أخبار

برلمانيون بريطانيون سيحتجون أمام السفارة الروسية

‎معارض سوري: صعوبات بالغة لإيجاد حل حقيقي للأزمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من لندن: في زيارة رسمية الى بريطانيا التقى منذر آقبيق الناطق الرسمي باسم تيار الغد السوري العديد من السياسيين البريطانيين البارزين، أبرزهم كريس دويل رئيس معهد التفاهم العربي البريطاني، ثم ألقى محاضرة في المعهد تطرق فيها الى وجهة نظر التيار فيما استجد في الملف السوري، 

‎كما التقى آقبيق هيو كليري مدير مكتب سوريا الداخلي في وزارة الخارجية البريطانية وعددا من البرلمانيين البريطانيين في مجلسي العموم واللوردات من بينهم آن كلويد، عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان ولجنة حقوق الإنسان و اللجنة البريطانية الأميركية و المبعوثة الخاصة لرئيس الوزراء لحقوق الإنسان في العراق سابقا. 

‎و كان لافتا أن عددا من البرلمانيين ومن بينهم كلويد تريد أن تساعد الشعب السوري بأية طريقة وسوف تقوم بزيارة احتجاجية للسفارة الروسية مع زملاء لها في البرلمان، و كذلك سوف تطلب مجددا من الحكومة البريطانية أن تفعل المزيد من أجل مساعدة الشعب السوري في التخلص من الاستبداد والانتقال نحو الديمقراطية.

‎وقال منذر آقبيق في حديث خاص مع «إيلاف» إنه منذ سنوات "اتضح للسوريين ان الأمم المتحدة ومجلس الأمن لايعول عليهما في أي شيء لوقف المجازر في سوريا وان الفيتو الروسي والصيني في المرصاد، و حتى القرارات التي مررت من دون فيتو وتدعو الى وقف القصف العشوائي ورفع حصار التجويع لم تحترم ولم تنفذ". 

رفض الهدنة

‎واعتبر أن الفصائل في الشمال السوري ارتكبت اخطاء قاتلة، حينما رفضت هدنة وزيري الخارجية سيرجي لافروف وجون كيري، ورفضت مبادرة ستيفان ديمستورا ممثل الامم المتحدة لإخراج النصرة من حلب، ورفضت الانفصال عن النصرة. كأن من يقود هذه الفصائل أناس تنقصهم الحكمة بشكل كبير وهم يتحملون الى جانب بشار الأسد وايران وروسيا وزر الضحايا المدنيين ومعاناتهم. والمعارضة السياسية بدلا من ان تتولى القيادة الحكيمة الاستراتيجية لحقت بالفصائل وتماهت في اخطائها"  . 

‎وأضاف "أن دول أصدقاء سوريا وعلى الأخص الدولة الأقرب تركيا والتي يجب ان تكون معنية بشكل مباشر بما يحصل في حلب فشلت استراتيجياتها. واذا لم يتعلم الجميع من اخطائهم فإن النهاية ليست بعيدة ولن تكون نهاية سعيدة .

‎وعن زيارته الى لندن قال "أنا مهتم بمعرفة رأي الطبقة السياسية في بريطانيا بما يحصل في سوريا والتقيت مع برلمانيين ولوردات ووزارة الخارجية هنا في لندن ونقلت لهم وجهة نظر تيار الغد في كيفية الوصول الى وقف إطلاق النار وحقن دماء السوريين وصولا الى احداث التغيير السياسي المطلوب من قبل الشعب السوري نحو الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وسيادة القانون واعادة توحيد سوريا، وتحقيق المصالحة الوطنية ولمست من الجميع هنا التعاطف والرغبة في المساعدة رغم ان الشعور العام هو الصعوبة البالغة في احداث تقدم إيجابي”.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفايه
كندي -

هل ينكر احد ان سوريا كانت بخير ، أمان وسلام وخيرات ، سوريا لم تكن مديونه وكان لديها اكتفاء ذاتي ، مشاريع ماء وكهرباء وبناء ... الى ان قامت ادارة اوباما بتجنيد مرتزقه ( اطلقوا على انفسهم اسم معارضه ) لاشعال الفتنه في سوريا كبداية لإقامة الشرق الاوسط الامريكي الجديد على انقاض سايكس - بيكو ؟ دول عربيه أدلت بدلوها حالمة بمد نفوذها في المنطقه ، ولكن هؤلاء كانوا في واد والأخ الاكبر ( اوباما ) في واد ، تفاصيل منع السلاح النوعي ومضادات الطائرات معروفه ، المساعدات غير الفتاكه معروفه ، خطوط اوباما الحمراء معروفه ، غض النظر عن دخول المليشيات الطائفيه الاجراميه معروف بل تم تسهيل ذلك لخلق فراغ أمني يملأه ارهاب معاكس للار هاب الطائفي حتى يجد اوباما المجرم المبررات ( الشرعيه الدوليه ) للتدخل العسكري ضد شعب اعزل لا يملك سلاحا بسيطا يدافع به عن نفسه ، وليتمكن اوباما من انشاء كيان كوردي انفصالي كبدايه لتقسيم سوريا ، وهذا ما فتح الباب امام المد الايراني الصفوي الطائفي والاحتلال الروسي المباشر ، هذه هي المعارضه التي يجب ان تحاكم على جرائم الخيانه العظمى وعلى التسبب في مقتل مئات الاف المدنيين وتشريد الملايين ، آقبيق وشركاه من ضمن ( المعارضه ) حتما .

فعلاً عيب عليكم.
ســــاميه -

أكيد أكتر من 7 مليون لاجئ سوري هَربوا من سوريا من حبهم لبشار ... وأكيد ٧ ملايين سوري هُجروا من بيوتهم من حبهم لبشار ... أكيد 300 ألف معتقلين بسبب حبهم لبشار ... أكيد أكتر من نص مليون شهيد قتلوا بسبب حبهم لبشار (ومن الحب ماقتل)... أكيد أمهات وآباء وزوجات وأولاد وأخوة وأخوات وعمومهم وأولاد عمهم وعماتهن وأولاد عماتهن وخوالهم وأولاد خوالهن وخالاتهم وأولاد خالاتهن للشهداء والمعتقلين بيشاركوهم بحبهم المنقطع النظير لبشار .. يعني هدول على الأقل بيطلعوا شي 12 مليون كمان ... وإذا أخدنا نصف الجيش العقائدي شي 200 ألف بين منشق وملتحق بالجيش الحر مع قرايبينهم بيطلعوا شي مليونين ... طبعاً هدول كلهن مغرر فيهن بس هنن ضمناً بيحبوا بشار ... وكمان في شي كم مليون سوري ساكتين من خوفهن، بس هنن بيحبوا بشار من كل قلوبهم. وإذا حسبنا حسابنا هلق ... حنلاقي أن عدد هدول يلي بيموتوا بحب بشار بدون المنحبكجيه بيشكلوا أكتر من نصف الشعب السوري بكتير. .... فمن وين قاعدين تقولوا أنو بشار واحد مهلوس وساقط ....... ؟ فعلاً عيب عليكم.

جلالة الرئيس
ســــاميه -

لقد أَمَنَ الله على شعب سوريا بمن حولهم إلى واحد من أفقر شعوب الأرض ... فبفضل جلالة الرئيس الأسد الأول وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب إستاذ الجامعة في الصين ... وبفضل جلالة الرئيس الأسد الثاني وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نصف راتب عامل تنظيفات شوارع وأزقة (زبال). فهنيئاً للشعب السوري بباني سورية الحديثة وسورية المستقبل الذي لم ينس أن يدمر بلد الياسمين والورد بأسم الممانعة والدجل ولم ينسى أن يقتل جيلاً كاملاً من السوريين. لقد نجحت أسرائيل من خلال كوهين الأسد في تدمير قلب العروبة النابض