أخبار

دعت سلطات الإقليم لتوضيح ملابسات إدخال مراسلين إسرائيليين

بغداد: أربيل رخصت لقناة إسرائيلية لمتابعة معارك الموصل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ردت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية على قيام قنوات فضائية إسرائيلية بعمليات تغطية لمعركة تحرير الموصل وإجراء مقابلات وأحاديث صحافية مع عسكريي قوات البيشمركة بالقول إنها لم تمنح أي موافقة لأي قناة إسرائيلية للقيام بهذا العمل، مؤكدة ان سلطات اربيل هي التي رخصت لدخول مراسلين إسرائيليين إلى الإقليم.

وطالبت الهيئة سلطات اقليم كردستان في بيان صحافي حصلت "إيلاف" على نصه اليوم، بتوضيح ملابسات ادخال ومنح رخصة لقناة إسرائيلية بتغطية معارك تحرير مدينة الموصل. وأشارت في بيان صحافي اليوم إلى أن "مراسلة لإحدى وسائل الاعلام للكيان الاسرائيلي قد ظهرت وهي تنقل تقريراً عن معارك تحرير نينوى من مناطق في شمال العراق".

واشارت الهيئة الى انها "هيئة اتحادية، وان جميع اجراءاتها ملزمة وواجبة التطبيق في أي بقعة من أرض العراق، وبما فيها اجراءات منح تصاريح دخول الصحافيين والمراسلين الاجانب بعد استكمالها بالتعاون مع الجهات الامنية المعنية".

واكدت انها لم تتلقَ أي طلب من أي جهة كانت ولم تعط أي موافقة لادخال هذه المراسلة الى الاراضي العراقية، داعية الجهات الامنية في اقليم كردستان الى توضيح ملابسات ادخال هذه المراسلة الى اراضي الاقليم وكيفية حصولها على تصريح عمل دون إذن رسمي من الهيئة، بوصفها هيئة اتحادية ينبغي اخذ موافقتها المسبقة.

واضافت الهيئة انها ومن منطلق تعزيز الجهد الاعلامي المساند لنقل الصورة الحقيقية لانتصارات قواتنا الامنية البطلة في معركة تحرير نينوى كانت قد اتخذت استعداداتها الكاملة لتسهيل وتسريع اجراءات منح تصاريح المراسلين والصحافيين الأجانب.

وشددت على أنها لن تسمح بأي "خرق لأي جهة اعلامية تدخل الاراضي العراقية دون الحصول على تصريح مسبق منها وفق اجراءات اصولية ولن يكون من بينها وسيلة اعلامية لكيان غاصب لطالما كانت وسائله الاعلامية داعمة للاعلام الارهابي، ومحرضة على العنف والكراهية، وتسببت بنشر الفوضى في المنطقة، ولن نسمح ان تكون أي بقعة من ارض العراق منطلقًا لتحريضها".&

وكانت تقارير اشارت خلال اليومين الماضيين الى ان مراسلي القنوات التلفزيونية الإسرائيلية، ومنها القناتان الثانية والعاشرة، سافروا إلى العراق خلال الأيام الأخيرة، وهم يقومون حاليًا بتغطية المعارك.

ورأى خبراء أن المهنية تقتضي من أية قناة تلفزيونية الحرص على إرسال مندوبين لتغطية المعارك، لكن إسرائيل لها هدف آخر وهو السعي إلى التطبيع مع محيطه العربي.

وأظهرت مقاطع فيديو مراسلي تلك المحطات الإسرائيلية وهم يرافقون قوات البيشمركة الكردية في جبهات المعارك التي تهدف إلى إخراج مسلحي تنظيم داعش المتشدد من آخر معاقله في العراق.

وتحدث مقاتلو البيشمركة الكردية لمراسلة القناة الثانية ولمراسل القناة العاشرة الإسرائيليتين، وقالوا إن هذه المعركة بالنسبة لهم ليست من أجل تحرير الموصل من قبضة داعش وإنما تعتبر جزءًا من حرب نحو تحقيق حلمهم بإقامة دولة كردية مستقلة.

وقال مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية مؤاف فيردي "لقد تواجدت في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة الكردية في مدينة الموصل المعقل الأكبر لتنظيم داعش في العراق التي دخلتها عبر مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق وأثناء تغطيتي لمعركة تحرير الموصل من سيطرة داعش لمست حب الأكراد لإسرائيل"، بحسب ادعائه.

ونالت معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، اهتمامًا سياسيًا وإعلاميًا واسعًا، إذ تعتبر هذه المعركة فاصلة في إنهاء وجود التنظيم في العراق وبداية نهايته في سوريا، كما تعد الأضخم منذ الحرب الأميركية في العراق عام 2003 والتي أدت إلى إسقاط نظام الرئيس السابق صدام حسين.

وقد وفر إقليم كردستان التسهيلات اللازمة لمختلف الطواقم الإعلامية التي تبث تقاريرها من عاصمة الإقليم أربيل القريبة من الموصل أو من جبهات المعارك.

&وأعرب مغردون عراقيون وعرب عن غضبهم من وجود الإعلام الإسرائيلي في الموصل لتغطية المعركة رافضين أي وجود لإسرائيل في العراق بشكل عام، وإن كان هذا الوجود يتمثل في فريق إعلامي ينقل حدثًا لفترة زمنية محددة.

وكان ظهور فيديو لليهودي الفرنسي، برنارد هنري ليفي، وسط مسلحين من البيشمركة على مشارف الموصل، قد أثار ايضًا جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام العراقية. واعتبر ظهور ليفي الذي يطلق عليه عراب الثورات العربية مؤشرًا على التدخل المباشر للفرنسيين والإسرائيليين في هذه المعركة، فقد كان ليفي من أكبر دعاة التدخل الفرنسي في العراق.

وكان ليفي قد أنتج فيلمًا عنوانه "بيشمركة"، وعرضه في مهرجان كان الدولي في مايو &الماضي،&وشرح فيه رؤيته للحرب في العراق، إذ ألمح إلى أن قوات البشمركة تعد أفضل خيار يمكن للعالم الغربي أن يراهن عليها. وأثار الفيلم، لدى عرضه في كان جدلًا حادًا في الأوساط السينمائية الفرنسية، بعدما اعتبره سينمائيون محاولة مكشوفة لتوظيف السينما في التأثير على الرأي العام الفرنسي.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل يومها التاسع على التوالي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي صباح الاثنين الماضي انطلاق عملية تحرير نينوى وعاصمتها الموصل التي يحتلها التنظيم منذ يونيو عام 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Easier said then done
Marzipan -

Iraqi government is lying. We have told you before that the kurds should not have been supported in their plight for independence. An Independent Kurdistan means another Israel in the Arab body.Don''t be fooled that they are Sunnis , their love for Israel and zionism override their belief> So you will have now 2 entities that will rot the Arab and Islamic national aspiration; the kurds and the Shi''a supported by Iran who is also keen in destroying the Arab aspiration. But do we have Arabs or Arab leaders who understand this menace ?? I do not think so , otherwise we do not see them now embracing Israel. If we stay like that Arabs are doomed for ever> Exactly as our old civilization went to the drain because of our stupidity>

من انفل
Rizgar -

من قام بانفال وتعريب كوردستان ؟ العرب ام اسرائيل ؟ من قام باغتصاب الكورديات ؟ ما فضل العرب على كوردستان ؟ ما عدا قصف المدن الكورديةوالحصار الاقتصادي الشيعي لعاصمة الحقارة والتعريب ؟

بالعراقي طخ راسك بالحايط
حسين الورد -

تقول هيئة الإعلام والاتصالات العراقية انها لن تسمح، طيب هؤلاء دخلوا لنر ماذا ستفعل هيئة الاعلام والاتصالات العراقية. هيئة الاعلام والاتصالات العراقية ساكته عن سيل الشتائم الذي يوجه للكرد من وسائل الاعلام العراقية كل يوم لان ذلك جزء من نهجها ولكنها غاضبه ولن تسمح بدخول قنوات اسرائيلية؟ حقيقة ان اسرائيل لم تشتم الكرد يوميا ولم تؤنفل الكرد يوما ما. فهل نفضل العرب على اسرائيل؟ عجيب امور غريب قضية.

سفاره إسرائيليه سريه
hawlairi -

https://www..........

للتذكير فقط
ازاد كركوكي -

هل يجب ان نذكركم ان الذين انفلوا الكرد وهدموا قراه كانوا عربا وليسوا يهودا، هل يجب ان نذكركم ان الذين هجروا الكرد ولا زالوا مصرين على عدم عودة الكرد هم العرب وليس اليهود؟

الكرد على مذبح الصهيونية
بسام عبد الله -

الغريب أن البعض يستغرب العلاقة بين البرزانيين العنصريين وأقرانهم الصهاينة. علاقة عمرها عقود ،إذ كان الموساد يرسل وفوداً مخابراتية من اوروبا الى سوريا ومنها الى العراق تحت مسميات مختلفة كلجان طبية وممرضات وأخصائيات إجتماعية وغيرها قمت أنا شخصياً بمساعدة إحداها بطلب من سفير الدولة التي أحمل جنسيتها، وعندما أبلغت السلطات السورية بعد أن أسرّ لي أحدهم بذلك كان الجواب صاعقاً بأن ذلك يتم بمعرفتهم وتنسيق بين الموساد ومخابرات الأسد. وعلاقة الموساد بالبرزانيين لا تتعدى العلاقة بين خروف العيد وصاحبه يعتني به ويلظلظه ليوم العيد. لذا فإن ما يمر به بعض الأكراد العنصريين لا يعدو كونه أكثر من حلم يقظة سيتبخر سريعاً بعد أن يتلقوا صفعة مدوية وسيدفعون الثمن غالياً لأنهم إستغلوا لحظة ضعف الشعوب التي آوتهم وحمتهم من بطش ستالين الذي هجّرهم من موطنهم الأصلي في جبال القوقاز، وسيصحون قريباً بعد أن يتخلى عنهم داعميهم ويقدمونهم ككبش فداء في محرقة المصالحة بالمنطقة .

الأكراد جنود للصهاينة
مضاد رزكار -

لو بقي أحد إلى حد الآن لم يسمع تصريحات قادة الغرب الصهيوني بأنّ الأكراد هم جنود الغرب على الأرض في العراق وسوريا فليراجع جواب الرئيس الفرنسي على صحفي سأله عن قوات برية للتحالف الغربي الصهيوني ليتثبت من ذلك.. كان الأكراد مجرد قبائل من بدو الجبال وقطاع طرق يقتاتون على النهب والسلب ليس لهم وازع من دين ولا ضمير فوجدت فيهم تركيا أفضل جزارين للإيجار فاستخدمتهم لقتل مليون ونصف أرمني صبراً، فاستفاد الصهاينة من هذا الدرس التركي إذ وجدوا ضالّتهم في هؤلاء فاستثمروهم كأرخص مرتزقة وأحياناً كثيرة بالمجّان لما يحمله الأكراد من حقد دفين على العرب والمسلمين لتمرير مخططاتهم العدوانية من تأزيم للأوضاع في منطقتنا وزعزعة لاستقرار شعوبنا وتمزيق لأوطاننا ،، في كل مايضرّنا تجد لهؤلاء الأكراد بصمات قذرة وعلى رأس السباقين من بين كل أعدائنا في عموم الأرض لإيذائنا ، وقد شاهدنا كيف كانوا طيلة العقود الماضية سكين خاصرة مسمومة في جسد العراق وسوريا وكيف رعى أخيراً بيدقا الصهاينة بارزاني وأردوغان تنظيم داعش المتطرف من بدايات تأسيسه مؤتمراته في أربيل وأنقره وكيف تحالفا معه وكانا له نعم العون في كل تحركاته العسكرية والاقتصادية،. يا ناس لو أردتم حقيقة مايجري الآن في شمالنا السليب فأنا أقول لكم: لايقوم الأكراد العراقيين بتحرير أراض أو أي بطيخ مبسمر كما يصدح الإعلام الغربي الصهيوني بذلك، مايجري هو صفقات بينهم وبين داعش ليس إلاّ: (سلّم بلّم)، أوامر غربية صهيونية تأمر داعش بإخلاء المواقع التي احتلتها لتسلّمها للمرتزقة الأكراد وتصوير هوليوودي تقوم به هذه القنوات الإسرائيلية، هذه الكوادر(الإعلامية) إن هي إلاّ استخبارات صهيونية تراقب عمليات التسليم والاستلام كما حدث في تسليم سنجار بعد تكديش أهلها وسبي نسائها. بالمناسبة أنقل لكم أحد تعليقات الصهيوني رزكار الذي يعاني من فوبيا عربية فبأعلى درجاتها، تعليق نشرته ايلاف مراراً وتكراراً قوله: ( أنا على استعداد أن يحكمني صهيوني إسرائيلي على أن يحكمني عربي!) سؤالي إلى كل الأشقاء العرب وخاصة الذين لايزالون يصدّقون بأن هؤلاء الأكراد أصحاب قضية؛ هل بعد كل هذه الممارسات العدوانية التي قام ويقوم بها الأكراد من تمدد في الأراضي العربية وتعاون علناً ومع سبق الإصرار بكل بجاحة وقاحة مع أعدائنا الصهاينة يمكننا أن نظلّ على انطباعنا عنهم بأنهم أصحاب قضية؟!

الاكراد
الخيانة -

ابت الخيانة ان تفارق اهلها , ان الخيانة للاكراد على مدى الدهر وسام.

مردود عليك
صلاح -

كلام رزغار مردود عليك! لا نوافق على قتل بشر لكن لولا تآمركم على العراق لما حصل ما حصل هذا إذا صحت الأنفال. ولمعلوماتك من قتل الأكراد هي إيران. ثم إذا لم ترد تعريب كوردستان إذا تريد تهويدها وصهينتها. وهل تعتقد لو أصبحتم بيد إسرائيل ستعاملكم إسرائيل كبشر ؟؟ إنظر إلى سعد حداد الذي كان عميلا لإسرائيل كيف كانت تعامله وجماعته كالكلاب! أنظر إلى الأفارقة من الحبشة أي الفلاشا وغيرهم كيف أنهم بالنسبة لإسرائيل كالحشرات. حتى يهود أوروبا الشرقية درجة ثانية في إسرائيل. لذلك أحسن لك السكوت على أن تتبجح بالإسرائيليين .

وماذا عن دخول قاسم سليمان
کاروان -

ضجة على تغطية إعلامية إسرائيلية كون وجود إسرائيل ضرورية لبقاء وتنشيط الإسلام السياسي بل إسرائيل رئة للإسلام السياسي فبدونه يفقد جميع التبرير لجرائمها وإرهابها في المنطقة وفي العالم وهذا هو سبب إبراز موضوع مراسلة إسرائيلية في اربيل ...عراق الذي لم يبق فيه شئ إسمه السيادة ويحكمها طهران منذ 2003 أو حكومة أردوغان الفاشية يدخل كما يشاء لممعادات جماهير كردستان وقاسم سليمان هي يقود حروب الطائفية في العراق ولكن هذا كله لم يثير هفيظة حكومة الإسلام الشيعي في بغداد ولكن عندما يدخل صحفية إسرائيلية قامت الدنيا ولم تقعد لإن هذا الموضوع منشط لتيار الإسلام السياسي في المنطقة رغم أن أكثريتهم يتلقون السلاح والمؤن في حربهم لتدمير سوريا بموافقة إسرائيلية ....

الف مبروك هذه خطوة مباركة
kurdi -

الف مبروك هذه خطوة مباركة والى الامام .ارجو من حكومة كردستان بفتح سفارة الاخوة الاسرائيلين فورا كما فعلت القاهرة وعمان وقطر و....!

سفاره إسرائيليه في رياض
hawlairi -

هل تخجلون أن تعرضون هذا التعليق فانتم عرب لديكم سفارات اسرائيليه وليس مراسل قناة والاكراد ليسوا عربا حتي يحاربون اسرائيل بدلا من العرب وانتم ترسلون الدواعش لكردستان السفارةالاسرائليه السريه في رياض https://www............

غباء
ازاد كركوكي -

ما هذا الغباء لماذا تتوقعون ان نموت حبا فيكم؟ هل لانكم انفلتونا وقتلتونا بالكيمياوي وهدمتم قرانا وهجرتم مليون كردي من بيوتهم واغتصبتم بناتنا وجلبتم لنا الدواعش والحشد؟

عجیب امرکم
ازاد -

ما یحللون لنفسهم ویمنعونە عن الغیر لە تاریخ .فی دینهم یمنعون الجنس والشرب ومن یطبق القوانین فانە سیجازی بالشرب والجنس الفلات ریت.بول ولفیتز مهندس سقوط صدام کان یهودیا داعما لاسرائیل کان یدخل العراق .وطوابیر السیاسین تصطف لمقابلتە . الفلسطینی المحظوظ هو من یملک الجنسیە الاسرائیلیە ، او لدیە عمل فی اسرائیل ، بطل سنە العرب اردوغان لدیە افضل العلاقات مع اسرائیل ، وایران کانت تستلم السلاح من اسرائیل ( ایران غیت ) کی لا یزعل الشیعە ویهود ایران بافضل حال وکان نجاد یقابلهم باستمرار ، اما العرب فان اسرائیل للخدمات الجلیلە لاثنین من قادە العرب فقد اصدرت طوابع بریدیە لهم . اسد المانعە یقول ان حکمە هو افضل ضمان لاسرائیل ، نتانیاهو یقول لدینا علاقات مع اغلبیە الدول العربیە فی السر. اما اتهام الکرد بالصداقە مع اسرائیل . فان اسرائیل قضت علی ثورە الکرد سنە ١٩٧٤ . اسرائیل سلمت عبداللە اوجلان لترکیا ، اسرائیل تعطی معلومات لترکیا عن المقاتلین الکرد . اسرائیل لم تکن یوما صدیقا للکرد ، ولا یرید الکرد عداوتهم . اسرائیل تعترف بحق الکرد فی ان یکون لە دولتە بعکس کل الدول العربیە والاسلامیە فهل علی الکرد الوقوف ضد هذا . لاسرائیل والکرد تاریخ فی التعرض للابادات . این العقل ان تساند القتلە . التعاملات العراقیە مع الشرکات الاسرائیلیە المتخفیە تحت اسماء اخری بالملیارات . وصول مراسلە اسرائیلیە لا تگییر فی الموضوع شیئا عدا اعطاء متنفس لاعداء الکرد لکیل الشتائم الذی لم ینقطع اصلا یوما ما.

صلاح
Rizgar -

من كل قلبي انا مسرور اليوم حيث الكلاب الاسنة يقتلون بعضهم البعض يوميا ،. واتمتع بمشاهدة الخراب في الدول العنصرية العربية اللقيطة .ربما لبس لديك جهاز تلفزيون والا عرفت المصير الحقير لاقربائك

بروفيشنال
بيشنك الكردي -

لا أريد الدخول في المهاترات مع الأخوة العرب لكن هذا الأمر عادي جدا فالقنوات الأخبارية في كل الدول تديرها شركات خاصة تبحث عن الربح و السبق الأعلامي و ليس كما هو متبع في دولكم التي فيها تدار كل شيء في الدولة من قبل المخابرات ، و المراسلة تمارس مهنتها بكل حرفية و لم ترفع العلم الأسرائيلي و لا أمتدحت نتنياهو و لا قدست قبر شمعون بيريز مثلكم و أنا رأيت و على القنوات الرياضية و قبل سنوات مراسلين أسرائيلين في بلدان عربية مثل قطر و مصر و المغرب و قالوا بأنهم حرفيين و مع ذلك نرى الكيل بمكيالين من جهة الأخوة العرب هذا أضافة لوجود السفارت الأسرائيلية في ما لا يقل عن ثلاث دول عربية في الظاهر و ما خفي كان أعظم فالرجاء لا ترموا الحجارة على بيوت الأكراد لأن بيوت العرب من الزجاج .

تعليق
احمد -

الشعب الاسرائيلي والشعب الكردي اخوة ولايستطيع احد التفرقة بينهم

نفس العلاقات
رزكار -

اتمنى علا قات كوردية اسراءيلية مثل الدول العربية وتركيا رحلات جوية يومية من تركيا اردن مصر مغرب ...نطالب برحلات جوية وسفزات سياحية الى اسرائيل مثل المغرب والمصر والاردن وتونس نطالب بعلاقات متكافئة مع اسرائيل مثل العرب

فشل العرب
Rizgar -

فشل العرب. ٤٠٠ مليون في رمي ٤ ملايين يهود في البحر وفشلوا فشلا مخزيا في انفال او تعريب كوردستان .بعد الفشل المخجل في الانتصار على الكورد واليهود بدا الفلم الجميل حيث قتل العرب الطائفي ... او ما يسمى صراع الكلب الاسود والا بيضمن اجمل ما في الصراع تدمير شامل لحقارات المس بيل

اليهود أستوطنوا العراق
عربي من القرن 21 -

قبل العرب والكرد أيضا , ولمئات بل آلاف السنوات سواء في عهد الآشوريين (آشوربانيبال)أو عهد الكلدانيين (نبوخذنصر) وحتى ستينات القرن الماضي قبل أن يتم تهجيرهم الفرهود , وهذا ما يحدث الآن لبقايا الآشوريين والكلدانيين وهم السكان الأصليين منذ آلاف السنوات , فمن أنتم أيها المحتلين الغزاة ومن أين أتيتم ؟؟!..

You must be sick
Khalid -

You must be sick to say what you have said. Kurds are Muslims and are not in love with Israil. However, as they were against Sadam Hussein, and Sadam was showing that he hates Israel, Kurds ended up witha kind respect for anything that Sadam hates. More on this, Israel has embassy in a number of Arabic capitals and why you expect Kurds to be more kind to Arabs than those Arabs? There are about 250,000 Jewish Kurds living in Israel and we have many families who have relatives in Israel. Any normal relation with that country should be fine as a common sense.

نحن اولاد ميديا
ميديا -

جئنا من المريخ عزيزي واغتصبنا ارض اشور بانيبال ونبوخذنصر، وطيحنا حضهم وارسالناهم الى جهنم وبئس المصير. فاصبحوا هباءا منثورا. فذهبوا وذهبت ريحهم لما ارتكبوه بحق الانبياء اليهود؟ هل تفي انكم سبيتم انبياء الله، فسلطنا الله عليكم. وكانت خاتمتكم على ايدينا والحمد لله رب العالمين الذي منحنا شرف ازالة دولة اشور التي سبت شعب الله المختار.

الرد20 جاؤا من الصحاري
عرقي لاجيء -

القاحلة وهدموا ودمروا (كما فعلها داعش في آثار الموصل وتدمر) , أول حضارة أنسانية لما بين النهرين الميزوبوتاميا , لأنهم بدو لايعلمون شيئا عن الحضارة غير رعاية الأبل والغزو بين القبائل لمصادر العشب والماء , ولايزالون على حالهم في التخلف نسبة الى حضارة وتقدم البلدان التي لم يتمكنوا من غزوها وتدميرها !!.. الرجاء من أيلاف الغراء نشر التعليق لأنه قلب الحقيقة وشكرا لمشعل التنوير في تلك الظلمات !!!..

امه جاهله
الاتيفي -

ايران تحتل العراق وهي اصبحت مزرعه يديرها القاسمي ويمتلكها خميني تركيا تسرح وتمرح في العراق امريكا وكل العالم يدعمون حكومه ايرانيه الهوئ في بغداد وما الضير من وجود مراسلين اسرائليين لتغطيه الحرب علئ داعش لو تمنح اسرائيل جوازها لاي قومجي عربي فانه سوف يهرول ويقبل جزمه الاسرائيلي لكي يفلت من جحيم الامه الواحده تلقون بانفسكم في التهلكه وتبتلعكم البحار من اجل الوصول الئ اوربا والغرب الذي يعتبر اسرائيل دوله متحده معهم وما هذا الحماقات والتعليقات الغبيه التي تنم عن عقليه فاسده غبيه رجعيه عنصريه متخلفه شاذه بكل المعاير الاخلاقيه والفكريه والسياسيه والعلميه والاجتماعيه ليست بهذه الطريقه تساق الابل يا عربان لا نملك اي ضغينه او حقد او كراهيه ضد الاسرائليين وهل قتل في يوم من الايام اي اسرائيلي قروي او راعي او فلاح كوردي علئ ارضه ووطنه الجواب عندكم ولكن ابت عقولكم ان الا تفقه اي شئ لو قارنا اليهود والعرب مع بعض فلن تجد غير ان اليهودي ذكي عملي نشيط مثقف مدرك للامور لا يقول ما لا يفعله لا يلدغ من الجحر كل مره بعكسكم يا اخوان فانتم تعملون ليل نهار لارضئ تركيا وايران وغيرها من الدول وتتنازلون عن كل شئ لهم دون مقابل انضر الئ تبعيه الشيعه لايران العمياء او تبيعه الكثيرين من السنه للحزب البعثي الفاشي في سوريا والعراق فهذا كله حلال من قبلكم اما وجود اسرائيلي في كوردستان فهذا حرام شرعا ويجب القصاص من كل الكورد ودفنهم احياء يا امه ضحكت من جهلها الامم

العرب وغيرهم
Sweden -

لا ادري هذا ألكم من العنصرية والحقد والكراهية لغير العرب والمسلمين

تعليق
الرفيقة بسبوسة -

أروع ما قام به صدام هو الأنفال وضرب حلبجة بالكيمياوي. الأكراد شعب خائن، لا بل أن الخيانة تسري في عروقهم.

شالوم
ن ف -

بالأمس مجالس عزاء في دهوك لـ بيريز البرزاني و اليوم تغطية اعلامية من قبل قناة اسرائيلية.

قال حكومة قال
شوشو -

الشرف.. يا له من إدعاء! .. الحكومة الرشيدة في بغداد، الحكومة التي جاء بها الامريكان وهندسها الطاغية بريمر على اسس المحاصصة والمذهبية لتكون اداة طيعة بيد ولاية الفقيه في اطار صفقة رأس العراق مقابل الاتفاق النووي، هذه الحكومة الرشيدة لا تنفك تحاول تظليل الرأي العام بأنها شريفة وشريفة قوي.. طلعت علينا قبل أيام بقانون تحريم المشروبات الروحية، وبالأمس طلعت علينا بتصريحات نارية بشأن التدخل التركي داخل الاراضي العراقية بحجة تحرير الموصل وبأن هذا التدخل لن يكون نزهة، واليوم تتهم اربيل بأنها سمحت لمراسلين من (الكيان الصهيوني) بين قوسين ليمرحوا في ارض (الوطن)! .. سؤال: وماذا عن قاسم سليماني الذي يرعى في ارضنا دون تأشيرة؟

فقد حلال لكم ما
Shahriki kurdo -

فقد حلال ل تركيا ومصر والأردن وغيرهم من دول العربية أن يكونوا في علاقة عسكرية واقتصادية مع إسرائيل أما تلفزيون إسرائيلي في كوردستان فهذا جريمة لا يغتفر ههههه يا له من وقاحة وصلت به هذا العقل المنحرف علينا نحن الكورد أن نميز بين أعداء الكورد ك تركيا وغيرها وبين دولة إسرائيل التي من مصلحتنا أن نتعامل معها ومن لا يعجبه ف عليه أن يشرب من من بحر الميت ويا له من وقاحة أن يصبح مجرد قناة في كوردستان ك جريمة اما اوردغان ف مسموح له ان يتعامل بكل النواحي مع اسرايءل ولا يتجراء العرب ان ينتقدوا النفاق التركي

قناة اسرائيلية احلى من مجوسية
يكورد kurdo -

فقد حلال ل تركيا ومصر والأردن وغيرهم من دول العربية أن يكونوا في علاقة عسكرية واقتصادية مع إسرائيل أما تلفزيون إسرائيلي في كوردستان فهذا جريمة لا يغتفر ههههه يا له من وقاحة وصلت به هذا العقل المنحرف علينا نحن الكورد أن نميز بين أعداء الكورد ك تركيا وغيرها وبين دولة إسرائيل التي من مصلحتنا أن نتعامل معها ومن لا يعجبه ف عليه أن يشرب من من بحر الميت ويا له من وقاحة أن يصبح مجرد قناة في كوردستان ك جريمة اما اوردغان ف مسموح له ان يتعامل بكل النواحي مع اسرايءل ولا يتجراء العرب ان ينتقدوا النفاق التركي ايوا قناة الجزيرة فقد يحق لها ان تبث مباشرة من تل ابيب اما ان توجد قناة اسراءيلية في كوردستان كرمال عيون العربان الهمج فهذا حرام ههههههههه

تعليق
احمد -

عاش الشعب الكردي والاسرائيلي والموت للخونة والجهلة والارهاب

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Who cares to the Jews the Kurds are NOTHING!! similar pretty much like their ideas about most middle eastern people excluding Turkey & maybe north Africans but this is a non news, some Kurds think in doing such moves that they are making HISTORY???

إلى المعلق رقم 31
الرفيقة بسبوسة -

كل شعوب الأرض تعيش، ولكن الأهم هو كيف تعيش. أما بقية ما ورد في تعليقك فأنا متفقة عليه.

الى الرقم 33
احمد -

الاجرام والخيانة والاعتداء على الضعفاء والمساكين والنساء وقتل الاطفال هو نمط في اعماقكم ودمائكم المملوءه بالوساخة صحيح انتم خلقتم على شكل بشر ولكنكم لستم ببشر بل اشد درجة من الاجرام تغتصبون اخواتكم وامهاتكم تذبحون جيرانكم تفجرون المساجد والكنائس تدمرون الشوارع وتحرقون الاشجار اي بشر انتم ان الله بريء منكم انتم لستم ببشر ان صدام حسين واعوانه نالوا عقابهم الذي يستحقونه فهو مصير كل مجرم ان الاكراد واسرائيل لهم علاقات تاريخية قديمة لان الاثنين يحاربان الارهاب

إلى أحمد عليه السلام
الرفيقة بسبوسة -

اليوم و غداً يا أحمد! اليوم و غداً.

في صراع
Rizgat -

فشل الثقافة الهمجية والحثالات البشرية العجيبة والغريبة من تدمير يوروشلايم وتحقيق الرغبات الوحشية من الانفال والاغتصاب والتعريب والذبح للجماهير العربية الغازية في المنطقة ... ادى الى احباط كبير لهؤلاء .نجاح اسراءيل دمر الحلم العربي في اغتصاب اراضي الاخرين ، وخوف العرب من حذو شعوب المنطقة حذو اسراءيل في الاستقلال والحرية والقيم الا نسانية النبيلة نقطة احباط العرب.الحقد على اسراءيل نابع من خوف العرب على تحرر الشعوب الغير العربية من القيم الوحشية.ثقافة اللطم والذبح و اغتصاب القاصرات و الا جرام وقطع الا لسن في وضع بائس .

سرطان
شلش -

الكرد سرطان في رحم الامة

نحن أم أنتم یا سادة؟
شاهو -

لا أعرف کیف لا تخجلون أنتم یا أخو ة العرب؟ هناک سفارات لدولة أسرائیل في عواصمکم. لدیکم علاقات دبلوماسیة قویة جدا مع أسرائیل. مئات من الشاحنات ألاسرائیلیة المحملة بالمواد الغذائیة و الصناعیة تدخل الی المملکة ألاردنیة الهاشمیة یومیا هذا کلە لا باس بها. ولکن دخول مراسلة قناة تلفزیون فقط تثیر ثورتکم المقدسة ضد ألکورد و ألکوردستان! أحدکم یتفضل و یقول باننا نحن ألاکراد نتامر علی ألعراق!! یا للفطحلة و الکشف التاریخي ألعظیم!! أنحن نتامر؟ أذا لماذا تلجاون ألینا عندما تهربون من جحیم داعش؟ لماذا لا تذهبون الی بغداد أو بصرة أو العمارة؟ من سلم موصل ألی داعش؟ نحن أم قائدکم ألملهم سید مالکي؟ أین ‌هرب قواد فرقە من ألموصل؟ و کل منهم یحمل کیلوغراما من النجمات و ألنیاشین ألعسکریة علی کتفیه؟

مریضة
شاهو -

أنت حقا مریض نفسیا و تحتاج الی علاج فوري. لا أدري کیف ینشر أیلاف تعلیقاتک ألمریضة؟