أخبار

كلينتون تتصل به وتقر بهزيمتها

ترامب رئيساً للولايات المتحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: فاز الملياردير الأميركي الشعبوي دونالد ترامب الذي لا يملك أي خبرة سياسية الاربعاء في الانتخابات الرئاسية، في زلزال سياسي غير مسبوق أغرق الولايات المتحدة والعالم في مرحلة غموض قصوى.

وتعهد ترامب في خطاب القاه بعد فوزه بانه سيكون رئيسا لكل الأميركيين مؤكدا ان الولايات المتحدة تشعر "بالامتنان" لكلينتون على خدماتها. وأكد أن هيلاري كلينتون اتصلت به لتهنئته.

وسجلت الاسواق تراجعا كبيرا بشكل تدريجي مع توارد المعلومات من وسائل الاعلام الأميركية عن نتائج هذه الامسية الانتخابية الطويلة الاستثنائية.

 

نائبه: أميركا عظيمة مجددًا
ترامب في خطبة الفوز: أحب هذه البلاد

 

وبعد ثماني سنوات على انتخاب باراك أوباما اول رئيس اسود، الذي اثار موجة آمال كبرى في جميع انحاء البلاد، فاز المرشح الجمهوري الشعبوي (70 عاما) الذي طالته فضائح جنسية ويعبر عن مواقف معادية للاجانب، على الديموقراطية هيلاري كلينتون التي كانت تأمل في ان تصبح اول امرأة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة.

 

بسبب ما يعرف إعلامياً بفضيحة البريد الإلكتروني
مناصرو ترامب يطالبونه بتنفيذ وعده بسجن كلينتون

 

وقام بحملة انتخابية على اساس انه دخيل على السياسة مصمم على مكافحة فساد النخب السياسية في واشنطن التي "استنزفت البلاد". ووعد بان يعيد "الى أميركا عظمتها" شعاره الثابت وحمايتها من الخارج.

 

ميلانيا ترامب قدمت إلى الولايات المتحدة كمهاجرة
تعرف على سيدة أميركا الأولى

 

وهذا الملياردير الذي لا يمكن توقع سلوكه، كان وعد الاثنين بنتيجة "اقوى من بريكست بثلاث مرات" في اشارة الى المفاجأة التي فجرها تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي في يونيو الماضي.

وطوال حملته حاول استمالة قاعدة ناخبة متواضعة تشعر بانها مهمشة لمواجهة العولمة والتغيرات الديموغرافية معتبرا انها ترسم مستقبلا قاتما.

 

دموع الديمقراطيين تسيل

 

وفوزه احدث صدمة في ختام حملة انتخابية حادة استمرت 18 شهرا وادت الى انقسام شديد في الولايات المتحدة وفاجأت العالم بمدى ابتذالها وضرواتها.

 

ويسكنسن وبنسلفانيا حسمتا السباق لصالح ترامب

 

ويرى اكثر من 60% من الأميركيين ان دونالد ترامب لا يتمتع بالطبع المناسب لكي يصبح رئيسا، لكنه نجح في الاستفادة من غضب وقلق قسم من الأميركيين.

 

التسونامي يجتاح أميركا: ترامب رئيسًا

 

وتبقى اقتراحاته غامضة في عدد من الملفات مثل السياسة الخارجية. كما انها تثير القلق في ملفات اخرى مثل الاقتصاد.

 

من هو دونالد ترامب؟

 

وفي وقت مبكر الاربعاء، اعتبر فريق حملة كلينتون ان النتائج لا تزال غير محسومة. وقال مدير حملتها جون بوديستا امام الاف من انصارها بانها لن تلقي كلمة في وقت لاحق.

وأكد ترامب في كلمته انه سيتعامل مع كل الدول بنزاهة.

وسارع الاتحاد الاوروبي الى التاكيد انها سيواصل العمل مع الولايات المتحدة بعد انتخاب ترامب. وقبل اعلان الفوز، وجهت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبن التهاني لترامب "والشعب الأميركي الحر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هههههههه .... ماحدا فهمان
OMAR OMAR -

هههههههه .... ماحدا فهمان شو صار

Where is she?
Trumpian -

I would like to hear from the Somalian woman who brags and has a loud sound like an empty vessel.

اموال العرب باي باي
فد واحد -

دول عربية دفعت ملايين الدولارات لمساعدة كلنتون فانتصر من سيسحب اموالهم في المحاكم الامريكية ودمر نفطهم الذي دمروا البشر والحجر به سبحان المنتقم للمظلوم

لننتظر
خالد -

فاز ترامب بذكاء وحتما سيصبح افضل من سياسه اوباما خصوصا في الشرق الاوسط

اخبار سيئه لداعمي الارهاب
شاكر العجيلي -

خبر سعيد فعلا واتمنى ان ارى من دعموا الارهاب بالبترودولار يدفعون البقيه الباقيه من اموالهم لاسكات ترامب لكي ينفذوا بجلودهم ولكن ليس في كل مره تسلم الجره فقد صدر قانون تجريمهم وحانت ساعه الحساب.

مساكين العرب
جبران -

طبعا سيخرج علينا الآن منظري السياسة في التلفزيونات العربية يحللون ويفصفصون مآلات العالم بعد فوز ترامب. سيقولون أنه عنصري و...و...! أنتم قولوا لي من هو غبر عنصري وطائفي في الدول العربية والإسلامية؟؟ نحن من أسسنا العنصرية والطائفية وعلمناها للعالم وبات العالم يساعدنا لتمكين العنصرية والطائفية. لا نريد أن نعد الدول فهي تعرف نفسها!!!(( المانيا قبلت مليون ويزيد من اللاجئين السوريين وليس هناك سوى دولتين عربيتين قبلت بالسوريين دون أن تدعمها الدول الأخرى.نحن نقول إذا كان ترامب عنصري فهذا العصر هو عصر العنصريين والطائفيين ومايسمى المحافظين. لدينا إنجلترا وأنظروا إلى حزب الٍاستقلال الإنجليزي وأحزاب اليمين الألمان وإسبانيا وهولندا وأصحاب العرب اليهود! مع أن ترامب ودولته هم من خلقوا داعش إلا أن ترامب سيؤسس إلى تضاعف التطرف في العالم العربي ( غير داعش والقاعدة ). لذلك هناك ثلاثة أسباب أدت إلى فوز ترامب في رأيي (( وليس تنظيرا )):أولا إتجاه العالم غلى الإنغلاق والحصول على مايراد الحصول عليه بالقوة.ثانيا إنتهاء حقبة من الفساد الأمريكي وبروز حقبة أخرى لنفس الفساد لكن فساد بالقوة.ثالثا: إنجلاء الأمور على حقيقة الشعب الأمريكي العنصرية وكره الغير وسيؤدي هذا إلى عنف لا يمكن إسكاته في أمريكا وسيبدأ العنف ضد العرب الأمريكيين.رابعا: المستفيد الأول من ذلك هي روسيا وسيلتف من الآن فصاعدا العديد من الدول حولها ونعوت إلى القطبية.خامسا: يلاحظ أن الشعوب العربية المغلوب على أمرها مشغولة في إنتخابات أمريكا وترقبت النتائج بقلق أكثر من زعماء الأمة لأن الشعوب لن ترى ترامب لكن ...... ماذا أنتم فاعلون إن كان لديكم أيها العرب وزن في هذا العالم؟؟؟

مبرووووك الصقر الجمهوري T
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

قلناها ونكررها مرارآ وتكرارآ .... لا احد يصنع لنفسه اوهام واحلام مزعجة تالي الليل ويخبر بها الناس ثاني يوم ... ترامب شخصية متزنة ناجحة وليس طفل مراهق .. كما قلنا لكم من قبل من إنه سيفوز ها هو فاز وبنسبة عالية ....ومبروووووووك للصقر الجمهوري ... قلنا لكم لا احد يتشاءم الرجل كان في اجواء وشحن انتخابي مبرر ... يهاجم ويتلقى الهجوم .. الأمر طبيعي جدآ كما قال ونستون تشرشل في الحب والحرب كل شيء مباح .. وهو كان في حرب ومواجهة انتخابية شرسة مع خصمه في المقابل ... وستتغير أميركا في عهدة إلى الأفضل ومعها العالم اجمع .... لا احد ينسى يقدم التعازي لصومالية التي اختفت فجأة .......هردلك .. لكن لا تحلمين فيها الديمقراطيون حبايبك يرجعون يحكمون أمريكا . ربما بعد 15 سنة الله العالم تكون تغيرت إلى الأفضل بكثير مع الصقور الجمهوريين

صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well I give my hat to him but he''ll run a country like a reality show??

to number 8
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

WOOOOOOOW Well I give my hat to him >>>>> hahaha>> ok. final offer. .. yes god bless united states of america and Republican hawk Donald Trump and his government team to lead America again .. new america..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This moron can''t count 15 years?? How? It''s 4 years in one term?? So you meant 12 years?? Well now at least I''ll be alive when this transmission happens?? In your country it takes someone to actually die for any décor false?? transmissions ever finished. Even if he won his powers are inferior to the constitution, bill of rights and the declaration of independence . The talk in the elections 50% will never go if it''s unconstitutional so chill let me fight this & try to limit his term to 4 orange years

Bye ByE obama
Samar -

i am actually happy not only because trump won, but also because Obama is out of the white house... Yes We Can has proven the worst politics ever in american history. may he never comes back.. not him and not any of his siblings or spousre

to number 10
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

trump 8 years. and 8 Years for Vice president Mike... did you absorbed somalian lady now

البطل ترامب
خليجي-لا ينافق -

لا يهادن ولا يتسامح مع الهمج الارهابيين الاسلاميين -- سيأتيكم الرد من حيث لا تعلمون يا ازفت بشر باللحى المقملة

نهايتهم قربت
ابو لهب اخو ابو جهل -

اضربهم بقوة يا شجاع يا ترامب---هؤلاء الانذال التكفيريون--وان جهة تتحدى القيم الانسانية لا ترحمهم

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

مبرووووك الصقر الجمهوري T
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

فقط لتوضيح للي يريد فهم الحقيقة . هيلاري غرر بها تم الدفع بها لم تكن تريد اصلآ الترشيح وهي اشتكت ذالك سرآ لبعض المقربين منها ... المشكلة هي تم دفعها وتضليلها وممارسة الخداع بحقها وتصوير لها افلام خيالية وركبها غرور النفس ووافقت على الأستمرار في سباق الإنتخابات وهي عارفة داخليآ في قرارة نفسها من إنها سوف تخسر الفوز وقدمو لها الإعلام على طبق من ذهب . كل الإعلام الأميركي بشتى صوره .. وهناك جهات انفقت على حملة ودعم هيلاري ما يعادل 6 اضعاف تكلفة حملة ترامب وكان الإعلام يصورها للأميركان في الداخل على إنها الأسطورة التي سوف تفوز ... والأمة الأميركية ليست مغفلة إلى هذا الحد هم عارفين الأمور كيف تجري .. الي حدث في انتخابات اميركا الأخيرة نفس الي يحدث بالضبط في بعض الدول العربية عندما تحدث ما يسمى انتخابات رئاسية والفوز مضمون وبنسبة 90% بالمائة وما فوق ../ مع العلم الصحافة لغاية الساعة لم تعلن النتيجة المائوية الصحيحة لفوز ترامب وكانت فوق 70% وهذه نتيجة تصويت ساحق وفوز كاسح لم يسبق في تاريخ اميركا في ال 50 سنة الماضية ربما .. ولهذا دونالد ترامب حصل على 290 صوت . اعلى من الاصوات الرسمية المطلوبة بعشرين 20 صوت ... مقابل لهيلاري 232 صوت فقط . وهذه نسبة فرق كبيرة ... هل احد يتخيل من إن من الذين كانو وراء حملة ترشيح ودعم هيلاري بعض الدول العربية والخليجية والشخصيات ايضآ مع التحفظ بالأسماء وجهات محسوبة على بعض الأنظمة المارقة . تخيل . احد ما يسأل هل إدارة اوباما خلال 8 سنوات الماضية كانت ضعيفة ومخترقة . الجواب ربما ... والله وراحت فلوسك ياصابر ............

رقم 14--معك حق
خليجي-لا ينافق -

من المتشددين والارهابيين الاسلاميين الذين لا يفهمون بقيم حقوق الانسان--وما يعملوا من ارهاب وجهاد --كلام فاضي متخلف-----اذا لاتصدقوا--اكتبوا باليوتيوب---الحويني واحكام الاسلام بالسبايا----بعدين في دين يقتل الناس واسمه دين؟؟؟؟

رأي
ب . م/كندا -

على هامش انتخابات الرئاسه الأمريكيهب . م / كندا عدم أهلية المرشح الديمقراطي لمنصب الرئاسه الأمريكيه السيده هيلاري كلينتون هو الذي فسح المجال ومهد الطريق أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب ليربح السباق الرئاسي (الأنتخابات) بفارق كبير ويكون الرئيس الـ 45 للولايات المتحده الأمريكيه , ورغم الدعم المالي (254 مليون دولار) والأعلامي الذي حضيت به السيده كلينتون في حملتها الأنتخابيه , بعكس ما حصل مع السيد ترامب الذي تكاتفت كل أجهزة الأعلام الأمريكيه ضده وحتى بعضها من حزبه بغية أفشاله , أضافة الى أن ترامب هو الذي موّل معظم حملته الأنتخابيه ذاتيأ ولم يتلقى الدعم المالي من الآخرين ...والمتتبع للشؤون الأمريكيه يرى أن هناك في الولايات المتحده سلطة رابعه هي التي ترسم وتدير سياسة الدوله من وراء الستار , وتلك السلطه قوامها " التنين الأمريكي" ذو الرؤوس المتعدده [ أمبراطوريات رأس المال , المصانع وشركات الأنتاج العملاقه كشركات النفط والأسلحه, الأعلام -الميديا- قطاع العقارات والتأمين وغيرها أضافة لجماعات الضغط في الحكومه والكونغرس ] ومن الممكن أن يكون السيد ترامب هو مفردةَ من مفرداتهم التي ذكرتها ولهذا فبحكم تضارب المصالح هم يقفون ضده الآن . وأن ذلك التنين المرعب يحاول أن يضعف السلطات الأخرى ليقوي ويرسخ سلطته هو فليس من مصلحته أن يأتي رجل قوي ذو قاعدة أنتخابيه واسعه وخارج عن تأثيرهم وسطوتهم ليحكم الولايات المتحده , أنظروا الى عاقبة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي أنهم أفترسوه عام 1963 والرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون أختلفوا معه فدبروا له فضيحة " ووترغيت Waterget" عام 1974 وطردوه من البيت الأبيض قبل أنتهاء مدته الرئاسيه وحتى الرئيس الأمريكي الديمقراطي السابق بيل كلينتون حاول أن يجعل له شخصية متفرده ومستقله فشهروا به وطعنوا بشرفه وجعلوه أضحوكة للعالم و" لزّموه " الطريق برضاه . البعض يرى أن السلطه الرابعه هي الميديا (الأعلام) حصرأ, ولكن في دولة عظيمه كالولايات المتحده الأمريكيه الأمر يختلف فالذي يمتلك الأعلام ورأس المال وقوى الأنتاج هو واحد ولكن له أوجه ورؤوس عديدة مختلفه لهذا أسميته بـ " التنين " . السيده هيلاؤي كلينتون بدأ الأعداد لها منذ أن غادرت البيت الأبيض عام 2001 كسيدة أمريكا الأولى أو زوجة الرئيس الأمريكي بيل كلينتون مصحوبين بـ (12) مليون دولاركهدية من أبناء العم لخدم

رأي (2)
ب . م/كندا -

( يتبع) وبالنسبة للحزب الجمهوري الأمريكي أنهم لم يتَعَزوا بفوز ترامب ولو حمل أسمهم لأنهم يعرفونه ليس من كهنة حزبهم وله نزعة في التفرد بقراراته وما قد يؤدي الى حدوث مشاكل مستقبلأ لأنه سيلجأ الى الشعب الأمريكي في كل مره ليستمد منه الدعم والقوه لتعزيز مواقفه وليس من حزبه , ولكنه رشح نفسه عن الحزب الجمهوري ولا يوجد قانون يمنعه من ذلك وفاز على جميع مرشحي الحزب الجمهوري للرئاسه في الأنتخابات الأوليه ( التصفيات) في عموم الولايات المتحده بما فيهم السناتور جون ماكين ذاته , فأحبهُ الشارع الأمريكي وتقبّلوا خطابه فأنتخبوه , ووضعَ الحزب الجمهوري أمام أمرين لا ثالث لهما أما أن يقبلوه مرشحأ رسميأ لهم في السباق الرئاسي – لأنه أنتُخِبَ من قبل جمعية مبعوثي الحزب للمؤتمر العام -The Representatives وأما أن يقبلوا بغريمهم المرشح الديمقراطي للرئاسه السيده هيلاري كلينتون . وبالفعل السناتور الجمهوري المخضرم جون ماكين سحب دعمه بشكل رسمي عن ترامب وأبدى أستعداده لتأييد وأنتخاب المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون .المعروف عن الشعب الأمريكي أنهم " أهل صرعه وتحدي" يرغبون في كل شيء جديد وغريب وحتى فيمن يحكمهم ويقرر مصير حياتهم , لذا عندما أختاروا هيلاري كلينتون مرشحة للرئاسه عن الحزب الديمقراطي كانوا يعرفون جيدأ بأنها ليست كفءٌ لذلك المنصب الخطير ولكن الرغبه والتحدي كانتا تدفعهم لتحقيق سابقةً لم تحدث في التأريخ الأمريكي بأنتخاب سيده (أمرأه) لمنصب رئيس الولايات المتحده الأمريكيه , وليكن بعدها ما يكون , مثلما أنتخبوا باراك أوباما ليكون أول رجل أسود يتسنم منصب الرئاسه الأمريكيه على لا شيء , وكذلك تَشَبُهأ بالزعامات السياسيه الأوربيه النسائيه مثل مارغريت تاتشر وأنجيلا ميرغل مع الفارق بأن هيلاري كلينتون لا تشبه أحداهن سوى كونها أمرأه مثلهن , فـ " تاتشر " و " ميرغل " لهن تاريخ سياسي عريق وناجح في خدمة بلدانهن قبل وبعد أن يشغلن المنصب الأول في البلاد , أما السيده كلينتون فليس لها ذلك ولم تحقق أي نجاح أو عمل أي أختلاف (Differences) في السياسه الأمريكيه سواءأ عندما كانت وزيرة للخارجيه سابقأ أو كـ " سيناتور" في مجلس الشيوخ حاليأ , وخطابها الأنتخابي لم يحمل جديدأ للشعب الأمريكي الذي قُلت عنهُ أنه تواق لكل شيء جديد وغريب , بل كان تكرارأ لخطاب أوباما الفاشل وسياساته الفاشله , وكان بالدرجة الأولى يعتمد

problem solver
abdul-muttar haloob -

The American patriot president Trump will fix the overhead hanging issue of 9/11 by handling it to another patriot Rudy Giuliani

خبر ربما صحيح ..حصريا لأي
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

خبر حصريآ ربما صحيح ... بشرة للبعض ومصيبة للأخرين .. لكن الأمور طيبو خاطركم الأمور في السليم وفي مربع السلام والأمن والأستقرار العالمي .... ربما مش اكيد ربما ترامب يختار المرعب لنيوت جينغريش وزيرآ للخارجية الأميركية .. وهذا هو المداهية المرعب ويجب التعمل معه بصبر وحكمة وعدم التهور والسذاجة ... هذا الشخص هو من طالب بقصف كوريا الشمالية وايران ... واللعب معه وخلف اميركا تحديدآ خطير سيؤدي إلى الهلاك

رقم 17
عربي-قومي اشتراكي -

كلامك صحيح----وكأن الذين يرفضون كلامك انهم مع الارهاب--شيء مؤسف

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No way the Iraqi from Canada is slightly informed about American politics, first Trump was once a NYC liberal Democrats , then a Republican then God knows what?? He was & still a media savvy branding guru. He will look at a garbage pin & start describing it to be the best in the universe trash pin & Princes in Europe actually own similar pins, of course that is so falsely but at that time he''s a sales man & seem to believe his rhetoric himself? He sees at age 70 it''s time to add the presidency to his trophy collection after all what could go wrong??

معه حق
متابع--خليجي -

اغلبية العرب والمسلمون هم الوحيدون بالعالم لا تصلح لهم الديمقراطية–لانهم سوف يخرجون قوانين اعتمادا على نصوص من القرون الوسطى وهذه لا تلائم النساء والاقليات- بالحقوق لانهم لا يفهموا ان الاعداد لاتمنحهم الحق في حط قدر الاخرين بل ان البرامج التي تخدم كل المجتمع وما يسمى دولة المواطنة وهذا مع الاسف غير متوفر حاليا— -هذه حقيقة من يقول غيرها فو يخدع نفسه—ملخص الكلام