أخبار

بقيمة 31 مليار دولار أميركي

الولايات المتحدة تبيع 122 مقاتلة لقطر والكويت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن احتمال بيع طائرات مقاتلة، من طراز «إف - 15 كيو آي» إلى قطر مقابل 21.1 مليار دولار، وطائرات «إف أي - 18 أي إف» إلى الكويت مقابل 10.1 مليار دولار.

واشنطن: أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة تعتزم إبرام صفقة مع قطر والكويت تتضمن بيع مقاتلات حربية بقيمة 31 مليار دولار أميركي.

زستحصل قطر على 72 مقاتلة من طراز «إف-15 كيو أ» بالإضافة إلى المعدات والأسلحة المتعلقة بهذه الطائرات، لتبلغ قيمة هذا العقد 21.1 مليار دولار أميركي.

أما الكويت فستحصل على 40 طائرة: 32 قاذفة من نوع «ف/أ - 18 ي» و 8 مقاتلات - قاذفات من نوع «ف/أ - 18 ف» بالإضافة إلى محركات احتياطية لهذه الطائرات وتسليحها. وستبلغ قيمة هذه الصفقة 10.1 مليار دولار أميركي.

و«بوينغ» هي المتعاقد الرئيسي في صفقة البيع المحتملة لقطر، في حين أن الشركات المتعاقدة الرئيسية في صفقة الكويت هي «بوينغ» و«نورثروب غرومان» و«ريثيون» و«جنرال إلكتريك».

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرروا فلسطين اذا فيكم
السلاح خطاء -

تسلحوا يا عرب الخليج.....تسلحوا و اقتنوا كل سلاح العالم......لكن لتعلموا سلاح الفكر و الحضارة هو اكبر من سلاحكم

ابن حرب
جبار ياسين -

. المحرر العلمي لصحيفة الحياةكشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن تسجيل أول دواء سعودي لعلاج سرعة القذف لدى الرجال يدعى «لجام»، وسيتم تدواله في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة. ودواء «لجام» مسجل لمصلحة الشركة السعودية للصناعات الدوائية «سبيماكو الدوائية»، وهو في قائمة الأدوية المسجلة على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء لعلاج سرعة القذف لدى الرجال، إذ إن الهيئة تسجل الأدوية بعد تقويمها من حيث المأمونية، والفاعلية والجودة. وتشترط وصفة طبية للحصول على «لجام» لاحتوائه المادة الفعالة المعروفة بـ«دابوكستين» Dapoxetine التي ربما يسبب استخدامها أعراضاً جانبية كالصداع والإسهال والأرق وجفاف الحلق. ووفقاً للجمعية الدولية للصحة الجنسية، فإن سرعة القذف تمثل عبئاً نفسياً وعصبياً شديداً على الرجل، كما أنه يصيب المرأة بالإحباط وربما يؤدى بها إلى قلة الرغبة وإلى الهرب من الممارسة خوفاً من عدم الإشباع، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من الشباب حديثّي الزواج يعانون من القذف الباكر، وربما تستمر هذه المشكلة لأعوام طويلة. ويأتي تسجيل الدواء ليكشف النقاب عن حلول علاجية جديدة في السوق السعودية وللأسر السعودية في إعادة بناء الثقة وعلاج هذا الداء بعيداً عن الأدوية المضادة للاكتئاب، وكذلك البخاخات والمراهم الموضعية المخدرة، التي لها أثار جانبية ولا تقدم حلاً موضوعياً للمشكلة. From: Wageeh Wahba

تسليح جيد و لكن
محمود العدل -

من الذي سيقود هذه الطائرات؟

الأمني الدفاعي
تابع -

دفع رجل أعمال إماراتي 8.45 مليون دولار أميركي مقابل الحصول على لوحة سيارة تحمل رقم "1"، حسبما نقلته صحيفة الخليج الإماراتية، الأحد 20 تشرين الثاني. وأوضحت الصحيفة أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع شركة "الإمارات للمزادات" نظمت مزادا لبيع 50 لوحة سيارة بأرقام مميزة تتألف من خانات أحادية وثنائية وثلاثية ورباعية وخماسية، طرحتها شرطة أبوظبي في إصدار خاص ومحدود بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على تأسيس حكومة أبوظبي. وأضافت الصحيفة أن اللوحة التي تحمل الرقم "1" بيعت بمبلغ قدره 8.45 مليون دولار أميركي، تلتها اللوحة ذات الرقم "7" في المرتبة الثانية، حيث بيعت بمبلغ قدره 3.65 مليون دولار أميركي، فيما احتلت اللوحة حاملة الرقم "50" المرتبة الثالثة في قائمة أغلى اللوحات ودفع مقابلها 1.85 مليون دولار أميركي. الجدير بالذكر أن الحصيلة الإجمالية للمزاد بلغت 26.9 مليون دولار أميركي.

امه مبتلاه بحكامها
مواطن عربى -

السؤال هو دولة قطر فى حاجة ل72 طائرة من هذا الطراز و هل عندها الكوادر الفنية و الطيارين الذين يستطيعوا قياده هذه الطائرات ام سيشتروا الطائرات بالطياريين و فى الاخر ثروات الامه يضيعها هؤلاء الا يعلم هؤلاء انهم سيقون بين يدى الله يحاسبون عن هذه الافعال و لماذا لا يبيع الامريكان طائرات اف 35 مثلا لماذا اف 15 هل عند احد اجابة