أخبار

بالتزامن مع انتهاء الأزمة بين انقرة وتل ابيب

أردوغان: من غير الملائم تحديد من الأكثر همجية بين إسرائيل وهتلر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: إعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في حديث إلى قناة إسرائيلية مساء الإثنين أن من "غير الملائم" تحديد "من هو الأكثر همجية" بين إسرائيل وهتلر. 

في يوليو 2014 وفي أوج الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، شدد اردوغان على أن إسرائيل "تفوقت على هتلر في مستوى الوحشية".

لكن في مقابلته مع القناة الإسرائيلية مساء الإثنين، قال اردوغان "أنا لا أوافق على ما فعله هتلر، ولا أوافق على ما قامت به إسرائيل. فعندما يتعلق الأمر بموت العديد من الأشخاص، من غير الملائم طرح سؤال من الذي كان أكثر وحشية". 

وأكد اردوغان أنه "يدرك جيدًا" الحساسيات المرتبطة بهتلر في ما يتعلق بمقتل نحو ستة ملايين يهودي. لكنه أضاف أنه "من المستحيل أن ننسى مئات الآلاف من الناس الذين لقوا حتفهم عندما ضرب (الجيش الإسرائيلي) في غزة" عام 2014.

وتأتي تصريحات اردوغان بعد أقل من أسبوع من تعيين تركيا كمال اوكيم مستشار الشؤون الخارجية لرئيس الحكومة بن علي يلدريم سفيرًا في اسرائيل، لتنتهي فترة من التوتر الشديد عقب ازمة دبلوماسية اندلعت عام 2010 بعد اعتراض البحرية الاسرائيلية سفينة تركية كانت تنقل مساعدات الى قطاع غزة، ما ادى الى مقتل عشرة ناشطين اتراك.

ووصف أردوغان المزاعم بأن الجنود الإسرائيليين حاولوا وقتذاك تجنب المواجهة، بأنها "أكاذيب". وقال "جميعنا نملك الوثائق (...) لقد استشهد عشرة من إخوتنا" الأتراك.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مخيب للآمال
جرير -

لقد خيبت أمل كل الفلسطينيين. أين من رفض السلام على بيريز في دافوس ؟ أين سفينة مرمرة. كل ذلك كان تشبيح لتنال الإنتخابات أنت وحزبك المزري. كلكم دكتاتوريون. الآن عرفنا بالفعل أنكم تساعدون داعش لأن داعش وإسرائيل لهما نفس الهدف كذلك إيران والغرب. تريدون فقط تدمير الإسلام وحضارته و تجلسون على صدور الشعوب وتنعمون بقصوركم. بئس القادة. ما هو الفرق بينك وبين قادة العرب الدكتاتوريين المنافقين الآن إن كانوا في سوريا او مصر او ليبيا او اليمن او تونس او العراق او حزب الله أو طبعا محمود عباس.

مجرم
احمد -

لا يوجد شخص همجي ومجرم مثل اردوغان

الثعلب يقيم المجرمين
omar -

ما فعله هذا المجرم اردوغان في الاكراد والسوريين ١٠ بالمئة مما فعله اسرائيل بالفلسطنيين وسوف تكتشفون اعماله الاجرامية بعد ان يطيحون به ففي تركيا لا حد يستطيع النطق بالحقيقة الان هناك الالاف في السجون

الأكثر همجية بين إسرائيل
Rizgar -

الأكثر همجية بين إسرائيل وهتلر وتركيا ؟ الاطفال الكورد يعرفون الجواب الصحيح . اسأل الاطفال الكورد في السجون التركية .

السلام
منير او منيرو972524754859 -

يمكن الاسرائيليون كانوا يعملون مشاكل مثل نتنيهو مثلا بالمانيا هتلر

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أردوغان: من غير الملائم تحديد من الأكثر همجية بين إسرائيل وهتلر )) << الماسوني يكشف عن وجهه الحقيقي "" مساكين بعض المسلمين المخدوعين قلبي معاكم وقع الصدمه شديد عليكم ""

الحب
منير او منيرو972524754859 -

احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو

مقارنه بين هتلر واردوغان
الباتيفي -

ما يفعله اردوغان كان يفعله هتلر ايظا فقد وصل لسده الحكم عن طريق انتخابات ديمقراطيه ثم يوم بعد يوم تخلص من معارضيه وكل من لا يقول هي اردوغان او هتلر نفس المنوال اردوغان يلقي باي شئ ولو كانت بقره اذا وقفت في طريقه بالسجن اردوغان دمر مدن وقرئ باكملها على رؤوس ساكنيها في كوردستان الشماليه وفرض عليهم حصار واحكام عرفيه وحظر للتجول حتى ان الحيوانات نفقت في حظائرها عطشا وجوعا ومات الكثيرون نتيجه المرض والقصف العشوائي ان اتهام اسرائيل بانها وحشيه مثل الذي فيه عينه محراث ويرى في عيون الاخرين الابر اسرائيل لو كانت تحتل كوردستان لكان للكورد شائن اخر وحقوق اكثر وربما كان لنا دولتنا منذ زمن بعيد الاسرائليون عادلون في دستورهم وقوانينهم التي تنطبق دون تفرقه ان لم تسبب اي خطر على حياه الاخرين فالفلسطيني يعمل في اسرائيل ويمنح جنسيتها ويدخل برلمانها ولهم احزاب معارضه وينتقدون الحكومه ورئيسها ليل نهار بل يشتمون الحكام فيها ولا يحترمون مثلا سياده اسرائيل ويعارضونها بمظاهرات واحتجاجات ولا يلقى باي برلماني او صحفي اذا طالب علانية او سرا بدوله للفلسطينين او حتى مقاطعه اسرائيل بكافه الاشكال الاسرائليون يستخدمون العنف فقط عندما يلجأ العرب للسلاح والارهاب اما تركيا فانها تقتل الكورد حتى وهم مجرد فلاحين وعمال ويعتقلون اي واحد ينتقد اردوغان وعائلته فاي الفريقين افضل واي واحد هو اقرب لهتلر اليس اردوغان ودولته الفاشيه هم اكبر ارهابي واجرام من هتلر

ان لم نساعد انفسنا ..
فرحان -

اردوغان اضطر الى تحسين علاقة تركيا مع اسرائيل بسبب التمرد الكردي في جنوب شرق تركيا وهو يعي جيدا بان الحركه الكرديه الانفصاليه مستعدة للتعاون حتى مع الشيطان اذا وجدت ذلك في مصلحتها . فهو يريد ان يأمن جهة اسرائيل في هذا الصراع ويعلم جيدا مدى قوة اسرائيل وبما تتمتع به من نفوذ في امريكا والغرب عموما لالحاق الاذى بتركيا فالرئيس اردوغان هو رئيس جمهوية تركيا والشخص الاول المسؤول عن حماية وصون سيادة ومصالح تركيا ومن الخطل التصور بانه سيعرض تركيا للخطر من اجل فلسطين او غير فلسطين . الكفاح من اجل فلسطين يقع على الفلسطينيين انفسهم بحكم كونهم اصحاب الارض وكل الشرائع تعطيهم الحق في الكفاح من اجل تحريرها واما ما يأتي لهم من عون من اي جهة اخرى ان كانت تركيا او ايران فهذا يجب ان يكون عامل مساعد لهم وليس الاصل في كفاحهم ولكن للاسف نقول بمراره بأن هناك شباب فلسطينيين ولو باعداد قليله تركوا قضية فلسطين وانخرطوا في المنظمات الارهابيه الاسلاميه التي لا تعرف اصلها وفصلها ولم نراها تطلق رصاصة واحده باتجاه اسرائيل ومهمتها فقط تدمير المسلمين وتدمير بلاد المسلمين .افغانستان العراق سوريا ليبيا اليمن الصومال والحبل مستمر على الجرار.

الابادة الارمنية والمسيحي
على يد الاتراك الاكراد -

تركيا الاكثر همجية لارتكابها الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 لانه باعتراف هتلر 1938 ان الدي شجعه بقتل اليهود وابادتهم الهولوكست 1939-1945 هو الابادة الارمنية والمسيحية حيث لم يعاقب تركيا فهتلر قال حرفيا من يتدكر الابادة الارمنية والمسيحية فالمجتمع الدولي والانسانية لم يعاقبو تركيا على قتله ثلاثة مليون ارمني مسيحي ومسيحي 3,000,000 وافرغو الهضبة الارمنية من الارمن فتجاسر هتلر على اليهود لانه قال قتلت تركيا الارمن والمسيحيين ولم يحاسبهم احد فمن يحاسبني اي يحاسب هتلر ادا قتل اليهود فاردوغان العثماني احفاد المنغول والتتار هو اسوا من هتلر لانه ينكر قتل ثلاثة مليون مسيحي اكثر من نصفهم ارمن من قبل اجداده المجرمين الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار حيث ايادي الاتراك ملطخة بدماء الارمن والاشوريين واليونان والايزيديين والانتقام والتحرير قادم وما مات حق وراه مطالب وان الله يمهل ولا يهمل