أخبار

أربعة ملايين شخص أحيوا أربعينية الحسين بكربلاء

بارزاني يعرض التنحي وتشكيل حكومة جديدة في كردستان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعد ساعات من انطلاق دعوات لاستقالته وتشكيل حكومة طوارئ في إقليم كردستان العراق، فقد بادر رئيس الاقليم مسعود بارزاني الى الدعوة لتعيين شخص مكانه وتشكيل حكومة جديدة لحين الانتخابات الربيع المقبل .. فيما شارك اربعة ملايين شخص في مراسيم اربعينية الامام الحسين بكربلاء. &

إيلاف من بغداد: طالب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بتعيين رئيس للاقليم بدلاً عنه لحين إجراء الإنتخابات المقبلة في الاقليم الربيع المقبل. وقال بارزاني في بيان صحافي "اتصل بي عدد من السادة السياسيين والاكاديميين في الايام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الازمات التي يمر بها إقليم كوردستان منوط بي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل". واضاف "انا كأي مواطن كردستاني اتمنى ان تحل جميل هذه الازمات والمشاكل وبشكل نهائي، ولكن المشاكل الحالية كثيرة بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام مثل هجمات تنظيم داعش وانخفاض اسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في إقليم كردستان".

وأضاف رئيس إقليم كردستان في البيان، الذي بثته شبكة "رووداو" الإعلامية المقربة من حكومة اربيل، واطلعت عليه "إيلاف" الاثنين، "اذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كردستان منوطة بيكم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للإجتماع، إلا انهم لم يحضروا تحت حجج مختلفة وطالبت ايضًا بأن تجتمع الاحزاب مع بعضها البعض لحل هذه الازمات، إلا انهم لم يجتمعوا ايضًا".

واشار بارزاني الى "أن حل هذه الازمات يكمن في الحوار بين الاحزاب، وأن يتم انتخاب رئاسة جديدة للبرلمان لكي يعود لمزاولة اعماله ثانية، وان تتفق الاحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة، وعينوا شخصاً لرئاسة إقليم كردستان لحين إجراء الإنتخابات المقبلة".

وختم بارزاني بالقول "أكنّ كل الإحترام والتقدير لمطالب الموظفين والمدرسين لحقوقهم، فهم يطالبون بحقوقهم من الحكومة، وانا أؤيدهم في ذلك إلا انه بسبب الأزمات الحالية والمشاكل الامنية والاقتصادية والسياسية التي نمر بها اصبحت امكانيات الحكومة محددة، إلا انهم يعتقدون بأن هناك حلاً ولتجلس الاطراف مع الحكومة لحل هذا الأمر وبكل شفافية وليكشفوا عن كل ما لديهم بعيداً عن المزايدات أو تأجيج الرأي العام".

وكان رئيس برلمان كردستان يوسف محمد قد دعا امس &الى حل حكومة الاقليم كردستان الحالية التي وصفها بالحزبية وتشكيل حكومة وطنية محلها بشكل عاجل داعيًا الى استقالة بارزاني. وكانت قوات أمن كردية في محافظة أربيل قد منعت في اكتوبر 2015 رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد من الدخول إلى المدينة. كما قام رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزاني بعزل أربعة من وزرائه المنتمين لحركة التغيير وسط أزمة سياسية متصاعدة وطلب من وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والمالية والتجارة وشؤون البيشمركة بترك مناصبهم. وأثر ذلك اتهم أعضاء في برلمان إلاقليم مسعود بارزاني بالقيام بـ"انقلاب سياسي". & &

يذكر أن اقليم كردستان العراق يعاني من مشاكل سياسية نتيجة الخلافات على رئاسة الاقليم وحكومته .. وأخرى اقتصادية بسبب نفقات الحرب الباهظة ضد تنظيم داعش وانخفاض اسعار النفط وايواء الاقليم لحوالي مليون ونصف المليون نازح هارب من مناطق قتال القوات العراقية ضد التنظيم.

أربعة ملايين شخص أحيوا أربعينية الامام الحسين بكربلاء&

شارك اربعة ملايين عراقي واجنبي بينهم اكثر من مليون ايراني في مراسيم اربعينية الامام الحسين بكربلاء، التي وصلت ذروتها الليلة الماضية وصباح اليوم الاثنين، حيث اعلنت الحكومة عطلة رسمية في انحاء البلاد.

كما اطلع رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على سير معارك عمليات "قادمون يا نينوى"، واجراءات حماية الزائرين في ذكرى اربعينية الامام الحسين. وزار العبادي قيادة العمليات المشتركة مستمعًا لتقارير القادة العسكريين والامنيين واصداره العديد من التوجيهات في ما يخص المعارك وحماية الزائرين.

واكد العبادي أن "قواتنا البطلة تبذل جهوداً كبيرة جدًا، ففي الوقت الذي تقاتل فيه عصابات داعش الارهابية وتحقق الانتصارات وتحرر الارض، فإنها في الوقت نفسه تقوم بحماية ملايين الزائرين في ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام، وهو ما يعكس التقدم الكبير في عمل الاجهزة الامنية والعسكرية والقدرة الهائلة لابطالنا في مختلف الصنوف والتشكيلات"، كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي اطلعت على نصه "إيلاف"." & &

وقال محافظ كربلاء إن ثلاثة ملايين زائر عربي واجنبي، غالبيتهم ايرانيون، وصلوا مدينة كربلاء في الايام الاخيرة. واوضح عقيل الطريحي ان الزوار يفدون الى كربلاء عبر محاور بغداد وبابل والنجف.&

واضاف ان "الزيارة بدأت منذ الثالث من شهر صفر أي بحوالي قبل عشرة ايام من موعدها ودخول اعداد غفيرة جداً من الزائرين من جميع المحاور".

واكد الطريحي ان المحافظة امام تحديات كبيره بسبب حجم كربلاء الصغير وأزقتها وشوارعها الضيقة، موضحًا وجود اكثر من عشرة آلاف شاب متطوع مهمتهم مساعدة الزوار وارشادهم بالاضافة الى مساعدة الادارات الخدمية في تقديم الخدمات للزائرين .

وكانت وزارة المالية وافقت مؤخرًا على منح مبلغ 4 مليارات دينار للحكومة المحلية في محافظة كربلاء خاصة بزيارة الاربعين.

نائب الرئيس الايراني يتفقد سير زيارة الاربعين!

وقد التحق النائب الاول لرئيس الجمهورية الايراني امس بجموع المشاركين في مسيرات الاربعين في طريق النجف الى كربلاء، حيث اطلع عن كثب على سير تقديم الخدمات والتسهيلات للزوار وقام بتفقد المواكب المستقرة في الطريق بين المدينتين.

وفي طهران اعلن المتحدث باسم لجنة الاربعین حمید رضا کودرزی عن عودة ملیون و 111 الف زائر من زوار اربعینیة الامام الحسین الى البلاد لغایة أمس الاحد.

وقال کودرزی في تصریح لوکالة الجمهوریة الاسلامیة للانباء 'ارنا' إن عودة هؤلاء الزوار کانت خلال 10 ایام أي من 11 الی 20 صفر الجاری. واوضح بأن منفذ مهران في محافظة ایلام (غرب) شهد العدد الاکبر من الزوار العائدین، حیث بلغ الرقم 534 الفًا و 481 شخصًا ومنفذ شلمجة في محافظة خوزستان (جنوب غرب) 305 آلاف و 260 شخصًا ومنفذ جذابة فی محافظة خوزستان ایضًا 171 الفًا و 573 شخصًا والحدود الجویة مائة الف و 491 شخصًا.

واضاف ان العدد الاجمالي للذین عادوا الى الاراضي الایرانیة من زوار الاربعینیة بلغ ملیونًا و 111 الفًا و 805 اشخاص من بين حوالي ثلاثة ملايين ايراني دخلوا العراق خلال الايام العشرة الماضية.

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة، حيث يخرجون من محافظات الجنوب والوسط أفرادًا وجماعات مطلع شهر صفر سيرًا على الاقدام إلى كربلاء (110كم جنوب بغداد)، في حين تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين،&ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته الذي يصادف الزيارة أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنويًا بعد انهيار النظام السابق الذي كان يضع قيودًا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم. &
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شعب النفاق
Avatar -

شعب منافق نائم مسطول مغيب كسول غير منتج .....حكومة فاسدة تجدد العطل وتخصص المليارات لشعائر تبقي الاحزاب الفاسدة على سدة الحكم.......اتمنى لو كان صدام الاحمق حيا ليرى مذا جنت افعاله على العراق.......حسافة يا ارض آشور وبابل وسومر

البارزاني اكبر من المنصب
باسم زنكنه -

دائما اقول ان شخصيه الرئيس مسعود هي التي تجعل للمنصب اهميه وليس العكس ---الرجل يريد للكرد الخير والاخرين يتعاملون مع الفاشلين في بغداد لعرقله مسيره القائد وخلق المشاكل له---هو يريد لنا الكرامه وهم يحنون للعبوديه وللدونيه

الى اي حسينية
يالشيعة -

الصحيح أربعة ملايين شيعي فليس كل العراقيين شيعة والرقم مبالغ فيه و يا شيعة لا اصلحتم دنيا بتخريبكم لوطنكم ولا اصلحتم آخرتكم بعبادتكم للبشر من دون الله .

حول خطاب ((البارزاني ))
نافع عقـراوي -

لا جديد في خطاب السيد مسعود البارزاني .... ترحيل الازمات الى باقي الجهـات وحوار بعد حوار ...وهيئة جديده وأخرى جديده وجلسات وحوارات الطرشـان ..وكل الامـور ومفاتيحـها بيد جهة واحدة ...ونحن سـائرون على سكة الفشـل ...مستمرون ..نعم هنالك عوامل خارجية اثرت علينـا وعلى (( اغلب الدول ))..ولكن الدول تجاوزتهـا بالعقلانية والدراسة واعتمد ت عناصر كفؤه لأداره الازمة ...وليس اللامبالاة والتعنت والاصـرار...واحتقـار الاخر .....اقراص الاسبرين والباراسيتمول لن تعالج كل الامـراض ..ولا حتى تستطيع تسكين وتخدير الآلام المتعددة ...تعودنا على هذا النوع خطاب الازمات عند انهيـار الدكتاتوريات ..احد اهم أسباب هذا الوضع المأساوي ..وهو استمرار السيطرة الفردية والعائلية على مقاليد الامـــور ...والتقاسم الخفي للواردات ...(( ولا يهمهم الشعب الذى يتظاهر او يصرخ او يرقص ..والى بئس المصير)) سمعنا هذا الكلام عدة مرات ...ولكن (( لماذا )) هذا الخطاب الان ....هل يوجد أمور خفية ستحدث ...ام تخوف من طلب (( حركة التغير )) الاستعانة بحكومة بغداد التي الجميع شـركاء بهـا ..ومعترفين بهذه الحكومة ....عكس الاستعانة في سنة 1996 بصدام حسين حينما كان ضمانه ((لبعض الأكراد )) أنذلك ...ام حسم والقضـاء على داعش سيفتح ((ملفات جديده )) ..يتخوف البعض منهــــا ...اساس المشكلة معروف للجميع ولا يحتاج الى عقل وشطارة لمعرفة الجهة والأسباب .لماذا رئاسة جديدة للبرلمان ..ويوجد رئاسة برلمانية شرعية من ((الكتلة الثانية )) لنتيجة الانتخابات الأخيرة .....وعن ترشيح شخصية لرئاسة الاقليم ..سمعنا هذا الموال عدة مرات .....فقط للدعاية والاعلان ....نيجروان البارزاني في اجتماع قبل الأخير مع اعضـاء من الاتحاد الوطني ..اخبر الجميع وبصوت واضح ((أن رئاسة الإقليم خط احمــــــــــــــر )) لا يمكن المماس به او حتى النقاش ...وضع البرزاني ومجموعته اليوم (( حرج جـدا ))..لمشـاكل داخلية متعددة في الإقليم ومع خلافات متوترة مع المركـز ...وكان يعول على اردوغان بعمـل شيء...ولكن اعتقد خاب ظنه او بانتظار الفرج الذى لم يأتي ......اموالنـا ذهبت سدى ولا نعرف مصيرهـا ..فقط نرى يتمتع بهـــــا المسئولون لأغير ...والفقير يتخبط بمشـاكل الحياة الاقتصـادية ...العلاج هو ((التغير الجذري لكل قوى الفسـاد والتسلط وتسليم السلطة لشخصيات وطنية كفؤه لأداره الازمة وفتح ((كل

مسعود البارزاني
كوردي -

اثبت مسعود البارواني حقده وكراهيته على الشعب الكوردي وحبه فقط لعائلته فقط ثم فشل ايضا يادارة السلطة لانه انسان جاهل وليس تكنوقراط .. ثم يا ايلاف الموقر تعرفون جيدا با صلاحيته في السلطة منتهيه المفروض ( بادر رئيس الاقليم مسعود بارزاني الى الدعوة لتعيين شخص مكانه وتشكيل حكومة جديدة لحين الانتخابات ) بادر مسعود بارزاني المنتهيه ولايته ..

موتوا في حقدهم
حسن علي -

تتطور نحوالموضوع أربعين الامام الحسين هامشي لأنكم حاقدين

تعليق
بسبوسة -

سيصاب الشويش بسكتة دماغية على هذا الخبر.

السيد نافع عقراوي
مضاد رزكار -

بوركتَ أخي المواطن العراقي الأصيل المكتوي بهذه الطغمة وسائر الطُّغَم الحاكمة في سائر العراق، لقد قلتَ الحقّ ونطقتَ الصِّدق؛ مسعود بارزاني، هذا الألعبان المنتهية ولايته لعدة مرات يحاول مثل المرات السابقة حقنَ قومك الأكراد بمورفين آخر مُحَسَّن بعض الشيء وهو غير صادق بتاتاً في زعمه(المتكرّر وليس الأخير) بأنه سيتنحّى!!! إنها واحدة من ألاعيبه التي يضطر للعبها بين الحين والآخر للخداع والتضليل والاستهلاك المحلي وامتصاص نقمة قومه الذين قرفوا من طول تسلطه وثقل ظلّه ووعوده الكاذبة وتبريراته المضحكمة. هذا المخلوق هو من النوع المتهالك على السلطة والمتشبث بها إلى أبعد الحدود، وقد بَزّ حتى صدام حسين في هذه الصفة المقيتة بالإضافة إلى أمراضه المستعصية الأخرى مثل شعوره بالغرور وحبّه للعَظَمة. المشكلة عندكم أستاذي هي في بعض الجحوش والعبطان والمنافقين والعنصريين الذين أعماهم حقدهم العنصري على كل ماهو عراقي؛ المتشبثين كغريق مهوس بأية قشّة لا لأنقاذ الأمة ونفعها وتحسين معيشتها ولكن لإطفاء نيران أحقادهم وفتح جبهات تنابز وتناحر وتقاتل مع هذه الجهة وتلك لإثارة الأحقاد والتفاتل من أمثال رزكار وبرجس شويس وباسم زنكنه... أقول: عليكم أولاً التخلص من هؤلاء المنتفعين الانتهازيين الأغبياء ومرضى النفوس أولاً وبعدها أنا أضمن لكم كما أضمن لكل عراقنا لو فعلنا نحن سائر العراقيين ذلك وليس أنتم فحسب؛ لو تخلّصنا من هؤلاء الحَفَدة أو الحبربش أو اللقاّمة أو اللطاّمة أو المدّاحة(سَمِّهِم ماشئت) الذين هم سبب بلائنا وسبب استمرار تسلّط هؤلاء الجهّال والسّرّاق والظَّلَمة علينا ولعبهم بمقدراتنا وتبديدهم لثرواتنا ومَسكِهِم بخناقنا. نعم، أنا أضمن ـ وأعني ما أقول بكل ما لهذه الكلمة من معنى ـ لو تخلّصنا من هؤلاء الملتفّين حول الطغاة الجهلة فسنتمكن بكل سهولة ويسر التخلص من طغاتنا ليتسنّى لنا بدء مسيرتنا بكل يسر وتوفيق لغدٍ أفضل وأجمل لكل شعوبنا في هذه المنطقة التي سرّ تخلّفها وشقائها وجود أمثال هؤلاء الذين يتملقون للسلطان ويحوطونه كذئاب مستعدة حتى لنهش والتهام حتى جِنسِها ويتنططون كالقردة على صدورنا ورؤوسنا!

الأكراد ضد الديكتاتورية
كوردي -

ارجو ان يكون الرئيس بارزاني صادقا في دعوته هذه وأن يكون شجاعا في التخلى عن الحكم للشخص المنتخب ليعلم شعبنا الديموقراطية وليثبت للعالم أن الأكراد ضد الديكتاتورية.

Sincerity versus hate
Hilawi -

The intention of opponents of Barzani are best described through this example. Tow individuals were sentenced to death by firing squad. One of them was a nice good hearted man the other was full of hatred. The executioner asked the nice guy what is your last was and he replied I want to see my mother. He then asked the full of hate guy the same question and he looked around and replied I do not want the guy next to me to see his mother. I leave i to you, the reader, to judge who is who in relation to Barzani and his opponents.

لوحظ في هذه السنه
كاظم -

زيادة في عدد الايرانيين لان دخولهم بدون رسوم واكلهم ونومهم ببلاش وتناقص اعداد العراقيين

إلى المعلّّّق الثاني
بسبوسة -

يبدو أن شخص البرزاني أهم من كوردستان وشعب كوردستان بالنسبة لك.

هم الفائزون
محسن -

بسم الله الرحمن الرحيماللهم صل على محمد وآل محمدورد عن النبي الأعظم صلى الله عليه وآله ان الشيعة هم الفائزون، مسنداً عن أم سلمة قالت: ما تذكرون من شيعة علي، وهم الفائزون يوم القيامة(1) ، وفي تاريخ دمشق لابن عساكر مسنداً عن أم سلمة، قالت: سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقول: إن علياً وشيعته هم الفائزون يوم القيامة(2) ، والسيوطي في الدر المنثور قال: وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبدالله الاَنصاري قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وآله فأقبل علي عليه السلام فقال النبي صلى الله عليه وآله: والذي نفسي بيده أن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ }(3) ... وفيه أيضاً: وأخرج ابن عدي عن ابن عباس قال: لما نزلت (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام: هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين

السلام عليك باابا عبد الله
ابو علي -

السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اصحاب الحسين وعلى المستشهدين بين يدي الحسين ورحمه الله وبركاته

الفاشلون يترنحون وقريباً
صوت الحق -

١٣ سنة والفاشلين يرمون العراق والعراقيين كل ما لديهم من الحقد اليزيدي على شيعة الكرار وصحفهم الصفراء تكتب الاكاذيب والتحريفات التي لايصدقها من في عقله ذرة من العقل وها هم ابطال العراق وعلى خطى أمامهم يسطرون ملاحم البطولة والانتصارات في كل معركة يدخلونها تحت راية ال محمد ص وأمواج أبطالهم لا تنقطع من بغداد الى جنوب لبنان ومن نصر الى نصر وملايين المؤمنين تتوجه الى قبور أوليائهم وفي المقابل لم يدخل الفاشلون معركة الا وجروا ذيول الهزيمة رغم تحالفاتهم وملياراتهم واعلامهم الكاذب بلسان كل المنظمات الدولية ، لا سبب الا ان الله ينصر شيعته ويذل اعدائهم ام لديكم سبب اخر ؟؟؟

زيارة الاربعين
OMAR OMAR -

اَلسَّلامُ عَلى وَلِيِّ اللهِ وَحَبيبِهِ، اَلسَّلامُ عَلى خَليلِ اللهِ وَنَجيبِهِ، اَلسَّلامُ عَلى صَفِيِّ اللهِ وَابْنِ صَفِيِّهِ، اَلسَّلامُ عَلى الْحُسَيْنِ الْمَظْلُومِ الشَّهيدِ، اَلسَّلامُ على اَسيرِ الْكُرُباتِ وَقَتيلِ الْعَبَراتِ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَشْهَدُ اَنَّهُ وَلِيُّكَ وَابْنُ وَلِيِّكَ وَصَفِيُّكَ وَابْنُ صَفِيِّكَ الْفائِزُ بِكَرامَتِكَ، اَكْرَمْتَهُ بِالشَّهادَةِ وَحَبَوْتَهُ بِالسَّعادَةِ، وَاَجْتَبَيْتَهُ بِطيبِ الْوِلادَةِ، وَجَعَلْتَهُ سَيِّداً مِنَ السادَةِ، وَقائِداً مِنَ الْقادَةِ، وَذائِداً مِنْ الْذادَةِ، وَاَعْطَيْتَهُ مَواريثَ الاَْنْبِياءِ، وَجَعَلْتَهُ حُجَّةً عَلى خَلْقِكَ مِنَ الاَْوْصِياءِ، فَاَعْذَرَ فىِ الدُّعاءِ وَمَنَحَ النُّصْحَ، وَبَذَلَ مُهْجَتَهُ فيكَ لِيَسْتَنْقِذَ عِبادَكَ مِنَ الْجَهالَةِ وَحَيْرَةِ الضَّلالَةِ، وَقَدْ تَوازَرَ عَلَيْهِ مَنْ غَرَّتْهُ الدُّنْيا، وَباعَ حَظَّهُ بِالاَْرْذَلِ الاَْدْنى، وَشَرى آخِرَتَهُ بِالَّثمَنِ الاَْوْكَسِ، وَتَغَطْرَسَ وَتَرَدّى فِي هَواهُ، وَاَسْخَطَكَ وَاَسْخَطَ نَبِيَّكَ، وَاَطاعَ مِنْ عِبادِكَ اَهْلَ الشِّقاقِ وَالنِّفاقِ وَحَمَلَةَ الاَْوْزارِ الْمُسْتَوْجِبينَ النّارَ، فَجاهَدَهُمْ فيكَ صابِراً مُحْتَسِباً حَتّى سُفِكَ فِي طاعَتِكَ دَمُهُ وَاسْتُبيحَ حَريمُهُ، اَللّـهُمَّ فَالْعَنْهُمْ لَعْناً وَبيلاً وَعَذِّبْهُمْ عَذاباً اَليماً، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ سَيِّدِ الاَْوْصِياءِ، اَشْهَدُ اَنَّكَ اَمينُ اللهِ وَابْنُ اَمينِهِ، عِشْتَ سَعيداً وَمَضَيْتَ حَميداً وَمُتَّ فَقيداً مَظْلُوماً شَهيداً، وَاَشْهَدُ اَنَّ اللهَ مُنْجِزٌ ما وَعَدَكَ، وَمُهْلِكٌ مَنْ خَذَلَكَ، وَمُعَذِّبٌ مَنْ قَتَلَكَ، وَاَشْهَدُ اَنَّكَ وَفَيْتَ بِعَهْدِ اللهِ وَجاهَدْتَ فِي سَبيلِهِ حَتّى اَتياكَ الْيَقينُ، فَلَعَنَ اللهُ مَنْ قَتَلَكَ، وَلَعَنَ اللهُ مَنْ ظَلَمَكَ، وَلَعَنَ اللهُ اُمَّةً سَمِعَتْ بِذلِكَ فَرَضِيَتْ بِهِ، اَللّـهُمَّ اِنّي اُشْهِدُكَ اَنّي وَلِيٌّ لِمَنْ والاهُ وَعَدُوٌّ لِمَنْ عاداهُ بِاَبي اَنْتَ وَاُمّي يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ، اَشْهَدُ اَنَّكَ كُنْتَ نُوراً فىِ الاَْصْلابِ الشّامِخَةِ وَالاَْرْحامِ الْمُطَهَّرَةِ، لَمْ تُنَجِّسْكَ الْجاهِل

السيد نافع عقراوي لقد
dara balaki -

السيد نافع عقراوي لقد وضعت ايديك علي الجرح لا يوجد أي جديد في الخطاب ،فراس لثلاثة أشهر أن اختاروها فورا ومن يسمع كلام هذا الرئيس والاموال كلها بيد عائلة بارزاني ، حتي وزير الماليه السابقة أصبح مهزلة وكان يقول موارد الداخليه لن يأتي عاليه الخزينة حتي أموال النفط في حساب في خلك بنك halk بنك وعندما يذبون لجلب الفلوس كايدهكون عليه يقولون هذا الحساب فارغ ، فراس الاقليم المؤقت يصبح طه محي ألدين معروف والانتخابات يأتي بنفس الوجوه حتي اذا تغير الوجوه يصبح مثل برهم صالح في رآسة الوزراء ليس لديه درهم في الخزنة فكيف يرضي هذا الشعب الجوعان ، فالحل هو أقناع بغداد بدفع الرواتب ألي المؤظفين مباشرة بدون مرور بوزارات اربيل وتسليم النفط المتفق 550000 برميل يومي ألي سومو اذا يرضي تركيا بهذا الأتفاق

عملاء طهران
الباتيفي -

ان مشاكل الاقليم الحاليه هي مستورده من ايران فقد جاء نوري المالكي مع ملكه جمال حي صدام السابقه حنان فتلاوي واعطو الاوامر والاموال لحكام حكومه السليمانيه منذو ان تولئ نوري المالكي الحكم في العراق استطاع شراء ولاء الكثيرين من حكام واحزاب السليمانيه وكلما خرج النوري القائد المهزوم وشن هجمات حاقده علئ الاقليم وحكومتها وريئس الاقليم لا تمر ساعات حتئ يبدئ البعض بالخروج الئ شوارع السليمانيه في مظاهرات تشبه مضاهرات تايد للمالكي ويبدؤن بتعطيل امور الناس والدوائر ويطالبون برحيل البارزاني الان اين انتم لما لا تخرجون من جحوركوم الم يقل لكم اختارو شخص اخر لما تقفون فقط ضد اي شئ ايجابي لمصلحه شعب كوردستان اليس هناك اكثر من 4 ونصف مليون كوردي يعيشون في دهوك واربيل وكركوك ومناطق الموصل الكوردستانيه يعانون اكثر مما تعانون انتم به ولا يقومون باعمال تخريبيه وتعطيل اعمال الدوائر الحكوميه ولا يخاطرون بمستقبل اطفال كوردستان لحساب طهران وبغداد والبارزاني يواجه طهران وبغداد وداعش وبككه والحلف الشيعي الفارسي السوري العراقي والاحزاب الاكوردستانيه ومشاغبي السليمانيه وملايين اللاجئين صحيح انه هناك فساد اداري خطير مستشري في الاقليم ولكن هولاء الساسه المنافقون الذين يغردون من السليمانيه هم اكثر فسادا من باقي المفسدين واولوهم مصطفئ والنائب الهارب من العداله الذين يحرضون علئ العنف والتخريب نشعر بان هناك اعداد مؤامره جديده في السليمانيه لاشعال نار الفتنه الداخليه تكون شرارتها مره اخرئ مدينه السليمانيه كما حدث سابقا في عام 1994 حيث كانت سبب الاقتتال الداخلي المؤسف في الاقليم هو نفس الاشخاص بالاعتداء علئ مقرات ودوائر حكوميه وحزبيه وقتل اعضاء الديمقراطي وزج كل من يعارض حكم جلال الطالباني في السجن وتعرض للتعذيب والتصفيه الجسديه ومصادرت اموالهم ونهبها وسرقه باقي دوائر الحكومه وبيع الاجهزه والمعدات لايران باسعار بخسه اننا نتعامل مع اشخاص تحركهم طهران والقرار ليس باييهم اما ان ينجر البارزاني الئ خطط طهران ومشروعها التشيعي التوسعي في المنطقه او حرب داخليه جديده ينفذها اتباعها وتحيه الئ اهالي كركوك واربيل ودهوك وباقي مناطق كوردستان لوطنيتهم واختيار مصلحه الشعب والاقليم علئ مصالهحم الشخصيه وعدم انجرارهم لاوهام يروجها بعض الماجورين ويعملون لصالح طهران التي اصبحت تحتل العراق الجنوبي بشكل علني ورسمي واصبحت

غير صحيحة
ارقام -

دخول 5 ملايين ايراني قاصدين الحسين سيرا على الاقدام ولمدة اسبوع واحد تركوا169ولد غير شرعي ...... ارقام غير صحيحة اكثر بكثير , اقل ما يقال ٥٠٠ الى ٦٠٠ غير شرعي .

الى باتيفي
مضاد رزكار -

نسيتُ أن أضيف اسمك إلى جوقة المطبّلين لهذا الطاغية المعتَّق: رزكار وبرجس شويش وباسم زنكنة! اتهامك لإيران والمالكي وأنها مشاكل مستوردة ومؤامرة خارجية سمعناها من كثير من زملاء سيدك عندما تنتفض عليهم شعوبهم؟ ثم مَن تريد أن تبلف(تخدع)؟ سيدك عَرَضَ التنحّي عن كرسيّه (عشيقه الأكبر). لو كان المنتفضون قلة كما تزعم لقام بقمعهم كما قام بقمع المنتفضين في أربيل. كاكا حمه ؛ الموضوع كبير جداً والانتفاضة عارمة وقد خرجت عن السيطرة وفاض الكيل وبلغ السيل الزبى ومدرسة صدام حسين التي تخرَّجَ منها سيدك مسعود أصبحت لاتفي بالغرض وكلمة غوغاء التي أطلقها صدام حسين عل انتفاضة شعبه عام ١٩٩١ عادت قديمة وبالية ولا تنفعكم في هذه الأيام، خيرُ لك أن تنضمّ لغالبية قومكم وتطالبون مسعوداً أن لا يكون كاذباً أيضاً في زعمه التنحّي وإلاّ فمصيركم أسود واعتبروا بالقذّافي، وكفاكم شمّاعات كإيران والمالكي لتعليق فشلكم الذريع عليها!