أخبار

خيارهم الديني كان الخلاص الوحيد من مذابح 1915

الآشوريون المسلمون يعتزون بهويتهم القومية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يلاقي الآشوريون المسلمون الذين أسسوا الجمعية الآشورية في جنوب شرق تركيا مصاعب مع جيرانهم وآقاربهم بسبب السؤال عن اصولهم الاثنية. فهم يُعدون بالآلاف ويعتزون بهويتهم الآشورية ويريدون الحفاظ عليها بعد المجازر التي ارتُكبت بحقهم، أو ما يسمونه مذابح «سيفو».

وفي مقابلة اجراها مركز سيفو مع رئيس الجمعية الآشورية ايلم دونين قال انه ولد ونشأ في دياربكر وان والده محمد دونين ولد في قرية شمشم التابعة لمحافظة ديابكر وأمه امينة دونين من مواليد دياربكر وجده باقي دونين ولد ونشأ في قرية اورمان كايا ويتذكر حديث جده عن الابادة الجماعية التي تعرض لها الآشوريون حين كان يروي لأحفاده قصة حياته وكيف نجا من المجزرة.  

واشار دونين الى ان عائلته واجداده حرصوا على توعيته باصوله ولهذا السبب لم يجد أي مصاعب مع هويته الآشورية.  واضاف «ان هويتي القومية كانت دائماً آشورية» ولكن «أنا وعائلتي مسلمون».  

واكد رئيس الجمعية الآشورية ان عائلته وأقاربه كانوا يعرفون هويته القومية وانه لم يواجه أي مشاكل ولكن رد فعل الآخرين من ذوي الانتماءات الاثنية الأخرى في منطقته كان يتسم بالبلبلة. وقال دونين إن موقف البعض منهم كان ايجابياً ولكن البعض الآخر اصبحوا متحاملين عليه.  

وتابع دونين قائلاً "أنا مسلم وسأبقى مسلماً وأكن احتراماً كبيراً للمسيحية ولكني مؤمن بأن الاسلام هو خاتم الأديان وسأعيش ما تبقى من حياتي بهذه الطريقة وأبقى مؤمناً بديانتي".  

وتطرق دونين الى علاقات الآشوريين المسلمين بالآخرين قائلا "اننا كنا دائماً نحتك بعائلات أخرى من قريتنا ولم تكن لدينا مشاكل في التلاقي وحين كنا نحتك بآخرين من مناطق أخرى لم نجد مشكلة مع هويتنا القومية ولكننا واجهنا بعض التحديات بشأن ديانتنا".  

وشرح ايلم دونين اهداف الجمعية الآشورية قائلا "ان غايتنا الرئيسية هي ايجاد آشوريين مثلنا يعتنقون الديانة الاسلامية وكانوا "مختفين" ، ونريد ان نوفر لهم منبراً ليتمكنوا من الافصاح عن هويتهم وتقاسم افكارهم.  والأكثر من ذلك اننا نريد ان نعزز هويتنا الآشورية".  

واضاف ان الجمعية تضم 100 عضو مسجل من عائلات مماثلة لعائلته، وان الجمعية "على اتصال مع 5000 آشوري مثلنا في تركيا" من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وأدوات اخرى مشيراً الى ان اعضاء الجمعية هم من دياربكر وجميعهم من شرق تركيا.   

وعاد رئيس الجمعية الآشورية في دياربكر الى الوراء متحدثاً عن مذابح سيفو قائلا ان "سيفو" تعني السيف الذي استُخدم لإبادة الآشوريين في عام 1915.  ولهذا السبب سُميت المذابح "سيفو" واصفاً ما حدث بأنه "من أشد الأوقات حلكة في تاريخنا لأننا كآشوريين فقدنا ثلثي امتنا".  

وأوضح دونين كيف اعتنقت عائلته الديانة الاسلامية ناقلا عن جده ان عائلة كردية أوت جده مع شقيقته خلال مذابح سيفو وهكذا نجا الاثنان من المذبحة.  "وكان جدي في الثامنة وشقيقته في السادسة من العمر يعيشان مع عائلتهما.  وكان جدي راعياً وشقيقته تقوم بأعمال المنزل وحين كانا يعيشان مع هذه العائلة أُجبرا على اعتناق الاسلام".  

واضاف دونين "ان لدى غالبية اعضائنا قصصاً مماثلة جداً لقصة جدي وشقيقته وكان هناك البعض ممن وقعوا في الأسر والبعض الآخر ممن جرى "شراؤهم" في الأسواق.  وهؤلاء أُجبروا على اعتناق الاسلام لأنهم كانوا يعيشون في بيوت مسلمين.  وكانت الحكومة وقتذاك والسلطات المحلية تنفذان مذابح سيفو معاً".  
وقال دونين إن الآشوريين المسلمين ليسوا احرارًا في التعبير عن اصولهم الاثنية بسبب ردود افعال محيطهم "وهم يواجهون صعوبات". 

واستعرض رئيس الجمعية الآشورية في دياربكر نشاطات الجمعية قائلا انها اتصلت بمئة عائلة ولكنها لا تعرف على وجه الدقة عدد الآشوريين في تركيا بسبب ما سماه "ضغط المجتمع" معرباً عن اقتناعه بأن عددهم  "كبير جداً" في ضوء الأبحاث التي اجراها اعضاء الجمعية عن اصولهم في قراهم ومدنهم ومنطقتهم.

وشدد دونين على ان عمل جمعيته "لا يتضمن أي شيء عن الخيار الديني.  فالبعض مسلمون والبعض مسيحيون والبعض الآخر غير مؤمنين ، وهدف جمعيتنا الرئيسي هو العثور على الآشوريين الذين يخفون هويتهم".     

واعترف دونين بأن ردود فعل الآشوريين الكبار على تأسيس الجمعية لم تكن ايجابية.  وقال "ان البعض من شيوخنا نسوا للأسف انهم ينتمون الى الهوية الاثنية نفسها وبدأوا يناقشون ديانتنا.  وإذا بدأتَ تحليل فترة مذابح سيفو فان اعتناق الاسلام كان الخيار الوحيد للنجاة وآمل بأن يتابع الآشوريون نشاطاتنا ويدعموننا بمعرفتهم وألا يركزوا على خيارنا في الدين".  

وعن ردود افعال الكرد والاتراك وغيرهم من المسلمين حين بدأ تأسيس الجمعية الآشورية قال دونين "أن يكون المرء آشورياً في هذه المنطقة الجغرافية فان الظروف صعبة للغاية ولكن إذا لم ننكر ذاتنا فان المسلمين الآخرين وذوي الانتماءات الاثنية الأخرى سيعترفون بنا في المستقبل وهذا هو هدف جمعيتنا".

وقال دونين ان الآشوريين كانوا "على مدى التاريخ يواجهون العنف والحرب مع اقوام أخرى بسبب هويتهم الاثنية ونحن كآشوريين كنا موجودين في بلاد ما بين النهرين قبل التاريخ المكتوب وما زلنا موجودين.  ولكن كثيرين حاولوا افناءنا بأعمال ابادة متعددة وحافظنا كشعب على هويتنا.  وأنا واثق من اننا سنناضل ولن نستسلم من أجل بقائنا".  

وحين سُئل دونين عن موقفه من الذين يدعون الآشوريين المسلمين الى التخلي عن الاسلام واعتناق المسيحية قال رئيس الجمعية الآشورية في دياربكر انه يأمل بأن "يفهم هؤلاء ان الدين خيار شخصي ومثلما أحترم اصحاب الديانة المسيحية أو غيرها من الأديان الأخرى اتوقع من هؤلاء ان يحترموا ديني ايضاً".  

وفي الختام قال ايلم دونين رئيس الجمعية الآشورية في دياربكر "اننا لا نستطيع ان نقرر الماضي ولكن يجب ألا ننساه. الوقت بيدنا ، ولدينا خيارات وحان الوقت لتنحية خلافاتنا جانباً وتوحيد صفوفنا وأشدد مرة اخرى ان هذا هو وقت الوحدة كآشوريين وإسماع العالم صوتنا".  

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن موقع "سيفو".  المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي
http://www.seyfocenter.com/english/muslim-assyrians-who-are-they/

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خمسة ملايين ارمني مستكرد
الابادة الارمنية والمسيحي -

يوجد اكثر من خمسة ملايين ارمني مستكرد 5,000,000 اجبروا على اعتناق الاسلام والتكلم بالكوردية اضافة الى ملايين اخرى ارمن مستتركين او مستعربين وقد بدا الالاف منهم باعتناق المسيحية دين ابائهم والتكلم بالارمنية والعودة الى الجذور ان شرق وجنوب اناضوليا هي الهضبة الارمنية المحتلة بعد الابادة الارمنية والاشورية واليونانية والايزيدية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار ان تحرير ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى واشور وبوندوس اليونانية قادم لا امبراطورية كوردية خيالية في اراضي الارمن والاشوريين واليونانيين الا في خيال المرضى المتعصبين من الاكراد عاشت جمهورية ارمينيا الحرة المستقلة المتحدة وفق معاهدة سيفر 1920 في كل شرق وجنوب اناضوليا والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية من اتراك واكراد

stupid article
Ark -

Stupid news. I have never heard of assyrians that are muslims.

اول مرة
Avatar -

هذه اول مرة نسمع بهذه المعلومات ......على العموم تفسير هذا بسيط جدا....عندما قام العثمانيون بمذابحهم المعروفة بحق الاقليات كانوا يخيرونهم بين الاسلام او الموت كما فعل الداعشيون تماما في وقتنا الحاضر.......فذلك من شيم امة الغزوات عفوا امة الفتوحات....الامة التي تؤمن بخرافة خير امة اخرجت للناس ....!!

حقيقة الادعاء بالاشورية
Regan -

في الحقيقة لا يوجد اي علاقة بين من يدعون انهم آشوريون اليوم والاقوام السابقة الذين اما انقرضوا او ذابوا واختلطوا بالهجرات المتعاقبة وفيما يلي رأي العلامة رحمه الله بهنام ابو الصوف الآثاري المعروف بهذا الادعاء وتفنيده من قبله ...... http://www.........

ورطة الاقليات
uyyjhh -

ساعد الله الاقليات في بلاد احتلها قوم الاسلام واصبحوا اكثرية ظالمة الاقليات اسلمت لتحسين ظروفها القاسية في مرحلة من مراحل الطغيان الديني

الاشوريون المسلمون يعتزون
jakob bardaisan -

اولا شكرا لكل العاملين في موقع ايلاف على هذا التقرير لتسليطه الضوء على الاشوريين السريان الذين نجوا من المذابح السيفو في الدولة العثمانية عام 1915 .ثانيا نحن كاشوريين المهجر والوطن نعتز بهم انهم حافظوا على قوميتهم الاشورية ولو اعتنقوا الاسلام فمرحبا بهم في حضن الامة الاشورية العريقة بحضارتها منذ 7000 عام وما تعرضت لها من مذابح بدرخان الكردي عام 1843 وبطشه لهم وامير كور وسمكو الشكاكي والى مذابح الصيت السيفو سيئة السمعة اورد اليكم مقتطفات من كتاب ماردين عام 1915 لمؤلفه الفرنسي ايف ترنون وترجمه يوسف باريش يحلل اسباب وظواهر الابادة الجماعية في ذات ليلة جمعوا مايقارب 400 طفل تتراوح اعمارهم من سنة الى ثلاث سنوات قد تم تجميعهم في مدرسة البروتستانية فاستحصل رشيد بك على قرار من مجلس الاعلى بقتلهم وفي صبيحة احد الايام توقفت عربة امام المدرسة واخذت نصف الاطفال وذهبت بهم الى فوق الجسر نهر دجلة فكانوا يمسكون بالاطفال من رؤوسهم ومن اقدامهم ويرمونهم في النهر اما النصف الاخر فقد اقتد عل طريق سويرك على بعد خمسين كيلو مترا من دياربكر الى قرباغجية وهناك قتلوهم اما فسخا او طعنا بالخناجر واما ببقر بطونهم او بتقطيعهم اربا وغيرهم كان يرمي بهم في الهواء ليسقطوا عل رؤوس الحراب او اسلحة بيضاء او يلقوا بهم الى الكلاب هذه الفظائع رواها الدكتور اسماعيل بك مفتش الصحة الذي اضاف ;ان الله لايغفر ابدا للاتراك والاكراد للمذبحة اولئك اليتامى الصغار وبانه سيضع نهاية امبراطورية العثمانية ومن اجل ان تفوه بهذه العبارات الهدامة اقيل من منصبه وارسل الى قسطمطينية . ومن خلال اربعة اشهر من مطلع حزيران حتى نهاية ايلول عام 1915 . افرغ رشيد وزبائنه دياربكر من سكانها الارمن والاشوريين السريان .!!! وهكذا بقية الاقليم الذين كانوا الاغلبية من الارمن والاشوريين السريان مثل اقليم ماردين ووان ومنقطة سعرت وسلوبي وتخوما واقليم وطور عابدين وسيواس وارزروم عند البحر الاسود كلها كانت اهلى بالسكان المسيحيين اين هم الان هل تبخروا ام قتلوا على ايدي المجرمين الاتراك والاكراد في ظل الامبراطورية العثمانية ومانتعرض له اليوم من تهجير على الهوية وقومية سيناريو اخر لاخلاء المنطقة من عنصر الاشوري السرياني الاومني المسيحي كلا من سوريا والعراق على يد عصابات داعش وجيرانهم المتعاطفين معهم هذه المرة من عرب وكرد ماحدث في خا

الآيات التي يخوّف
خوّف -

الآيات التي يخوّف بها محمد الناس؟-إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم. (يونس 15).- لئن اتخذت إلهاً غيري لاجعلنك من المسجونين. (غافر 29).- كلا إذا بلغت التراقي . وقيل من راق . وظن أنه الفراق . وألتفت الساق بالساق . إلى ربك يومئذ المساق. (القيامة 25-30).- يوم يفر المرء من أخيه . وأمه وأبيه . وصاحبته وبنيه . لكل امرء يومئذ شأن يغنيه. (عبس 33-37).- ولا يسأل حميم حميما . يبصرونهم يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه . وصاحبته وأخيه . وفصيلته التي تؤويه . ومن في الأرض جميعاً ثم ينجيه . كلا إنها لظى . نزّاعة للشوى. (المعارج 10-16).- هذان خصمان اختصموا في ربهم فالذين كفروا قًطّعت لهم ثيابٌ من نار يُصّبُ من فوق رؤوسهم الحميم . يُصهرُ به مافي بطونهم والجلود . ولهم مقامع من حديد . كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غمٍ أعيدوا فيها . وذوقوا عذاب الحريق. (الحج 19-22).- إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزاً حكيماً. (النساء 56).- من ورائه جهنم ويسقى من ماءٍ صديد يتجرعه ولا يكاد يسيغه ويأتيه الموت من كل مكان وما هو بميت ومن ورائه عذاب غليظ. (إبراهيم 15-17).هذا الوصف ليوم القيامة ونوعية العذاب الذي سوف يكيله الله للذين لا يدخلون حظيرة الإسلام،يجعل الإنسان ترتعد فرائصه كلما قرأ هذا الآيات.أضف إلى هذا الوصف عذاب القبر والثعبان الأقرع.ولهذا السبب فإن المسلم لا يحافظ على إسلامة حباً في الإسلام أو حباً لله كما فعل الحلاج ورابعة العدوية وبقية الصوفيين،وإنما خوفاً من عذاب جهنم وعذاب القبر،ولذلك نجد أن جل دعائهم بعد الصلاة يكون على وتيرة (اللهم قنا عذاب النار يا أرحم الراحمين).لأن المسلم يسلم بالوراثة وهو طفل،كما يفعل أتباع الأديان الأخرى

عودوا الى اصولكم الدينية
كمال كمولي -

ايها الاشوريون انتم تقرون بأنفسكم بأن السيف كان الحد الفاصل بين بقاء اجدادكم مسيحيين او دخول الاسلام بالقوة فأليس من باب العقل والمنطق ان تتركوا هذا الدين الذي قتل وذبح وارتكب ابادة جماعية بحق مليون ونصف مسيحي

اليس كل الشعوب المسلمة
آر . آر -

اليس كل الشعوب المسلمة اعتنقوا الإسلام ودخلوا فيه بالإكراه والقهْر والسيف ، لا عن اقْتِناع وتسليم...فما الغريب في الموضوع ؟؟

وتم اعدامهم في ساحات
ربيع 1915 -

قرار الإبادة الشاملة لم يتخذ حتى ربيع 1915, ففي 24 نيسان 1915 قام العثمانيون بجمع المئات من أهم الشخصيات الأرمنية في إسطنبول وتم اعدامهم في ساحات المدينة.

الجنرال جيورونزبوف
من مدينة العمادية -

قامت جيوش الامبراطورية الروسية بالزحف نحو الدولة العثمانية واحتلت جوله ميرك ونيروه وفرشين التي تقع حاليا في جنوب شرق تركيا واتجهت القوات الروسية بعد احتلالها هذه المناطق إلى مدينة العمادية. وفي أوائل شهر ايار من سنة 1916 زحفت القوات الروسية بقيادة الجنرال جيورونزبوف نحو بلدة راوندوز تصحبها اربعة افواج من المتطوعين الارمن والنساطرة وفي الثالث عشر من الشهر نفسه احتلت هذه القوات البلدة وقامت القوات الروسية تساندها الوحدات الارمنية والنساطرة باحتلال بلدة خانقين وقد قامت القوات الارمنية والنساطرة بقتل خمسة آلاف من اهالي راوندوز وخانقين والمناطق المجاورة لهما بسبب كون هذه المناطق قد انحازت لجانب الدولة العثمانية في التصدي للهجوم الروسي على هذه المناطق وقد قامت هذه القوات بمصادرة كل المواشي والمحاصيل الزراعية وقد استمر احتلال القوات الروسية والارمنية للمنطقة إلى قيام ثورة أكتوبر في روسيا في عام 1917 م . وقد أدى انتشار أخبار المجازر التي قامت بها الوحدات الارمنية التي كانت تحت امرة الجيش الروسي بالمناطق الكردية إلى نزوح السكان من بلدة فان وماجاورها إلى المناطق الجنوبية كالعمادية وزاخو ودهوك والموصل وغيرها من المدن والمناطق الامنة .

1919
حاكم يوزغت -

عندما دخل الإنجليز إلى إسطنبول محتلين في 13 تشرين الثاني من سنة 1919،أثاروا المسألة الأرمنية، وقبضوا على عدد من القادة الأتراك لمحاكمتهم غير أن معظم المتهمين هرب أو اختفى فحكم عليهم بالإعدام غيابيا، ولم يتم إعدام سوى حاكم يوزغت الذي أثم بإبادة مئات الأرمن في بلدته

حسب قول
عاصمة الانفال -

عاصمة الانفال استفاد من تجارب الاتراك في ابادة الارمن .حسب قول الرئيس التركي السابق انه التقى بصدام حسين في ماليزيا واقترح صدام بخطة محكمة لابادة الكورد .

للخلاص من الذبح !!
هيـام -

دخلوا الاسلام للخلاص من المذابح والتنكيل والاغتصاب , وللخلاص من الاستعباد والبيع في اسواق النخاسه !!! لخلاصهم وخلاص نسائهم واطفالهم , من يلومهم اما م هذه الاهوال !!! مثلهم مثل الاخرين في كل مكان غزاه المسلمين , مصر , الشام , فلسطين , دول البلقان , شمال افريقيا , وغيرها . السكان الطيبين اسلمواا خوفا ورعبا والاشرار اسلموا طمعا في الغنائم والسبايا وملكات الايمان . وبعد كل هذا يقولون لنا الناس دخلت الاسلام افواجا !! طبعا افواجا !!! لكن اجبارا و كرها ورعبا , وللخلاص من المذابح .

افظع المجازر
الباتيفي -

ان جميع الاديان متهمه فالمسيحيون او الصليبيون شنوا حملات قتل وترويع ضد المسلمين لقرون عده وكانت اخر جرائمهم التي بوركت من قبل الكنيسه والبابوات وما يامر بهم الانجيل هي جرائم البشعه ضد المسلمين في يوغسلافيه السابقه والشيشان والتي ما تزال ترتكب في تلك البلاد من جبال القوقاز حملات صليبيه ضد المسلمين وحروب بوش واوباما ضد المسلمين يوميا يقتل العشرات بواسطه القصف الجوي لطائرات بدون طيار وهل تعلمون بان الانكليز وكنيستهم قد حولت بالقوه والترغيب والترهيب كل سكان جزر الفلبين الى مسيحيين بينما كانوا كلهم يعتنقون الديانه الاسلاميه قبل وصول الصليبيين لو قارننا ما ارتكبه المسلمون من جرائم مقابل ما يرتكبه الصليبيون لتجد بان المسلمون لم يرتكبوا 1 بالمائه مقابل اكثر من 99 بالمائه من قتل وتنصير وحرق وتهجير في بلاد الاندلس عدا ما ارتكبته الكنيسه من جرائم قتل ضد الهنود في امريكا وسكان جزر كثيره واستراليا ونيوزلندا حيث قتلوا مئات الملايين من سكان تلك البلاد وحولوهم بالقوه الى اعتناق دينهم الصليبي نعم انا اجزم بان الارمن قد تعرضوا للاباده والقتل عندما تحالفوا مع الروس ضد العثمانيين في حرب دينيه هم ايضا ارتكبوا جرائم قتل واباده بحق اي مسلم وقع في ايديهم وكانوا يقومون بنفس الاعمال المشينه التي يقوم بها العثمانيون فكانت هناك حرب انتقاميه بشعه بين الارمن والروس والعثمانيون وكان الكثير من العشائر الكورديه متحالفه مع العثمانيين لانهم مسلمون وكانت جريمه قتل سكان مدينه راوندوز في تلك الفتره وقتل الكورد وحرق قراهم بيد الروس والميليشيات الارمنيه التي كانت تدعمهم قد اجبر الكورد على الرد والانتقام ايضا وهكذا فلا يتذاكى علينا المسيحيون هنا وهناك وينسون ماضيهم المشين ليذكرونا بما قام به الاتراك ضدهم وانا ضد قتل الابرياء ايا كان دينهم او عقيدتهم اما اتهام الدين الاسلامي بالعنف والارهاب فهذا كذب ونفاق ولو تم عد الذين قتلوا تحت رايه الصليب والكنيسه الارذدوكسيه والكاثوليكيه فربما قتل المسلمون مليون او اثنان لا اكثر طوال اكثر من 1436 سنه اما المسيحيون فهم قتلوا اكثر من 600 مليون انسان الى 2 مليار شخص في افريقيا والامريكيتين واوربا واسيا والشرق الاقصى والعالم المكتشف الجديد من جزر وبلدان مثل نيوزلندا واستراليا وحتى الاوروبيون في برامج وثائقيه موجوده في الانترنت بجميع اللغات يعترفون بان الاسلام هو دين رحم

هتلر مسيحي
الباتيفي -

لا تنسوا ان هتلر وستالين وبوش وملوك اوربا القدامى والحاليون وبوش وترامب وروزفلت وجورج واشنطن هم مسيحيون ويرفعون اعلام عليها الصليب المسيحيون هم اول من استخدموا الاسلحه الكيميائيه والبايلوجيه والاسلحه النوويه وقتل بها ملايين البشر حتى الحيوانات والحشرات لم تسلم من بطشهم واجرامهم الهنود الحمر في شمال امريكا تم ابادتهم وبعشرات الملايين خلال قرنين فقط وفي جنوبها لم يسلموا من التاج الاسباني وبركات الكنيسه عبر قتلهم وتنصيرهم بقوه السيف وسكان استراليا ونيوزلندا تم ابادتهم وسرقت اراضهم وكم مليون افريقي تم قتله واستعباده وتنصيره بالقوه وفي اسيا لم تسلم من بطش الكنيسه وحروبها الشعواء والشرق الاوسط لا اكثر من الف عام تتعرض لحملات صليبيه مستمره لحد الان وقتل خلالها عشرات الملايين من المسلمين وحتى الجزر البعيده لم تسلم من اوامر الكنيسه والبابوات الذين كانوا يحكمون اوربا والغرب اذن ما جلبه المسيحيون من قتل واجرام هو شئ فظيع ولا يتصور من حروب كونيه واسلحه مدمره وامراض وتنصير واباده وتهجير واغتصاب للاوطان ففي اسبانيا ابادوا حضاره متقدمه للمسلمين بينما كان القمل يملأ رؤوس البابوات وملوكهم وكانوا لا يستحمون في السنه الا مره او مرتين هذا للاعيان والملوك لانهم وحسب اوهام الكنيسه الاغتسال والتنظيف هي كفر وسحر عدا الامراض التي كانت تنتشر بينهم فهم حاربوا ويحاربون المسلمين بكافه الطرق من استعمار وقتل ونهب للخيرات والتهيب اعزائي لا تتهموا الاخرين وتقولون ان في اعينكم ابر بينما لا ترون في اعينكم محراث كبير لا يجره الا ثور كبير ضخم

يعترف بأن جده أجبر
عراقي لاجيء -

بحد السيف في مذبحة (سيفو/ السيف بلآشورية) , ولكنه يعتز بأسلامه وهويته الآشورية , قمة الغباء , ولولا حد الردة ( بالسيف أيضا) لأعترف بغير ذلك !!؟..

التناقض الواضح في المقال
بن يحيا -

إذا كان في القرآن ما يخوف به أتباعه ليدخلوا الاسلام...فماذا عن المسيحية ؟ هل من يكفر بها يدخل الجنة أم النار ؟؟ و قس على ذلك اليهودية. أرى ان البعض ينظر الى الاسلام نظرة غريبة، كأن المسلم مجرم بالفطرة و الباقي ملائكة. القرآن مكتوب فيه و بالاحرف الواضحة ما يلي : من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر و أن الله غني عن العالمين. أما تعريف المسلم كما ورد في الاحاديث النبوية، لا كما تكتبون أنتم، هو كل من سلم الناس من لسانه و يده فهو المسلم الحقيقي. و أما مرتبة الايمان عند المسلم فهي أن تحب لأخيك الإنسان ما تحبه لنفسك. أما ما تكتبون من ردود حاقدة و أسئلة ماكرة، فهي دليل ان الاسلام خلق لكم المتاعب في العقل و الجسد و تحاولون بكل ما اتيتم من مكر و خديعة ان تحاربوه و لو بالكذب و البهتان، فالله متم نوره و لو كره أمثالكم ذلك....المسيحي المؤمن بدينه يرى نفسه انه ستعطى له الملكوت الاعلى و غيره أي باقي البشر سيذهبون إلى النار، فالكثيرين دخلوا المسيحية طمعا في الفيزا و الشغل في الدنيا (بلاد الغرب) و الجنة في العالم الاخر.. و أما اليهود فهم يؤمنون بما لديهم و ينتظرون المخلص الحقيقي كما يعتقدون أو المسيح الموعود عندهم في العهد القديم. إذن كل بما لديهم فرحون و كل مؤمن بدين ينظر إلى نفسه انه المؤمن الحقيقي و أنه هو الفائز في الاخير و لا يعلم أن الله وحده من يعلم بالمهتدين. أما الجرائم التي حكاه لنا التاريخ و التي قام به فلان و علان فهو مرفوض و لا يقتصر ذلك على بعض الحكام المسلمين و لكن هنالك جرائم موثوقة قام بها المسيحيون باسم الكنيسة تمثل أضعاف أضعاف ما قام به الآخرون. و نرى ذلك في الحروب الصليبية القديمة و المعاصرة (العراق، أفغانستان، سوريا، ليبيا...الخ...و اللائحة مفتوحة). أقرءوا التاريخ سوف تجدون العجب العجاب و ربما هنالك الأسوء ينتظرنا في قادم الايام... فاليمين المتطرف يربح الرهان في بلاد كثيرة في الغرب الصليبي و سوف ترى من هو المجرم الحقيقي. الكثير منكم يعيشون في الغرب بعقول متحجرة و قلوب قاسية و لا يسعني في الأخير إلا ان اطلب لكم من الله الرحيم ان يهديكم الصراط المستقيم. و السلام على من اتبع الهدى

المرتزق
هس -

المرتزق هو كل شخص يقوم بأى عمل بمقابل مادى بغض النظر عن نوعية العمل أو الهدف منه وغالبا قام المرتزقة الا ثوريين ( عملوا كمرتزقة للروس ثم مر تزقة في الجيش البريطاني ) بجرائم بشعة في كوردستان ثم هربوا الى بريطانيا وامريكا.

الطبعه الاخيره للكتب
مثقف -

انا قرأت التوراة والانجيل والعهدين القديم والجديد والقرأن ووجدت هناك تشابها كبيرا بين تعاليم وقصص هذه الكتب جميعا وكأن القرأن هو الطبعه الاخيره المحدثه لهذه الكتب جميعا ولذلك ارى كأنسان علمي ومثقف ان كان لابد لي ان اعتمد على احد هذه الكتب فالافضل ان اعتمد الطبعه الاخيره لان موادها احدث واكثر تفصيلا وتطورا .

مذابح بأسم الله
كمال كمولي -

ومازالت الابادة مستمرة ففي السادس من اب 2014 احتلت دولة الخلافة الاسلامية مدن وبلدات سهل نينوى المسيحية وسنجار اليزيدية واجبرت 150 الفا من الكبار والاطفال والنساء على ترك كل مايملكون في ليلة سوداء بلون سواد داعش الارهابي حيث لم تكتفي بسرقة البيوت والمحلات وانما اقدمت على حرق 12 كنيسة وعدد من الاديرة الاتي ترقى نشاتها الى القرن الرابع الميلادي واحرقت ونهبت المدارس والمستشفيات ومعابد اليزيديين وقد ساعدها في ذالك العرب السنة المحيطين بسهل نينوى الذين تعلموا في مدارس سهل نينوى واستباحت حرمات الكنائس وعبثت واحرقتها وسبت الالاف من الساء اليزيديات ومنهم المسيحيات الى سوق النخاسة السؤال لكل من يدافع ويبرر اعمال القتل والمذابح ألا تخجلون من انفسكم الا تخجلون من شركم الا تخجلون من صفاقتكم الشريرة الشيطانية المستمرة ضد غيركم من 1400 عام

الى الاخ 20
كمال كمولي -

مبروك عليك الطبعة الاخيرة ولكن سيكون عليك ان تجاهد في سبيل الله الى يوم الاخر اي ان تفعل مافعلة العثمانيون والاكراد بحق 3 ملايين مسيحي في عام 1915 ومافعلته دولة الخلافة الاسلامية في عام 2014 الى 2016 اما اذا اخترت العهد الجديد فانه يلزمك بمحبة الاخر والتسامح معه والصبر وبحب حتى اعداءك والصلاة من اجلهم وتطبيق الوصايا العشرة وبقدسية تماسك الاسرة واستمرارك كما انه يقدم لك خلاصا من خطاياك بالتوبة والايمان بالمخلص الذي فدانا جميعا من خطيئة ادم وحواء الذي هو يسوع المخلص الحي فالخيار في الاخير سيكون لك

اقدر شجاعتك
Wahda -

لقول الحقيقة عن المذابح التي طالت الاشوريين والكل يعرفها ولكنها حيرة الاشوريين قوميتهم الآشورية والدليل لغتهم وديانتهم المسيحية فلا يريدون بذرة الاسلا م تنبت بينهم لانها بذرة غير صالحة للبشرية ارجعوا الى ديانة أجدادكم او كونوا لا دينيين وسوف يستقبلونكم بالاحضان الدافئة ،

الى المرتزق رزكار-وجماعته
أشوري لا ينسى ابدا -

يقول المثل العربي-الاناء ينضح بما فيه؟ولاحظوا من لا أصل لهم ولا ارض لهم -غالقومية المستحدثة-الكردية -ينكرون على بشر هويتهم واي بشر-الاشوريين وهم -اي الاشوريين-قوم الارض والحضارة والقيم والابداع والانسانية -ولمن لا يعرف هم المسحية الشرقية التي قتل منها الصلبيين -اكثر من المسلمين وغاية الصلبيين -القضاء على المسحية الحقة-الشرقية-وخاصة الكنيسة الشرقية-الاشورية وقسمت بعد مجيئ الصلبيين والمهم نعود للتافه والمرتزق وبدون اصل- والغريب وبندقية الايجار ما يسمى العنصري المزعج -الدجال- الحاقد المحرف -الكذاب -رزكار وكل جماعته نعم اغلب جماعته-كل غايتهم ليلعبوا لعبة غبية بانقراض الاشوريين-؟والغاية السخيفة والتافهة وغير العلمية-النقراض -اي انقراض الاشوريين؟والغاية لتصبح الارض كرستان-العظمى؟المهم لول مرة مايلي-لا يوجد اكراد يهود؟لان اليهودي شعب الله المختار ويعتقد تان الله اختارهم واصطفاهم وبقية البشر خدام لهم ؟اقراوا التورة والتلمود وبقية كتبهم؟واليهود ديانة غير تبشرية فمن اين اتت لعبة اكراد-يهود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الجواب؟الاسرى اليهود -وعدم قتلهم من قبل الاشوريين-وتعليمهم واحترامهم -هولاء رغم كل شيئ بقوا شعب الله المختار وخاصة في ارض شمال العراق الاشوري وفي العصر الحديث-اي بعد لعبة ابادة -الاشوريين والارمن تحركت الصهيونية العالمية وحركت جماعتها المخفية وبيت البرازاني واحد منهم نعم هولاء هم يهود الاسر في شمال العراق؟نملك وثائق وسننشرها وهذا هو السر المبت حول اسرائل الكبرى من النيل -الى الفرات وسنشرح لحقا -نعم عائلة البرازاني وعائلة بدرخان واخرين ونعود للموضوع-من هو المرتزق يا بندقية للايجار-اي الكردي المحرف حفيد قطاع الطرق والقتلة- هل الاشورين-مرتزقة-حين تحالفوا -مع اي كان لتحرير ارضهم واهلهم من ظلم العثمانيينم؟ايها المرتزق الان انتم غرباء ولكن مرتزقة لكل من هب ودب- كلكم -اي الجماعات الكردية-عملاء-مرتزقة-لتركيا ايان الرب- صدام -الاه اي دولة او مجموعة لم تكونوا بندقىة للايجار ولحد الان والمهم انتم صهاينة وتعملون لمشروع اسرائيل الكبرى وهذا هو الثابت ولهذا ايران الان تخاف لانها كانت تحرك ضد العراق وسوريا وتركيا وخاصة منذ ايام الشاه لان بعضكم بدو فرس- ولهجاتكم الخمسة-فارسية -وكما يقول الشاعر افلسطني معين بسيسو- صار سرير فلسطين -يتسع لكل القوادين وانتم -قوادي التحريف -الكردي اصبحت جملة الانقر

معجزة .-المسيح
متابع--خليجي -

قولها وانا مرتاح الضمير- -والله العظيم-اتكلم هنا بامانة وشرف وصدق -في النصف الثاني لشهر ابريل 2016م -وانا نائم -فجاءة نهضت من نومي لسبب نادر مايحصل لي--والله رأيت شيء لن تصدقوا وانا كوني مسلم حسب الولادة ومواطن قطري لكن اقول كلمة الحق ماذا شاهدت--رأيت على جدار غرفتي بصورة واضحة ولمده لا اعرف لكنها قصيرة ممكن اقل من دقيقة لكني متأكد 100%--صورة المسيح عيسى وهو مربوط بخشب .او جزء من جماد ومتدلي ووجه واضح- ويدية الى الخلف ومظهرة طبيعي جدا بدون وجود اي اشياء خارجه عن المألوف ---ووجهه بلحية ليست كبيرة ---ووجهه شكله طويل وعيونه بها جمال لايوصف-- نظرات عجيبة ---وشعر يتدلى على كتفيه تقريبا بعض الشيء وملامح رائعة--وهذا ونور الغرفه به اضاءة ----هذه شهادة واوصل كلمتي لأرضاء ضميري ووهي امانة احس لابد من قولها--لايهمني من يعارض لكن المهم انها الحقيقة النهائيةبعد هذا الذي حصل -لماذا انا شفت ومررت بالتجربة لا اعرف-لاكنها حدثت

مس من الشيطان
الباتيفي -

الئ السيد الحالم ويشاهد صور علئ الحائط هل كان اشقر اللون ام احمر مثل الهنود او اسود اللون مثلما يتصوره الافارقه ام اسمر بشكل شرق اوسطي كم مصلب عندكم وماذا لو ان من تتصورنه ليس بتلك الاوصاف ولم يصلب حتئ لانه حتئ الانجيل والتاريخ يثبت عكس ما تعتقدونه تابعو مناضرات بين علماء مسلمين وكهنه مسيحين لتجد الحقيقه وكيف يعجزون عن الرد مثلا السيد احمد ديدات عراهم جميعا بكل صراحه ولحد الان لا يستطيعون فهم وتلاوه الاناجيل 120 الف التي لديهم وفهما مثلما فهما المرحوم السيد ديدات

وانا اقدر موقف اقليم كوردستان
Rizgar -

أن الاخوان المسيحيين يُضطهدون في بقية أنحاء العراق، و يهربون إلى إقليم كوردستان لطلب النجدة و الأمان. و حكومة كوردستان تفتح لهم ذراعيها، وتقدم لهم جميع أنواع المساعدات السخية, ، التي لا تُقدم مثلها إلى مواطنيها الكورد، وانا اقدر موقف اقليم كوردستان , والدين مسالة شخصية , أضف إلى هذا، الرعاية التي تقدمها حكومة إقليم كوردستان للا خوان المسيحيين التي تقطن كوردستان. هذه ليست ادعاءات، بل هي شهادات، من المسيحيين أنفسهم، و من كنائسهم. ثم ماذا قدم النساطرة السوريون للكورد عندما أصدر النظام السوري المرسوم الجمهوري، رقم (93) في سنة (1962) القاضي بإجراء إحصاء سكاني استثنائي و خاص بمحافظة الجزيرة، من دون المحافظات السورية الأخرى، والهدف منه كان هو سحب الجنسية السورية من (300,000) ألف كوردي في غرب كوردستان (سوريا) ؟؟ مع العلم الكورد رحب بالاخوان الهاربين من جحيم العراق ١٩٣٣ ؟؟

يتضح جلياً من خلال كلامه
آراز -

يتضح جلياً من خلال كلامه أعلاه أنه إنسان مهووس، حيث يتهم الآخرين دون تقديم أدلة.... مجرد رغبات شخصية في اتهام الاخرين . ربما بسبب هروب الليفي من العراق وسحب الجنسية منهم .

كتب المسعودي
بلاد الرافدين -

عندما توجهت جحافل المسلمين العرب نحو بلاد الرافدين وعبروا نهر الفرات، ثم واصلوا غزواتهم، بدأً من هذا النهر وإلى حدود الصين. وبعدها مباشرة بدأ عصر التدوين، حيث ألف المؤرخون الكتب الكثيرة وذكروا في كتبهم، جميع الشعوب التي خضعت للغزو العربي. نشاهد و نقرأ اسم الكورد في هذه المنطقة التي تسمى اليوم العراق و كوردستان، في كتب المسعودي المتوفي سنة (346) هجرية. و كذلك عند الطبري، المتوفي في سنة (310) هجرية. و كذلك عند ابن أثير. و أيضاً عند ياقوت الحموي. و البلاذري في كتابه فتوح البلدان، وغيرهم كثيرون من المؤرخين حيث ذكروا اسم الكورد و بلادهم. سؤالي هو، هل ذكروا هؤلاء الكتاب في كتبهم وجود شعب (آشوري أو آثوري) أو (سرياني) في العراق أو في كوردستان في تلك الحقبة، قطعاً لم يأتي ذكرهم في أي كتاب لا في تلك الحقبة ولا بعدها. الذي ذكره المؤرخون هو وجود مسيحيين كورد، وغير الكورد يسمون بالنساطرة واليعاقبة نسبة لنسطورس و يعقوب البردعي ولا يحملوا كنية أو أسماء مثل (آشوري) وغيرها

اليهود، ثم للنصارى
ملت -

هناك دليل آخر بأن الآشوريين لم يعد لهم وجود بعد سنة (612) ق.م. ولم يذكروا في أية وثيقة تاريخية أو دينية لنقرأ الوثيقة التي أعطاها النبي محمد (ص)، لابن الحارث بن كعب وملته اليهود، ثم للنصارى، هل فيها ذكر لقومية (آشورية) أو (سريانية). جاء ت فيها: ( بسم الله الرحمن الرحيم، هذا كتاب كتبه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، رسول الله إلى الناس كافة، بشيراً ونذيراً، ومؤتمناً على وديعة الله في خلقه، ولئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل والبيان، وكان عزيزاً حكيماً. للسيد ابن الحارث بن كعب، ولأهل ملته، ولجميع من ينتمي دعوة النصرانية في شرق الأرض وغربها، قريبها وبعيدها، فصيحها و أعجمها، معروفها و مجهولها ). الخ و بعد النبي محمد، هناك عهدة أخرى، أعطاها عمر بن الخطاب، في سنة (15) للهجرة لمسيحي إيليا (قدس)، حيث كانت مدينة القدس، في ذلك العصر تسمى مدينة إيليا. من المرجح تكون هذه التسمية، هي نسبة إلى نبي اليهود إيليا، الذي عاش في سنة (890) قبل الميلاد، فلذا جاءت العهدة العمرية باسم أهل إيليا، لاحظ لم يأتي ذكر لا (لآشور) ولا (سريان). جاءت في العهدة: بسم الله الرحمن الرحيم "هذا ما أعطى عبد الله عمر أمير المؤمنين، أهل إيليا من أمان. ثم تأتي نقاط العهدة واحدة بعد الأخرى كشروط على أهل إيليا يجب عليهم الالتزام و التقييد بها وإلا.... أكرر للأستاذ هل هناك ذكر (لآشور أو آثور) أو (سريان).

معجزة المتابع الخليجي
قمص الزار وإستخراج إبليس -

يالله ! بالله عليك جالك السيد المسيح له المجد في المنام؟ يبقى بكده هو بيرسل لك رسالة زي الرسالة اللي حضرته ارسلها لبولص في الحلم برضه ، اصل السيد المسيح ومامته المجيدة غاوين ظهورات في الأحلام وفي كنيسة العباسية وكتدرائية إسكندريه وأحيانا بيرسلوا رسائل للمؤمنين عن طريق الحمام اللي بيطير بالليل (أصل الحمام مابيطيرش بالليل) يبقى لازم حضرتك تتخلى عن الجنسية القطرية وتنزل مصر وتصمم على إنك تكون مساهم في القرعة الهيكلية القادمة لمنصب بابا الأقباط والكرازة الأرثوذكسية لأنه المسيح نفسه إختارك وانا متأكد إنه باركك بشفاء المرضى وإستخراج الشيطان اللي بيتقمص اجساد الستات القبطيات. طوبى لمن إختاره الرب رسولا للشعب القبطي شعب الرب يسوع الذي مات ذبيحا على الصليب.

ابن القيم الجوزية:
الامة الكوردية -

ابن القيم الجوزية: عن عبد الرحمان بن غنم كتبتُ لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام، وشرط عليهم فيه. ثم تأتي نقاط العهدة وهي في الحقيقة مذلة. لكن ليس هذا موضوعنا، أن الذي يخصنا فيها، هو عدم ذكر قومية باسم (آشوريين) بل ذكر فقط ديانتهم بأنهم نصارى الشام، وهم كانوا في تلك الحقبة من الملل المختلفة ليس لديهم هوية معروفة وغالبيتهم من الروم. أما فيما يخص الكورد و الشعوب الأخرى، ذكرهم العرب بالاسم، بإضافة ذكر لدينهم، مثلاً يقولون الفرس المجوس. الكورد المجوس. المؤرخون أيضاً ذكروا اسم الكورد مرادف مع اسم دينهم الكورد المجوس، الكورد النساطرة، الكورد اليعاقبة. نقول للكاتب و لغيره من النساطرة التائهين، أليس لكل شعب زيه الخاص به، إذاً قل لنا، ما هو الزي الذي يرتديه نصارى كوردستان؟ أليس جميعهم، رجالهم و نسائهم، يرتدون الزي الكوردي.؟ أليس في المناطق العربية، في سوريا مثلاً يرتدون الزي العربي.؟ أليس في بعض الدول التي يتواجد فيها، يرتدون أزياء تلك الدول.؟ يا عزيزي أن دل هذا على شيء، أنما يدل على أن هؤلاء أبناء تلك الشعوب، لكنهم يعتنقون الدين المسيحي ليس ألا

الآشوريون القدامى،
Rizgar -

أليس الآشوريون القدامى، كانوا يتكلمون اللغة الأكدية، طيب لماذا ما يسمون أنفسهم اليوم ب(الآشوريين) يتكلمون الكلدانية، كيف يغير شعب ما لغته، ولم يذكر في التاريخ.

Twenty one
مسلم كوردي زرادشتي -

عندما تحسبون وتصلون إلى العشرات، لأن الآحاد تعد عند جميع الشعوب على نمط واحد، لكن عندما تصلون في عدكم إلى العشرات، تحسبون على الطريقة الكوردية، إذا أنت (آشوري) كما تزعم، أي من العنصر السامي، يجب أن يكون طريقة حسابك في العد، يكون مثل العربي أو مثل أي شعب سامي آخر. يجب إن يعد هكذا، واحد وعشرون، اثنين و عشرون الخ، بينما انتم تحسبون، مثلما يحسب ويعد الكوردي و الشعوب الآرية، حيث نقول عشرون و واحد (Twenty-first) عشرون و اثنين (Twenty-two) الخ. هناك دليل آخر على أنكم في كوردستان أصلكم من الكورد وفي بلاد الأخرى أصلكم من شعوب تلك البلاد و دينكم فقط هو الدين المسيحي،ولغتكم هي لغة الكنيسة، بدليل لو أحدكم ترك الدين المسيحي إلى دين آخر سيترك في نفس الوقت لغته التي هي لغة الكنيسة و الطقوس الدينية، و يصبح أحد أبناء ذلك الشعب، الذي اعتنق دينهم. بينما الشعب الأصيل، لا يترك لغته و قوميته مهما حدث له، أو حتى غير دينه، بدليل الآن يوجد في العالم كوردي يهودي كوردي إزيدي كوردي شبك كوردي كاكائي كوردي مسلم كوردي زرادشتي. كوردي علوي الخ

سفر ناحوم صفحات
سفر النبي ناحوم -

عهد القديم (التوراة) سفر النبي ناحوم. الذي كان نبي اليهود في القرن السابع ق.م. بوحي من الله، تنبأ بدمار نينوى عاصمة مملكة آشور. يصف ناحوم بقسوة أسباب دمار نينوى فيشير إلى عبادتها للأصنام، فظاظتها، جرائمها، أكاذيبها، خيانتها،خرافاتها، و مظالمها. كانت مدينة مليئة بالدم ( 1:3) ومثل هذه المدينة لا يحق لها البقاء. يقول ناحوم في سفره في فصل نهاية العقاب ما يلي: وهذا ما يقوله الرب: مع أنكم أقوياء و كثيرون فإنكم تُستأصلون و تفنون. أما أنتم يا شعبي (يقصد اليهود) فقد عاقبتكم أشد عقاب ولن أنزل بكم الويلات ثانية. بل أحطم الآن نير آشور عنكم وأكسر أغلالكم. وها الرب قد أصدر قضاءه بشأنك يا أشور: لن تبقى لك ذرية تحمل اسمك. وأستأصل من هيكل آلهتك منحوتاتك و مسبوكاتك، وأجعله قبرك، لأنك صرت نجساً. هوذا على الجبل (تسير) قدما المبشر حامل الأخبار السارة، الذي يعلن السلام فيا يهوذا واظب على الاحتفال بأعيادك وأوف نذورك لأنه لن يهاجمك الشرير من بعد، إذ قد انقرض تماماً. ....... أتخالف دينك و كتاب ربك، الذي يقول أن الآشوريين انتهوا من الوجود و إلى الأبد. يا ترى ماذا سيكون ردك على هذا؟. لكي لا أطيل أنا نقلت جزء من سفر النبي ناحوم لمن يريد الاستزادة عليه الرجوع إلى الكتاب المقدس العهد القديم (التوراة) سفر ناحوم صفحات ( 1099- 1100- 1101).

الديانة المسيحية
يوناني -

الديانة المسيحية انتشرت و كوردستان في نهاية القرن الأول وبداية القرن الثاني الميلادي. كما جاءت في الكتب التاريخية الموثقة. و بعد هذا التاريخ أيضاً، واصلت انتشارها في أعماق بلاد الكورد. كان في ذلك التاريخ، يحتم على معتنقي الدين الجديد، أن يرتلوا طقوس العبادة و الصلوات بلغة غير لغتهم. حيث تسمى لغة الكنيسة والأديرة، وهي اللغة الآرامية لغة (الإنجيل) التي تأتي، بعد اللغة اليونانية، اللغة التي دون بها الرسل، الأناجيل الأربعة. وبمرور الزمن أصبح معتنقي هذا الدين، بجانب لغتهم الكوردية، يستعملون لغة الآرامية، التي هي لغة الكنيسة و طقوس العبادة. كما اللغة العربية في الدين الإسلامي حيث هي لغة القرآن و العبادات و الصلاة. بعد انتشار الدين الإسلامي في كوردستان، وفرضه على الكورد بحد السيف (اسلم تسلم و إلا لحقك إثم المجوس) والتباين الشاسع بين المسيحية والإسلام الذي كان له الدور الأول والأخير لتمزيق وحدة الشعب الكوردي بين معتنقي النصرانية و معتنقي الإسلام منهم، وأصبح هذا التمزيق بمرور الزمن، أن إحدى الشريحتين تباعد رويداً رويدا وتقوقع داخل الأديرة والكنائس، وأسس لنفسه بيئة دينية كنسية، تستعمل لغة الكنيسة، ونتيجة لهذا التياعد، حدث ما حدث، حيث نرى أن بعضاً من هؤلاء الذين اعتنقوا الدين المسيحي، أصبح عندهم، الانتماء الكنسي أو الديني، أقوى من الانتماء القومي الكوردي. لكن برغم هذا، لا يزال القسم الأكبر من هؤلاء، بجانب لغة الكنيسة، يحتفظ بلغته الكوردية، و يتعامل بها في حياته اليومية، فقط قسم ضئيل منهم، ساروا وراء الأوهام، حيث خدعهم المبشرون البريطانيون، و على رأسهم المستشرق الپروتستاني الأسكوتلندي (دبليو. أي. ويگرام) و غيره من المستشرقين لأغراض سياسية، حيث أغروهم بأنهم أحفاد الآشوريين، وصدق هؤلاء المساكين هذه الكذبة، وساروا وراءها يتخبطون، كما يسير الأعمى في متاهات الطرقات و الدروب.

هناك شاهد آخر د،
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

هناك شاهد آخر يؤكد، بأن النصارى في كوردستان، هم من القبائل الكوردية. وهو وجود عدد من القبائل الكوردية التي لا زالت إلى اليوم تعتنق أبنائها الدين النصراني و الدين الإسلامي والدين الكوردي القديم الدين الإزدي، أي أن القبيلة الكوردية الواحدة، فيها من معتنقي ثلاثة أديان، وهذا خير شاهد ودليل بأنه كلما جاء دين جديد أخذ مكان الدين السابق. مثال عشيرة (داسيكان) في شمال كوردستان التي ذكرها (محمد أمين زكي) في كتابه القيم (خلاصة تاريخ الكرد و كردستان من أقدم العصور التاريخية حتى الآن) ص (402) حيث يقول: تعتنق أبناء هذه القبيلة قسم منهم الديانة الإزدية وقسم آخر الديانة النصرانية وقسم ثالث الديانة الإسلامية. ونفس الشيء في قبيلة (عليان)، أيضاً في شمال كوردستان، قسم منهم بقوا على دين آبائهم وأجدادهم وهو الدين الإزدي التوحيدي، وقسم اعتنقوا النصرانية بعد انتشارها في كوردستان، وقسم ثالث في هذه العشيرة قبل الإسلام بعد (الفتح) الإسلامي. كذلك عشيرة (درمانه) أيضاً فيها من الديانات الثلاثة النصرانية و الإزدية و الإسلام. ونفس الشيء في عشيرة (هاواركا- هويركان). ويضيف أمين زكي في كتابه المشار إليه ص(402) يظهر أن هناك صلة بين هؤلاء الهاواركيين وبين (هاوري) الإزدية. هناك أيضاً عشيرة (هركي) الكوردية الكرمانجية، التي لم يشر إليها محمد أمين زكي، وهي على الحدود في شرق كوردستان، في منطقة (أرومية) وتسميتها قريبة من (هاوركي) و هي اليوم تعتنق الإسلام. وفي جنوب كوردستان في محافظة الموصل، حيث مضارب عشيرة السندي، تعتنق أبنائها الديانة الإسلامية و النصرانية. ولا ننسى عشيرة (محلمية) الكوردية التي كانت تعتنق النصرانية، ثم أسلمت، ولا تزال بعض الأسر منهم نصارى. ويذكر المسعودي في كتابه مروج الذهب المجلد الثالث أن الكورد النصارى من اليعاقبة والجورقان يسكنون في الموصل و حول جبل جودي. ذكر العديد من المؤرخين نصارى الكورد في كوردستان باسم اليعاقبه و النساطرة. جاءت في الموسوعة الحرة، أن الآراميون تعلموا فن كتابة الأبجدية من الكنعانيين وأن اللغة الآرامية، هي لغة ليست بشعب خاص أو بشعب محدد، أنها لغة كانت سائدة في الشرق القديم، وكتبت بها مخطوطات البحر الميت، وسفري دانيال وعزرا، وهي اللغة الرئيسية في التلمود، و انتشرت مع انتشار الدين المسيحي في جبال أرمينيا و كوردستان. وأنها لغة تتحدث بها بعض الناس لأسباب دينية و متحدثيه

It happened to me too
Mark Shemon -

This happened to me too and lasted for few seconds, at that time I was praying and asking God to show himself to me and help me with what I was going through, later after few months he helped me, by the way, I am a christian and this appearance of Jesus happens to other christians too and people of all faiths, Jesus wants us to follow him only and no other God, God bless

لعبة سخيفة
اشوري وآشوري للأبد -

هذه لعبة اخرى من قبل أعداء الأمة الاشورية لكي يوضحوا للعالم بانه ليس هناك آشوريين مسيحين وإنما آشوريين مسلمين ودمجهم في حقل العروبة والتمويل والتتريك ،كما هو الحال الان بان الحكومة الكردية في بلاد اشور تدعم الأكراد الذي حولوا ديانتهم الى المسيحية من اجل المستقبل للادعاء بانه لا يوجد آشوريين مسيحين بل أكراد مسيحين .

تعليقات الاكراد الممحرفين
أشوري لا ينسى ابدا -

لاحظوا يا عالم وخاصة قراء موقع ايلاف-الغراء-لاحظوا كيف حول بدو الفرس ما يسمى الاكراد وميزتهم 5 -لهجات فارسية-لا يفهم احدهم على الاخر- لا ابجدية-لا كتابة-لا وثائق لا اثار-لا اثباتات ويقولون عن الاشوريين اصحاب الارض والحق والحقيقة والوثائق -يقولون لهم انكم غيرتم -لغتكم الاكدية-علما ان اللغة الاشورية-وكتاباتها المسمارية والاكدية-شيئ واحد والتسمية الاكدية كالتالي-المستشرقيين-المسحيين الغربيين-اليهود- سموها اكدية لغاية في نفس يعقوب؟او للجهل او لان الحقيقة الاشورية والارض الاشورية والاثار-والوثائق-بالمليارات وصعوبة اكتشاف تاريخ -أشوري بوثائقه ويمتد الى 7 الاف عام على اقل تقدير-وهنا الدليل- سميت الكتابة -اكدية وليس اللغة اكرر سميت الكتابة -اكدية-نسبة-الى مدينة اكد واتحدى كل اكراد العالم بنسبة 99 بالمئة-اي محرفين-ومخدوعين وواهمين ومغسول دماغهم حتى اصبح خام طول الوقت اتحداهم هم واسيادهم ويفهمون ما اقصد -ان يقولوا لي لماذا لم تكتشف مدينة( أكد) لحد الان ؟ولماذا اسم -سركون او سرجون الاكدي- الذي في اصله الاشوري-شرو-كين-الملك العادل؟وفقط الاشوريين يسمون الاسم ومدينة شروكين-عاصمة اشورية-وموجودة في سهل نينوى الاشوري اقصد اثارها؟كفوا عن لعبة الغباء والكذب والتحريف ايها الحاقدين-العنصريين المحرفين الاكراد من التافه رزكار والبقة وكانهم فوتو-كوبي- وكانهم اي المعلقين الاكراد نفس النسخة من الكذب والتحريف ولا عجب ان يكونوا كذلك ويقومون هنا بتحويل موضوع -له دلالة-عن اشوريين-مسلمين؟نعم لان الموضوع على الاقل يوضح كذب وفشل مشروع ابادة الاشوريين الذي بدا منذ 180 عام في ارضنا الاشورية عندما جلب العثمانيين واسيادهم في التجمعات الخفية جلبوا-قتلة وقطاع طرق من البنجاب وافغنستان- وبلوشستان-وايران الى اراضي قريبة من الاشوريين والامن وبدات المذابح منذ عام 1829-بدرخان-نادرشاه-الرواندوزي الاعور-والحقير-سمكو -الشكاكي-البطل الومي الكردي-عند الاكراد -الذي غدر ببطريرك الاشوريين-وقتلوه غدرا بعد ان خرح من بيت سمكو-بلعبة انكلزية-عثمانية-وهولاء الاشوريين-في تركيا احفاد -من ىسرقوا او اخذوا سبايا او غيرها ولهذا يجن جنون الاكراد عندما تظهر كلمة اشوري لانهم يعتقدون ان الوهم حقيقة وان الكذب والكذبة ستصبح حقيقة وخاصة انهم بندقية للايجار-ومرتزقة لكل من هب ودب على امل اعطاء ارض الاشوريين لهم لان رب اسرائي سيدهم قد مح

.........................
حلمي -

وماذا عن ملايين الاسبان الذين أُجبروا على اعتناق المسيحية بحد سيوف محاكم التفتيش .. نتمنى تقارير وليس تقرير لتسليط الضوء على هذه الفترة المظلمة في تاريخ البشرية .

.........................
حلمي -

وماذا عن ملايين الاسبان الذين أُجبروا على اعتناق المسيحية بحد سيوف محاكم التفتيش .. نتمنى تقارير وليس تقرير لتسليط الضوء على هذه الفترة المظلمة في تاريخ البشرية .

الآشورية قبل الدين
كورونا مثلج -

اذا صحيح يعتزون بالهوية الآشورية اين المانع للرجوع الى الاصل !!! الاسلام دين محبة وسلام حسب مانسمع ونشاهد !!!!!!

حلم-يقظة
بن يحيا -

اهذه الرواية قلتها مرارا و تكرارا و اليوم تحلف لكي تضفي لها المصداقية و الحكاية و ما فيها أنك كنت سكرانا أو انك ادمنت المخدرات بكثرة و لا سيما تلك التي تباع للفقراء. وصل الناس الى البحث في علوم النانو و انت تحكي الاحلام استيقظ من نومك حتى ترى الحقيقة..... ....و لا حول و لا قوة الا بالله....

الديانة النصرانية،
Rizgar -

إن الديانة النصرانية، انتشرت في العراق و كوردستان في نهاية القرن الأول وبداية القرن الثاني الميلادي. كما جاءت في الكتب التاريخية الموثقة. و بعد هذا التاريخ أيضاً، واصلت انتشارها في أعماق بلاد الكورد. كان في ذلك التاريخ، يحتم على معتنقي الدين الجديد، أن يرتلوا طقوس العبادة و الصلوات بلغة غير لغتهم. حيث تسمى لغة الكنيسة والأديرة، وهي اللغة الآرامية لغة (الإنجيل) التي تأتي، بعد اللغة اليونانية، اللغة التي دون بها الرسل، الأناجيل الأربعة. وبمرور الزمن أصبح معتنقي هذا الدين، بجانب لغتهم الكوردية، يستعملون لغة الآرامية، التي هي لغة الكنيسة و طقوس العبادة. كما اللغة العربية في الدين الإسلامي حيث هي لغة القرآن و العبادات و الصلاة. بعد انتشار الدين الإسلامي في كوردستان، وفرضه على الكورد بحد السيف (اسلم تسلم و إلا لحقك إثم المجوس) والتباين الشاسع بين المسيحية والإسلام الذي كان له الدور الأول والأخير لتمزيق وحدة الشعب الكوردي بين معتنقي النصرانية و معتنقي الإسلام منهم، وأصبح هذا التمزيق بمرور الزمن، أن إحدى الشريحتين تباعد رويداً رويدا وتقوقع داخل الأديرة والكنائس، وأسس لنفسه بيئة دينية كنسية، تستعمل لغة الكنيسة، ونتيجة لهذا التياعد، حدث ما حدث، حيث نرى أن بعضاً من هؤلاء الذين اعتنقوا الدين المسيحي، أصبح عندهم، الانتماء الكنسي أو الديني، أقوى من الانتماء القومي الكوردي. لكن برغم هذا، لا يزال القسم الأكبر من هؤلاء، بجانب لغة الكنيسة، يحتفظ بلغته الكوردية، و يتعامل بها في حياته اليومية، فقط قسم ضئيل منهم، ساروا وراء الأوهام، حيث خدعهم المبشرون البريطانيون، و على رأسهم المستشرق الپروتستاني الأسكوتلندي (دبليو. أي. ويگرام) و غيره من المستشرقين لأغراض سياسية، حيث أغروهم بأنهم أحفاد الآشوريين، وصدق هؤلاء المساكين هذه الكذبة، وساروا وراءها يتخبطون، كما يسير الأعمى في متاهات الطرقات و الدروب.

النصارى في كوردستان،
Rizgar -

النصارى في كوردستان، هم من القبائل الكوردية. وهو وجود عدد من القبائل الكوردية التي لا زالت إلى اليوم تعتنق أبناءها الدين النصراني و الدين الإسلامي والدين الكوردي القديم الدين الإزدي، أي أن القبيلة الكوردية الواحدة، فيها من معتنقي ثلاثة أديان، وهذا خير شاهد ودليل بأنه كلما جاء دين جديد أخذ مكان الدين السابق. مثال عشيرة (داسيكان) في شمال كوردستان التي ذكرها (محمد أمين زكي) في كتابه القيم (خلاصة تاريخ الكرد و كردستان من أقدم العصور التاريخية حتى الآن) ص (402) حيث يقول: تعتنق أبناء هذه القبيلة قسم منهم الديانة الإزدية وقسم آخر الديانة النصرانية وقسم ثالث الديانة الإسلامية. ونفس الشيء في قبيلة (عليان)، أيضاً في شمال كوردستان، قسم منهم بقوا على دين آبائهم وأجدادهم وهو الدين الإزيدي التوحيدي، وقسم اعتنقوا النصرانية بعد انتشارها في كوردستان، وقسم ثالث في هذه العشيرة قبل الإسلام بعد (الفتح) الإسلامي. كذلك عشيرة (درمانه) أيضاً فيها من الديانات الثلاثة النصرانية و الإزدية و الإسلام. ونفس الشيء في عشيرة (هاواركا- هويركان). ويضيف أمين زكي في كتابه المشار إليه ص(402) يظهر أن هناك صلة بين هؤلاء الهاواركيين وبين (هاوري) الإزدية. هناك أيضاً عشيرة (هركي) الكوردية الكرمانجية، التي لم يشر إليها محمد أمين زكي، وهي على الحدود في شرق كوردستان، في منطقة (أرومية) وتسميتها قريبة من (هاوركي) و هي اليوم تعتنق الإسلام. وفي جنوب كوردستان في محافظة الموصل، حيث مضارب عشيرة السندي، تعتنق أبنائها الديانة الإسلامية و النصرانية. ولا ننسى عشيرة (محلمية) الكوردية التي كانت تعتنق النصرانية، ثم أسلمت، ولا تزال بعض الأسر منهم نصارى. ويذكر المسعودي في كتابه مروج الذهب المجلد الثالث أن الكورد النصارى من اليعاقبة والجورقان يسكنون في الموصل و حول جبل جودي. ذكر العديد من المؤرخين نصارى الكورد في كوردستان باسم اليعاقبه و النساطرة.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

أيهما أهم الدين أم القومية؟

الى ابن القيم الجوزية:
israel -

الى المعلق ما بين رقم 6-7......... اذا كان تمسكك بالزي هو الدليل والبرهان على عدم وضوح الهوية الاشورية فهناك دليل اقوى من ذلك، هناك اللغة، قل لي ماهي ابجديتكم؟ هل لديكم انتم الاكراد اي ابجدية خاصة بكم؟ الستم تستخدمون الابجدية العربية ؟ بل هناك بعض الفئة من الاكراد يقولون بأن ابجديتهم هي بالاصل حروف لاتينية ، اليس هذا هو الضياع بعينه؟ فلا داعي للتبجح لأن على الاقل الاشوريين لديهم الابجدية الخاصة بهم والتي لا تشبه اي من الابجديات، اما بالنسبة للزي، فأنتم معروفون بسرقة ثقافات وعادات باقي الشعوب، روح العب غيرها

ان الدين عند الله الاسلام
لماذا ؟ وما معنى ذلك ؟ -

ان الدين عند الله الاسلاملماذا ؟! وما معنى ذلك ؟! - GMT 22:04 2016 الخميس 24 نوفمبرمله الإسلام لم تبتدئ مع نزول الرسالة المحمدية.ملة الإسلام ابتدأت مع سيدنا إبراهيم { مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} ..{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} .{ وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} .أول من أسلم لمله الإسلام هو سيدنا إبراهيم ... وهو الذي أطلق أسم المسلمين على من يتبعها .{رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} {وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ} { وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا } .{ وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ } { قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} { وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} .{وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِب

كل هذه المنطقة اسلام
من قبل المسيح -

الأنبياء الذين ظهروا في العراق والشام وأناضوليا والذين لا تعترف بهم المسيحية المبدلة على يد بولس شاؤول اليهودي رسول الرب الكذاب كلهم مسلمون بما فيهم عيسى بن مريم. دعوا الى الاسلام فكل اتباع الرسل الذين ذكروا او لم يذكروا هم في الواقع مسلمون ودعوا الى الاسلام ونصارى عيسى مريم مسلمون وأنتم هراقطة كفار مشركون اضافة الى انعزاليتكم الحقيرة المقيتة فمثلاً مدينة نينوى من أرض الموصل، هي مدينة مسلمة من قبل المسيحية الشركية فقد دعاهم نبيهم يونس عليه السلام وقد كانوا وثنيين إلى الاسلام و توحيد الله، فكذبوه وتمردوا عليه، وأصروا على كفرهم وعنادهم، فلما طال عليه ذلك ولم ينفع فيهم أي أسلوب دعوي خرج يونس بين أظهرهم ووعدهم حلول العذاب بهم بعد ثلاث، ولقد قال ابن مسعود ومجاهد وكثير من السلف والخلف أنه بعدما خرج يونس عليه السلام من بين أظهرهم وتحققوا من نزول العذاب بهم في غضون الثلاثة أيام قذف الله في قلوبهم التوبة والإنابة، وندموا على ما كان منهم لنبيهم، فلبسوا المسوح، وفرقوا بين كل بهيمة وولدها، ثم عجوا إلى الله تعالى وخرجوا وتضرعوا إليه وتمسكنوا لديه، وبكى الرجال والنساء والبنون والبنات والأمهات وكانت ساعة عظيمة هائلة ورهيبة، وجبار السماوات والأرض كان يرى ويشاهد ذلك منهم، فسبحانه أرحم الراحمين كشف بحوله وقوته ورأفته ورحمته التي وسعت كل شيء، كشف عنهم العذاب الذي كان قد تغشاهم ودار على رؤوسهم كقطع الليل المظلم، ولهذا قال تعالى: ( فَلَوْلا كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ ) أي: هلا وجدت فيما سلف من القرون قرية آمنت بكاملها، فدل ذلك على أنه لم يقع أن قرية آمنت بكاملها لأن معظم القرى يكفرون بأنبيائهم، كما يؤكد ذلك قوله تعالى: وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلاَّ قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ

ابادة 2 مليون مسلم عثماني
سننتقم من الجزارين الارمن -

رداً على الانعزاليين المسيحيين المتطرفين نقول ان ما حصل للأرمن فهذا تم على خلفية قومية طورانية متطرفة على يد اخوانكم العلمانيين الأتراك الذي لم يسلم من شرهم حتى المسلم وليس على خلفية دينية كما تروجون أيها الانعزاليون المسيحيون المفترون وقد ارتكب بالمقابل المجرمون الأرمن الصليبيون مجازر ومذابح ضد مواطنيهم المسلمين العثمانيين وصل الرقم فيها الى إبادة ٢ مليون مسلم عثماني وأبيدت قرى كاملة وهذا ما لا يتحدث عنه أحد وقد اثبتته تقارير غربية محايدة أيها المسيحيون الارمن المجرمون لن ننسى ثأرنا وسننتقم .

يا مفسري الاناجيل كيف
تفسرون هذا الاٍرهاب ؟! -

يامفسري الاناجيل الحقوناكيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”و في نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عد

الاخر في المسيحية كراهية
وعنصرية حد القتل 1 -

نصوص الكتاب الموصوف المقدس التي تحدد للمؤمنين به النظرة الى المجموعة المؤمنة وكذلك النظرة الى (الآخر) المختلف في الإيمان، وقد اتضح لنا ان النص المسيحي المقدس يقسم البشر الى فئتين:الفئة المؤمنة بألوهية المسيح ،وتعتبر هذه الفئة هم أبناء الله وشعبه وهيكله المقدس وفئة (الآخر) من غير المؤمنين ، وتعتبرهم ابناء ابليس وأبناء اللعنة الانجاس الاثمين ..الخ وقد وردت نصوص عديدة تحث (المؤمنين) على المحبة والرحمة والتعاون والألفة وكل الأعمال الطيبة الأخرى ،ولكن ضمن نطاق المجموعة المؤمنة حصرا !فماذا عن الفئة الاخرى والتي لا تشارك المسيحيين في نفس الايمان؟النص المسيحي المقدس يحدد بشكل صارم وواضح أسس التعامل مع (الآخر) منطلقا من قاعدة نصية نسبها كتبة الأناجيل إلى السيد المسيح تقول: ( مَنْ لَيْسَ مَعِي فَهُوَ عَلَيَّ، وَمَنْ لاَ يَجْمَعُ مَعِي فَهُوَ يُفَرِّقُ) لوقا 11ء23 فكل الذين لا يتطابق إيمانهم تماما مع المسيحيين مصنفون (ضد) السيد المسيح(كفار) وفي جهة الشيطان!لان من ليس (مع) المسيح فهو من اعداءه!وأعداء المسيح ألذين لا يؤمنون بألوهيتهء يكون مصيرهم اما استحقاق الذبح او الحرق!(أما أعدائي الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامـي ) لوقا 27:19(إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَثْبُتُ فِيَّ يُطْرَحُ خَارِجًا كَالْغُصْنِ، فَيَجِفُّ وَيَجْمَعُونَهُ وَيَطْرَحُونَهُ فِي النَّارِ، فَيَحْتَرِقُ) يوحنا 6:15 وهذا النص الأخير كان الأساس الشرعي والسند النصي الذي اعتمدته الكنيسة في تبرير حملات الإبادة والمجازر الجماعية التي تسببت في إزهاق حياة آلاف البشر حرقا وهم أحياء نتيجة اتهامهم بالهرطقة وغيرها من التهم الجائرة طوال التاريخ الدموي للكنيسة والذي استمر لقرون طويلة ولم يتوقف الا بعد عصر الأنوار وانتصار الثورة الفرنسية ،بعد أن حبست العلمانية رجال الدين المسيحي داخل أسوار الكنيسة،لينطلق متحررا بعد ذلك العقل والضمير الإنساني في العالم الغربي. وبالإضافة لعقوبة التحريق البشعة كجزاء لغير المؤمنين في الدنيا،كذلك سيكون مصيرهم الأخروي الهلاك الأبدي بعد أن يسحق الرب يسوع تحت قدميه كل أعدائه ألذين لم يؤمنوا بألوهيتهء وكانوا (ضده) فلذلك هم في طرف الشيطان!(قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ) سفر المزامير 110: 1 لقد حدد الإنجيل بنصوص من

الآخر في المسيحية كراهية2
وعنصرية تصل حد القتل -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة لله!! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ لِ

الآخر في المسيحية كراهية3
وعنصرية تصل حد القتل -

وقد يجادل البعض ان هناك في النص المسيحي المقدس عبارات وتوصيات بمحبة الأعداء والإحسان لهم من قبيل (احبوا اعداءكم،باركوا لاعنيكم) ومثل( ان جاع عدوك فاطعمه، وان عطش فاسقه) وغيرها من الوصايا وعند مقايستنا لهذه النصوص الجميلة مع النصوص التي أوردنا بعضا منها والتي تحث على العكس يبرز لنا التناقض الفاضح، لكن الذي يزيل الحيرة من هذا التناقض هو معرفة ان هذه النصوص الرائعة التي تحث على البعد الإنساني ليست وليدة الفكر والاعتقاد المسيحي وإنما هي ثقافة اجتماعية كانت منتشرة في ارجاء الامبراطورية الرومانية والتي من ضمنها منطقة فلسطين القديمة، هذه الثقافة كانت متأثرة بفلسفة معروفة باسم (الفلسفة الكلبية) وكانت رائجة قبل مجيء السيد المسيح بحوالي القرنين، وكانت السلطة الرومانية تحرص على نشرتعاليم ثقافة الفلاسفة الكلبيين لكي تخمد في نفوس الشعوب أي نوازع للمقاومة والتمرد وتشجع الشعوب التي تحتلها على الموادعة والمسالمة.ومن تتبع تصرفات (يسوع الإنجيلي) نجده لم يلتزم بهذه التعليمات المنسوبة إليه،ففي(متى 23) نراه يواجه خصومه بعنف وعدوانية لفظية شرسة، ولم يبارك احدا من أعدائه، بل على العكس توعدهم بالويل والثبور، ولم تسلم من لعناته حتى (شجرة التين المسكينة) التي لا ذنب لها الا أنه لم يجد فيها ثمرا ليأكله!وللمزيد حول هذا الموضوع أنصح القراء بالرجوع إلى المقال الماتع للباحث(حسن محسن رمضان) والموسوم (في كلبية يسوع) وسوف يجد القارئ بحث تاريخي مفصل مع الاستشهادات بالنصوص التي قام كتبة الأناجيل بسرقتها من الفلاسفة الكلبيين ونسبتها الى الاناجيل، والغرض من ذلك واضح ومفهوم، لأن المؤسسين الأوائل للديانة المسيحية كانوا يحرصون على استثمار كل الأساليب التي تجلب للديانة الجديدة المزيد من الأنصار، وهذه من مميزات الديانة المسيحية حيث نجدها تتصف باستراتيجية( التكيف مع متطلبات المرحلة!)لذلك نجد المكرزين يستخدمون النصوص المناسبة في الوقت والمكان المناسب ويطمطمون على النصوص الاخرى التي لاتتناسب مع المرحلة التي يعيشون فيها!وهذا الأسلوب التكتيكي في الدعاية الإيمانية قديم وناجع منذ زمن بولس(شاؤول) الذي وضع أسس هذا المنهج (المتلون) في النشاط التبشيري لجلب أكبر عدد من الأتباع الجدد ( فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بل

يا كنسيين انعزاليين حقدة
ألزموا الأدب والاحترام -

بلاش كلام فارغ يا كنسيين جهلة حقدة ، القوميون الأتراك الملاحدة يقتلون اي متمرد ومعتدي على دولتهم أياً كان دينه اليسوا يقتلون الأكراد المسلمين السنة الراغبين في الانفصال عن تركيا ؟! كفوا عن الاحقاد الكنسية السرطانية واذهبوا الى تاريخ مسيحيتكم الرحيمة العظيم حيث أبيد ملايين البشر او أرغموا على المسيحية مع قدرتهم على دفع الجزية المسيحية الرحيمة لم تسمح لهم بحق الاعتقاد الديني فضلاً عن حق الحياة انكم في المشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة بالكم يا كنسيين انعزاليين حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا انعزاليين كنسيين حقدة لم تهذبكم الوصايا والتعاليم .

فتح أجدادكم للمسلمين
الأبواب ودلوهم على الدروب -

طيب وأجدادكم يا كنسيين انعزاليين حقدة وين كانوا لما كان العرب المسلمون يغزون ما تسمونه بلادكم ؟!! لماذا لم يدافعوا عنها أكيد انهم كانوا عبيداً واقنان ارض لدى الرومان الغربيين المحتلين للشام والعراق ومصر وشمال افريقيا ولا دا مش احتلال يا كنسيين انعزاليين حقدة ، لكن من الثابت تاريخياً ان أجدادكم عبر مراجعكم الدينية من بطاركة قد رحبوا بالمسلمين وفتحوا لهم أبواب المدن ودلوهم على الدروب فأنتم احفاد الخونة اليس كذلك ؟! حاجه ثانية ان الارض لله يهبها لمن يشاء وليس لديكم صك ملكية عليها ومن حسن حظكم ان الله الرحيم يسمح لكم بالإقامة عليها وقد كفرتم به واشركتم وعبدتم الانسان المصلوب ثم اين الوثنيين الذين كانوا قبلكم ؟! ماذا فعلت بهم المسيحية الرحيمة بعد ظهرت اما انها ابادتهم او ارغمتهم على المسيحية وإلا اين معابدهم ولماذا حولتموها الى كنايس ؟!!! انتم على الأقل وبعد ظهور الاسلام لا زلتم مسيحيين ولكم آلاف الكنايس والأديرة ومواطنين راسكم براس اي مسلم الا تستحون ؟! من الواضح انكم لا تخجلون يا كنسيين انعزاليين حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم يا كفره مهرطقه حتى بدينكم وربكم ومخلصكم كما تدعون لا جرم ان مصيركم بحيرة الكبريت والاسيد يا كنسيين صليبيين حقدة .

الاسلام ليس بدين
سامر لبكي -

الاسلام ليس بدين ومحمد بمواصفاته كزير نساء وقاتل محترف لا يمكن ان يكون نبي من عند الاله هل يمكن لرسول ان يتزوج من طفله هل يمكن لرسول ان يوعد محاربيه بالنساء لحثهم علب القتال وتقطيع الرقاب هل يمكن لرسول ان يشق امرأة عجوز بين ناقتين لانها هجته بشعرها هناك اكثر من مليون سبب لو تفكر فيهم لكتشفت بأن محمد ليس بنبي المشكله انا تقبل فكرة ان دين اهلك والذي ربيت عليه ماهوه الا خدعة كبيره صعبه جدا وبالاخر ما اجمل هذا الدين الذي يجز رقبة تاركيه بالفعل دين الرحمه

رداً على
المقدس من الكنسيين -

بيقولك ايه يا سيدي بيقولك ان المسلمين أرغموا المسيحيين على الاسلام هكذا من غير إثبات ؟! طب هاتوا لنا إثبات من اي كنيسة جنب داركم ؟! ما فيش ما فيش طيب افرض يا سيدي ان المسلمين ارغموهم كما يزعمون على الاسلام مش ارض الاسلام تعرضت للغزو الأجنبي الصليبي عدة مرات واحتلت من الصليبيين لعدة عقود ؟ فلماذا لم يعد من ادعي إرغامهم على الاسلام الى مسيحيتهم ؟! بلاش كلام ماسخ بلا طعمة يا كنسيين فالمسيحيون اسلموا برغبتهم ولا يزالون في كل القارات بلا سيف او رمح

إنما الأمم الأخلاق
بسام عبد الله -

الوطن أولاً والوحدة الوطنية ثانياً الدين ثالثاً والقومية رابعاً وكلها تنصهر في بوتقة الأخلاق . رحم الله الشاعر أحمد شوقي الذي لخصها في بيت شعر واحد. وهو ما نفتقر إليه أو بالأصح معدوم لدينا أي كانت قوميتنا أو ديننا أو مذهبنا أو طائفتنا . لذا سنظل نقتل بعضنا حتى نصل لهذه الحقيقة التي دفع ثمنها الغرب المتحضر عشرات الملايين في حربين عالميتين، فكم على الشرق الأوسط العنصري الطائفي المتخلف ( تحريض وخرافات وأوهام وخزعبلات ودجل و... ) أن يدفع حتى يستوعب اللعبة التي يشارك فيها الشرق والغرب بتخطيط صهيوني عالمي؟ مصيبتنا أن كل فرد منا يعتبر نفسه أنه على حق وعبقري زمانه ووحيد عصره والأحق بالقيادة والتخطيط والتحليل والتفسير وكلما زاد جهله وغباؤه زادت حدة الأنا عنده ، فكم قرناً نحتاج للخلاص ؟

الشعب الشرقي
الأصيل -

التغطية والنفاق الكردي وغيره سينجلي شيئآ فشيئآ وستظهر حقيقة هذه الشعوب الضعيفة التي أسلمت بالقوة والكراه والألزام بعد الغزوات الأسلامية لهذ الشعوب الشرقية . لذلك ما يهمنا هو عودة هذه المجموعات لأصالتها ( الآشورية السريانية ) والأرمنية عن قناعة تامة . كما أتمنى أن لا تكون الحكومة التركية من وراء هذا الشيىئ لضرب الأكراد وخاصة تنظيم pkk الكردي المتطرف للضغط عليه وسحب هذه المجموعات الغير كردية منه لتعريه وبنفس الوقت تَخَلَّق كراهية ما بين الشعبين الكردي والآشوري السرياني في المنطقة لتخرج منه بأنتصار وبياض الوَجْه . أتمنى من كل قلبي أن يعودوا لأصالتهم الحقيقية مرفوعي الرأس بتاريخهم الشّريف والمشرف وليس المزيف كغيرهم من أصحاب الغزوات حللتم أهلآ ووطئتم سهلآ والله يمهل ولا يهمل .

الدين مسخرة
أتاتورك -

هل يعقل من خلق الاكوان والفضاء اللانهائي يشتم ابا لهب وزوجته حمالة الحطب ويتحدث عن غلمان لا ينزفون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله ما كان يعلم. ثم علم!
أتاتورك -

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ ۚ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ (65)************ الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (66)

الأشوريون أسود الجبال
sam -

سيد رزكار انتصر بعد تحرير الموصل عندما يكون مصيرك بيد الحشد الشعبياستنجد بأسرائيل يا زاردشتي

اكره المحتلين وثقافتهم
زارده شتي -

الكورد قاوم الجيش الليفي والجيش البريطاني وقاومنا الجيش الروسي والمرتزقة النسطوريين في رواندز وخانقين بالرغم من جرائم الحرب والاغتصاب من قبل المرتزقة في رواندز - جرائم الحرق والاغتصاب نقاط سوداء في جبين المرتزقة - ثم قاومنا ابشع واحقر جيش منحط اخلاقيا وانسانيا جيش الانفال والتعريب والا غتصاب...وسوف نقاوم الحثالات الاخرى انشا الله ونشكر الدعم الاسرائيلي والشعب الاسرائيلي العظيم ..

الجبان هارب دائما
اسد .. اسد ...اسود .. -

اسد ...اسود ...اسود الهرب من مرتزقة هكاري الى معسكر بعقوبة للمرتزقة الى كوردستان سوريا ثم الهروب الى دول الغرب . الشتم لن يغير من تاريخ هروب الشتامين .الشتم سلاح الجبناء الهاربين الى ميشيغان و ....و....و ...

The Assyrians do their co
David Romano -

The Assyrians do their community no good when they deny the Kurds’ own tragedies, or even reject the notion of a Kurdish land, identity and language (referring instead to “scattered tribes that spoke dialects of Persian”). The discourse often borders on racist, with sentences like “Deception is an art and the Kurds have perfected it.” They even pedal fantastic conspiracy theories, accusing the Kurds in Syria of having purposefully provoked the Islamic State into attacking Assyrian villages so that the YPG could come in and present itself as the Assyrians’ saviors. They take isolated political incidents, such as a quarrel over a piece of property or a skirmish between a pro-Assad Assyrian militia in Qamishly and the YPG, and cast them as part of an endless story of Kurdish depravation.

darlings of Saddam
KRG -

Assyrians diaspora put their hatred and jealousy towards the Kurds. Furthermore, many years ago, way before the advent of ISIS, KRG was advocating an autonomous Assyrian conclave in naynewa province, and only in Kurdistan, they have been given their basic rights of schools, TVs, and radios in their language. Although they were the darlings of Saddam, but yet where they allowed to even have a cultural center under his rule?

speak from your mouth not
Mark Shemon -

The world knows where assyrians came from but we know where gypsy kurds come from other than afghanistan and pakistan

الجيش الليفي : حول التمرد الاثوري
كتاب حنا بطاطو . -

الجيش الليفي : حول التمرد الاثوري في سنجار عام 1933 وشارك فيه بعض منتسبي الجيش الليفي وحدثت مواجهات وسقط قتلى من الجيش العراقي والمتمردين وانقل ماجاء في كتاب حنا بطاطو .. وبعدنهاية الحرب العالمية الأولى، قام الإنكليز بتوطين ألف عائلة "آثورية"في شمال العراق، جاؤوا بها من موطنها الأصلي في منطقة حكاري التركية حوالي عام1917. وخلال العام التالي 1918، ثار هؤلاء التيارية (والذين عرفوا لاحقاً بال"الآثوريين") الأتراك في موطنهم الأصلي في منطقة حكاري في سهولالأناضول، ثاروا على دولتهم، الدولة العثمانية، وذلك بتحريض من الإنكليز، ولكن هذهالثورة فشلت، إذ قام الأتراك بذبح عدد من هؤلاء الثوار، هم وأفراد أسرهم،

من أين جاء الآثوريون
د. عبدالمسيح بويا يلدا -

من أين جاء الآثوريون إلى العراق؟ إشترك الآثوريون مع بريطانيا في قتل الأكراد في إنتفاضة بهدينان ,لَعَبَ النساطرة طوال حياتهم مغامرات سياسية خطرة واكبر من حجمهم بكثير، ولم يكونو يوماً مُخْلِصين للبلد الذي يعيشون فيه. خلال إنتفاضة اكراد بهدينان عام 1919 وبعد أن إحتلّت بريطانيا العراق، إشترك النساطرة (غجر االكلدان) مع بريطانيا في قمع إنتفاضة الأكراد وقتلهم في أطراف العمادية. لكن بعد إنتهاء الإنتداب البريطاني من العراق وخروج الجيش النظامي االبريطاني، جاء الشوط الثاني من القتال بين الأكراد والآثوريين في عام 1933. عندها قام الاجئون الآثوريون بالتمَرّد ضد حكومة االعراق وقاموا بتشكيل وحدات عسكرية خاصة بهم في منطقة سُمّيل. بعد الحرب العالمية الأولى سوريا أصبحت تحت حكم الأنتداب الفرنسي. الآثوريون وبعد افلاس قضيتهم في العراق، ظنوا بان فرنسا في سوريا تُحقِق لهم ما لم يحققه لهم الانكليز في العراق. في تموز 1933 جمع الآثوريون قوتهم في جيش نظامي وتوجَّه نحو 800 آثوري مسلح دون استشارة انكلترا او فرنسا نحو الحدود العراقية السورية بسلاحهم وبقرارهم الذاتي للاستنجاد بحكم الانتداب الفرنسي في سوريا لمساعدتهم في الحصول على منطقة حكم ذاتي. على الحدود العراقية السورية، حرس الحدود العراقي فتح النار على المسلحين الآثوريين وفرنسا ايضاً رفضت دخولهم الى سوريا. رغم ذلك تسلل بعض من الآثوريين الى سوريا وسكنوا على ضفاف نهر خابور

ضفاف نهر الخابور في سوريا
د. عبدالمسيح بويا يلدا -

ضفاف نهر الخابور في سوريا. هل يعرف الكلدان النساطرة (الآثوريون) لماذا لم تتعرض المدن الكلدانية حول الموصل إلى عمليات القتل كالتي تعرّضت لها سُمِّيل والقرى النسطورية؟ الجواب هو لأن الكلدان الكاثوليك لم يكونوا مستهدفين لأنهم لم يشتركوا مثل النساطرة مع بريطانيا في قتل الأكراد في أحداث إنتفاضة بهدينان.

ضفاف نهر الخابور في سوري
د. عبدالمسيح بويا يلدا -

يتفاخر الآثوريون بالأوسمة التي حصلوا عليها من خلال خدمتهم عملاء وجواسيس في الجيوش الأوروبية الغازية، إقرأ مقابل إسم كل دولة إسم أو أسماء الآثوريون اللذين تم تكريمهم بسبب خدماتهم المُتَمَيِّزة في جيوش الإستعمار.

ضفاف نهر الخابور في سوري
د. عبدالمسيح بويا يلدا -

Decorations Awarded to Assyrian Levy Personnel Prior to 1932 المتميزون من الأثوريين في الجيش الليفي اللذين حصلوا على تكريم قبل عام 1932 RAB Emma Daniel Ismail 1922 Medal of O. B. E.RAB Emma Shain Giwargis 1926 Medal of O. B. E.RAB Khamshi Zia Giwargis 1926 Medal of O. B. E.RAB Emma Ozario Tamras 1926 Military CrossRAB Khamshi Shlimon Sliwo 1926 Military CrossLICOL Misho Miro 1927 Military MedalRAB Khamshi Eshu Saper 1928 Military CrossC. Q. M.S. Baitu Markus 1928 Military MedalRAB Khaila David DMar Shimun 1928 Honorary M.B.E.RAB Khamshi Eshu Hamzo 1951 M.B.E.RAB Khaila Zaia Giwargis 1953 O.B.E.RAB Tremma Yacub Khoshaba 1954 M. B. E.RAB Emma S. Bukko 1956 M.B.E.RAB Tremma Abood Karim 1956 M.B.E.RAB Emma Staiphan Neasan Military CrossRAB Tyemma Odisho Natan M. B. E.RAB Emma Baijan Peko Military CrossNikola Dinkha Milit

كن أميناً وتكلم
أشورية_أرض أشور -

,,,,,,,,,,,,,,,

كن أميناً وتكلم
أشورية_أرض أشور -

كن امينا وتكلم

النساطرة الشيعة
كاروان -

شو لو كان ماتو اهلك بالكيماوي مثل حلبجه وانحرك دمك مكان تكتب هيك بس حقدكم الازلي ع الكورد والغيرة عاميتكم طيب ليش شيعتكم العرب لساتهم يلطمون ع الحسين وصارله الالاف السنين مات ودولكم العربية لساتها تذكر نكباتها ليش نحنا ننسا 188 الف راحو منا لو بس انتو الله خلقكم انتو خلقتو لتقتلو الناس وتشيعو الطائفية وتفرقوا بالمذهب وتتقاتلو ع الكراسيي والاموال هذا حالكم ياعرب ولا نفع منكم يجي شوفو بلدانكم وين وصلت بالفساد .

العب غيرها
اشوري لا ينسى -

لعبة ان جماعة كنيسة الكلدان -الكاثوليك ورجال كنيستهم الدينيين-والفاتيكان-روما-مسالمين-لعبة سخيفة ايها الكردي المحتل - -انهم اي الفاتيكان حلفائكم والعب غيرها

شمال العراق وطن الاشوريين
اشوري لا ينسى -

العب غيرها يا كردي باسنم بويا؟؟؟؟؟الاشوريين لا يعتدون لان الارض اشورية وغصبا ما عليك واسيادك وليست نهاية العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

افلاس المحرفين الاكراد
اشوري لا ينسى -

الان يعترف احد المعلقين الاكراد -محرف طبعا- يعلن ان الاشوريين ارضهم في تركيا احتلها العثمانيين وارادوا التحرر فذبحوا ولكن لم يذكر لماذا ذبحوا وقتلوا وهجروا وما دور الاكراد القتلة -بندقية للايجار- والدليل عددهم في مناطقنا ولكن الافلاس انهم الان يكتبون نقلا عن حنا بطاطو ويقولون اننا من تركيا -نعم تركيا ارض اشورية-ارمنية-يونانية ولكن الماسونية- الصهيونية بعد الرجل المريض اعطتهم تركيا -وهولاء اي الماسونية-الصهيونية اسيادكم ايضا والتحريف والكذب والقتل والاجرام وكلكم في الهوى سوى-اقصد الان يقولون اننا من تركيا -وسابا كان الاكراد المحرفن يقولون انقرض الاشوريين؟؟؟؟؟؟؟؟علما ان شمال العراق فيه مليار اثر ووثيقة تاشورية والقامشلي والحسكة والجزيرة السورية نفس الشي؟؟؟؟؟؟؟اذا لم يبقى لبدو وغجر الفرس ما يسمى الاكراد غير ايران؟نعم انكم فرس وايران موطنكم وعودوا الى هناك وانتم والايرانيين-حلوا مشاككم بعيدا عنا وكفى

سنة 1915
قيصر روسيا نيكولاس -

وأن بطريرك الأشوريين، بنيامين، تلقّى وعداً من قيصر روسيا نيكولاس الثاني نهاية سنة 1915م بحصول الأشوريين على الاستقلال فور انتهاء الحرب .كان القيصر الروسي يطمح في انضمام الأشوريين إلى الكنيسة الأرثوذكسية، وكان الأشوريون قد دخلوا في معارك ضد القوات التركية، والسكان الأكراد، وقد ارتكبوا من الأعمال الوحشية الشيء الكثير، فقد ساهموا مع المسيحيين الأرمن والقوات الروسيّة في حرق مئات القرى الكردية وتدميرها في منطقة هكارى وأرومية، وقتل وتدمير لحوالي مليون كردي.

خرج الاخوة الا شوريين
Rizgar -

خرج الاخوة الا شوريين في سدني ضد الا حتلال الكردي لا راض الاشور !!! وتحت شعار يسقط الاحتلال الكردي !!!يخلق لدينا عدد من الاسئلة الاشكالية وكذلك في عقل المشاهد للموقف السياسي عموما . منها البحث في حقيقة القضية وقبل ذلك اخر نفهات - الثورة السورية - والعقلية العروبية , كون هؤلا ء الا شوريين باتوا عروبيين اكثر من العرب ومسلمين اكثر من الا سلا م وذلك على خط العفلقي سابقا ومؤ خرا الكيلوي - نسبة الى ميشيل كيلو - ولذللك فاننا لانستغرب عدم سماع اصوات هؤلاء - الغيارة على امجاد آشور - ضد الاحتلال العروبي بشقي البعث السوري والعراقي ولا حتى ضد التمدد الاسلامي الداعشي والاخواني في الموصل والرقة وو صولا للحسكة وهم يحطمون كنائسهم وايقوناتهم الدينية . ولكن عندما ذهبت القوات الكوردية البشمركة وقوات حماية الشعب لنجدتهم وانقاذ ما تبقى من الفسفساء الديني والا ثني , ان كان شرق دجلة او غربها فكان لا بد ان يخرج هؤلاء -النشامى - للدفاع عن امبراطورية الاجداد والابا ء واين ؟ في بلاد تبعد الاف الاميال عن ما عرفت يوما باراضي آشور والتي باتت جزء من التاريخ , كما الكثير من الامبراطوريات الاند ثرت حيث الحيثيين والميتانيين والكلدانيين وفراعنة مصر والهنود الحمر ...و....و. طبعا هذه ليست تقليلا من هذه الامبراطوريات لكن الواقع يقول : بان ذاك اصبح جزءا من التاريخ البشريحيث كما لا يجعل امريكا اليوم ارضا للهنود الحمر وكذلك لا يمكن اعادة امبراطورية آشور او غيرها لسبب جد موضوعي الا وهو العنصر البشريكون لا الهنود الحمر المتبقين ولا الاخوة الاشوريين بامكانهم قادرين على تشكيل امارة واحدة وليست امبراطورية .

الاكراد والاشوريين مضطهدا
ابو سنحاريب -

العالم اصبح كما يقال قرية صغيرة والمنطقة التي يعيش فيها الاكراد والاشوريين منذ ازمان طويلة وتحت سيطرة الغرباء من ترك وفرس وفرض الاسلام عنوة عليهم بحاجة الى التعاون والاحترام والعمل الجيد حيث ان الاشوريين والاكراد مهما اشتدت سابقا الخلافات بينهم بتدخل الغرباء فانهم بقوا جيران لان الكردي بحاجة الى الاشوري والاشوري بحاجة الى الكردي والمنطقة تسع الجميع ولذلك يجب نبذ كل اسباب الخلافات والتحلى بروح العصر باحترام القيم المشتركة وان يعيش الكردي حرا والاشوري حرا وبذلك العمل يكمل احداهما عمل الاخر في الاستقرار والامان والسلام والتبي ناحوم النبي قالها منذ البداية شعب اشور افرقة بين الجبال ولذلك ما زال الاشوريون يعيشون في المنطقة تتفيذا لارادة الرب وفي عصرنا المتطور حاليا فالشعب الكردي والشعب الاشوري بحاجة الى تناسي هفوات الماضي والتركيز على سبل بناء وطن سليم يضم الجميع بخير وسلام وهكذا فان الشعبين الكردي والاشوري عليهما انجاب اجيال جديدة تتبادل ايدي السلام وتنبذ كل الخلافات السابقة حيث لم يعد احد يقتنع بها لانها اساليب متخلفة لم تعد تستخدم اليوم بين الشعوب المتحضرة فالشعب الكردي في يومنا هذا شعب متحضر وكذلك الشعب الاشوري وعليهما الالتقاء باحترام متبادل وفق قوانين معاصرة تخفظ كرامة الجميع ولكي لا يصبحا مرة اخرى وقودا للاخرين فمرحبا بكل الاقلام التي تدعو الى الاحترام بين الكردي والاشوري واسفاه على اقلام تعيش بذهنية الماضي النبي ناحوم قال ( شعب اشور افرقه بيت الجبال ) بعد سقوط مدينه تينوى

رداً على الجاهل الأعجمي
اتاتورك الملحد الكافر -

ردا على الجاهل الكافر اتاتورك يكفي انك تحمل اسم ماسوني ملحد ان معنى يعلم يا أعجمي جاهل لا يعرف العربية معنى يعلم معناها ليرى الله كيف تفعلون يا جاهل

مزاعم الصليبيين كاذبة
ولا دليل عليها البتة -

طيب يا هيومه الراهبه هاتي لنا من اقرب كنيسة في منطقتك ما يؤكد إدعاءك عن ارغام على الاسلام لأحد. هاتي بس ولَك الحلاوة ههههه من جهة ثانية ذهبت الدولة العثمانية وجاء حكم الملاحدة الماسون بقيادة اتاتورك فلماذا لم يعد الذين اجبروا على الاسلام كما تزعمون الى دينهم ؟! لانه لا يوجد روحي روحي نام وتغطي كويس ههههه

رداً على تدليسات
الكافر المدعو اتاتورك -

هههه ما هو طبيعي الكافر يدافع عن اخوه الكافر أبولهب ولا يرضى بتفريغه من الله هذه السورة يا جاهل دليل على صدق نبوة الرسول العربي فقد كان بإمكان اخوك أبولهب لو كان ذكياً لأعلن إسلامه ولكان هدم دعوة الرسول العربي في لحظات اما كلامك عن الغلمان فيبدو انك ياكافر تتكلم عن بيئتك الذي يكثر فيها امتطاء الغلمان وقد تكون واحدا منهم هههههه اما ينزفون أيها المدلس الكذاب فقد وردت في موضع اخر يصف خمر الجنة الذي لا يؤدي شربه الى صداع او قيء ولا شبع منه فهمت يا جاهل روح نام وانتظر عقاب الله لك .

المسيحيون دخلوا الاسلام
طواعية من غير ارغام -

وعلى خلاف ما يروج الانعزاليون الكنسيون الحقدة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤر

سننتقم من احفاد
الجزارين الصليبيين -

رداً على الانعزاليين المسيحيين المتطرفين نقول ان ما حصل للأرمن فهذا تم على خلفية قومية طورانية متطرفة على يد اخوانكم العلمانيين الأتراك الذي لم يسلم من شرهم حتى المسلم وليس على خلفية دينية كما تروجون أيها الانعزاليون المسيحيون المفترون وقد ارتكب بالمقابل المجرمون الأرمن الصليبيون مجازر ومذابح ضد مواطنيهم المسلمين العثمانيين وصل الرقم فيها الى إبادة ٢ مليون مسلم عثماني وأبيدت قرى كاملة وهذا ما لا يتحدث عنه أحد وقد اثبتته تقارير غربية محايدة أيها المسيحيون الارمن المجرمون لن ننسى ثأرنا وسننتقم . .

يكفي يا كنيسين
حتخشوا النار هههههههه -

هههههه يعتقد المسيحيون ان مجد ربهم المزعوم يرتفع بالكذب ؟! وهذا كنسي يدعي انه مسلم ويدعي انه رأى المسيح عليه السلام مصلوباً وهذا كذب لان المسلم لا يرى الأمور ولو في احلامه بخلاف ما يعتقده في المسيح انه عبد الله ورسوله وانه لن يصلب ولم يقتل

مؤامرة أخرى ضد الاشوريين المسيحيين
Atour -

الحقيقة هي ان كل الاشوريين مسيحيين، بل هم أول مسيحيين في التاريخِ ان ما لا يعلمه الجميع عن الاشوريين هو إجمالا كل شئ، فقد جهد اليهود على نشر أكذوبة ان الاشوريين قد انقرضوا، وجهد المسلمون من بعدهم على محو الاشوريين كجزء من محو وقهر المسيحيين إجمالا في الشرق. وهذه اللعبة الجديدة التي يلعبها الأتراك ككمالة لما بدأوا في السابق ليس بمفاجئة للاشوريين.

لعبة قذرة
اشوري -

عندما سمعت بانه يوجد اشوريين مسلمين اتراك عرفت بان مخطط ما يرسم للاشوريين الباقيين في بلاد الشام ...مع احترامي للهؤلاء الذين يدعون بانهم اشوريين و هم ليسوا ولا يمكن ان يكونوا اشوريين و انما هؤلاء هم اكراد طلب منهم ان يدعوا بانهم اشوريين مسلمون ...الاشوري هو الذي يعتنق الدين المسيح و الذي يؤمن بالسيد المسيح له المجد هذا هو الاشوري الذي يقول و يحق له بالقول بانه اشوري ..الاتراك ذبحوا الاشوريين والارمن المسيحيين الذين كانوا يعيشون في ارضهم منذ الازل و تم تطهير ديني وعرقي من قبل الاتراك و الاكراد للمنطقة و الان يخرج اكراد يقولوا عن انفسهم بانهم اشوريين ...هذه هي المهزلة بحد ذاتها يعني لعبة قذرة تم وضعها ...

الصادق الأمين
محمد الخزرجي -

في أول ما ابدء فيه بالرد على المدعو سامر لبكي و غيره من النصارى الذين ينفون النبوة عن محمد صلى الله عليه و سلم بسبب بعض الشبهات و الأكاذيب التي يتلقفونها، أقول ان كتابكم المقدس قال: و النبي الكاذب و الكاهن و كل من يقول هذا وحي الرب، أعاقبه هو و أهل بيته و الحق بكم عارا أبديا و خزيا دائما لن ينسى. أرميا 23: 34-40 و ايضا قال: و أي نبي تكلم بأسمي كلاما زائدا لم آمره به، و تكلم بإسم آلهة أخرى فجزاؤه القتل. تننية 18: 20.فإن كان النبي كاذا فلماذا لم يعاقبه الرب؟ و لماذا سمح له بإدعاء النبوة طيلة 23 عام؟ و لماذا يزداد عدد أتباعه يوما بعد يوم؟ و ليعلم النصارى بأننا مستعدون لإجابة جميع شبهاتهم و أسألتهم ان كانوا يبحثون عن الحق.... و السلام على من اتبع الهدى