أخبار

في لقائها مع قناة روسية

أسماء الأسد تؤكد أنها شريكة مجرم حرب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرت أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري، لقاء مع قناة روسية، اعتبرت أوساط المعارضة أنها أكدت من خلاله أنها شريكة زوجها في جرائمه في قتل السوريين، وطالبتها بأن تكون أمًا وإنسانة تشعر بشعور الأمهات الثكالى اللواتي فقدن أطفالهن وعائلاتهن.

إيلاف من لندن: قالت مزن مرشد، عضو المكتب السياسي في تيار الغد السوري، في تصريح خاص لـ"إيلاف"، إنه "إذا ما نظرنا إلى المقابلة من ناحية توقيتها، لاستغربنا لماذا تكون مقابلة الزوجة أسماء الأسد، بعد يومين فقط من مقابلة مماثلة مع زوجها بشار الأسد، ومع المؤسسة الإعلامية نفسها، هذا ما يدفعنا إلى قراءة ما بين سطور هذه المقابلات بعيدًا عن حرفية ما قيل فيها
".

صورة المثقفة
وأوضحت مرشد "أنه في مقابلة الأسد حاول الزوج أن يتنصل من مسؤوليته عن موت أكثر من مليون سوري، ودمار أكثر من ثلثي البلاد، ليعلنها صراحة أن ما يدور على أرض بلاده ما هو إلا حرب روسية أميركية، وكأنه يقول لست صاحب قرار، ولا ناقة لي ولا جمل في ما يحصل، متناسيًا أنه هو من استجلب لبلاده شذاذ الآفاق وحثالتها"، على حد تعبيرها.

أضافت: "في مقابلة الزوجة التي حاولت أن تبدو كسيدة قصر من الطراز الرفيع، متحدثة بلغة انكليزية طليقة، حاولت أن تظهر أن منزلها مثل باقي المنازل السورية، يخيّم عليه الحزن تجاه ما يحدث في البلاد
، وأن أطفالها يعانون كباقي الأطفال السوريين من وطأة حرب أكلت طفولتهم".

وأكدت أن أسماء الأسد حاولت في حديثها "أن تركز على محاسن زوجها وصفاته الحميدة، ما جعلني أستغرب حقيقةً هذا التناقض بين وصفها وبين ما لمسناه من صفات زوجها نفسه، التي لم يرَ منها السوريون إلا القتل والتدمير والوحشية، وأبدت تأثرها على أطفالها الذين حرموا من طفولتهم، بسبب الحرب، متناسيةً ما عاناه أطفال سوريا من قتل وتهجير ورعب وموت وجوع".

فقدت إنسانيتها
وقالت مرشد إنه كان من الأجدى بأسماء أن تشعر "بمشاعر الأمهات الثكالى، اللواتي فقدن أبناءهن من منطلق أمومتها لا أكثر
".

واعتبرت أن السيدة التي ولدت وتربت في بريطانيا، والتي تحدثت بالانكليزية كلغة أم، كان الأجدى بها أن تتعلم من هذه البلاد إنسانيتها، وأن تتذكر أن هذه اللغة هي اللغة التي كتب بها أول عهد من عهود حقوق الإنسان: "كان من الأجدى لو أخذت دورها بشكل حقيقي كسيدة أولى وأم، وكصاحبة تربية ديمقراطية أن تأخذ دورها في مبادرة إنسانية على الأقل لوقف الموت في بلادها، أو محاولة ثني زوجها عن قتل شعبه، وفي أضعف الإيمان، لربما كنا سنتعاطف معها ومع أبنائها، ولو قليلًا، لو أنها خرجت وأخرجتهم من البلاد، لا أن تكون بجانب قاتل تسانده في مذابحه، وتشد من أزره، وتعزز من عزيمته في إيغاله بالظلم
".

وطالبت مرشد أسماء الأسد بـ "أن تكون على الأقل أمًا تشعر بشعور أمهات سوريا، لكنها مع الأسف أوضحت واعترفت بأنها شريكته في جريمة القرن تجاه شعب بكامله". وكانت أسماء الأسد قالت إنها رفضت كل العروض التي قدمت إليها من أجل مغادرة سوريا مع أطفالها أو الهروب مع "ضمانات مالية"، لكنها رفضت ذلك كله، كما أكدت في المقابلة.

عروض للهرب
وأوضحت في حديث مع قناة (روسيا24) "لم أفكر أبدًا في أن أكون في أي مكان آخر.. نعم عرضت عليّ مغادرة سوريا أو بالحري الهرب من سوريا".

وقالت إن العروض تضمنت "ضمانات بالسلامة والحماية لأطفالي، بما في ذلك ضمانات مالية". لكنها قالت إن "الأمر لا يحتاج عبقرية لمعرفة ما كان يسعى إليه هؤلاء الأشخاص، فعليًا لم يكن الأمر يتعلق برفاهي أو رفاه أبنائي، لقد كانت محاولة متعمدة لزعزعة ثقة الشعب برئيسه"، على حد قولها.

واعتبرت أنه من سخرية القدر "أن تركز وسائل الإعلام الغربية على وضع النازحين والسكان المأساوي القابعين في المناطق الخاضعة للمسلحين، وتهمل معاناة النازحين إلى المناطق الأخرى في سوريا".
&& &
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى بهية مارديني من لندن
ن ف -

أسماء الأسد لم تؤكّد أنها شريكة مجرم حرب!

لو قصد حمارا
Rizgar -

أن السيدة التي ولدت وتربت في بريطانيا !!!!!، مثل كوردي ( لو قصد حمارا بغداد وبقى هناك زمنا فلن يتحول الى حصان ). مع اعتذاري ,شخصيا لا احب اظلم الحمير اجمع الكثير من الناس بل السواد الاعظم منهم ان الحمار من ابلد واغبى الحيوانات ولا ندري الظروف التاريخية التراكمية التي انجبت هذا الافتراض مع ادراكنا الهام بان نفرق بين البلادة والغباء - فالشخص الغبي يمكن له ترتيب مطبا في غاية من الذكاء بينما لا يستطيع البليد ذلك وعندما سئل الجاحظ عن اغبى الحيوانات فقال انه الديك -- وبذلك يكون الحمار قد نجا من اتهام الكافة .

بهية مارديني من لندن
أسماء الأسد من دمشق -

اسمحي لي يا سيدتي الكريمه مارديني ،انت تتكلمين و تكتبين من لندن و معارضي بشار يعارضون من اوتيلٱت ٥ نجوم بينما زوجة بشار في سوريه بين الشعب السوري......هذا فارق كبير.....اذا كنت تخافين على حياة النازحين ما عليك الا مساعدتهم في المخيمات و ليس بالحكي....من لندن

نظام بعثي فاشي
شلال مهدي الجبوري -

البعثي بحكم اعتناقه الأيديولوجية البعثية النازية فهو يصبح مجرد من القيم الانسانية يتحول من انسان الى سفاح سادي وحش قاتل يعشق الدم والقتل والاجرام منذ اليوم الاول عندما يعتنق هذه الأيديولوجيا القذرة. لايعترفون لا بحقوق انسان ولا حيوان فالدواعش جلهم تدربوا وتعلموا القتل والاجرام في مدارس البعث فلا فرق بين البعثي الصدامي وبعثية ال الأسد الاجرب كلهم رضعوا من حليب البعث الفاسدالموت للبعث والحرية لشعب سوريا البطل

حرب أهلية قذرة ودموية
سوري -

ما يدور على الأرض السوري حرب أهلية قذرة وصراع طائفي حرب بالوكالة نيابة عن دول الخليج وايران يدفع ثمنها الشعب السوري المسكين. نعم سوريا للجميع ويل لكل من اراد لها التقسيم سيحرق تحت اقدامنا من كان ومن يكون ورائه. لماذا تهاجرون إلى بلاد الكفار يا عديمين الضمير يا منافقين!!! الغباء والكذب متأصل بكم يا عرب لا تلقوا باللائمه على غيركم.

الملاك والشيطان
بسام عبد الله -

من ينظر الى صورتها في عام ٢٠٠٠ وصورتها اليوم يعرف كيف يتحول الملاك الى شيطان. عندما رأيتها في معرض دمشق عندما تزوجت من معتوه القرداحة قلت أنها تبدو وكأنها فراشة دخلت في غابة وحوش أو وردة زرعت في مستنقع آسن، واليوم أصبحت بومة على تلة أطلال أو خفاش يعتاش على دماء أطفال، فبئس السيرة وبئس المآل.

شلال مهدي الجبوري
سوري -

ولك جهنم بشار و لا جنة دواعش.....على الأقل كان فيك انت و جماعتك تتمشوا بنص الليل و كان فيه امان و استقرار.....سوريه كانت تصدر قمح لدولتك

ولاية روسية جديدة
salahsllah -

المجرمون العرب لاتستقبلهم الا وسائل الاعلام القيصرية .للعلم هذه الخرجات للديكتاتور وعائلته ليست بلاش .اكيد بالارض السورية .

من اراد لها التقسيم سيحرق
من ???? -

من اراد لها التقسيم سيحرق تحت اقدامنا ......هل ممكن ان نعرف تعريف الحرق لو سمحت ؟ وهل هناك مدينة غير محروقة في الكيان تحت اقدامكم ؟؟؟ ٤ مليوب هارب وعلى اساس البلد غير محروق !!!!, بنات الهوى في بيروت و عمان واسطنبول و برلين ومدن المانيا سوريات ...والبلد غير محروق تحت اقدامكم .....!!! هههه

أسماء الخير وأسماء الشر
أسماء درعاوية وبريطانية -

أسماء متطوعة من الدفاع المدني السوري تبلغ من العمر 38 عاماً، تسكن وتعمل في مدينة درعا، تلك المدينة التي انطلقت منها الشرارة الأولى للانتفاضة السلمية في سوريا في العام 2011. عوقبت هذه المدينة بسبب انتفاضتها هذه، ومنع عنها في كثير من الأحيان إدخال الغذاء والدواء والمساعدات. قبل بدء الثورة عملت أسماء كإخصائية معالجة فيزيائية في عيادتها الخاصة. عندما بدأت الثورة وتعرض الكثير من المتظاهرين لرصاص القناصة انتقلت للعمل كمسعفة تهرع لأي مكان يحدث فيه إطلاق نار. تعرضت للاعتقال عدة مرات من قبل قوات النظام السوري بسبب عملها الإنساني. في كل مرة تخرج من المعتقل تعود لمعالجة المتظاهرين الجرحى أو أي شخص يحتاج لمساعدتها، في نهاية الأمر دمر النظام السوري عيادتها. التحقت أسماء بأصحاب الخوذ البيضاء (الدفاع المدني السوري) في العام 2015، وبالنسبة لها كان هذا تغيراً كبيراً في حياتها – “قبل ذلك عندما كنت أعمل لوحدي لم يكن لدي سوى ساقاي تحملاني إلى المناطق التي تتعرض للقصف، وإن حالفني الحظ في أحد الأيام فقد يقدم لي أحدهم المساعدة بأن يقلني بدراجته النارية أو سيارته لمكان القصف. أما الآن فقد أصبح إنقاذ حياة الناس أكثر سهولة مع وجود فريق كامل من العمال الإنسانيين الشجعان وسيارة إسعاف مجهزة بكامل المعدات لنهرع بكل سرعة لمساعدة من يحتاجنا. إن جل ما يهمني هو أن أتمكن من مساعدة ضحايا القصف”، بحسب بيانٍ للمنظمة. كان والدها يعاني من مرض في القلب والذي كان من الممكن علاجه ولكن بسبب ظروف المعيشة القاسية في ظل الحصار أفتقر والدها إلى الدواء الذي كان يعينه على البقاء حياً. قبل أن يفارق الحياة، كان يشاهد العمل الذي تقوم به ويقول لها داعياً “باركك الله، حماك الله”.

بهية مارديني من لندن
OMAR OMAR -

اسماء الٱسد لم تقل انها شريكة في الجريمه.......ان من دمر سوريه هم العرب انفسهم و معارضة استنبول

ياعم مادقش أوى كدة
مدبولى -

هوة يعنى لازم الست أسماء تقول ما زكره العنوان, يعنى الدنيا ماخربتش..