أخبار

ابنة شقيقة القيادي الفلسطيني الراحل أعلنت ولاءها لإسرائيل

عائلة صخر حبش تتبرأ من ساندرا سولومون

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت عائلة القيادي الفلسطيني الراحل صخر حبش أنها تبرأت من ابنتها ساندرا سولومون "لتخليها عن الإسلام واعتناقها المسيحية وتغنيها بحب إسرائيل وبولائها للدولة الإسرائيلية".

ووفي بيان تناقلته وسائل الإعلام، قالت العائلة إن"ساندرا لم تبحث عن الحقيقة بل عن المال والشهرة عبر تحولها من الإسلام للمسيحية لكنها لم تحصل على الشهرة التي حلمت بها فلجأت إلى إسرائيل حيث وجدت عندهم طلبها ووجدوا فيها مادة زخمة للإعلام".

وأكد البيان أن "إسرائيل وجدت في ساندرا وسيلة لتحقيق أهدافها باستخدام اسم صخر حبش الرجل الذي حارب من أجل فلسطين التي كتب فيها أجمل الأشعار وألف فيها العديد من الكتب السياسية كان قلمه هو سلاحه وسمعته الوطنية هي تركته".

وكانت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي قد ذكرت في تقرير مصور أن ساندرا سولومون (38 عاما) كانت ولدت في رام الله لعائلة مسلمة تحت اسم مختلف، وانتقت إلى كندا حيث اعتنقت المسيحية هناك.

حماس وداعش

وتقول ساندرا في حديثها مع القناة الإسرائيلية الثانية إن "حركة حماس لا تختلف عن تنظيم داعش، وإن اختلفت الأسماء، لأن الهدف في النهاية واحد وهو إقامة الخلافة الإسلامية".

وأضافت أن "فرض ارتداء الحجاب كان السبب الرئيسي وراء تركي للإسلام.. وكذلك الحياة تحت وطأة تطبيق الشريعة الإسلامية".

وتابعت في مقابلة مع القناة المذكورة "إنها نشأت في بيت تربى على كره اليهود وتمجيد هتلر ولذلك طلبت الصفح من كل يهودي قامت بسبه في يوم من الأيام".

نجمة داود&

وظهرت ساندرا وهي ترتدي قلادة (علم إسرائيل) في رقبتها، إضافة لرسمها وشما (تاتو) أعلى ظهرها يحمل اسم إسرائيل باللغة العبرية، ولديها وشم آخر على ذراعها كلمة "يسوع" في العبرية، فوق الشمعدان.

وكانت ساندرا نظمت محاضرة مطولة بعنوان "لماذا يكره الإسلام اليهود؟" في نيسان/ أبريل الماضي، وتولى تنظيمها المجلس الصهيوني في مدينة تورونتو الكندية. وتم تعريف ساندرا في ملصقات الدعاية الخاصة بالمحاضرة بأنها"فلسطينية ومسلمة سابقا".

وفي أيار/ مايو الماضي، تم تصويرها وهي تقف في شوارع كندا منددة بالإسلام ورموزه، متهمة إياه بأنه دين عنف ووحشية، رابطة بينه وبين فظائع تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقفة احتجاجية&

ومنذ أيام نظمت بمفردها وقفة احتجاجية ضد ملصق كبير يروج لترجمة لمصطلحات القرآن الكريم. وكان الملصق مكتوبا باللغة الإنكليزية ويحمل عبارات: "أشهد ألا إله إلا الله، محمد رسول الله.. القرآن"، بينما حملت هي لافتة كتبت عليها: "إن هذا الإعلان يؤذيني كمواطنة كندية".&

وقالت ساندرا في المقابلة مع القناة الإسرائيلية "لو كان خالي على قيد الحياة، لكان قد بالتأكيد يحرض ضدها لتصرفاتها والدعوة لها لإسرائيل، كما فعل غيره من المسلمين والفلسطينيين".

وختمت قائلة: "أقف وراء ما أقول وسأقول الحقيقة لا أخشى أن أقتل في سبيل قول الحق وأتمنى في يوم من الأيام أن أزور إسرائيل وأحمل علمها وأضرب له التحية لأن إسرائيل وجدت لتبقى لا أن تمحى".

صخر حبش

ووإلى ذلك، فإن خال ساندرا سولومون، يحيى حبش، المعروف باسمه الشائع صخر حبش (أبونزار)، كان في قرية بيت دجن بالقرب من مدينة يافا عام 1939. وفي نكبة 1948 هجّر من قريته فوصل إلى مدينة رام الله بداية، ثم انتقل إلى مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس حيث أكمل دراسته الثانوية.

انتقل في منتصف الخمسينيات إلى القاهرة ودرس الجيولوجيا والموارد المائية في جامعة عين شمس ، حيث تخرج عام 1962. وحصل على شهادة الماجستير في الهندسة الجيولوجية من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة العام 1965، وعمل مسؤولا لسلطة مصادر الطبيعة في الأردن.

والتحق عام 1957 بحركة (فتح)، وانتخب أمينا لسر المجلس الثوري عام 1976، ثم عضوا في اللجنة المركزية للحركة، وعمل نائبا للشهيدين كمال عدوان وكمال ناصر، وأسس مؤسسة (أشبال الثورة) بعد العام 1967 في الأردن، وعمل سفيرا لفلسطين في روسيا عام 1983.

كما كان صخر حبش أسس صخر حبش "لجنة القوى الوطنية والإسلامية" عام 2000، وأسس "منتدى الفكر والحوار الوطني"، واشرف على الكثير من دورات الكادر الفتحاوي منذ سبعينيات القرن الماضي.

&توفي صخر حبش ودفن في رام الله عام 2010، وله العديد من المؤلفات الشعرية والأدبية، منها عدة روايات: النهر الغريق تسلمه وله عدة دواوين شعرية، منها: "لازم تزبط"، "الصهيل"، "لكنه وطني" و"نشيد الحجر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Iraq
Iraqi -

هذا تاثير داعش وهو ينتشر بسرعة. كثيرين تركوا وسيتركوا الاسلام. على القياديين اصلاح الدين وحذف الشوائب منه واللا فاننا سنتخطى نقطة اللارجوع وعندها فالدمار الشامل للمسلمين وللاسلام كدين.

لوثتي المسيحية
وجدي -

طيب ليه لوثتي المسيحية ؟!! ما تروحي رأساً على اليهودية او تعلني الحادك وسيقبلك اليهود جزمه في رجليهم برضو

لماذا يكره الإسلام اليهود
جمال -

لماذا يكره الإسلام اليهود؟ هذا جنون

لا احد يستطيع ان يطفئ نور
الرب يسوع المسيح -

لا احد يستطيع ان يطفئ نور الرب يسوع المسيح الله المتجسد كنت اعمى والان ابصر وسنويا اكثر من خمسة وثلاثين مليون غير مسيحي يؤمنون بالرب يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح واكثر من نصفهم من المسلمين لان ربنا وحبيبنا يسوع المسيح هو الطريق الوحيد للحياة الابدية فمن له الابن فله الحياة الابدية ولن يدان ومن ليس له الابن فقد دين واستحق بحيرة النار الهلاك الابدي الانفصال عن روح الله القدوس الان عهد النعمة والابواب مفتوحة امامك فتعال واخلص قبل فوات الاوان فالرب يسوع المسيح الله المتجسد هو المخلص الوحيد وهو الوسيط بين الله خالق السماوات الارض والبشر وهو فاتح دراعيه للضالين والمخدوعين والعميان والخطاة

مرتزقه
كندي -

كلهم مرتزقه وتجار ( قضيه ) ابتداء من ياسر عرفات الذي كان يزعم علنا انه متزوج من ( القضيه ) وتبين انه كاذب ، كذب في كل شيء ، استحوذ على المساعدات التي كانت تقدم لاطفال ومرضى وعجايز وأرامل ويتامى الشعب الفلسطيني ، بعد وفاته اختلفت زوجته ( ليس القضيه ) وابنته مع ورثة ( القضيه ) على الغنيمة ، واتفقوا عل تقاسمها ( زوجة عرفات وابنته مع عباس وشركاه ) ، اليوم ينعمون باموال اليتامى والايامى ، بقية المرتزقه ليسوا بافضل حالا ، شيخ حماس ترك خلفه عشرة ملايين في مصارف الاردن ، مبلغ بسيط ولكن من اين له هذا ؟ تاجروا بكل شيء حتى بالمقاعد الدراسية المجانيه التي كان نظام صدام يقدمها للطلبة الفلسطينيين مجانا باعوها وقبضوا ثمنها ! وهم اليوم قادة في عصابة فتح ، هذه حقائق ، كلهم مجرد مرتزقه ، من يقف في طريقهم يتهمونه بالعماله لإسرائيل وبأنه جاسوس وخائن ومرتد ، انهم عصابات مرتزقة خطره ابتداء من دحلان الذي يقال ان مصروف تصفيف شعره فقط يكفي لمعيشة عده عائلات فقيره ، من يجرؤ على الكلام في بلاد الظلام ؟ نحن نتكلم لان كندا هي بلد النور والحريه والسلم والسلام .

غسل الدماغ
الكوردي -

القضية الفلسطينية اكذوبة فقط يصدقها الذين تعرضوا لغسل الدماغ وهم٨٥٪‏ مع الأسف الشديد فيتم تربيتهم على اعتبار اليهود ادنى انواع البشر

الشجاعة والذكاء
يوسف - قطر -

أحيي هذه المرأة الذكية والشجاعة، ولو كان كل الفلسطينيين اذكياء وشجعان مثلها لكانوا الآن يعيشون في وطنهم (اسرائيل) معززين مكرمين بدلا من حياة الذل في الغربة ومخيمات اللاجئين.

احسنت صنعا
باسم زنكنه -

قرار جريء وصحيح بانتقالك من الظلمه الى النور ومن عصابه القتل بأسم الله الى المحبه والسلام والانسانيه المتحضره

لماذا يكره الاسلام اليهود
باسم زنكنه -

لان الاسلام اصلا جاء لتهديم مبادىء وتعاليم الاله الحقيقي ----فلاتسرق ولاتزني ولاتقتل --الخ مبادئ وتعاليم تصنع انسان متحضر بينما الدين الاسلامي الصحراوي يريد انسان متوحش لاهم له الا بطنه وما تحت السره وتحويل حياه الانسان الى دم وحزن ---لقد كتب عليكم القتل----ولالقينا بينهم العداوه والبغضاء الى يوم الدين---فالاسلام هو الموت وهو عدو الحياة

بأذنه تعالى
باسم زنكنه -

سنتخلص من هذا الكابوس المرعب الذي اسمه الاسلام

المهم
باسم زنكنه -

هو الايمان بالاله الحقيقي اله موسى وعيسى والانبياء الصادقين وليس الاله الذي يشجع عباده على الاقتتال والكراهيه

لو قرأ المسلمون
باسم زنكنه -

كتابهم القران بتفحص سيجدون ان فيه الغاما كثيره تنتظر التفجر في الممستقبل--فالقران وعد اليهود بارض فلسطين وكذلك وعدهم بارض مصر----واورثناها بني اسرائيل (ايه قرانيه)

روح نام
بحضن اليهود -

انت بس قل لي هل يحب اليهود أحداً مسلم او مسيحي ؟! روح نام

امشي
فلسطيني -

خالف شروط النشر

مبروك على يسوع
........... -

ان الاسلام ينفي خبثه كما تنفي النار خبث الذهب

نفس الموضوع--
من قطري -

اقولها وانا مرتاح الضمير- -والله العظيم-اتكلم هنا بامانة وشرف وصدق -في النصف الثاني لشهر ابريل 2016م -وانا نائم -فجاة نهضت من نومي لسبب نادر مايحصل لي--والله رأيت شيء لن تصدقوا وانا كوني مسلم حسب الولادة ومواطن قطري لكن اقول كلمة الحق ماذا شاهدت--رأيت على جدار غرفتي بصورة واضحة ولمده لا اعرف لكنها قصيرة ممكن اقل من دقيقة لكني متأكد 100%--صورة المسيح عيسى وهو مربوط بخشب .او جزء من جماد ومتدلي ووجه واضح- ويدية الى الخلف -ووجهه بلحية ليست كبيرة -ووجهه شكله طويل -وشعر يتدلى على كتفيه تقريبا بعض الشيء وملامح رائعة--وهذا ونور الغرفه به اضاءة ----هذه شهادة واوصل كلمتي لأرضاء ضميري ووهي امانة احس لابد من قولها--لايهمني من يعارض لكن المهم انها الحقيقة النهائيةبعد هذا الذي حصل -لماذا انا شفت ومررت بالتجربة لا اعرف-لاكنها حدثت

الى الضالة المذكورة
ا -

هل وجدتي في عبادة الصليب و الشرك بالله الواحد و اكل لحم الخنزير راحة ؟؟؟

I agree with her 100%
sarah -

she is the wise Palestinian

تعليقاتكم يا كنسيين
نضح تربيتكم وبيئتكم -

رجعت يا بسوم زنكونه الى تعليقاتك المسفة العنصرية اللئيمة وهي بالتأكيد نضح تربيتك

لماذا يحب المسيحيون
اليهود ويكرهون المسلمين؟ -

دخلكم ليش الانعزاليين المسيحيين بيحبوا اليهود مع قبيح ما قالوه اليهود عن ربهم يسوع وأمه ؟! وبيكرهوا المسلمين الذين قالوا الجميل في المسيح وأمه وكتاب المسلمين هو المصدر الوحيد الذي طهر المسيح وأمه مما دمغهما به اليهود ؟! ليش ؟!!!أكيد الحقد السرطاني الذي حقنت به كنائسهم التي تسيطر عليها الصهيونية المسيحية .

من النور الى الظلمات الى
بحيرة الكبريت والاسيد -

خالف شروط النشر

باسم ابن زنكنه
لعاد ما تخجل انته ؟!! -

رهبانكم يحفرون الانفاق للوصول دير الراهبات لنكحهن ويلوطون الصبيان المكرسين لخدمة يسوع انته ما تخجل انته ؟!

التاريخ الجميل لبتوع
المحبة والتسامح اتفرج ؟! -

يا أرمن مجرمين سفاحين - GMT 17:33 2016 السبت 29 أكتوبراحصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا وأرمينيا حيث تم قتل ٢ مليون مسلم عثماني والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! -

يا مسيحيين متصهينين
وملاحدة شعوبيين عنصريين -

انت وبقية المتهودين المتصهينين من كنسيين انعزاليين وملاحدة شعوبيين ان المؤرخين الصهاينة الجدد ينفون تماما الدعاوي التوراتية المؤسسة لوجود الكيان الصهيوني في فلسطين ويؤكدون انه مشروع علماني استيطاني يخدم المسيحية المتصهينة في الغرب وان هذا الكيان قابل للانهيار عند تعرضه لخطر وجودي حقيقي عندها سيغادر اليهود الغربيون أولاً الى بلدانهم الأصلية ويتركون خلفهم اليهود الشرقيين والخونة من المسيحيين والدروز ليذبحهم الفلسطينون بسكاكينهم

لا تتشطروا على الاسلام
روحوا تشطروا عاليهود -

انتم بدل ما تشتموا في الاسلام روحوا طهروا مقدساتكم المسيحية التي يدنسها اليهود روحوا اوقفوا تدنيس القبور وكتابة أحط الألفاظ ضد المسيح عليه السلام وأمه العفيفة الطاهرة

,,,,,,,,,,,,,
الكوابيس المزعجة -

خالف شروط النشر

اليهود احبابكم يقولون
عن إلهكم انه ابن كذا ؟!!! -

وإلهكم الحقيقي هذا يا أبناء الخوارنه والشمامسة والقساوسة والرهبان. مش هو الاله الذي يقول عنه احبابكم اليهود انه ابن كذا. ؟! سحقاً لكم الا تخجلون ؟!!

تعالوا يا موحدين ١
نحرج الكنسيين المشركين -

هناك العديد من الأسئلة المحرجة يجب على المسيحيين الإجابة عليها وهي: 1- من المعروف أن الإنجيل أصلاً مكتوب باللغة اليونانية ثم ترجم بعد ذلك إلى جميع اللغات-كيف ذلك وقد كانت لغة المسيح وتلاميذه هي اللغة الآرامية؟! 2- إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟! 3- إذا كانت العذراء مريم والدة الإله فهل هي خالقة أو مخلوقة ؟ وما هو شأنها عند المسيح ؟ 4- من المعروف لديكم أن (الأب ، والابن ، والروح القدس ، ثلاثة أقانيم متحدون ومتساوون في الجوهر ) مفردها أقنوم – كيف ذلك وكلمة أقنوم كلمة سريانية الأصل معناها : ( الذات الإلهية المستقلة ) ؟!!!! 5- ما هي العلاقة بين اللاهوت والناسوت على ضوء الحقائق التالية : ‌أ- ملء الجسد. ‌ب- لم ينفصل عنه. ‌ج- طبيعة واحدة ؟!!! 6- من المعروف أن المسيحي دائماً عندما يرسم الصليب يقول ( بسم الأب والابن والروح القدس إله واحد آمين ) . وهو يعتقد أنهما متحدون متساوون وأنهما واحد لا فرق بينهما !! فهل يجوز أن أقول : ( بسم الابن والأب والروح القدس إله واحد آمين ) أو ( بسم الإله الواحد والروح القدس والأب والابن ) وهكذا إلخ ... ؟! 7- لماذا الابن مولود والروح القدس منبثق ؟!! 8- من المعروف أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ولا طرفة عين، فهل اللاهوت صلب مع الناسوت ؟ أم أن اللاهوت ترك الناسوت لحظة الصلب والموت على عود الصليب؟ وما الدليل من الإنجيل ؟!!! 9- من المعروف أن اللعنة من الله خروج من رحمته، كيف ذلك وقد كتب في الإنجيل رسالة إلى أهل غلاطية ( ملعون كل من علق على خشبة ) إصحاح (3) فقرة (13) وهل معنى ذلك ؟! 10- ما هو مفهوم القدرة الإلهية على مغفرة الذنب إذا كان مغفرة الذنب لا يتم إلاّ بصلب الابن الوحيد ؟ 11- يوجد في قانون الإيمان لديكم أن المسيح بعد موته على خشبة الصليب دفن في القبر ثلاث أيام وثلاث ليال . فهل يوجد دليل من الإنجيل بذلك ؟!!! 12- ما هي المناسبة الزمنية بين خطيئة آدم ونزول المسيح لتحمل خطايا البشر ؟ وما هو مصيرمن كانوا قبل نزول المسيح ؟!!! 13- يوجد فقرة في الكتاب المقدس تقول: ( من رآني فقد رأى الأب ) وهذا يتناقض مع الفقرة التي تقول : (لا يستطيع أحد أن يرى الله ويعيش) . 14- من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط

خلاص ما فيش خلاص ١
لا تذهبوا لنور العالم -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد.

تعالوا يا مسلمين موحدين٢
نحرج الكنسيين المشركين -

- لماذا لا يستطيع الإرثوذوكسي الزواج من طائفة الكاثوليك والعكس أو أي طائفة أخرى ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 22- هل هناك لبس محدد يجب أن تلبسه المرأة المسيحية – أم أن الأمر متروك لها ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 23- هل يجوز للمرأة النصرانية أن تستضيف صديق زوجها لحين عودته من العمل ؟ (وهو ما يسمى بالخلوة ) ؟!!! 24- إذا مات رجل له زوجة وولد وبنت وقد ترك لهم عشرة آلاف جنيه مثلاً . كيف يقسمون المبلغ فيما بينهم ؟ ( وما دليلك من الإنجيل ) ؟ 25- من ضمن الوصايا العشر: ( لا تزني – لا تسرق ) إذاً ما هو عقاب الرجل أو المرأة إذا ضبطا وهما يزنيان أو يسرقان ؟! مع ذكر الدليل من الكتاب المقدس . 26- لماذا لا تنطبق قاعدة ( من يجمعه الرب لا يفرقه إنسان ) علماً بأن مرحلة الخطوبة هي البداية الطبيعية للزواج؟!! 27- ماذا تعني الأسرار السبعة التي يحتفظ بها القسيس لنفسه وهي على حد علمي ( سر الكهنوت – سر التناول – سر الزيجة – سر عماد الأطفال – سر مسحة المرضى – سر الاعتراف – سر التثليث ) ... وأين هذه الأسرار في الكتاب المقدس ؟ ولماذا لا يعرفها الشعب ؟ 28- لماذا يقام القداس الإلهي يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع ؟! 29- وهل القداس الإلهي بما يشمل طقوس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ بمثل هذه الصورة وهذه الكيفية . 30- هل الاعتراف للقمص قبل القداس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 31- هل الصيام قبل التناول موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 32- هل تناول جسد ودم المسيح موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ وأن العشاء الرباني دليلاً على التناول كل يوم أحد أو جمعة بهذه الكيفية ؟! 33- هل لبس الكهنوت واللحية موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 34- هل الصوم بالزيت موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 35- هل عماد الأطفال موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 36- هل تكريس حياة المسيحي للرب ( الرهبنة ) موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 37- هل الخمر محرم في المسيحية تحريماً باتاً ؟ وما دليلك من الكتاب المقدس؟ 38- هل الربا محرم في المسيحية؟ وما هو تعريف الربا لديكم في الكتاب المقدس ؟ 39- ما هي كيفية غسل وتكفين الميت وكيفية الصلاة عليه ؟!!! وهل هي مستمدة من الكتاب المقدس ؟ أم أنها من التقليد الكنسي ؟!!! 40- مطلوب توضيح لاختلاف أنساب المسيح رغم أن المسيح ليس له نسب .. متّى إصحاح (1) فقرة (1) ولو

لا تذهبوا الى نور العالم٢
فقد ورطّ بولس اتباعه -

‎لا تذهبوا الى نور العالم2 فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم الم

تعالوا يا مسلمين موحدين ٣
نحرج الكنسيين المشركين -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الله ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الله ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الله) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك تن

لا تذهبوا لنور العالم ٣
إن ذنب آدم لا يضر الا آدم -

‎لا تذهبوا الى نور العالم3 إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم على مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة ؟!