أخبار

عودة الشعوب الديموقراطي الى البرلمان بعد تعليق نشاطاته

مذكرات اعتقال تركية لزعماء أكراد بينهم صالح مسلم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع عودة نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي الى مقاعد البرلمان التركي بعد تعليقه المشاركة فيه، أصدرت محكمة تركية مذكرة اعتقال بحق 48 قيادياً كردياً من بينهم زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (السوري) صالح مسلم. 

إيلاف من لندن: قال تقرير من أنقرة إن نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عادوا الى مقاعد البرلمان التركي بعد تعليق حزبهم المشاركة في جلسات البرلمان قبل 3 أسابيع احتجاجاً على إعتقال رئيسه صلاح الدين دميرطاش وعدد من أعضاء الحزب في البرلمان لتهم تتعلق بدعم الإرهاب.

وكانت السلطات التركية ألقت القبض في 4 نوفمبر الحالي على دميرطاش وفيغان يوكسك داغ، الرئيسين المشاركين لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض وعدد من نواب الحزب، المؤيد للأكراد، في البرلمان.

واعتقل دميرطاش، بقرار من الادعاء العام في منزله في منطقة ديار بكر في إطار تحقيقات متعلقة بمكافحة الإرهاب، حسب وكالة أنباء الأناضول التركية. وقبض على زميلته داغ في منزلها في العاصمة التركية أنقرة على ذمة التحقيقات نفسها وبأمر من المدعي العام في ديار بكر.

وقالت تقارير إن اعتقال الزعيمين السياسيين الكرديين جاء في إطار حملة مداهمات للقبض على قيادات في حزب الشعوب الديمقراطي. وكانت وزارة الداخلية التركية أكدت إن الشرطة قبضت على 11 نائبًا عن الحزب في البرلمان التركي، تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء "في إطار التحقيقات المتعلقة بمكافحة الإرهاب".

مذكرات اعتقال

وإلى ذلك، اصدرت محكمة تركية، اليوم الثلاثاء، مذكرة إلقاء قبض على 48 شخصًا، أعضاء وقيادات من منظمة "بي كي كي" الإرهابية وذراعها السوري "ب ي د" بينهم صالح مسلم الرئيس المشارك للحزب الذي يمثل الذراع السياسية لوحدات حماية الشعب الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وغضبت تركيا عضو حلف شمال الأطلسي من هذا الدعم. وتقول إن تلك الوحدات على صلة بالمسلحين الأكراد المناهضين لها.

وقالت مصادر في محكمة صلح الجزاء السادسة في العاصمة أنقرة، إن الأخيرة أصدرت المذكرة بطلب من النيابة العامة، بسبب تورطهم في تفجير إرهابي استهدف عربات نقل عسكرية في 17 فبرايرالماضي في أنقرة.

ومن بين الذين صدر بحقهم مذكرة زبير آيدارورمزي كارتال القياديان لـ "بي كي كي" في أوروبا، والقياديون جميل باييك وفهمان حسين ومراد قره يلان.

عمليات ارهابية

وقالت وكالة (الأناضول) إن النيابة العامة توصلت إلى معلومات في إطار التحقيق بالتفجير، تفيد بإصدار قيادات "بي كي كي"، أوامر بتنفيذ عملية إرهابية بواسطة سيارات مفخخة، إلى جانب تلقي "بي كي كي" مساعدة من أشخاص غير أعضاء في المنظمة الإرهابية في هذا الإطار.

وأشارت النيابة إلى أن تنظيم "تاك" الذي تبنى الهجوم ما هو إلا فرع من أفرع منظمة "بي كي كي" التي أمرت بتنفيذ الهجوم.

يذكر أن السلطات التركية كانت أمرت بحبس 15 شخصًا، على خلفية عملية انتحارية إرهابية قرب محطة حافلات تابعة للجيش قرب مقر عسكري في أنقر، أودت بحياة 29 شخصًا في 17 فبراير الماضي، في العاصمة أنقرة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علاقاتكم ممتازة مع دول
dara -

علاقاتكم ممتازة مع دول ذات نفوذ في العالم مستعدين من أجل محاربة الكرد تضحون بشرفكم ، كما فعلتم مع القائد عبدالله اوجلان في كل دول أوروبا مرورا بمصر وكينيا والان أصبح خمسون عبدالله اوجلان ويصبحون خمسون ألفا بعد سنوات فشعب تعدادها يعادل تعداد سكان دول مجلس التعاون الخليجي جامعة لن يباد بهذه السهولة وجرب صدام حظه وانتم لديكم خمسمائة صدام ونصفكم جرب حظه والان اصبحوا من المطرودين أو متقاعدون والباقي في الحرب ليس لها نهايه والجندي المقتول في تركيا حتي اذا كان جنرالا لا يساوي برميل مازوت المسروق من كردستان

المرتزق مرتزق
(البقاع) -

بشار يستخدمه ورقة للمساومة والبيع والشراء حين تحين الحاجة لذلك كما فعل والده باوجلان، وقد سمح والد بشار الاوجلان بإلاقامة معسكرات تدريب لأعضاء حزب pkk في سهل (البقاع) اللبناني الذي كان يخضع لنفوذ الأسد، وبدأ حزبه بالقيام بعمليات عسكرية عام 1984 في تركيا .. أما بالنسبة لحافظ الأسد، الذي كان يقمع الكورد في سورية، ويحرمهم من الحصول على وثائق سفر وإثبات هوية وابسط الحقوق الانسانية فاوجلان كان اخرس ، فقد كان الهدف : استخدام اوجلان كولد مطيع . ...فالولد المطيع اليوم تحت خدمة بشار صالح المسلم في نفس الوضعية . المرتزق مرتزق المسالة عبارة عن البيع والشراء.

لعبة
سوري أصيل -

لعبة بيد بشار , يلا بيضحكوا عليكم و بيلعبوا بكم

Kurdistan
Rizgar -

Kurdistan لقافلة ستكمل مسيرها

يقول كمان
صالح مسلم -

هل صالح مسلم يقول كمان انا امي تركية في السجن ؟

عنجهية اردوغان
raman -

أن تركيا دخلت في مستنقع سوريا ومن الصعب الخروج منها بسهولة , كما أن الكثير منهم توقع صدام كُردي تركي على الأراضي السورية بعد احتلال تركيا مساحات واسعة من الأراضي السورية واقعة ضمن حدود فدرالية روج آفا , وفعلاً هذا ما يحصل منذ يومين تشتبك القوات التركية وبشكل مباشر مع قوات مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية التي تم تدريبها على يد وحدات حماية الشعب “YPG” وبنتيجة الاشتباكات العنيفة قتل حتى هذه اللحظة أكثر من 5 جنود أتراك وإصابة العشرات على يد قوات مجلس منبج كما تمكنت القوات من تفجير دبابة تركية ثانية قبل قليل من اليوم الثلاثاء 22/11/2016. وبحسب مصادر ميدانية فأن قوات المجلس العسكري لمنبج وريفها تصدت لهجمات جيش الاحتلال التركي على قرى غربي منبج، وخلال عملية التصدي تمكن مقاتلوا المجلس من تفجير دبابة تابعة لجيش الاحتلال.والجدير بالذكر فأن مقاتلو مجلس منبج العسكري ، كانوا قد فجروا يوم أمس الاثنين دبابة تركية، خلال تصديهم لهجمات جيش الاحتلال التركي على القرى الغربية لمنبج.