أخبار

طلب منها أن ترتدي ما تشاء خلال المقابلة

صحافية روسية: الأسد طلب إظهار انوثتي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إعتقدت صحافية روسية أن أحدًا ما كان يمازحها حين تلقت اتصالًا سئلت فيه&إن كانت مستعدة للسفر إلى سوريا لمقابلة الأسد، ولفتت إلى أن مكتب الرئاسة طلب&منها ارتداء الملابس التي تعجبها أثناء اللقاء، وأن تختار حذاء بكعب عالٍ وتظهر بأنوثتها الحقيقية.

إيلاف من موسكو: ذكرت داريا أصلاموفا، مراسلة صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، أن المعنيين في شؤون الرئاسة السورية طلبوا منها ارتداء أجمل فستان لديها وحذاء بالكعب العالي قبل مقابلة الأسد.

كسر المألوف
وفي حديث أدلت به أصلاموفا لراديو "كومسومولسكايا برافدا" قالت: لم أبحث أنا شخصيًا عن مقابلة الأسد وحواره، بل المعنيون في شؤون الرئاسة السورية هم من بحثوا عني وطلبوا مني حواره.. شعرت بأن المكتب الإعلامي لدى الرئاسة السورية قد سئم رتابة المقابلات، التي صارت تقتصر على الصحافيين الغربيين الذين يطرحون سؤالًا واحدًا على الأسد مفاده، "ما نوع القنابل التي تنزلونها على حلب؟، وما عدد القتلى بين الأطفال لديكم؟"، فيما يأتي المراسلون الروس من الرجال ويبدون "متخشبين" في المقابلة، والتوتر مرسوم عليهم.

أضافت: "من هنا، برزت فكرة العثور على سيدة جذابة وحيوية وحساسة تجيد اللغة الإنجليزية، على أن تكون صحافية سياسية، وبصراحة فقد بحثوا عني كثيرًا، واستمروا في البحث طويلًا عن الصحافية التي قد تلبي المعايير المطلوبة. والملفت أنهم شاهدوا حوارًا لي أجريته مع وزير خارجيتنا سيرغي لافروف، وأعجبهم أدائي كثيرًا، الأمر الذي حملهم على اختياري".

وأكدت أصلاموفا أن عملية بحث أمر دعوتها استغرقت أربعة أشهر من الدراسة، جمعوا عنها خلالها كل المعلومات والبيانات، كما أعجبوا كثيرًا بالتقارير التي تغطي بها الوضع في سوريا".&

لم أصدق
بعد لقائها، أثنوا على أدائها وأعربوا عن إعجابهم بها كشخص قادر على التفكير، وأكدوا أن المواصفات التي تتحلى بها، هي المطلوبة. ومضت تقول: وفي لحظة من اللحظات أثناء استجمامي في كرواتيا، وردني اتصال على هاتفي المحمول، عرّف المحادث فيه عن نفسه، وقال إن "مكتب سيادة الرئيس السوري يكلمني!، وبعد دهشتي قلت للمحادث، كرر من فضلك، فأنا لم أسمعك جيدًا، ليجدد لي قوله إنه من مكتب الرئيس السوري.

وتابعت: ظننت، ورغم أن رقم المتصل يشير إلى أن النداء يتم من سوريا، ظننت أن أحدهم يمازحني بهذه الطريقة، حيث أن المحادث سألني على الفور عمّا إذا كنت مستعدة للسفر إلى سوريا لمقابلة الرئيس السوري، إلا أن الترتيبات سارت على عجل وبشكل منظم حتى وقعت العقد مع الجانب السوري في اليوم التالي للاتصال، وبعد أسبوع كنت في سوريا.

وختمت أصلاموفا بالقول: مما أدهشني في مستهل استقبالهم لي في سوريا، أنهم طلبوا مني أن أكون تلقائية بالكامل، وأشاروا إلى أنه بوسعي ارتداء الملابس التي تعجبني، وأن أختار حذاء&بكعب عالٍ، وأظهر بأنوثتي الحقيقية، وأكدوا أنهم ليسوا بحاجة الى "الرجال الجامدين في المشهد".

وظهرت المراسلة في المشاهد التي تم بثها في المقابلة، ترتدي فستانًا يظهر أنوثتها، في حين وجهت انتقادات صريحة الى بشار الأسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حثالات بشرية همجية
Rizgar -

حثالات بشرية همجية لتحقيق الا ماني العرقية العنصرية العربية في الانفال والقتل والتعريب وجلب عرب الغمر والاستيلا واغتصاب اراضي كوردستان.لولا المجرمين الكبار امثال صدام وبشار لما كان بامكان صيانة الكيانات الاصطناعية العرقية العربية العنصرية وتحقيق اماني العرب .

ولغرض مزيد من تعريب كوردس
Rizgar -

ولغرض مزيد من تعريب كوردستان وإبادة الكورد عمد النظام السوري الى إتباع سياسة الإبادة الجماعية ضد شعبنا في غرب كوردستان. ففي 31/11/1960 قامت سلطات النظام بإحراق سينما عامودا بمن فيها حيث راح ضحية ذلك العمل الجبان 380 طفلاً ومشاهداً كوردياً أحترقوا(154). وفي 23/3/1993 تم إحراق 72 سجيناً سياسياً كوردياً كانوا معتقلين في سجن الحسكة....ما حملة المطاردة والإعتقال فقد شملت حتى الأطفال الكورد ففي 15/12/1988 أعتقلت سلطات النظام السوري 17 طفلاً كوردياً في مدرستي الطلائع وتشرين في القامشلي بتهمة تعليق ورفع علم كوردستان على بناء هاتين المدرستين وكمثال لحملة الأعتقالات والمطاردات المستمرة . والنظام السوري يستمر كذلك وكما أسلفنا في إيجاد صيغ جديدة لتهجير الكورد من أراضيهم وممتلكاتهم حيث عمد منذ أمد بعيد الى تشجيع الكورد للهجرة الى خارج الوطن ومغادرة سوريا وتقوم بتقديم تسهيلات كبيرة لمن يريد السفر الى خارج سوريا

القوانين السورية
إكاديمي -

ولو نظرنا الى قضية بقاء الكورد بدون هوية وحرمانه منها فأن هنالك جملة من المشاكل التي يعاني منها الفرد الكوردي جراء ذلك. فأن الكورد لايستطيعون إمتلاك أو حيازة أي شيء والقوانين السورية تحول دون إمتلاك الكوردي لدار سكنية أو محل لمزاولة أعماله وحتى شراء سيارة أو... الخ أو تسجيلها بأسمائهم في الدوائر المختصة. كما لايحق للكورد الأنخراط في الدراسة في جميع مراحل التعليم وخاصة الذين لايمتلكون الهوية السورية حيث لايسمح لهم بإكمال تعليمهم في المعاهد والجامعات والحصول على شهادات علمية أو إنسانية إكاديمية . بالأضافة الى ذلك فإن المحرومين من الهوية يمنعون من العمل أو الإنتقال في جميع دوائر ومؤسسات الدولة أو المعامل والمصانع. وعند سفرهم الى مدن أخرى أو مبيتهم في فنادق فأنهم يعاملون كأغراب وأجانب.

أن ترتدي ما تشاء
الأسد طلب -

انا اعيش في موسكو و افهم الروسيه .....ما قالته الصحفيه حرف و نقل للدعايه ضد بشار....الصحافية لعلمها ان معظم المقابلات التي اجرتها مع شيوخ النفط كان يطلب منها ان تتحجب .....و قد ظنت ان بشار متعصب للإسلآم و سألته ان كان يريدها ان تتحجب .....فقال لها انه علماني اشتراكي و يمكنها ان ترتدي ما تريد....و ليس لإظهار محاسنها....ارجو التصحيح

؟؟؟؟؟؟
Haider -

لم أجد في الخبر أي ذكر بأن الأسد طلب من المراسلة أظهار أنوثتها. لماذا كل هذا التلفيق؟

عجبي للتفسير
ابو نورس -

تفسير غبي من الصحفية لطلب مكتب الرئاسة السورية منها حول الملابس التي ترتديها عند مقالبتها للبطل بشار الأسد . !!!!!!لماذا لم يكن قصدهم أخذ راحتها وحريتها في اختيار الملابس عندما تقابل الرئيس فأن الدولة السورية حضارية وليست ( حجرية ) كما الآخرون حيث يطلب منهن وضع وشاح او قطعة قماش على رؤوسهن اثناء اللقاء مع المسؤولين ؟؟؟؟؟؟ في العراق عندنا مثل يقول ( بال________ يدورون حب ركَي ) تحياتي

اي حاجه بتشوه سمعة وخلاص
Ahmed -

هل وصل الافلاس بكم إلى هذه الدرجه !! هذا يعني ان بشار لا يوجد به اي خطا ، شكرا

٣١ ئاب
ئالان -

رزكار والله ماتستحي عند ك واحد مثل الخائن مسعود بارزاني وتتكلم عن اغتصاب واحتلال لو تسكت احسن !!!

أصلاموفا، شيعية علوية من
كومسومولسكايا -

أصلاموفا، شيعية علوية من اهل البيت , اسمها الحقيقي أصلاموفا خوسين عليوف .

Rizgar
سوري حر و معارض -

انتم الٱكراد بلدكم عند ارضوغان مو بسوريه عرفت شلون يا تركي

مات زمان الدول العنصرية
تم تاسيس الكيان ١٩٤٦ -

مات زمان الدول العنصرية ة ؟ فهل احتاج الى براهين ؟ سوريا , عيراق , يمن -السعيد- جدا , ليبيا .....!!!

هو لم يعد رئسا الشعب السو
جزائري -

هذا الكائن لم يبق لذيه مايستحي منه .ابوه باع سوريا الجولان من اجل البقاء في السلطة .هو اليوم باع البلاد والعباد للروس الايرانيين اذا ماذا بقي له .هو الانبواب -شاويش- عند القيصر واحفاذ -ابو لؤلؤة- لماذا يخجل هو لايملك الحريةحتى في مجامعة زوجته الا باذن من الولي الشيطان .وان سمحوا له بذلك .هناك تفتيش دقيق للزوجة لدواعي امنية .الصورة جنسية بالفعل وكل مسؤول يحترم نفسه وفي اي بلد وتحت اي مبرر لايقبل بذلك ..........

وجهة نظر
كامل -

الشعائر الحسينية أصبحت تجارة وبالدولار!!فأبحث عن القرّاء (محبي الحسين) فكل رادود له سعره الخاص كالمطربين لإحياء الحفلات تماماً!! فنجم العراق المتلأليء (الكربلائي) مثلاً يقرأ اللطمية في حب الحسين بآلاف الدولارات (لايتعامل بالدنانير!!!) تجارة رأس مالها (حب مزيف ورياء) لآل بيت الرسول(ص).. ناهيك عن لحن القصيدة فمنها على وزن أغنية (عبرت الشط على مودك خليتك على راسي)! هل تعلم أن مولدات الكهرباء الخاصة بمراقد الأئمة في عراقنا في النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء وغيرها قادرة على إنارة العراق من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه فهي بكل تأكيد قادرة على إنارة آلاف البيوت الفقيرة المحيطة بالمراقد وإسعادهم!!! فلماذا الجهد الكبير لإنارة بناية صاحبها بين الحور العين في جنات النعيم!!! في حين يُحرم منها الأحياء من الشيوخ والعجزة والأرامل والأيتام والفقراء الذين قلب الظلام حياتهم الى جحيم؟!!!!!

ههه روح اشرب من المتوسط
سارة -

السيد الدكتور بشار الاسد هو الرئيس الشرعي لجمهورية سوريا العربية رغما عن انفك وانف اللي خلفوك