أخبار

اعتقال خلية ارهابية كانت تنوي تفجير "أمة 2016"

الكويت تحبط مخططًا تفجيريًا كبيرًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الكويت:&صرّح مصدر أمني كويتي رفيع لـ"إيلاف"، مؤكدًا إلقاء أجهزة الأمن الكويتية القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والمعدات اللازمة لتنفيذ عمليات إرهابية في الكويت عشية انتخابات مجلس الأمة المقررة في 26 نوفمبر الجاري.

وأضاف المصدر: "هناك أربعة معتقلين من الجنسية الكويتية ومن جنسيات أخرى، تم العثور في حوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والاسلحة والمعدات في منزلين بحي الاندلس بمحافظة الفورانية جنوب الكويت، إضافة إلى منشورات وتعليمات وخرائط لمواقع داخل الكويت، منها مواقع حساسة جدًا وأخرى عسكرية غاية في السرية".

وقد توصل الأمن الكويتي إلى كشف أفراد هذه الخلية واعتقالهم بناءً على معلومات أمنية دقيقة من الأجهزة الأمنية المعنية، بالتعاون مع أجهزة أمنية خليجية من خلال التنسيق القائم اليوم لتعقب خلايا داعش النائمة في الكويت، وفي باقي دول الخليج العربي.

الجدير بالذكر أن السعودية احبطت تخطيطًا لتفجير استاد "الجوهرة" لكرة القدم في جدة، واعتقلت خليتين لداعش خططتا للقيام بالتفجيرات في الاستاد الرياضي وعثر بحوزة الارهابيين على عبوات ومتفجرات واسلحة.

الى ذلك، هناك نشاط جدي للامن الكويتي عشية الانتخابات النيابية وخاصة في اعقاب الاوضاع الاخيرة في العراق وسوريا ومحاولات داعش وحزب الله ومنظمات ارهابية أخرى المس بأمن الكويت واستقرارها من خلال تنفيذ عمليات إرهابية كبيرة. وثمة خطوات احترازية تقوم بها سلطات الامن الكويتي لاحباط العمليات الارهابية وملاحقة المشبوهين في كل مكان .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ستكشف كل اوراقهم
psdk -

كان للشحن الطائفي والارهابي والتمويل ، ادى الى توسيع حركات الارهابيين ، وسبق وان كتبت على هذا موقع ايلاف الكثير واشرت الى ان الارهابيين الذين تم شحنهم الى العراق وسوريا واليمن وغيرها سيعودون الى دول الخليج ، يقومون باعمالهم الاجراميه في استهداف الابرياء ، ولكن كانت الاذان صماء وفقط تفرح قلوب اولئك الاوباش ومن مولهم واعتبرهم مجاهدين ، كما ذكر عدد من الكتاب على هذا الموقع وفي قنوات تلفزيونية خليجية معروفة ، اخذت تلك الافاعي السامة تنتشر ، وقبل كم يوم ، ظهرت في السعودية والله دفع ما كان اعظم باستهداف ملعب كرة قدم والمشجعين وحماهم الباري عز وجل وكشف الخلية المجرمة ، والان في الكويت ، والحمد لله تم كشفها ... وعلى حكومات الخليج لجم اصوات شاحني الطائفية والعنف لا بل محاسبة كل من مول الاجرام الداعشي والقاعدة وغيرها من الاسماء الارهابية ، ما لم يتم وبسرعة ذلك سنرى تحرك الارهابيين بعد القضاء عليهم في العراق انشاء الله ، الى دول الخليج وربما لما بعدها ؟؟؟

الارهاب
aleboudi -

ربنا ستر ودفع .ألمطلوب من الدول المصدرة للارهاب الداعشي بعلم او بدون علم التوقف عن هذه الاعمال .لانه في الاخير سوف يرجع هؤلاء الدواعش والتكفيرين والسلفين الجهادية والبو كو حرام والقاعدة الى أوطانهم ويدمورنها .أنا وأنت نعرف من أسس ومول هؤلاء الارهابين بهذا الفكر المتطرف .فعلينا جميعا مراجعة الحساب وقطع دابر الاجرام

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The Shia kill every day in Iran or Iraq Syria Sunni people yet they complain about sectarian violence??? Are you stupid?? The main point these criminals GOT CAUGHT?? in Iraq they are their government & others all criminals thugs thrives. Clearly Kuwait is not sleeping so they are aware of the danger!! That''s what real governments do? OK

الى المعلق رقم 1
عابر سبيل -

لا يهمك من عدد الذين صوتوا ضد تعليقك. انه تصويت من شخص واحد داعشي يستطيع اختراق نظام التصويت ليصوت بكثافة ضد الاصوات الحرة

لغتي الجميلة
كش ملك -

إلى المشاركين الفرس وانصاف العرب، (انشاء الله) تكتب (إن شاء الله). تتشابه في النطق لكن المعنى مختلف تماما.