسهم إراديا .

نتائج ثورة الامام الحسين
Rizgar -

واحدة من نتائج ثورة الامام الحسين هي التطبير . ..... ونتائج ثورة enlightenment عصر النهضة هي العدالة الاجتماعية......!!!

criminals
drkhalifa -

criminals

ايدز
راستو -

من المعروف انتشار مرض الايدز عن طريق الجنس ونقل الدم , عند استعمال ادوات شخص مصاب بالايدز كادوات الحلاقة او كما يحصل بالتطبير عند الشيعة وجرح احد المصابين بالمرض احتمال اصابة شخص اخر بالمرض عن طريق الدم المسفوك من المريض

تمويل خارجي
حسن علي -

اغلب الشيعه يرفض هذا التصرف الارعن واغلب الذين يتطبرون هم حشاشين وسفله ولم يعرفون الذهب الشيعي وهم جهله ونحن الشيعه نرفض هذا التصرف ولا يوجد نص قرآني او حديث نبوي او حديث من امام بل هؤلاء ساذجين ومرضى نفسيين

التطبير جريمة
عراقية -

بدءا التطبير جريمة في أي عمر حتى وإن كان إراديا وبدون إجبار... الإسلام لا يرضى بالأذى لا للغير ولا للنفس... من يبحث على الشيكة العنكبوتية يجد أن كثيرا من المراجع منعوا التطبير والضرب بالزناجيل وبعضهم حرموه لكن الجهلة هم من يمارسونه ويشجعون عليه... أما بالنسبة لهذه الحادثة بالذات فنريد أن نتأكد من صدق حدوثها ونشر تقرير الطب العدلي وسبب الوفاة... هل من الممكن أن تكون الطفلة قد أصيبت في حادث وتوفيت من جرائه ونقل الموضوع بشكل آخر... أيا كانت الحقيقة أرجو أن تكون وفاة هذه الطفلة البريئة هي نقطة الختام في هذه الممارسة الوحشية... وإذا كانت فعلا قد تعرضت للتطبير فيجب إحالة الوالد إلى القضاء وإعتباره مسؤولا عن وفاتها.....

هل التطبير وداعش سيّان؟!
مضاد رزكار -

رزكار يساوي بين التطبير وداعش!!!.. بالطبع معظم الشيعة وعلماؤهم يرفضون التطبير كما تفضل المعلق ١٢.. لكن هل التطبير وداعش سيّان؟ داعش في يوم واحد قتلت ألف وثمانمائة طالب بريء في عمر الزهور في مذبحة سبايكر وحوالي ثمانمائة من النساء والأطفال والشيوخ والرجال في تفجير الكرادة وحّدث عن ذبحها وقتلها الآلاف وتشريدها الملايين وسيبها نساء الإيزيديين وبيعهنّ في سوق النخاسة ناهيك عن الانتحاريين من الشباب المغرّر بهم والمغسولة أدمغتهم بفتاوي التكفيريين من الذين ثكلتهم أمهاتهم أو الذين ترمّلت نساؤهم وتيتّم أبناؤهم وبناتهم [بالمناسبة شعائر الحسين رغم بعض الممارسات المرفوضة جمعت الأمة وشحذت هممها للدفاع عن وحدة العراق والوقوف بوجه الإرهاب والطامعين بتقسيم أراضيه] فهل فِعلُ داعش يتساوى مع التطبير الذي لايضرّ ـ إذا ضَرّ ـ إلاّ صاحبَه علماً بأنه أخذ ينحسر تدريجياً بسبب تحريم معظم العلماء المحترمين له واستهجان الأغلبية من الشيعة؟ ألم أقل لكم إنّ جمجمة وقلب هذا المدعو رزكار يحتاجان إلى جراحة عامة شاملة حيث أصابها العَطَب والنَّخَر؟ أنا أجزم بأنّ هذا المسكين بحاجة لزراعة مخّ أو مخيخ وقلب أيضاً بدل قلبه العنصري الحاقد الذي أعمى بصيرته فجعله بهذه الصورة المقرفة من التيهان والهذيان؟!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Simply disgusting Shia religion, I don''t accept them as Muslims still even Shia little girls need protection so hope they get it

لماذا الحسين؟
د سليمان/ الرياض -

علي بن أبي طالب أبو الحسين (قتل) ومع هذا فذكرى استشهاده عند الشيعة من ذكرى استشهاد الحسين، لأنه بقتل الحسين بدأ تحول المذهب الشيعي من ولاء سياسي لأهل البيت إلى (مذهب آيديلوجي) منفصل عن تيار الأمة العام، فتيار الأمة العام ينظر له بأنه عدو منتم إلى (يزيد بن معاوية) مع أن غالب علماء السنة يرون (لعن الطاغية يزيد )،ووهذا التحول هو ما جعل غالب الطقوس الشيعية تدور حول الحسين (حسينية/ رادود حسيني / ليالي حسينية/ تطبير حسيني،مواكب حسينية)، وكل الأئمة المعصومين من نسل الحسين، وبعض المؤرخين يرون السبب في هذا أن علي بن الحسين أمه هي شهر بانو شاه زنان بنت يزدجرد، وبهذا تحول الدم المقدس من سلالة يزدجر إلأى سلالة علي بن الحسين وهذا ما يفسر تقديسهم وعصمتهم

هذا هو الارهاب بعينه
محمد الجزائر -

المسلمون ابرياء من هذا الارهاب ضد الاطفال

قمة التخلف
Wahda -

هذا مرض نفسي يسمى المازوخية اي عندما تشعر بالذنب توءذي نفسك او تطلب من احد ما ان يؤذيك فهكذا تشعر بالارتياح عكس السادية ، soفي هذه الحالة كم مليون عراقي يحتاج الى علاج نفسي من المازوخية مجرد سوءال؟

طعن بالسيف
محي الدين بن العربي -

لا احد أفضل من أحد : فإذا كان بعض الشيعة يطبرون ويدمون أنفسهم كالمجانيين فأن بعضا من السنة يطعنونم بطونهم بالسيوف أثناء الدروشة أو المدائح النبوية أو يقضمون الزجاج و الأشياء الآخرى، إذا فما حد أفضل من حد في ممارسة المازوخيات الوحشية تحت تأقير شعائر و طقوس عقائد " مقدسة "

رزكار
عراقية شيعية -

انا لا استغرب من كره المدعو رزكار فأكراد الشمال هم العدو اللدود للشيعة لا يطيقونهم مهما حاول الشيعة التقرب منهم والعجيب للامر ان اكراد السنه لايحبون اكراد الشيعة ولا يعتبروهم اكراد أصلا بالمقابل يتقربون الى العرب السنه ويغازلوهم محاولة للتقرب منهم بالرغم من ان العربي السني لا يطيق الكردي والاعجب ان اكراد الشمال هم علمانيون أي ان القومية عندهم اهم من الدين ولا يعترفوا لا بالشيعة ولا بالسنه ولا بالاسلام أصلا ولكن ليس معروف سبب حقدهم على الشيعة

الحقيقة
حفيد قريش -

هل اليهود احق من كل المسلمين بالعراق واغلب العرب في العراق---الجواب 100% نعم-- اليهود هم اكثر اصالة من العرب والمسلمين بالعراق---لأنهم بالعراق اثناء البابلين وحكم نبوخذ نصر---اي من حوالي 2580 سنة---قليل من العرب قبل 2000 سنة وكانوا مسيحيين اي المناذرة--اما الاسلام من 1430- سنة--ياليت لم يغزو بلاد الرافدين دمروها وخربوا عاداتهم وثقافتهم--لان الاغلبية كانوا من المسيحيين والصابئة والازيديين وغيرهم---------------لو استمر اليهود بدون الغزو الاسلامي لكانت اليوم العراق دولة رائدة-----شيء غريب بلاد علمت البشرية الكتابة --اي الحضارة السومرية قبل الاسلام ب 4400 سنةا--*(وعرفوا القانون ايام حمورابي سادس ملوك البابلين--1790 م-)-اي قبل الاسلام ب 2400سنة-------*راجع ويكيبيديا----الان الدجالين والمشعوذين والتكفيريين والفاسدين--

من قال ان رزكار كردي
أمجد -

رزكار اسم مستعار لشخص امراة مثقفة. غير مسلمة ومن الارجح لاتعيش في العراق. حالمة. رومانسية ومن التاكيد متضررة من شي من المسلمين... ولا الومها بذك.. ولكن الاحرى بالانتقام لكي كون جميلا ان يكون عن طريق المسامحة...لايحتاج العرب والمسملين لامثال رزكار... غباء وجبن ما تفعله (رزكار) بالناسبة.. كل هذه الثقافة لرزكار ولاتستطيع ان تجد انجتزات العرب؟ بالتاكيد هي تعلم الانجازات ولكنها تتحاذق على روؤس المغلوبين..

ماكو فائدة
احمد -

القضاء العراقي برئيسه(مدحت النعلبندي) تتحكم به ايران وطبيعي لايمكن ان يتجرأ على حثالات ايران من العراقيين.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أطلق ناشطون عراقيون خلال الساعات الاخيرة حملة شعبية لجمع تواقيع تطالب بمحاكمة والد رضيعة عمرها ثلاثة أشهر، قام والدها بتطبيرها بكربلاء في يوم عاشوراء، فيما تداول ناشطون خبرًا يفيد بوفاتها.))) << يوم القيامه بتقول الطفله المسكينه وهي غرقانه بدمها "" بــأي ذنــب قــتلونـــــــــي "" حسبي الله ونعم الوكيل

peaceful co-existence
Rizgar -

Shia advocate for peaceful co-existence between people irrespective of their faiths and that is the message of Imam Hussein to mankind.Hundreds of Shia Muslims march along Abdi Road in Mogadishu on October 12, 2016, joining others around the world in commemorating the martyrdom of Imam Hussein, the grandson of Prophet MuhammadSomalian are converting daily now as they disappointed with Sunni Muslims

للمعلومات العامة
Rizgar -

الليبريالية , للسنة حق تفجير انفسهم -بشرط عدم قتل الاخرين - وللشيعة حق اللطم , كل ارض كربلا وكل يوم عاشوراء. ...... اليس كذلك ؟ حتى جبال فوجي ياما في اليابان .حرية المعتقد مسالة شخصية .ولكن حسب قناعتي الشخصية لا فرق بينهم وبين تنظيم داعش، الذي إخترعوه في الأساس لمحاربة الكورد نيابة عنهم، ولهذا قامو بدعمه بكافة الوسائل والسبل والسيد المالكي اهدى اسلحة الى داعش بمبالغ خيالية ٣٦ بليون دولا ر. وعلى الجانب theology الشيعي: روى الكليني في الكافي عن ابى الربيع الشامي قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام فقلت: "ان عندنا قوما من الاكراد، وانهم لا يزالون يجيئون بالبيع، فنخالطهم ونبايعهم؟" قال:« يا ابا الربيع لا تخالطوهم، فان الاكراد حى من أحياء الجن، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم».(الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لايحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 - بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 - تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي ج 1 ص 601)

الشيعه هم الذين قتلوه
هيوا محمد -

الشيعه هم الذين قتلوه وجميعهم ايديهم ملطخه بدم الحسين هم الذين بايعوه وقاموا بأستدراجه الى الكوفه ثم نقضوا العهد وقاموا بغدره وطعنوا به واليوم نرا دموع التماسيح في اعينهم يلطمون ويطبرون انفسهم عسا ان يغفر لهم رب العالمين الذنب الذي اقترفوه ولكن عذاب الله قادم عليهم في الدنيا فجعلهم يجلدون انفسهم طوال العمر وبالاخرة لهم اشد العذاب وفي الدرك الاسفل من جهنم خالدين فيها ابدا

واقعة الطف
احمد الجاف -

الغریب في الامر ان في زمن واقعة الطف وحين ذبح أهل الكوفة الحسين كان أهل الموصل يعتنقون الدين المسيحي ومن القومية الاشورية وليسوا بمسلمين والأن جاء أحفاد من قتل الحسين ليثأروا من أحفاد أشوربانيبال بسبب معركة لم يكن لهم فيها لا ناقة ولا جمل ولكن هذا هو حال العرب مثل بول البعير دوما يعودون الى الوراء

الصراع من بدايته لنهايته
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

الصراع من بدايته لنهايته صراح على السلطه ومقاليد الحكم والسبايا , بل الهدف الرئيسي للا حتلال العربي للمنطقة هدف جنسي اولا ثم سرقة شعوب المنطقة . وقد وعد القادة العسكريين الجنود بالسبايا مما دفع العرب الى الموت من اجل السبايا و جميلات منطقة الشرق الاوسط مقارنة مع قبيحات الجزيرة العربية .

السنة
مواطن -

الخبر عن الشيعة فالمذهب شيعي ووالد الطفلة المجرم شيعي والطقس شيعي ولاعلاقة له بالسنه ومع ذلك يصر الشيعة المجرمين والملاحده والنصيريين على اقحام السنة في الموضوع

واين موقع العقل؟!
من الشرق الأوسط -

إذن لو كان هناك نص قرآاني او حديث يحث على التطبير لكنتم تقبلتموه ؟؟؟؟!!! اذن العقل والفطرة السليمة ليس لهما مكان في عقول المسلمين نهائيا؟؟؟؟!!!

ايش تتوقعون
خليجي-لا ينافق -

كتاب تحرير الوسيلة---للخميني---والتفخييذ للرضيعة

تحريم التطبير
psdk -

غالبية علماء المسلمين الشيعة والسنة ، سواء في العراق أو البحرين او لبنان او ايران او افغانستان او الباكستان او غيرهايحرمون التطبير ، ولكن بعض علماء الدين الشيعة من الايرانيين ، وهم من جماعة الشيرازي ومن يؤيده ، اشاعت التطبير قبل عقود من الزمن الى ايران والعراق وبدعم ، من السفارة البريطانية في طهران وبغداد ، في السابق ، وكانت السفارة البريطانية في بغداد ، توفد منتسبيها ومعهم اكفان بيضاء وسكاكين ( تسمى قامات في العراق ) وسيوف ، وتوزعها على الناس ، بمعية اعددا من اتباع الشرازيين من المعممين ، في وسط وجنوب العراق .... وقامت تلك المجموعة من مؤيدين الشيرازيين ، مؤخرا بتوزيع اكفان وسيوف وقامات على الزوار في كربلاء وجنوب العراق وحثت الناس على التطبير بحجج واهية وربما بدفع اموال اصبحت معروفة مصادرها لدى الغالبية من العراقيين في تلك المدن المقدسة ، في النجف وكربلاء ... ولكي تسير ذكرى 10 محرم ومقتل الامام الحسين عليه السلام وآل بيته في معركة الطف ، بهدوء وسكينه لملايين الزائرين من العراقيين والعرب والاجانب ، لم يحدث ما يعكر صفوهم وايمانهم ، الا اولئك الذين اشاعوا التطبير الذي كانت المرجعية في النجف تحث على التبرع بالدم لصالح جرحى الحشد الشعبي والمرضى المحتاجين في ذكرى عاشوراء ... ولكن المسيئين حاولوا تشويه الذكرى الحزينة لدى عموم المسلمين ، سنة وشيعة وسيحاولون مرة اخرى قد يكون كل عام بادخال بدع جدديدة مستورده من افكار بالية من مناطق اخرى من العالم ... وما هذه الصورة الحزينة للطفل الا دليلا على تشويه لماساة عاشوراء ....والى بعض المعلقين المرضى ، ومنهم الشوفيني المريض حفيد مس بيل والمخابرات البريطانية غير الشرعي ، المدعو رزكار ، تتفلسف بشيء اكبر من حجمك وعنصريتك وشوفنيتك المريضة التي ستبقى تعاني منها الى ان تصبح آفة تنخر جسمك وصعب شفاءها ... الحرية الفكرية والمعتقد اقرتها لشرائع السماوية والدولية وكل فرد له حرية بما يعتقد سواء من دين او طائفة او فكر ولا تفريق فيها بين العنصر ومن يفرق فهو شوفيني عنصري ، حاله حال العنصريين النازيين وغيرهم من القتلة والمجرمين في العصر الحديث في عالما الحالي

Read
khalil Musa -

ناشط شيعي عراقي من أنصار الصدر كتب مقالا قصيرا أحدث زلزالاً بالحقائق التالية: - حقائق تاريخية يجب أن لا تنسى..!!! * من الذي فتح الشام والعراق وفارس؟ عمر بن الخطاب (سني) * من الذي فتح بلاد السند والهند وما وراء النهرين؟ محمد بن القاسم (سني) * من الذي فتح شمال أفريقيا؟ قتيبة بن مسلم الباهلي (سني) *من الذي فتح بلاد الأندلس؟ طارق بن زياد (سني) وموسى بن نصير (سني) *من الذي فتح القسطنطينية؟ محمد الفاتح (سني) * من الذي فتح صقلية؟ أسد بن الفرات (سني) * من الذي أنشأ حضارة الأندلس وجعلها منارة علم؟ (حكام الخلافة الأموية الثانية السنة) * من الذي قاد المسلمين في حطين؟ صلاح الدين الأيوبي (سني) * من الذي قاد المسلمين في عين جالوت وهزم التتار؟ سيف الدين قطز (سني) وركن الدين بيبرس (سني) * من الذي كسر غرور أسبانيا بالريف المغربي؟ عبد الكريم الخطابي (سني) * من الذي أجبر إيطاليا على إعادة حساباتها في ليبيا؟ عمر المختار (سني) *وحديثا، من الذي قهر الروس في الشيشان وفتح مدينة غروزني؟ خطاب (سني) *من الذي مرغ وجه الناتو في التراب بأفغانستان؟ (السنة) * من الذي أجبر الأمريكان على الخروج من العراق؟ (السنة) * من الذي أقض مضاجع اليهود في فلسطين؟ أحمد ياسين (سني)

ومجلس الغزاء
كريم الكعبي -

تغليقات حقودة وطائفية ونتانتها تزكم الانوف لكرة الشيغة غموما، تستغربون من تطبير طفل ابوه نذر اذا جاء ه ولد سيطبره في غاشر محرم وظهر الطفل مغ والده سالما مغافا البارحة غلى الاغلام وهو من محافظة ميسا ن ليس كما ينشره المغلقون ، لكن هل تساؤلاتي بأي ذنب قتلوا الابرياء من الاطفال في مجلس غزاء بصنغاء في اليمن اكثر من 250 شخص قتلوا واكثر من 700 بري جرحوا وبالامس انتحاري داغشي سغودي يفجر نفسه غلى مجلس غزاء في بغداد وقتل اكثر من 60 شخص ومن بينهم اطفال وجرح اكثر من 100 ، مالكم ايها الخليجيين انسانيتكم امست واصبحت غوراء ترون الامور من زاوية واحدة ، كربلاء الحسين قلوب الغالم تهوي اليها من كل حدب وصوب، ليس قلوبكم انها غلف حاقدة مريضه بكره الانسان مهما كان غرقه وخاصة الشيغة اين انتم من احداث المنطقة وجرائم داغش 5 آلاف ايزيدي اختفوا بين قتيل واسير بيوم واحد وسبيت نسائهم اين انتم من مسلمي بورما يقتلون بالجملة وملوككم وامرائكم يسرقون اموال الناس ويضيغوها غلى ملذاتهم ، انتم اسأتوا لرسالة محمدص الذي بغثها الله رحمة وهداية للغالمين ، مكر الله غالب غلى مكركم قانون جاستا وانتصار الدم غلى السيف في اليمن وانتصارات الحشد الشغبي وغدا ستر ون المغجزات ماذا يحل بكم ،

الى رزكار
شوشو -

اكيد انك مخبول يا رزكار. انصحك بمراجعة أقرب عيادة للطب النفسي او تسليم نفسك الى مستشفى الشماعية فلا يوجد سليم عاقل يعتبر امر تطبير طفلة رضيعة مسألة شخصية وعادية وقال ايه.. قال شهيدة كربلاء! ... اي روح طبر نفسك احسن بتصير شهيد كردستان!

حسن علي 12
هيمن -

اذا بماذا تفسر يا عزيزي خروج المسؤولين من الاحزاب الدينية مع العامة في هذه المناسبات و التقاطهم الصور التذكارية لمراسيم اللطم والتطبير لا بل مشاركتهم فيها ايضا نهارا جهارا؟ هل هي لكسب الاصوات والحصول على شعبية مزيفة؟ أم نفاق و تزلف و تقرب؟ . اتساءل فقط ..

التطبير
انكيدو -

إطبر ثم إطبر ثم إطبر.. حتى تتخلص من عقدة الشعور بالذنب!

تطبير الرضيعة
A. Fleyeh -

نعم انها سياسة احزاب الاسلام السياسي الشيعي تجهيل المجتمع من اجل السلطة والمال والنفوذ انها وبشكل فاضح سياسة مدروسة من قبل الحوزة والقائمين عليها بدون استثناء من يوم مباركة كبيرهم السستاني لقائمة الشمعة القائمة 555 والى يومنا هذا